موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي:: بيت الشعر بالقيروان .. عودة شعرية قوية ::التجــديد العــربي:: نصير شمة طلب الماجستير فحصد الدكتوراه ::التجــديد العــربي:: الريال يفوز على سوسييداد 3-1 في بطولة اسبانيا ويحتل المركز الرابع،، واشبيلية يحتل الوصافة برغم فوزه الصعب على جيرونا بهدف ::التجــديد العــربي:: التناول المفرط للمسكنات يجلب الصداع ::التجــديد العــربي:: الملح الزائد يضاعف خطر السكري ::التجــديد العــربي:: عقد باربعة مليارات دولار لبناء محطة للطاقة الشمسية في دبي ::التجــديد العــربي:: «المالية السعودية»: 24 مليار ريال طلبات الاكتتاب بالإصدار الثالث لبرنامج صكوك الحكومة ::التجــديد العــربي:: العبادي يحذر كردستان العراق من اللعب بالنار ::التجــديد العــربي:: صبرا وشاتيلا جرح في الذاكرة لم يندمل ثلث قرن بعد المجزرة ::التجــديد العــربي:: تثبيت الحكم بالمؤبد على مرسي في قضية التخابر مع قطر ::التجــديد العــربي:: اقتراح دولي للعدول عن استفتاء كردستان.. والعبادي يحذر من «اللعب بالنار ::التجــديد العــربي:: قمة بين السيسي وترامب الأربعاء على هامش الجمعية العامة ::التجــديد العــربي:: 29 مصاباً بانفجار عبوة ناسفة في مترو لندن وداعش يتبنى وتوقيف مشتبه به ثانٍ باعتداء لندن ::التجــديد العــربي:: 50 % خصومات من فنادق دبي للسعوديين بمناسبة اليوم الوطني ::التجــديد العــربي::

الاعتداءات الإسرائيلية.. صور متجددة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


تصر الدولة الصهيونية على الاستمرار في كشف وجهها القبيح متوغلة في عقلية عنصرية إحلالية استعمارية استيطانية، حيث تمتلئ الأدبيات اليومية الإسرائيلية بجنون الحكومة اليمينية المتطرفة الهادفة إلى اقتلاع الإنسان الفلسطيني من أرضه

عبر التضييق عليه في كل مناحي الحياة اليومية وفق المقولة الصهيونية التاريخية التي لا نسأم من التحذير منها: «سكان أقل.. وأرض أكثر». وها هي مواقف وإجراءات الدولة الصهيونية المتطرفة تتنوع وتتصاعد:

 

أولا- ما سمّاه العالم المتحضر «القوة المفرطة» ضد الفلسطينيين عبر الاقتحامات المتواصلة للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية، حيث لا يزال قرار رئيس الحكومة اليمينية بنيامين نتنياهو معمولا به منذ أبريل الماضي، حين أصدر قراراً ينص على حرية استخدام السلاح خلال اقتحام جيش الاحتلال للمدن، دون اتفاق أو تنسيق مسبق مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية. ومع ختام عام «الهبّة» الفلسطينية الأول، وصل عدد الشهداء حتى الأسبوع الماضي إلى 253 شهيداً، بينما تم اعتقال 400 بينهم عشرات الأطفال، مع استمرار سياسة «العقاب الجماعي» ضد القرى والبلدات والمخيمات الفلسطينية وضد أهالي الأسرى والشهداء الذين تتهمهم بتنفيذ عمليات ضدها، عبر هدم منازلهم.

ثانياً- ما زالت القدس المحتلة تئن تحت وطأة التهويد الممنهج، ففي مخطط تهويدي أُقرّ منتصف سبتمبر الماضي، قام الاحتلال برصد أكثر من مليون شيكل لمشروع حفر نفق سياحي جديد تحت حي وادي حلوة في بلدة سلوان، كما كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مدينة القبور اليهودية التي يتم بناؤها هذه الأيام في أعماق الأرض بالقدس بسبب مشكلة النقص في الأراضي المخصصة كمقابر للموتى من خلال أنفاق ضخمة تحت جبل الرحمة في القدس المحتلة، فضلاً عن قرار سلطات الاحتلال، الاثنين الماضي 2016/10/24، إجبار كل شاب إسرائيلي على المشاركة في الحفريات أسفل الحرم القدسي الشريف وفي محيطه.

