موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
دي ميستورا: شهر أكتوبر سيكون «الحاسم» بالأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تكلف هورست كولر رئيس الماني سابق بمهمة إحياء المفاوضات بين المغرب وبوليساريو خلفا لكريستوفر روس المستقيل منذ أبريل ::التجــديد العــربي:: نفيذاً للأمر الملكي.. سبع رحلات تنقـل الحجـاج مـن الدوحة إلى جـدة وحركة نشطة للمسافرين القطريين عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج ::التجــديد العــربي:: إسبانيا.. مقتل 5 إرهابيين في عملية أمنية جنوب برشلونة ::التجــديد العــربي:: ارتفاع القتلى الى 14 و100 جريح بدهس وسط برشلونة.. و"داعش" يتبنى ::التجــديد العــربي:: بوتفليقة يقيل رئيس الوزراء الجزائري عبد المجيد تبون ::التجــديد العــربي:: جهود إماراتية وسعودية لفرض ضريبة القيمة المضافة مطلع العام القادم ::التجــديد العــربي:: عرض ثلاثة أفلام سعودية في الرياض.. الليلة ::التجــديد العــربي:: المعرض الدولي للصيد والفروسية يحتفي بـ 15 عاما على انطلاقته في ابوظبي ::التجــديد العــربي:: متاحف الصين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: احتياطي النقد الأجنبي في مصر يسجل أعلى مستوياته منذ 2011 ::التجــديد العــربي:: المواظبة على تناول اللبن يسهم في الوقاية من الاورام الخبيثة في القولون والثدي والمعدة والمبيض وبطانة الرحم، بفضل بكتريا تزيد من إفراز مواد منشطة للجهاز المناعي ::التجــديد العــربي:: السمنة تنذر بأمراض القلب ::التجــديد العــربي:: زين الدين زيدان يعرب عن سعادته بإحراز كأس السوبر الإسبانية بعد هزيمة غريمه برشلونة 2-صفر، بعد تقدمه ذهاباً على ملعب كامب نو بنتيجة 3-1 ::التجــديد العــربي:: مدربو «البوندسليغا» يرشحون بايرن للاكتساح مجدداً ::التجــديد العــربي:: عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى ::التجــديد العــربي:: 175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار ::التجــديد العــربي:: أبوظبي تسعى إلى بناء جسور مع بغداد ضمن تحرك خليجي وذلك خلال استقبال رجل الدين العراقي مقتدى الصدر ::التجــديد العــربي:: مقتل جنديين أميركيين واصابة خمسة في هجوم بشمال العراق ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يلتهم برشلونة بثلاثية قبل استقباله في "سانتياغو برنابيو" و رونالدو يسجل ويخرج مطروداً و الاتحاد الإسباني يوقف رونالدو 5 مباريات ::التجــديد العــربي::

اعتذار كاذب ودموع تمساح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ليس أكثر من الفاشي نتنياهو قدرة على الرياء، نتنياهو مرتبط بالكذب والعنجهية والصلف! نتنياهو مملوء بالوقاحة والاستعلاء الصهيوني المعروف، الناتج عن العقلية المشبعة الإيمان بالتفوق الاستعلائي المكابر والتميز العرقي! إنه يرأس حكومة كيان منذ إقامته وحتى اليوم، أثبتت أنها دولة الإرهاب الفاشي الأول، كيان العنصرية المتطورة إلى درجة «ما بعد الفاشية» و«ما بعد العنصرية».

 

يدّعي الحرص على السلام!، مع العلم، وكما عبّر عن ذلك أكثر من مرة، أنه يرفض حل الدولتين كما كل قادة دولته، ولا يطيق سماع حل الدولة الديمقراطية الواحدة، ولا الأخرى الثنائية القومية ولا الدولة لكل مواطنيها. هو يؤمن كما كل القادة الصهاينة ومعظم الشارع الصهيوني باستعباد شعبنا، وقتله تدريجياً وبشكل يومي، وإجراء ترانسفير متدرج بحقه، وبأن سقفنا الأعلى هو حكم ذاتي منزوع الصلاحيات والسيادة، وبأن للكيان حق التدخل في الأرض الفلسطينية، وقتل وهدم بيوت واغتيال واعتقال من يشاء من الفلسطينيين. كلهم يؤمنون أن من حق «إسرائيل» الاستيطان حيثما تشاء في الضفة الغربية، لأنها جزء من أرض «إسرائيل» منذ 2500 عام (أي ق. م) أي أن فلسطين، هي الأرض الموعودة لهم!.

