موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

الكيان يخفي أدلة إعدام الفلسطينيين

إرسال إلى صديق طباعة PDF


قلناها مراراً من على هذا المنبر، إن الكيان الصهيوني ليس أكثر من عصابة قطاع طرق في ثوب دولة، لا، بل إن العصابة تأنف أن يجري تشبيه الكيان بها. لأن للعصابات قوانينها، ولكن الكيان الشايلوكي الغاشم، ليس فيه قوانين إلا قوانين الغاب الحيوانية تأكيداً،

وأن جنوده أثبتوا تماماً، أنهم ليسوا وحوشاً فقط، وإنما هم جبناء أيضاً، ككل الفاشيين. لقد نشرت صحيفة «هآرتس» الصهيونية، نقلاً عن النيابة العامة والشرطة “الإسرائيليتين”، أن جنود جيش العدو ارتكبوا العشرات من جرائم الإعدامات الميدانية بحق فلسطينيين، بدعوى أنهم كانوا ينوون تنفيذ عمليات طعن، أو دهس. وبعد إعدامهم، دأب الجنود الصهاينة على إخفاء الأدلة وطمسها من ساحة الجريمة، لإحباط التحقيقات قبل أن تبدأ الشرطة إجراءاتها، مع معرفتهم التامة، بأن القضاء الصهيوني المسيس، سوف يحكم ببراءتهم، تماماً كما حكم على الضابط شدمي منفذ مجزرة دير ياسين (في 1948/4/9) بغرامة قرش واحد، وبرأ قتلة الشابة الأمريكية راشيل كوري. ومع العلم بأن تعاليم حاخاماتهم تؤكد يومياً على قتل الفلسطينيين والعرب، لأننا من وجهة نظر هؤلاء الحاخامات الفاشيين مجرد «أفاع وصراصير»، ولأننا «أغيار» - كل من هم غير يهود- يجوز قتل كل واحد من الأخيرين (حتى الطفل منهم) لمجرد الشك في أنه قد يشكل خطراً على دولة بني صهيون.

 

رغم ما ذكرته الصحيفة، عن اعتراف الشرطة والنيابة بما عمد جيش الاحتلال إلى فعله، فإن هذا لا ينفي تنصل الجهات المعنية وتواطؤها في التحقيقات، بعدما تبين أن الشرطة كانت قد بعثت برسائل أكثر من مرة إلى الجيش حذّرت فيها من الأساليب المنهجية التي يعتمدها الأخير في مواقع العمليات، حيث يستهدف الفلسطيني المشتبه فيه بالرصاص الحي، ثم تخفى الأدلة من الموقع، ويشوش الجيش على مجريات التحقيق. هذا يعني أن الشرطة كانت على علم مسبق بما يجري، خصوصاً أنه مع كل تصعيد للمواجهات مع جيش العدو في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، ترتفع أعداد الفلسطينيين المعدومين بالرصاص بحجة «تنفيذ عمليات طعن».

ومعروف أن جنود جيش الاحتلال النازي، أصبحوا يحملون سكاكين، لإلقائها فوراً بجانب جثمان كل فلسطيني، أو فلسطينية، يجري إعدامه، أو إعدامها بالرصاص. عن سابق إصرار وترصد.

ومن أجل كل ما سبق، وفي السياق ذاته، أضافت الصحيفة الصهيونية أن ما يسمى ﺑ«سلطات القانون» الصهيوني، حذّرت من النمط الذي يعتمده الجنود، لأن من شأن ذلك أن يربك المؤسسة العسكرية، خصوصاً أنه قد يحول دون توفير «الحماية القانونية» للجنود الذين يواجهون محاكمات قضائية في ملفات تتعلق بالإعدامات. دققوا في الحملة الأخيرة، لتروا: حرص الكيان الصهيوني على أن يظهر ككيان قضائي عادل، في دولة «ديمقراطية»، إلى جانب تشجيعه الضمني على قتل الفلسطينيين، وإيحاءاته للجنود بأن جرائمهم ستبدو مبررة أمام القضاء، لأنها ستكون «قتلاً ولكن دفاعاً عن النفس». هذا ما دأب الكيان على تطبيقه منذ إيجاده القسري، حتى هذه اللحظة. نتحدى أن يقول أحدٌ لنا، عكس الذي نقوله.

