موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أردوغان يزور الخليج خلال أيام ::التجــديد العــربي:: مقتل خمسة رجال أمن مصريين شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: مصر: فرض تأشيرة مسبقة على دخول مواطني قطر ::التجــديد العــربي:: المؤبد لجندي أردني قتل ثلاثة مدربين اميركيين بالرصاص في 2016 ::التجــديد العــربي:: ترمب يبقي على الاتفاق النووي مع إيران ويهدد بعقوبات ::التجــديد العــربي:: مصادمات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال عند المسجد الأقصى ::التجــديد العــربي:: السعودية تسرع خطوات تنفيذ مخطط الاعتماد على الطاقة المتجددة ::التجــديد العــربي:: البنوك القطرية تقلص الإنفاق تحوطاً من المخاطر ::التجــديد العــربي:: تكريم بوشناق في نهاية مهرجان صفاقس الدولي ::التجــديد العــربي:: بدائل السكر تزيد فرص السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية ::التجــديد العــربي:: الاهلي يتوج بطلا للدوري المصري دون خسارة ::التجــديد العــربي:: الأردن يحذر الاحتلال من الانتهاك 'غير المسبوق' للأقصى ::التجــديد العــربي:: ولي العهد السعودي بحث مع وزير الخارجية الفرنسي مستجدات الأحداث والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب و أمير الكويت يستقبله لذا وصوله للكويت ::التجــديد العــربي:: ألمانيا تشعر بـ"الاستياء والغضب" لمقتل اثنتين من مواطنيها في مصر ::التجــديد العــربي:: اعتقال شقيق روحاني تتعلق باتهامه بارتكاب «جنح مالية» ::التجــديد العــربي:: سلطات الاحتلال تثبت كاميرات لمراقبة الأقصى ::التجــديد العــربي:: إردوغان يتوعد بانتزاع رؤوس 'الخونة' في ذكرى الانقلاب ::التجــديد العــربي:: تسهيلات في بورصة لندن على أمل الفوز بطرح أرامكو ::التجــديد العــربي:: صندوق النقد يفرج عن الدفعة الثانية من القرض لمصر بنحو 1.25 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: فلسطين تطلق العنان للشاعرة 'السجينة' فدوى طوقان في مئويتها ::التجــديد العــربي::

الاعتداءات الإسرائيلية.. صور متجددة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


تصر الدولة الصهيونية على الاستمرار في كشف وجهها القبيح متوغلة في عقلية عنصرية إحلالية استعمارية استيطانية، حيث تمتلئ الأدبيات اليومية الإسرائيلية بجنون الحكومة اليمينية المتطرفة الهادفة إلى اقتلاع الإنسان الفلسطيني من أرضه

عبر التضييق عليه في كل مناحي الحياة اليومية وفق المقولة الصهيونية التاريخية التي لا نسأم من التحذير منها: «سكان أقل.. وأرض أكثر». وها هي مواقف وإجراءات الدولة الصهيونية المتطرفة تتنوع وتتصاعد:

 

أولا- ما سمّاه العالم المتحضر «القوة المفرطة» ضد الفلسطينيين عبر الاقتحامات المتواصلة للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية، حيث لا يزال قرار رئيس الحكومة اليمينية بنيامين نتنياهو معمولا به منذ أبريل الماضي، حين أصدر قراراً ينص على حرية استخدام السلاح خلال اقتحام جيش الاحتلال للمدن، دون اتفاق أو تنسيق مسبق مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية. ومع ختام عام «الهبّة» الفلسطينية الأول، وصل عدد الشهداء حتى الأسبوع الماضي إلى 253 شهيداً، بينما تم اعتقال 400 بينهم عشرات الأطفال، مع استمرار سياسة «العقاب الجماعي» ضد القرى والبلدات والمخيمات الفلسطينية وضد أهالي الأسرى والشهداء الذين تتهمهم بتنفيذ عمليات ضدها، عبر هدم منازلهم.

ثانياً- ما زالت القدس المحتلة تئن تحت وطأة التهويد الممنهج، ففي مخطط تهويدي أُقرّ منتصف سبتمبر الماضي، قام الاحتلال برصد أكثر من مليون شيكل لمشروع حفر نفق سياحي جديد تحت حي وادي حلوة في بلدة سلوان، كما كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مدينة القبور اليهودية التي يتم بناؤها هذه الأيام في أعماق الأرض بالقدس بسبب مشكلة النقص في الأراضي المخصصة كمقابر للموتى من خلال أنفاق ضخمة تحت جبل الرحمة في القدس المحتلة، فضلاً عن قرار سلطات الاحتلال، الاثنين الماضي 2016/10/24، إجبار كل شاب إسرائيلي على المشاركة في الحفريات أسفل الحرم القدسي الشريف وفي محيطه.

