موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية ::التجــديد العــربي:: الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء ::التجــديد العــربي:: اليونسكو: تدمير جامع النوري ومئذنته الحدباء مأساة ثقافية وإنسانية ::التجــديد العــربي:: الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها ::التجــديد العــربي:: روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100% ::التجــديد العــربي:: الكويت تسلم قطر قائمة بمطالب الدول التي تقاطعها ::التجــديد العــربي:: تكلفة إعادة البدلات بالسعودية بين 5 و6 مليارات ريال ::التجــديد العــربي:: موانئ أبوظبي تتسلم تسيير ميناء الفجيرة لـ35 عاما ::التجــديد العــربي:: مكتبة الإسكندرية تحتفي بالصين في مهرجان الصيف الدولي و أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص ::التجــديد العــربي:: 'ستون سنة من الموسيقى التونسية' في افتتاح قرطاج الدولي ::التجــديد العــربي:: زيت الزيتون نصيرا للدماغ ضد الزهايمر ::التجــديد العــربي:: اليوغا تضاهي العلاج الطبيعي في تخفيف ألم أسفل الظهر ::التجــديد العــربي:: المنتخب الروسي مطالب بالفوز على نظيره المكسيكي للعبور الى نصف النهائي، والبرتغالي لتعميق جراح النيوزيلندي في كأس القارات ::التجــديد العــربي:: المانيا وتشيلي على اعتاب المربع الذهبي لكأس القارات بعد تعادلهما 1-1 ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 ) ::التجــديد العــربي:: الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية ::التجــديد العــربي:: هيئة كبار العلماء بالسعودية ترحب باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا لعهد ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقتل 12 متشدداً في قصف جوي شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: انطلاق اجتماعات فلسطينية - أميركية تمهيداً لإعلان ترامب مبادرته السياسية ::التجــديد العــربي::

عاصفة الكيان.. ورسالة إلى غطاس وزملائه

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

شكّلت إدانة الجندي الاسرائيلي إليؤر أزاريا, قاتل الجريح الفلسطيني الشهيد عبدالفتاح الشريف, بدم بارد وبمنتهى الإصرار والعمد, عاصفة في الكيان النازي الصهيوني , الذي يثبت شارعه وقادته جميعا, يوما بعد يوم, عنصريتهم وفاشيتهم البشعة, فما إن أدانته المحكمة الصهيونية المسيسة, والتابعة للموساد, بتهمة القتل غير العمد, حتى انطلقت ردود الفعل الغاضبة من قادة الكيان, بدءا من نتنياهو, الذي وعد بالإفراج عنه, وصولا إلى أصغر مسؤول, كما شارعه أيضا, وكلها تستغرب الإدانة! “فقتل غير اليهود في عرفهم لا يساوي شيئاً” “أما قتل اليهودي فهو الذنب العظيم”! أليست هذه تعاليم حاخاماتهم القديمين منهم والجدد. لقد أشارت الشركة الإسرائيلية المتخصصة بتحليل محتويات شبكات التواصل الاجتماعي (فيجو) إلى أنها أحصت 30 ألف منشور إدانة على شبكات التواصل حول هذه القضية, وأضافت على صفحتها على موقع “فيسبوك”, إن 77% من أصحابها أعربوا عن دعمهم للجندي أزاريا. وأضافت إن 20% من التدوينات, شملت شتائم وكلمات عنيفة ضد القضاء, “بما في ذلك ضد القاضية التي تلت بيان الإدانة “مايا هيلر”.ولفتت إلى أن 4000 من بين التدوينات ,كانت ضد القاضية هيلر و2500 كانت ضد قائد الجيش الإسرائيلي غادي ايزنكوت.

