موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

اعتذار كاذب ودموع تمساح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ليس أكثر من الفاشي نتنياهو قدرة على الرياء، نتنياهو مرتبط بالكذب والعنجهية والصلف! نتنياهو مملوء بالوقاحة والاستعلاء الصهيوني المعروف، الناتج عن العقلية المشبعة الإيمان بالتفوق الاستعلائي المكابر والتميز العرقي! إنه يرأس حكومة كيان منذ إقامته وحتى اليوم، أثبتت أنها دولة الإرهاب الفاشي الأول، كيان العنصرية المتطورة إلى درجة «ما بعد الفاشية» و«ما بعد العنصرية».

 

يدّعي الحرص على السلام!، مع العلم، وكما عبّر عن ذلك أكثر من مرة، أنه يرفض حل الدولتين كما كل قادة دولته، ولا يطيق سماع حل الدولة الديمقراطية الواحدة، ولا الأخرى الثنائية القومية ولا الدولة لكل مواطنيها. هو يؤمن كما كل القادة الصهاينة ومعظم الشارع الصهيوني باستعباد شعبنا، وقتله تدريجياً وبشكل يومي، وإجراء ترانسفير متدرج بحقه، وبأن سقفنا الأعلى هو حكم ذاتي منزوع الصلاحيات والسيادة، وبأن للكيان حق التدخل في الأرض الفلسطينية، وقتل وهدم بيوت واغتيال واعتقال من يشاء من الفلسطينيين. كلهم يؤمنون أن من حق «إسرائيل» الاستيطان حيثما تشاء في الضفة الغربية، لأنها جزء من أرض «إسرائيل» منذ 2500 عام (أي ق. م) أي أن فلسطين، هي الأرض الموعودة لهم!.

بوسعي الادّعاء، أنني من المتابعين للشأن الصهيوني بشكل تفصيلي يومي، وبخاصة لما يدور في شارع الكيان من أحداث وتطورات وتحولات، ولأنه ربما من سوء حظ نتنياهو أنني أحاول كشفه منذ كتابه الأول في أوائل التسعينات وصولاً إلى اللحظة الراهنة. لقد جاء في الأخبار، أنه قدم في رسالة على موقع يوتيوب، الاثنين الماضي 25 يوليو/تموز 2016، اعتذاراً عن رسالة سابقة له، كان قد وجهها إليهم، يوم الانتخابات التشريعية الأخيرة في مارس/آذار 2015، وقال فيها إن «الناخبين العرب يتوجهون بكثافة إلى مراكز الاقتراع».

في اعتذاره المفضوح، قال نتنياهو: «كنت أقصد حزباً سياسياً محدداً (اللائحة العربية الموحدة التي شكلتها الأحزاب العربية)، لكن «عدداً كبيراً من الأشخاص شعروا بالاستياء بشكل يمكن تفهمه». وأضاف: «أطلب اليوم من عرب 48 المشاركة في مجتمعنا بكثافة والعمل بكثافة والدراسة بكثافة والازدهار بكثافة». للعلم، حصلت الأحزاب العربية في الانتخابات البرلمانية الصهيونية العام الماضي، على 13 مقعداً وأصبحت تشكل القوة الثالثة في الكنيست (رغم أنني لست من المؤيدين لدخول أهلنا في هذا المحفل الماسوني القبيح). كما ذكر نتنياهو في رسالته أن حكومته أقرت في بداية العام الحالي 2016 خطة بقيمة 10 مليارات شيكل (حوالي 2,37 مليار يورو) «للأقليات» خصوصاً العرب (يعتبر أهلنا أقلية! مع أننا أصحاب الأرض، وهو وعائلته وكل المهاجرين إليها من أمثاله الطارئون، العابرون، المنصرفون حتماً بإرادتهم أو بالقوة)، وأشار إلى ضرورة القضاء على «الجريمة والعنف» في البلدات الفلسطينية المحتلة (يعتبر أن الجرائم والعنف مقتصران فقط على الوسط العربي!).

للعلم، منذ أيام فقط، سن الكنيست الصهيوني قانون جواز طرد النواب من الكنيست، والمقصود به» النواب العرب الفلسطينيون». كما أن هذا المسرحي الفاشل كان وحكومته وراء سن قوانين منع أهلنا من إحياء ذكرى النكبة، حكومته تقوم حالياً بتهجير 70 ألفاً من سكان النقب وهدم العديد من القرى فيه. حكومته كانت وراء سن قانون ربط تقديم الميزانيات والمعونات المقدّمة إلى القرى والبلدات والمدن العربية في منطقة 48، بالموافقة من المجالس فيها، على هدم البيوت المطلوب هدمها من الحكومة. للعلم هناك فوارق هائلة في ميزانيات التطوير بين المناطق العربية التي يسكنها العرب، والمناطق المحتلة من فلسطين (وهي عربية أيضاً) التي يحتلها المهاجرون اليهود! وهو ما يؤكد العنصرية البشعة لهذا الكيان الفاشي.

نتنياهو لم يعتذر للعرب، بل ذرف دموع التماسيح. يعتذر أنه لم يتم فهم أقواله كما ينبغي من قبلهم! (أي أن الحق واللوم دائماً يقع على العرب، الذين لا يفهمونه!)، والفرق كبير بين الحالتين. نتنياهو يحاول تسويق نفسه كزعيم دولة «ديمقراطية» رغم عنصريته وكيانه القبيح، ورغم أن الأمم المتحدة كما 26 منظمة وهيئة دولية، اعتبرت الصهيونية (المنبع الفكري الأيديولوجي للكيان،) شكلاً من أشكال العنصرية والتمييز العنصري. نتنياهو يحاول التذاكي، لكن لعبته مكشوفة، ويصح إطلاق كلمة أغبياء على مثل هؤلاء.

fayez_rashid@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23119
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع23119
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر767200
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45829588
حاليا يتواجد 3898 زوار  على الموقع