موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

عاصفة الكيان.. ورسالة إلى غطاس وزملائه

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

شكّلت إدانة الجندي الاسرائيلي إليؤر أزاريا, قاتل الجريح الفلسطيني الشهيد عبدالفتاح الشريف, بدم بارد وبمنتهى الإصرار والعمد, عاصفة في الكيان النازي الصهيوني , الذي يثبت شارعه وقادته جميعا, يوما بعد يوم, عنصريتهم وفاشيتهم البشعة, فما إن أدانته المحكمة الصهيونية المسيسة, والتابعة للموساد, بتهمة القتل غير العمد, حتى انطلقت ردود الفعل الغاضبة من قادة الكيان, بدءا من نتنياهو, الذي وعد بالإفراج عنه, وصولا إلى أصغر مسؤول, كما شارعه أيضا, وكلها تستغرب الإدانة! “فقتل غير اليهود في عرفهم لا يساوي شيئاً” “أما قتل اليهودي فهو الذنب العظيم”! أليست هذه تعاليم حاخاماتهم القديمين منهم والجدد. لقد أشارت الشركة الإسرائيلية المتخصصة بتحليل محتويات شبكات التواصل الاجتماعي (فيجو) إلى أنها أحصت 30 ألف منشور إدانة على شبكات التواصل حول هذه القضية, وأضافت على صفحتها على موقع “فيسبوك”, إن 77% من أصحابها أعربوا عن دعمهم للجندي أزاريا. وأضافت إن 20% من التدوينات, شملت شتائم وكلمات عنيفة ضد القضاء, “بما في ذلك ضد القاضية التي تلت بيان الإدانة “مايا هيلر”.ولفتت إلى أن 4000 من بين التدوينات ,كانت ضد القاضية هيلر و2500 كانت ضد قائد الجيش الإسرائيلي غادي ايزنكوت.

 

من جانبها, قالت الشرطة الصهيونية في تصريح مكتوب, إنها أوقفت لعدة ساعات, إسرائيلية عمرها 22 عاما من سكان كريات, غات على خلفية نشر تدوينة على موقع “فيسبوك”, تنطوي على ” تحريض عتصري على العنف,على خلفية قضية الجندي أزاريا ,كما أشارت إلى اعتقال يهودي في القدس, بعد أن قالت إنه “تجاوز حدود الحق المشروع في التعبير عن الرأي, من خلال نشر تدوينة في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي, عبر خلالها عن رأي متطرف حول قرار القضاة بإدانة الجندي”.بدورها, أعلنت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية, إن الشرطة شددت الحراسة على القضاة الثلاثة في محاكمة أزاريا, في أعقاب ازدياد التحريض ضدهم في شبكات التواصل الاجتماعي.وكانت إشارات الغضب على القرار قد ظهرت قبل وخلال وبعد صدور الحكم, أمام المحكمة العسكرية, التي اضطر الجيش لعقدها في مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في تل ابيب, بعد أن كانت مقررة في المحكمة العسكرية في يافا.وأظهرت محطات التلفزة الإسرائيلية, المئات من المتظاهرين, وهم يهتفون ضد وسائل الإعلام والقضايا والجيش وضد العرب أيضا.ورأى نواب عرب في الكنيست الصهيوني, أن مسارعة السياسيين الإسرائيليين لطلب العفو عن الجندي أزاريا, تمثل “غطاءً لاستمرار عمليات قتل الفلسطينيين”. وصدرت دعوات مشابهة عن وزراء بينهم وزير التعليم نفتالي بنيت, ووزيرة العدل ايليت شاكيد, ووزيرة الثقافة ميري ريغيف, فضلا عن القيادية في حزب “المعسكر الصهيوني” المعارض شيلي يحيموفتش.

إنها طبيعة العقلية الصهيونية, التي يرضع منها الإسرائيليون كلهم, قادة وشارعا, حليب التطرف الفاشي والاستعلائية المقيتة والفوقية النازية, ومحاربة كل ما هو إنساني, أمع مثل هؤلاء يراهن الرئيس أبو مازن على إقامة سلام؟ بربكم أيعقل هذا؟!.

