موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية ::التجــديد العــربي:: الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء ::التجــديد العــربي:: اليونسكو: تدمير جامع النوري ومئذنته الحدباء مأساة ثقافية وإنسانية ::التجــديد العــربي:: الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها ::التجــديد العــربي:: روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100% ::التجــديد العــربي:: الكويت تسلم قطر قائمة بمطالب الدول التي تقاطعها ::التجــديد العــربي:: تكلفة إعادة البدلات بالسعودية بين 5 و6 مليارات ريال ::التجــديد العــربي:: موانئ أبوظبي تتسلم تسيير ميناء الفجيرة لـ35 عاما ::التجــديد العــربي:: مكتبة الإسكندرية تحتفي بالصين في مهرجان الصيف الدولي و أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص ::التجــديد العــربي:: 'ستون سنة من الموسيقى التونسية' في افتتاح قرطاج الدولي ::التجــديد العــربي:: زيت الزيتون نصيرا للدماغ ضد الزهايمر ::التجــديد العــربي:: اليوغا تضاهي العلاج الطبيعي في تخفيف ألم أسفل الظهر ::التجــديد العــربي:: المنتخب الروسي مطالب بالفوز على نظيره المكسيكي للعبور الى نصف النهائي، والبرتغالي لتعميق جراح النيوزيلندي في كأس القارات ::التجــديد العــربي:: المانيا وتشيلي على اعتاب المربع الذهبي لكأس القارات بعد تعادلهما 1-1 ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 ) ::التجــديد العــربي:: الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية ::التجــديد العــربي:: هيئة كبار العلماء بالسعودية ترحب باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا لعهد ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقتل 12 متشدداً في قصف جوي شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: انطلاق اجتماعات فلسطينية - أميركية تمهيداً لإعلان ترامب مبادرته السياسية ::التجــديد العــربي::

اعتذار كاذب ودموع تمساح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ليس أكثر من الفاشي نتنياهو قدرة على الرياء، نتنياهو مرتبط بالكذب والعنجهية والصلف! نتنياهو مملوء بالوقاحة والاستعلاء الصهيوني المعروف، الناتج عن العقلية المشبعة الإيمان بالتفوق الاستعلائي المكابر والتميز العرقي! إنه يرأس حكومة كيان منذ إقامته وحتى اليوم، أثبتت أنها دولة الإرهاب الفاشي الأول، كيان العنصرية المتطورة إلى درجة «ما بعد الفاشية» و«ما بعد العنصرية».

 

يدّعي الحرص على السلام!، مع العلم، وكما عبّر عن ذلك أكثر من مرة، أنه يرفض حل الدولتين كما كل قادة دولته، ولا يطيق سماع حل الدولة الديمقراطية الواحدة، ولا الأخرى الثنائية القومية ولا الدولة لكل مواطنيها. هو يؤمن كما كل القادة الصهاينة ومعظم الشارع الصهيوني باستعباد شعبنا، وقتله تدريجياً وبشكل يومي، وإجراء ترانسفير متدرج بحقه، وبأن سقفنا الأعلى هو حكم ذاتي منزوع الصلاحيات والسيادة، وبأن للكيان حق التدخل في الأرض الفلسطينية، وقتل وهدم بيوت واغتيال واعتقال من يشاء من الفلسطينيين. كلهم يؤمنون أن من حق «إسرائيل» الاستيطان حيثما تشاء في الضفة الغربية، لأنها جزء من أرض «إسرائيل» منذ 2500 عام (أي ق. م) أي أن فلسطين، هي الأرض الموعودة لهم!.