ثالثاً- جرائم الاستعمار الاستيطاني، فقد أُعلن قبل نحو أسبوعين فقط عن المصادقة على عطاءات لبناء نحو 1000 بؤرة استيطانية في مستعمرات الضفة والقدس. وقد أقرت حكومة الاحتلال إقامة حي استيطاني جديد جنوب غرب القدس باسم «منحدرات مشوآه» - منحدرات الشعلة- على مساحة 170 دونماً يجاور أراضي قرية الولجة، فضلاً عن توسيع حكومة الاحتلال مستعمرات ومصادرة أراضٍ آخرها السبت الماضي 2016/10/22 حين تمت مصادرة مئات الدونمات الزراعية جنوب نابلس تمهيداً لإقامة «مستوطنة» جديدة، تزامناً مع مخطط لتوسيع مستعمرة «بيت إيل» شمال شرق رام الله.

رابعاً- هدم المنازل والمنشآت، حيث هدمت سلطات الاحتلال منذ بداية سبتمبر حتى نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري 61 منزلاً ومنشأة في كلٍّ من الضفة والقدس. وقد تركزت عمليات الهدم في كل من جبل المكبر وصور باهر والعيسوية والطور والثوري وبيت صفافا وحزما والبلدة القديمة في القدس، بالإضافة إلى بيت أولا وجورة الخيل في الخليل، والعقبة وخربة الحمة في طوباس والأغوار، وكذلك في بيت دجن وحوارة في نابلس، وبلعين في رام الله.

خامساً- تصاعد أعمال اقتلاع أشجار وتجريف أراضٍ، حيث قام جيش الاحتلال بإحراق 250 شجرة زيتون مثمرة في خربة جبارة جنوب طولكرم والمحاذية لجدار الفصل العنصري، كما قام مستوطنون من مستعمرة «يتسهار» بإحراق عشرات أشجار الزيتون المثمرة في المنطقة الجنوبية من قرية بورين جنوب نابلس، فيما اقتلعت الجرافات العسكرية الإسرائيلية عشرات الأشجار المثمرة من أراضي بلدة وادي فوكين بمحافظة بيت لحم. إلى ذلك قامت الجرافات بتجريف أراضٍ قبالة البرج العسكري المقام على مدخل بلدة بيت أمر، شمالي محافظة الخليل.

سادساً- مواصلة سياسة الحصار المفروض على قطاع غزة، مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية من قصف وتجريف أراضٍ واستهداف صيادي الأسماك. فقبل أيام فقط، حذّر مدير عمليات وكالة «غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» من «خطورة الأوضاع في القطاع وتزايد الإحباط واليأس وانعدام الفرص واستمرار الحصار، وما له من تأثيرات سلبية».

سابعاً- لا يقتصر سلب ونهب الموارد الفلسطينية على مستوطنات الضفة، إذ تقام مستوطنات جديدة في أراضي احتلال 48، سواء بمحاذاة ما يسمى «الخط الأخضر» في منطقة اللطرون قرى (عمواس، بيت نوبا، ويالو) أم في عمق فلسطين التاريخية. فقبل أيام، كُشف النقاب عن أن عدة مستوطنات زراعية في منطقة 48 تقوم بزراعة مئات الدونمات في الضفة الغربية المحتلة التي «خصصتها» لها «دائرة أراضي إسرائيل» رغم أن الدائرة لا تملك صلاحية تخصيص الأراضي في هذه المنطقة وفقاً للقانون الإسرائيلي ذاته.

ثامناً- استمرار حملات الاعتقال التي تنفذها سلطات الاحتلال مستهدفةً صفوف كوادر وقيادات في أحزاب عربية (إسرائيلية) بعد أن أصبحت المجموعة النيابية العربية في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) ذات ثقل سياسي مستمدّ من قاعدة شعبية كبيرة، وهو بهذا بات يملك القدرة على خوض معارك سياسية ناجحة ضد حكومة اليمين المتطرفة، بل جرى اتهام النواب العرب بالتحريض والكراهية والعنصرية(!) مما زاد من دعوات تجاهلهم وعزلهم عن الحياة السياسية الإسرائيلية «الديموقراطية جداً»!

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مقتل خمسة رجال أمن مصريين شمال سيناء

News image

قالت مصادر أمنية إن خمسة رجال شرطة بينهم ضابط قتلوا وأصيب خمسة آخرون اليوم (ال...