 

من جانبها, قالت الشرطة الصهيونية في تصريح مكتوب, إنها أوقفت لعدة ساعات, إسرائيلية عمرها 22 عاما من سكان كريات, غات على خلفية نشر تدوينة على موقع “فيسبوك”, تنطوي على ” تحريض عتصري على العنف,على خلفية قضية الجندي أزاريا ,كما أشارت إلى اعتقال يهودي في القدس, بعد أن قالت إنه “تجاوز حدود الحق المشروع في التعبير عن الرأي, من خلال نشر تدوينة في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي, عبر خلالها عن رأي متطرف حول قرار القضاة بإدانة الجندي”.بدورها, أعلنت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية, إن الشرطة شددت الحراسة على القضاة الثلاثة في محاكمة أزاريا, في أعقاب ازدياد التحريض ضدهم في شبكات التواصل الاجتماعي.وكانت إشارات الغضب على القرار قد ظهرت قبل وخلال وبعد صدور الحكم, أمام المحكمة العسكرية, التي اضطر الجيش لعقدها في مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في تل ابيب, بعد أن كانت مقررة في المحكمة العسكرية في يافا.وأظهرت محطات التلفزة الإسرائيلية, المئات من المتظاهرين, وهم يهتفون ضد وسائل الإعلام والقضايا والجيش وضد العرب أيضا.ورأى نواب عرب في الكنيست الصهيوني, أن مسارعة السياسيين الإسرائيليين لطلب العفو عن الجندي أزاريا, تمثل “غطاءً لاستمرار عمليات قتل الفلسطينيين”. وصدرت دعوات مشابهة عن وزراء بينهم وزير التعليم نفتالي بنيت, ووزيرة العدل ايليت شاكيد, ووزيرة الثقافة ميري ريغيف, فضلا عن القيادية في حزب “المعسكر الصهيوني” المعارض شيلي يحيموفتش.

إنها طبيعة العقلية الصهيونية, التي يرضع منها الإسرائيليون كلهم, قادة وشارعا, حليب التطرف الفاشي والاستعلائية المقيتة والفوقية النازية, ومحاربة كل ما هو إنساني, أمع مثل هؤلاء يراهن الرئيس أبو مازن على إقامة سلام؟ بربكم أيعقل هذا؟!.

على صعيد آخر, قلناها مرارا على صفحات “الوطن”,أن استفادة أهلنا في المنطقة المحتلة عام 48 من دخول الفلسطينيين العرب في انتخابات الكنيست, , لم تفدهم تاريخيا,فهم لا ولن يستطيعوا تغيير قانون واحد من الأنظمة والممارسات العنصرية الصهيونية ,التي يسنها ضدهم. المستفيد الوحيد من وجودهم هو الكيان الصهيوني, ليضفي لبوس الديموقراطية على وجهه الفاشي القبيح.أسألكم إخواني, ماذا استطعتم أن تفعلوا منذ عام 1948 حتى الآن؟ أتحدى أن يعدد لي أحد منكم مكسبا واحدا استطعتم تحقيقه؟. النائب الفلسطيني العربي في الكنيست , والتي هي ليست أكثر من محفل ماسوني ,هو نائب من درجة عاشرة!

في قضية باسل غطاس واتهامه بتهريب هواتف خلوية إلى السجناء الفلسطينيين, اسألوا الصهاينة, ماذا لو قام نائب في الدوما الروسي بتهريب هاتف خلوي لأحد السجناء اليهود في سجن روسي, وقامت السلطات الروسية باعتقاله. سيعتبرونه وحلفاؤهم بطلا! وستقوم آلتهم الدعائية بملء الدنيا ضجيجا على الفعلة. أسأل باسل غطاس وكل النواب العرب في المحفل الماسوني: لماذا لا تفتحون ملف ظروف السجون الصهيونية, التي تتفوق على مثيلاتها النازية والفاشية في الوحشية والهمجية؟. قل لهم ياباسل غطاس , لوكانت ظروف الأسرى الفلسطينيين في سجونكم , تمتلك الحد الأدنى من المواصفات الإنسانية , لما قمت بتهريب جهاز خلوي واحد إلى السجناء.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية

News image

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق السفن الحربية الروسية صواريخ على مواقع لتنظيم "داعش الإرهابي" في ...

الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء

News image

أطلقت الهند، اليوم الجمعة، صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء، معظمها لصالح دول...

الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها

News image

قال مسؤول من إحدى الدول العربية المقاطعة لقطر لـ «دعمها الإرهاب»، إن هذه الدول أرسلت ...

روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100%

News image

دبي - أفادت وكالة "إنترفاكس" نقلاً عن مشرع روسي أن احتمال مقتل زعيم داعش...

أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

News image

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، أمر...

أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 )

News image

صدرت صباح اليوم الاربعاء عدد من الاوامر الملكية السامية قضت بإعفاء صاحب السمو الملكي الا...

الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية

News image

بايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في قصر الصفا بمكة الم...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«داعش» والعصابات الصهيونية

د. صبحي غندور

| الخميس, 22 يونيو 2017

    هناك سماتٌ مشترَكة بين كيفية نشأة دولة إسرائيل على أيدي العصابات الصهيونية المسلّحة وبين ...

الصمت وأطفال الحرب القذرة

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 21 يونيو 2017

هناك صمت سياسي واعلامي كلي، مطبق، يحيط باستخدام قوات التحالف، بقيادة أمريكا، سلاح الفسفور الأ...

في الممنوع من التعريف واستثماره!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 21 يونيو 2017

  ربما ما من أحد في عالمنا، لا سابقاً ولا في هذه الأيام، باستثناء مقاومي ...

خطوط واشنطن الحمراء في سوريا

عريب الرنتاوي

| الأربعاء, 21 يونيو 2017

السؤال حول “جدية” الخطوط الحمراء في سوريا، يعود لطرق الأذهان في ضوء تطورين نوعيين حدث...

هل يستطيع ماكرون إنقاذ الاتحاد الأوروبي؟

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 21 يونيو 2017

    بفوز الحركة السياسية التي أسسها ويقودها إيمانويل ماكرون بغالبية المقاعد في الانتخابات التشريعية الفرنسية ...

القسوة طريق للحب!

جميل مطر

| الأربعاء, 21 يونيو 2017

    طفلان، وكلاهما على باب المراهقة، عادا مع الأهل من الخارج. أجادا لغتين أوروبيتين وافتقرا ...

مؤامرة تفكيك «أونروا»

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 21 يونيو 2017

    تأكيد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو على ضرورة «تفكيك وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل ...

تطور مهم في مصير الفرنسيين العرب

فيصل جلول

| الأربعاء, 21 يونيو 2017

    على الرغم من الانهيار الكبير الذي أصاب الأحزاب الفرنسية التقليدية في الدورة الثانية من ...

عن المصالحة الوطنية وإدارة الأزمات

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 21 يونيو 2017

    راجت في العقود الأخيرة، خصوصاً بعد تجربة الانتقال السياسي في أوروبا الشرقية وجنوب إفريقيا، ...

في القدس ....إستباحة شاملة والهدف سياسي بإمتياز

راسم عبيدات | الثلاثاء, 20 يونيو 2017

    ما يجري في القدس ليس مرتبطاً بشكل مباشر بالعملية التي نفذها ثلاثة شبان فلسطينيين ...

العولمة والإعلام

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 20 يونيو 2017

    مفهوم العولمة ليس جديدا، ولكنه كظاهرة لها أبعاد متعددة ومتداخلة، لا يمكن اختصارها في ...

الإنتاجية وتحسين التنافسية

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 20 يونيو 2017

    يبرز في الوقت الحاضر موضوع الانتاجية كأحد المواضيع الهامة المرتبطة بتحسين كفاءة الاقتصاديات الوطنية ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21417
mod_vvisit_counterالبارحة27069
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع212165
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي249285
mod_vvisit_counterهذا الشهر848974
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1043080
mod_vvisit_counterكل الزوار42262254
حاليا يتواجد 2412 زوار  على الموقع