بوسعي الادّعاء، أنني من المتابعين للشأن الصهيوني بشكل تفصيلي يومي، وبخاصة لما يدور في شارع الكيان من أحداث وتطورات وتحولات، ولأنه ربما من سوء حظ نتنياهو أنني أحاول كشفه منذ كتابه الأول في أوائل التسعينات وصولاً إلى اللحظة الراهنة. لقد جاء في الأخبار، أنه قدم في رسالة على موقع يوتيوب، الاثنين الماضي 25 يوليو/تموز 2016، اعتذاراً عن رسالة سابقة له، كان قد وجهها إليهم، يوم الانتخابات التشريعية الأخيرة في مارس/آذار 2015، وقال فيها إن «الناخبين العرب يتوجهون بكثافة إلى مراكز الاقتراع».

في اعتذاره المفضوح، قال نتنياهو: «كنت أقصد حزباً سياسياً محدداً (اللائحة العربية الموحدة التي شكلتها الأحزاب العربية)، لكن «عدداً كبيراً من الأشخاص شعروا بالاستياء بشكل يمكن تفهمه». وأضاف: «أطلب اليوم من عرب 48 المشاركة في مجتمعنا بكثافة والعمل بكثافة والدراسة بكثافة والازدهار بكثافة». للعلم، حصلت الأحزاب العربية في الانتخابات البرلمانية الصهيونية العام الماضي، على 13 مقعداً وأصبحت تشكل القوة الثالثة في الكنيست (رغم أنني لست من المؤيدين لدخول أهلنا في هذا المحفل الماسوني القبيح). كما ذكر نتنياهو في رسالته أن حكومته أقرت في بداية العام الحالي 2016 خطة بقيمة 10 مليارات شيكل (حوالي 2,37 مليار يورو) «للأقليات» خصوصاً العرب (يعتبر أهلنا أقلية! مع أننا أصحاب الأرض، وهو وعائلته وكل المهاجرين إليها من أمثاله الطارئون، العابرون، المنصرفون حتماً بإرادتهم أو بالقوة)، وأشار إلى ضرورة القضاء على «الجريمة والعنف» في البلدات الفلسطينية المحتلة (يعتبر أن الجرائم والعنف مقتصران فقط على الوسط العربي!).

للعلم، منذ أيام فقط، سن الكنيست الصهيوني قانون جواز طرد النواب من الكنيست، والمقصود به» النواب العرب الفلسطينيون». كما أن هذا المسرحي الفاشل كان وحكومته وراء سن قوانين منع أهلنا من إحياء ذكرى النكبة، حكومته تقوم حالياً بتهجير 70 ألفاً من سكان النقب وهدم العديد من القرى فيه. حكومته كانت وراء سن قانون ربط تقديم الميزانيات والمعونات المقدّمة إلى القرى والبلدات والمدن العربية في منطقة 48، بالموافقة من المجالس فيها، على هدم البيوت المطلوب هدمها من الحكومة. للعلم هناك فوارق هائلة في ميزانيات التطوير بين المناطق العربية التي يسكنها العرب، والمناطق المحتلة من فلسطين (وهي عربية أيضاً) التي يحتلها المهاجرون اليهود! وهو ما يؤكد العنصرية البشعة لهذا الكيان الفاشي.

نتنياهو لم يعتذر للعرب، بل ذرف دموع التماسيح. يعتذر أنه لم يتم فهم أقواله كما ينبغي من قبلهم! (أي أن الحق واللوم دائماً يقع على العرب، الذين لا يفهمونه!)، والفرق كبير بين الحالتين. نتنياهو يحاول تسويق نفسه كزعيم دولة «ديمقراطية» رغم عنصريته وكيانه القبيح، ورغم أن الأمم المتحدة كما 26 منظمة وهيئة دولية، اعتبرت الصهيونية (المنبع الفكري الأيديولوجي للكيان،) شكلاً من أشكال العنصرية والتمييز العنصري. نتنياهو يحاول التذاكي، لكن لعبته مكشوفة، ويصح إطلاق كلمة أغبياء على مثل هؤلاء.

fayez_rashid@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

دي ميستورا: شهر أكتوبر سيكون «الحاسم» بالأزمة السورية

News image

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن شهر اكتوبر سيكون حاسم لتس...