على صعيد آخر, قلناها مرارا على صفحات “الوطن”,أن استفادة أهلنا في المنطقة المحتلة عام 48 من دخول الفلسطينيين العرب في انتخابات الكنيست, , لم تفدهم تاريخيا,فهم لا ولن يستطيعوا تغيير قانون واحد من الأنظمة والممارسات العنصرية الصهيونية ,التي يسنها ضدهم. المستفيد الوحيد من وجودهم هو الكيان الصهيوني, ليضفي لبوس الديموقراطية على وجهه الفاشي القبيح.أسألكم إخواني, ماذا استطعتم أن تفعلوا منذ عام 1948 حتى الآن؟ أتحدى أن يعدد لي أحد منكم مكسبا واحدا استطعتم تحقيقه؟. النائب الفلسطيني العربي في الكنيست , والتي هي ليست أكثر من محفل ماسوني ,هو نائب من درجة عاشرة!

في قضية باسل غطاس واتهامه بتهريب هواتف خلوية إلى السجناء الفلسطينيين, اسألوا الصهاينة, ماذا لو قام نائب في الدوما الروسي بتهريب هاتف خلوي لأحد السجناء اليهود في سجن روسي, وقامت السلطات الروسية باعتقاله. سيعتبرونه وحلفاؤهم بطلا! وستقوم آلتهم الدعائية بملء الدنيا ضجيجا على الفعلة. أسأل باسل غطاس وكل النواب العرب في المحفل الماسوني: لماذا لا تفتحون ملف ظروف السجون الصهيونية, التي تتفوق على مثيلاتها النازية والفاشية في الوحشية والهمجية؟. قل لهم ياباسل غطاس , لوكانت ظروف الأسرى الفلسطينيين في سجونكم , تمتلك الحد الأدنى من المواصفات الإنسانية , لما قمت بتهريب جهاز خلوي واحد إلى السجناء.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

فاشية الثروة جيناتها المال

الفضل شلق

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    تنسب الطبقة العليا الى نفسها صفات الخير والحق والجمال، وتنسب الطبقة ذاتها صفات الفقر ...

محفزات الحرب وكوابحها بين إيران وإسرائيل

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    إذا تمكّن النظام الإيراني من الصمود في وجه المحاولات التي لم تتوقف لإسقاطه من ...

في الذكرى 43 لرحيل الرئيس شهاب : التجربة الاكثر استقرارا وازدهارا واصلاحا

معن بشور

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كانت رئاسة الراحل اللواء فؤاد شهاب رحمه الله للجمهورية اللبنانية من عام 1958 الى ...

روسيا تغرّم أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان: منظومة S-300 لحماية سورية وقواعد إيران فيها؟

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    شرعت روسيا بتدفيع أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان على سورية. أكّدت بلسان وزير خارجيتها سيرغي ...

وشهد الشاهد الأول

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    في القضية السورية بالذات وما حصل فيها منذ اندلاع أزمتها عام2011 وإلى اليوم لعب ...

أبوبكر البغدادي الخليفة المزيف بين ظهوره وغيابه

فاروق يوسف

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    اختفى “الخليفة” أبوبكر البغدادي. ولأن الرجل الذي حمل ذلك الاسم المستعار بطريقة متقنة كان، ...

كل القبعات تحية لغزة وما بعد غزة

عدنان الصباح

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    أيا كانت النتائج التي ستصل إليها مسيرة العودة الكبرى, وأيا كان عدد المشاركين فيها, ...

تداعيات ما بعد العدوان على سوريا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كل التوقعات كانت تشير إلى أن إصرار الرئيس الأمريكى وحلفائه الفرنسيين والبريطانيين، وتعجلهم فى ...

البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لا ينبغي أن يراودَ أحدٌ الشك أبداً في أن قاتل العالم الفلسطيني فادي البطش ...

عملية نهاريا تاريخ ساطع

عباس الجمعة | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لم تأل جبهة التحرير الفلسطينية جهداً ، ولم تبخل بتقديم المناضلين الثوريين ، فأبناء ...

انتهاج ذات السياسات يقود إلى الهزيمة

د. فايز رشيد

| الاثنين, 23 أبريل 2018

    لعل الدكتور جورج حبش كان القائد الفلسطيني العربي الوحيد, الذي وضع يده على الجرح ...

القدس ومعركة القانون والدبلوماسية

د. عبدالحسين شعبان

| الاثنين, 23 أبريل 2018

I "إن أي نقاش أو تصويت أو قرار لن يغيّر من الحقيقة التاريخية، وهي إن ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10312
mod_vvisit_counterالبارحة26663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع99564
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر846038
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52978470
حاليا يتواجد 1817 زوار  على الموقع