نعم، فقبل أسبوع من إعدام الجندي الصهيوني أليؤور أزريا للشاب عبدالفتاح الشريف، بعثت النيابة العامة الصهيونية، رسالة رسمية إلى سلطات جيش الاحتلال، وما يسمى ﺑ«مراقب الدولة» القاضي المتقاعد يوسف شابيرا، حذرت فيها من تصرفات الجنود في ساحات العمليات، لكن أزريا أعدم الشريف في تل الرميدة في الخليل، بإطلاق رصاصة على رأسه، رغم أنه أصيب بجراح خلال تنفيذه عملية طعن، ولم يكن يشكل أي خطر على الجنود، بل حالت جراحه دون حركته أساساً. رغم ذلك، أفرجت سلطات الاحتلال عن القاتل بعد أربعة أيام من إدانته ب«التسبب بالموت»، من قبل المحكمة العسكرية، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «معاريف» الصهيونية في 21 إبريل/ نيسان الماضي. ادعى الكيان الصهيوني حينها، أنه تم الإفراج عن الجندي لمناسبة عيد الفصح اليهودي «البيسح»، لقضاء العيد مع عائلته، حيث وصل والده إلى معسكر جيش الاحتلال في رأس العين بالقرب من «تل أبيب»، الذي كان محتجزاً فيه، وتم نقله إلى البيت في مدينة الرملة، وكان في استقباله أمام البيت عدد من عناصر اليمين الصهيوني، الذين رفعوا يافطات، ورددوا شعارات مؤيدة للجندي، إضافة إلى عدد من قادة الجيش. هذه هي ديمقراطية وبلطجة “إسرائيل”.

***

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

سد النهضة.. السيناريوهات الحرجة

عبدالله السناوي

| السبت, 25 نوفمبر 2017

    لا سبيل إلى التخفيف من وطأة أزمة المياه على مصير بلد ارتبط وجوده بنهر ...

بمناسبة مرور 70 عاما على تقسيم فلسطين

د. غازي حسين | الجمعة, 24 نوفمبر 2017

عدم شرعية تقسيم فلسطين وعد بلفور والانتداب البريطاني والتقسيم أقاموا أخطر وأوحش دولة استعمار است...

الفقر في الوطن العربي ليس المشكلة

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    فقر الشعوب مثل غناها تماماً، ليس حالة دائمة لا يمكن تجاوزها، لاسيما إذا ما ...

اجتماع الفصائل والأجندة الفلسطينية البديلة

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة الذي بدأ أعماله يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة اتفاق المصالحة وتشكيل ...

لسنا هنودا حمرا… ولنتنياهو نقول: أنت غبي

د. فايز رشيد

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    هناك مثل عربي فلسطيني، يقول: “الدار دار أبونا، وأجو الغُرُب يطحونا”! هذا المثل ينطبق ...

أربعون عاماً على زيارة القدس

د. أحمد يوسف أحمد

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    مرت منذ أيام الذكرى الأربعون للزيارة التى قام بها الرئيس أنور السادات للقدس، وهى ...

فساد نتنياهو.. متى الانفجار؟!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    تتسارع وتيرة التحقيقات بسلسلة قضايا فساد مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، حيث استجوبته ...

مشكلة الأقليات الإثنية في وطننا العربي

د. صبحي غندور

| الخميس, 23 نوفمبر 2017

    هناك محاولات مختلفة الأوجه، ومتعددة المصادر والأساليب، لتشويه معنى الهوية العربية، ولجعلها حالة متناقضة ...

العجز والتيه باسم وجهات النظر

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 23 نوفمبر 2017

    من المؤكّد أن الرّفض التام، غير القابل لأيّة مساومة، لأيّ تطبيع، من أيّ نوع ...

غبار ترامب يغطي «بلدوزرات» نتنياهو

عوني صادق

| الخميس, 23 نوفمبر 2017

    كل يوم نقرأ تسريباً جديداً، وأحياناً تصريحات أمريكية رسمية جديدة، حول ما يسمى «صفقة ...

اللهاث وراء سراب التسوية

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 22 نوفمبر 2017

    في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 1977، أقلعت طائرة أنور السادات، رئيس أكبر دولة عربية، ...

للتطرف أسباب

سامح فوزي

| الأربعاء, 22 نوفمبر 2017

    فى ورشة عمل ضمت الأزهر، وجامعة الدول العربية، واليونسكو حول «الشباب والتطرف» منذ أيام ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21696
mod_vvisit_counterالبارحة51885
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع267769
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر1002389
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47316059
حاليا يتواجد 5177 زوار  على الموقع