الأمم المتحدة تكلف هورست كولر رئيس الماني سابق بمهمة إحياء المفاوضات بين المغرب وبوليساريو خلفا لكريستوفر روس المستقيل منذ أبريل

News image

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - عُيّن الرئيس الألماني الاسبق هورست كولر رسميا الاربعاء موفدا للا...

نفيذاً للأمر الملكي.. سبع رحلات تنقـل الحجـاج مـن الدوحة إلى جـدة وحركة نشطة للمسافرين القطريين عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج

News image

جدة - شهد منفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر منذ ساعات صباح يوم أمس حرك...

إسبانيا.. مقتل 5 إرهابيين في عملية أمنية جنوب برشلونة

News image

كامبريلس (إسبانيا) - أصيب ستة مدنيين، إضافة إلى شرطي، بجروح، عندما دهست سيارة عدداً من ...

ارتفاع القتلى الى 14 و100 جريح بدهس وسط برشلونة.. و"داعش" يتبنى

News image

أعلن مصدر رسمي في حكومة كاتالونيا الى ارتفاع القتلى الى 14 شخصاً قتلوا وأصابة 100...

عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى

News image

الكويت - قال تلفزيون دولة الكويت إن الممثل عبد الحسين عبد الرضا توفي الجمعة في ...

175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار

News image

قتل 175 شخصا على الأقل، ونزح آلاف آخرون من منازلهم جراء #الأمطار الموسمية الغزيرة في ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الجزائر تكسر الحصار وتفتح أبواب الأمل

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 19 أغسطس 2017

    دائماً هي مسكونةٌ بفلسطين، مؤمنةٌ بقضيتها، واثقةٌ من عدالتها، صادقةٌ في نصرتها، ماضيةٌ في ...

التعليم الفلسطيني في القدس……ومرحلة ” صهر” الوعي

راسم عبيدات | الجمعة, 18 أغسطس 2017

    من الواضح بأن الحرب التي يشنها وزير التربية والتعليم الإسرائيلي المتطرف “نفتالي بينت” ومعه ...

سفيرة الأمم المتحدة بين المأساة الايزيدية وواجب إسرائيل الاخلاقي!

هيفاء زنكنة

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

نادية مراد، شابة عراقية، عمرها 23 عاما، تم اختيارها في سبتمبر/ أيلول 2016، سفيرة الأ...

عقدة الرئاسة

توجان فيصل

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

لا أدري لمَ قام الملك عبد الله بزيارة رسمية لرام الله، مع وفد مرافق. فما...

ما بعد انتهاء التنسيق الأمني

معين الطاهر

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

  بدايةً، ينبغي الإشارة إلى عدم وجود أي رابط بين العنوان أعلاه وتصريحات الرئيس الفلسطيني ...

عن «المجلس»... رداً على حُجج «المُرجئة»

عريب الرنتاوي

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

ينطلق الداعون لربط انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني بإتمام المصالحة، من فرضيتين: الأولى، ان انعقاده من ...

لورنس فلسطين وفلسطينيوه الجدد!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

عام 2005، وتحت شعار "السلام من خلال الأمن"، والدور الأميركي المطلوب لتطوير أجهزة الأمن في ...

ما السر بتسمية منظمة إرهابية بـ (الدولة الإسلامية)؟

د. هاشم عبود الموسوي

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

    لم يعد خافياً على أحد (في موضوعة المنظمة الإرهابية داعـــش)، بأن واشنطن لم تكن ...

نذر انقلاب دستورى

عبدالله السناوي

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

    إذا ما مضت دعوات إدخال تعديلات جوهرية على فلسفة الدستور ونصوصه إلى نهايتها فإننا ...

أحداث الأقصى.. معركة في حرب

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

    هدأ الغبار قليلاً في ظل الاعتبار الواعي من قبل البعض بأن الفلسطينيين انتصروا في ...

الأكراد يغلقون باب العراق الموحد

فاروق يوسف

| الجمعة, 18 أغسطس 2017

    يلقي الزعماء الأكراد في مسألة انفصال إقليمهم عن العراق باللائمة على شركائهم في العملية ...

«التوافق والاستبدال» وتجديد القديم

عوني صادق

| الخميس, 17 أغسطس 2017

    يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس/آب 2017، اجتمعت اللجنة المركزية لحركة فتح، وقررت عقد دورة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11610
mod_vvisit_counterالبارحة34274
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع255966
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي150622
mod_vvisit_counterهذا الشهر517990
mod_vvisit_counterالشهر الماضي641360
mod_vvisit_counterكل الزوار43589672
حاليا يتواجد 2611 زوار  على الموقع