ثالثاً- جرائم الاستعمار الاستيطاني، فقد أُعلن قبل نحو أسبوعين فقط عن المصادقة على عطاءات لبناء نحو 1000 بؤرة استيطانية في مستعمرات الضفة والقدس. وقد أقرت حكومة الاحتلال إقامة حي استيطاني جديد جنوب غرب القدس باسم «منحدرات مشوآه» - منحدرات الشعلة- على مساحة 170 دونماً يجاور أراضي قرية الولجة، فضلاً عن توسيع حكومة الاحتلال مستعمرات ومصادرة أراضٍ آخرها السبت الماضي 2016/10/22 حين تمت مصادرة مئات الدونمات الزراعية جنوب نابلس تمهيداً لإقامة «مستوطنة» جديدة، تزامناً مع مخطط لتوسيع مستعمرة «بيت إيل» شمال شرق رام الله.

رابعاً- هدم المنازل والمنشآت، حيث هدمت سلطات الاحتلال منذ بداية سبتمبر حتى نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري 61 منزلاً ومنشأة في كلٍّ من الضفة والقدس. وقد تركزت عمليات الهدم في كل من جبل المكبر وصور باهر والعيسوية والطور والثوري وبيت صفافا وحزما والبلدة القديمة في القدس، بالإضافة إلى بيت أولا وجورة الخيل في الخليل، والعقبة وخربة الحمة في طوباس والأغوار، وكذلك في بيت دجن وحوارة في نابلس، وبلعين في رام الله.

خامساً- تصاعد أعمال اقتلاع أشجار وتجريف أراضٍ، حيث قام جيش الاحتلال بإحراق 250 شجرة زيتون مثمرة في خربة جبارة جنوب طولكرم والمحاذية لجدار الفصل العنصري، كما قام مستوطنون من مستعمرة «يتسهار» بإحراق عشرات أشجار الزيتون المثمرة في المنطقة الجنوبية من قرية بورين جنوب نابلس، فيما اقتلعت الجرافات العسكرية الإسرائيلية عشرات الأشجار المثمرة من أراضي بلدة وادي فوكين بمحافظة بيت لحم. إلى ذلك قامت الجرافات بتجريف أراضٍ قبالة البرج العسكري المقام على مدخل بلدة بيت أمر، شمالي محافظة الخليل.

سادساً- مواصلة سياسة الحصار المفروض على قطاع غزة، مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية من قصف وتجريف أراضٍ واستهداف صيادي الأسماك. فقبل أيام فقط، حذّر مدير عمليات وكالة «غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» من «خطورة الأوضاع في القطاع وتزايد الإحباط واليأس وانعدام الفرص واستمرار الحصار، وما له من تأثيرات سلبية».

سابعاً- لا يقتصر سلب ونهب الموارد الفلسطينية على مستوطنات الضفة، إذ تقام مستوطنات جديدة في أراضي احتلال 48، سواء بمحاذاة ما يسمى «الخط الأخضر» في منطقة اللطرون قرى (عمواس، بيت نوبا، ويالو) أم في عمق فلسطين التاريخية. فقبل أيام، كُشف النقاب عن أن عدة مستوطنات زراعية في منطقة 48 تقوم بزراعة مئات الدونمات في الضفة الغربية المحتلة التي «خصصتها» لها «دائرة أراضي إسرائيل» رغم أن الدائرة لا تملك صلاحية تخصيص الأراضي في هذه المنطقة وفقاً للقانون الإسرائيلي ذاته.

ثامناً- استمرار حملات الاعتقال التي تنفذها سلطات الاحتلال مستهدفةً صفوف كوادر وقيادات في أحزاب عربية (إسرائيلية) بعد أن أصبحت المجموعة النيابية العربية في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) ذات ثقل سياسي مستمدّ من قاعدة شعبية كبيرة، وهو بهذا بات يملك القدرة على خوض معارك سياسية ناجحة ضد حكومة اليمين المتطرفة، بل جرى اتهام النواب العرب بالتحريض والكراهية والعنصرية(!) مما زاد من دعوات تجاهلهم وعزلهم عن الحياة السياسية الإسرائيلية «الديموقراطية جداً»!