مصر: فرض تأشيرة مسبقة على دخول مواطني قطر

News image

قالت وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين إن مصر اتخذت قرارا بفرض تأشيرة مسبقة على دخو...

المؤبد لجندي أردني قتل ثلاثة مدربين اميركيين بالرصاص في 2016

News image

عمان - حكم القضاء العسكري الأردني الاثنين بالسجن المؤبد على جندي أردني قتل ثلاثة مدر...

ترمب يبقي على الاتفاق النووي مع إيران ويهدد بعقوبات

News image

واشنطن _ قرر الرئيس الأميركي، ونالد_ترمب، الإبقاء على الاتفاق النووي مع إيران، متراجعاً بذلك عن ...

مصادمات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال عند المسجد الأقصى

News image

واصل الفلسطينيون الاثنين اعتراضهم على التدابير الأمنية الجديدة التي فرضتها دولة الاحتلال الإسرائيلي للدخول إلى...

ولي العهد السعودي بحث مع وزير الخارجية الفرنسي مستجدات الأحداث والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب و أمير الكويت يستقبله لذا وصوله للكويت

News image

استقبل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بقصر بيان اليوم وزي...

ألمانيا تشعر بـ"الاستياء والغضب" لمقتل اثنتين من مواطنيها في مصر

News image

عبرت السلطات الألمانية عن "استيائها وغضبها" لمقتل سائحتين ألمانيتين في منتجع الغردقة بمصر. ووصفت وزا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مصر في مواجهة التحديات

د. محمد نور الدين

| السبت, 22 يوليو 2017

    زائر مصر هذه الأيام شاهد على الكثير من تفاصيل المشهد المتعدد الجوانب. ويمكن له ...

هل أسست قمة الـ20 لحلول أوسع؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 22 يوليو 2017

    في عام 1999، تأسست «مجموعة العشرين» كمنتدى عالمي بسبب الأزمات المالية في عقد التسعينيات. ...

عن الانطلاقة العربية القادمة

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 21 يوليو 2017

    أعترف بأن لا شيء يخفف من وطأة اليأس الذي يثقل صدري وكاهلي سوى ذلك ...

مجاهد أم إرهابي؟

فاروق يوسف

| الجمعة, 21 يوليو 2017

  مجاهد أم إرهابي؟ ما الفرق إذا كان المدنيون هدفا للقتل الذي يمارسه.   ولنا في ...

«عملية الأقصى» بين الشجب والإشادة

عوني صادق

| الجمعة, 21 يوليو 2017

    شبان أم الفحم الثلاثة ذكرونا بأن الشعب الفلسطيني لا تقسمه الخطوط الخضراء أو الهويات ...

تونس... بين التطبيع مع العدو ورفض "التطبيع" مع الشقيق

معن بشور

| الجمعة, 21 يوليو 2017

    كم هو معيب ومخز، وفي أيام اقتحام الصهاينة للمسجد الاقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين ...

شروط طرح الأسئلة الصحيحة

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 21 يوليو 2017

    لا شيء يجعل الناس يقبلون علاج قضايا حياتهم بالصدمة تلو الصدمة، ويتعايشون مع كل ...

أزمة كاشفة على النيل

عبدالله السناوي

| الجمعة, 21 يوليو 2017

    آخر ما تحتاجه مصر أن تغيب قواعد القانون والعدالة وأية حساسية سياسية فى الأداء ...

خطر الإرهاب على الإسلام

د. صبحي غندور

| الجمعة, 21 يوليو 2017

    جهاتٌ عدة غير عربية وغير إسلامية استفادت من الأحداث الإرهابية التي حدثت في حقبة ...

عولمة على الطريقة الصينية

جميل مطر

| الجمعة, 21 يوليو 2017

    ثلاث مرات في أقل من شهر أسمع ما يذكرني بخطة مارشال للإنعاش الأوروبي. كنت ...

عندما تعود للأقصى إسلاميته نعود للصلاة فيه

راسم عبيدات | الخميس, 20 يوليو 2017

    عندما جاء الحاكم العسكري الإسرائيلي بعد احتلال القدس وهزيمة عام 67 وقال لمفتي القدس ...

حجارة الدمينو الفلسطينية

مهند الصباح | الأربعاء, 19 يوليو 2017

القارئ للتاريخ الفلسطيني الحديث يلاحظ أنّ منحى المطالب التحرريّة آخذ بالانحدار بوتيرة مخيفة، وكأننا أما...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14617
mod_vvisit_counterالبارحة20071
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع146203
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي139642
mod_vvisit_counterهذا الشهر437157
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1017042
mod_vvisit_counterكل الزوار42867479
حاليا يتواجد 2114 زوار  على الموقع