بوسعي الادّعاء، أنني من المتابعين للشأن الصهيوني بشكل تفصيلي يومي، وبخاصة لما يدور في شارع الكيان من أحداث وتطورات وتحولات، ولأنه ربما من سوء حظ نتنياهو أنني أحاول كشفه منذ كتابه الأول في أوائل التسعينات وصولاً إلى اللحظة الراهنة. لقد جاء في الأخبار، أنه قدم في رسالة على موقع يوتيوب، الاثنين الماضي 25 يوليو/تموز 2016، اعتذاراً عن رسالة سابقة له، كان قد وجهها إليهم، يوم الانتخابات التشريعية الأخيرة في مارس/آذار 2015، وقال فيها إن «الناخبين العرب يتوجهون بكثافة إلى مراكز الاقتراع».

في اعتذاره المفضوح، قال نتنياهو: «كنت أقصد حزباً سياسياً محدداً (اللائحة العربية الموحدة التي شكلتها الأحزاب العربية)، لكن «عدداً كبيراً من الأشخاص شعروا بالاستياء بشكل يمكن تفهمه». وأضاف: «أطلب اليوم من عرب 48 المشاركة في مجتمعنا بكثافة والعمل بكثافة والدراسة بكثافة والازدهار بكثافة». للعلم، حصلت الأحزاب العربية في الانتخابات البرلمانية الصهيونية العام الماضي، على 13 مقعداً وأصبحت تشكل القوة الثالثة في الكنيست (رغم أنني لست من المؤيدين لدخول أهلنا في هذا المحفل الماسوني القبيح). كما ذكر نتنياهو في رسالته أن حكومته أقرت في بداية العام الحالي 2016 خطة بقيمة 10 مليارات شيكل (حوالي 2,37 مليار يورو) «للأقليات» خصوصاً العرب (يعتبر أهلنا أقلية! مع أننا أصحاب الأرض، وهو وعائلته وكل المهاجرين إليها من أمثاله الطارئون، العابرون، المنصرفون حتماً بإرادتهم أو بالقوة)، وأشار إلى ضرورة القضاء على «الجريمة والعنف» في البلدات الفلسطينية المحتلة (يعتبر أن الجرائم والعنف مقتصران فقط على الوسط العربي!).

للعلم، منذ أيام فقط، سن الكنيست الصهيوني قانون جواز طرد النواب من الكنيست، والمقصود به» النواب العرب الفلسطينيون». كما أن هذا المسرحي الفاشل كان وحكومته وراء سن قوانين منع أهلنا من إحياء ذكرى النكبة، حكومته تقوم حالياً بتهجير 70 ألفاً من سكان النقب وهدم العديد من القرى فيه. حكومته كانت وراء سن قانون ربط تقديم الميزانيات والمعونات المقدّمة إلى القرى والبلدات والمدن العربية في منطقة 48، بالموافقة من المجالس فيها، على هدم البيوت المطلوب هدمها من الحكومة. للعلم هناك فوارق هائلة في ميزانيات التطوير بين المناطق العربية التي يسكنها العرب، والمناطق المحتلة من فلسطين (وهي عربية أيضاً) التي يحتلها المهاجرون اليهود! وهو ما يؤكد العنصرية البشعة لهذا الكيان الفاشي.

نتنياهو لم يعتذر للعرب، بل ذرف دموع التماسيح. يعتذر أنه لم يتم فهم أقواله كما ينبغي من قبلهم! (أي أن الحق واللوم دائماً يقع على العرب، الذين لا يفهمونه!)، والفرق كبير بين الحالتين. نتنياهو يحاول تسويق نفسه كزعيم دولة «ديمقراطية» رغم عنصريته وكيانه القبيح، ورغم أن الأمم المتحدة كما 26 منظمة وهيئة دولية، اعتبرت الصهيونية (المنبع الفكري الأيديولوجي للكيان،) شكلاً من أشكال العنصرية والتمييز العنصري. نتنياهو يحاول التذاكي، لكن لعبته مكشوفة، ويصح إطلاق كلمة أغبياء على مثل هؤلاء.

fayez_rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية

News image

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق السفن الحربية الروسية صواريخ على مواقع لتنظيم "داعش الإرهابي" في ...

الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء

News image

أطلقت الهند، اليوم الجمعة، صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء، معظمها لصالح دول...

الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها

News image

قال مسؤول من إحدى الدول العربية المقاطعة لقطر لـ «دعمها الإرهاب»، إن هذه الدول أرسلت ...

روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100%

News image

دبي - أفادت وكالة "إنترفاكس" نقلاً عن مشرع روسي أن احتمال مقتل زعيم داعش...

أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

News image

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، أمر...

أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 )

News image

صدرت صباح اليوم الاربعاء عدد من الاوامر الملكية السامية قضت بإعفاء صاحب السمو الملكي الا...

الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية

News image

بايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في قصر الصفا بمكة الم...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

تفكيك الجيوش إيذاناً بالفوضى وتفتيت الدول

د. موفق محادين

| الأحد, 25 يونيو 2017

    كانت الجيوش موضوعاً لحقول وميادين عديدة، استراتيجية وفكرية وكذلك في حقل الآداب والفنون، فمن ...

مبادرتان وروابط

معن بشور

| الأحد, 25 يونيو 2017

    فيما عمان تستقبل المناضلة الجزائرية الكبيرة جميلة بوحيرد لاستلام جائزة مؤسسة المناضل العربي الكبير ...

حائط البراق: وعد الدم يحميه... واللسان العبري يتنازل عنه

محمد العبدالله

| الأحد, 25 يونيو 2017

    أعادت العملية البطولية التي نفذها ثلاثة شبان في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، ...

«وعد البراق» وأوهام «إسرائيل»!

عوني صادق

| السبت, 24 يونيو 2017

    نظرة يلقيها المراقب على الموقف «الإسرائيلي»، وتعامله اليوم مع القضية الفلسطينية، وتجاهله للشعب الفلسطيني ...

غياب التعاطف مع محنة الطفولة العربية

د. علي محمد فخرو

| السبت, 24 يونيو 2017

    إضافة إلى ما يكشفه المشهد العربي الحالي البائس من تخبُّط سياسي تمارسه القيادات السياسية ...

التنسيق الأمني القاتل والتنسيق الاقتصادي الخانق

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 24 يونيو 2017

    بدلاً من إسقاط التنسيق الأمني القاتل المخزي، القبيح البشع، المهين المذل، الذي أضر بالشعب ...

سعيد اليوسف صاحب الكلمة التي لا تقبل المساومة

عباس الجمعة | السبت, 24 يونيو 2017

    طويلة هي المسافة الزمنية بين غياب القائد سعيد اليوسف عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير ...

الروح الرياضية.. والروح الوطنية

د. حسن حنفي

| السبت, 24 يونيو 2017

    جميل أن يتحمس إنسان بل وشعب كامل للرياضة، ولرياضة ما، ككرة القدم مثلاً، وتصبح ...

في الذكرى الخمسين لانتصار حرب الاستنزاف

عوني فرسخ

| السبت, 24 يونيو 2017

    انتصار «إسرائيل» العسكري السريع في يونيو/ حزيران 1967 بدا لصناع قرارها أنها امتلكت زمام ...

رسائل «اجتماع البراق» في زمن الحصاد «الإسرائيلي»

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 23 يونيو 2017

    الصراع الإقليمي المحتدم الآن، والمتجه صوب الخليج بسبب الأزمة القطرية، يمثل فرصة سانحة لم ...

شرق الفرات وغربه.. دفاعًا عن النفس

د. علي عقلة عرسان

| الجمعة, 23 يونيو 2017

    أسقط التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، طائرة مقاتلة سورية قرب الرّصافة، في ...

فلسطينياً.. هل من «طريق ثالث»؟

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 23 يونيو 2017

    في كثير من الأحيان، توفر تعقيدات الظروف الدولية فرصاً تاريخية تحتم على حركة أو ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14197
mod_vvisit_counterالبارحة33192
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع47389
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي258853
mod_vvisit_counterهذا الشهر943051
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1043080
mod_vvisit_counterكل الزوار42356331
حاليا يتواجد 2983 زوار  على الموقع