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة

News image

رام الله (الضفة الغربية) - دعت حركة حماس الاثنين الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمدالله إلى...

القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور

News image

تمكنت القوات السورية من السيطرة على ضاحية الجفرة الاستراتيجية وتأمين محيط مطار دير الزور، بحس...

أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس

News image

مانيلا (رويترز) - أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث سيول في بعض مناطق العاصمة الفلبينية وال...

صبرا وشاتيلا جرح في الذاكرة لم يندمل ثلث قرن بعد المجزرة

News image

بيروت –تحل السبت الذكرى الـ35 لمجزرة صبرا وشاتيلا التي وقعت في 16 من أيلول/سبتمبر عام...

تثبيت الحكم بالمؤبد على مرسي في قضية التخابر مع قطر

News image

القاهرة - قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض المصرية أصدرت السبت حكما نهائيا على الر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإستراتيجية السياسية لحركة حماس بعد الوثيقة

د. سامي الأخرس

| السبت, 23 سبتمبر 2017

    من سالف الذكر التأكيد على أن السياسات الإستراتيجية لحركة حماس شهدت انقلابًا أبيض على ...

خطاب الوداع والوديعة فماذا بعد

عدنان الصباح

| السبت, 23 سبتمبر 2017

    الرئيس محمود عباس في خطابه امام الجمعية العامة للأمم المتحدة كان خطاب من ينفض ...

هوامش عربية.. على الاستفتاء والانتخابات الكردية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 23 سبتمبر 2017

    من مظاهر الحمق، تفكير وتدبير، يناقضان المنطق والمصلحة، ويؤكدان العَمَهَ والكِبْرَ والغرور، وبؤس الرؤى ...

أكراد الوقت الضائع

فاروق يوسف

| السبت, 23 سبتمبر 2017

  لمَ لا يعترف العراقيون بوجود الدولة الكردية المستقلة؟!   ذلك ليس سؤالا، لذلك جاءت علامة ...

هل تركيا فعلاً ضد استفتاء كردستان واستقلاله؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 سبتمبر 2017

    تقف تركيا اليوم في المقلب الآخر من القوى التي تدعم استفتاء كردستان العراق على ...

لماذا يُقْتَل المسلمون في ميانمار؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 سبتمبر 2017

    الإجابة عن السؤال الذي يتصدر هذه الزاوية من السهولة بمكان، لكن استيعاب نتائجها هو ...

تحديات تواجه المصالحة الفلسطينية

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 22 سبتمبر 2017

    بكل المعاني يمكن القول إن ما نجحت مصر في تحقيقه من توافق بين حركة ...

حل اللجنة الإدارية.. هل سيحقق المصالحة؟

د. فايز رشيد

| الخميس, 21 سبتمبر 2017

    قرار حركة حماس الأخير بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة, ودعوة حكومة الوفاق لممارسة ...

“خطة الحسم” كانتونات وترانسفير

راسم عبيدات | الخميس, 21 سبتمبر 2017

    بات من الواضح بأن كل مكونات ومركبات الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة ،تتسابق احزابها على ...

رأي في الوضع الفلسطينيّ الحاليّ *

سماح إدريس

| الخميس, 21 سبتمبر 2017

  أيّها الأحبّة تحيّة لكم منّي، ومن مجلة الآداب، ومن رفاقي في حملة مقاطعة داعمي ...

في ذكرى بطلين

معن بشور

| الخميس, 21 سبتمبر 2017

    في اوسط ثمانينات القرن الفائت توجهنا الى القاهرة، الأخ فيصل درنيقة وأنا، للقاء شخصيات ...

أشباح كامب ديفيد

عبدالله السناوي

| الخميس, 21 سبتمبر 2017

    فى هذا الخريف تتحدد الخطوط العريضة لموازين القوى وخرائط النفوذ وحدود الصفقات الكبرى الممكنة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27570
mod_vvisit_counterالبارحة41341
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع252837
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي236450
mod_vvisit_counterهذا الشهر813436
mod_vvisit_counterالشهر الماضي927688
mod_vvisit_counterكل الزوار44812806
حاليا يتواجد 3060 زوار  على الموقع