موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية ::التجــديد العــربي:: الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء ::التجــديد العــربي:: اليونسكو: تدمير جامع النوري ومئذنته الحدباء مأساة ثقافية وإنسانية ::التجــديد العــربي:: الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها ::التجــديد العــربي:: روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100% ::التجــديد العــربي:: الكويت تسلم قطر قائمة بمطالب الدول التي تقاطعها ::التجــديد العــربي:: تكلفة إعادة البدلات بالسعودية بين 5 و6 مليارات ريال ::التجــديد العــربي:: موانئ أبوظبي تتسلم تسيير ميناء الفجيرة لـ35 عاما ::التجــديد العــربي:: مكتبة الإسكندرية تحتفي بالصين في مهرجان الصيف الدولي و أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى ومسرح وسينما ورقص ::التجــديد العــربي:: 'ستون سنة من الموسيقى التونسية' في افتتاح قرطاج الدولي ::التجــديد العــربي:: زيت الزيتون نصيرا للدماغ ضد الزهايمر ::التجــديد العــربي:: اليوغا تضاهي العلاج الطبيعي في تخفيف ألم أسفل الظهر ::التجــديد العــربي:: المنتخب الروسي مطالب بالفوز على نظيره المكسيكي للعبور الى نصف النهائي، والبرتغالي لتعميق جراح النيوزيلندي في كأس القارات ::التجــديد العــربي:: المانيا وتشيلي على اعتاب المربع الذهبي لكأس القارات بعد تعادلهما 1-1 ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 ) ::التجــديد العــربي:: الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية ::التجــديد العــربي:: هيئة كبار العلماء بالسعودية ترحب باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا لعهد ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقتل 12 متشدداً في قصف جوي شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: انطلاق اجتماعات فلسطينية - أميركية تمهيداً لإعلان ترامب مبادرته السياسية ::التجــديد العــربي::

خالدة جرار.. الأسيرات.. والكبرياء الفلسطيني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مثل زهرة الدوار تتجه دوما نحو الشمس . لا تخشى احتراقا مهما بلغت الحرارة. تدرك أن هويتها الفلسطينية مثل طائر الفينيق, تنبعث حتى من تحت الرماد , لتكون أفقا حالما في السماء الفلسطيتية الخالدة. تزرع الأمل في أجيال قادمة. في الوقت الذي تحرس فيه عصافير السنونو وهي تسقسق مغردة بالترانيم الفلسطينية. لم يكن نركسوس أنانيا مثلما صوروا!, بل كان رمز عطاء مستديم,فمحل جسده نبتت زهرة النرجس. هذه, التي تملأ جبال فلسطيننا لتجعل الربيع نديّا, متجددا في كل فجر فلسطيني, ناثرة عبقا سحريا يمتد عميقا في الأزل.الفلسطينية مثل سيزيف, تحمل قضيتها ولكن بدلا من زحزتها إلى رأس جبل , تزرعها مقاوَمة في قلوب أعدائنا, لم تنتظر اولمر بلوتو كي يعيدها إلى الأرض, فارضها حقيقتها في كل أنواع الحياة.

 

تتهادى شجرة الزيتون الفلسطيني, وهي توقن ان الفلسطينية مهما بلغت من العمر,ستحتضن جذعها في عشق ازلي..لا يدرك الغازون معانيه.. لتحميها من بربريتهم وحقدهم على الأشجار! والذين يحاولون اقتلاعها كما الجياد, يقتلونها! ذلك من أجل اختراع تاريخ جديد لهم ,ولأرضنا الفلسطينية العربية الكنعانية الأصيلة. غير مدركين لنهايتهم المحتومة. خالدة جرار الإنسانة, المناضلة, الأم ,الزوجة, الصديقة.. وقبل كل وصف: الفلسطينية الملتزمة بقضية شعبها.. هي كل المعاني السابقة مجتمعة, ومتجسدة في رمز فلسطيني , مثل كثيرات مضين, وأخريات يعشن… وكثيرات سيلحقن, ما دامت ارضنا محتلة من قبل المابعد فاشين الجدد.

خالدة جرار صلبة في الدفاع عن حقوق شعبها. لا تجامل في ما تعتبره حقا وعدلا ,تعبر عن آراءها بوضوح وبسلاسة وبأسلوب جميل, مملوءة بالصدق والانتماء لقضيتها .عانت, ولاتزال تعاني من موبقات الاحتلال وفظائعه في خارج السجن وبين جدرانه, كما كل شعبنا ومثل كل أسيراتنا وأسرانا في المعتقلات المابعد نازية. كان هاجسها الوحيد بعد خروجها من السجن (وليس الإفراج عنها كما يدّعي العدو! فلماذا اعتقلها أصلا؟) الأسرى والاسيرات بشكل خاص. خرجت من السجن منقوصة الفرحة,لإدراكها أن الكثيرات من بناتنا ما زلن يعانين فظاعة أساليب الجلادين الصهاينة في السجون الصهيونية ,التي تتفوق في بشاعتها على سجون القرون الوسطى.

خالدة جرار لم تحمل سلاحا. مناضلة سياسية, تتخذ أيضا من بين مهامها ( كونها عضوا في المجلس التشريعي , ومحامية خريجة قانون) : الجوانب الحقوقية والنشاط في إطارالمنظات الحقوقية الفلسطينية, والدولية في الدفاع عن حقوق أبناء شعبها ,وملف الأسرى تحديدا في المجلس التشريعي, والوقوف في وجه الاحتلال المجرم وفظائعه ومذابحه وموبقاته. ومن الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال أقدم منذ عام 2006م، على اعتقال أكثر من نصف نواب المجلس التشريعي الفسطيني، ويقبع داخل معتقلات الاحتلال 6 نواب من المجلس التشريعي بمن فيهم القائد أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية والمناضل مروان البرغوثي.

كان الصحفي ذو الضمير جدعون ليفي قد كتب في صحيفة هآرتس, مقالة له تحت عنوان ” خالدة جرار، سياسية شابة” تحدث فيها عن غياب القانون في دولة الاحتلال الإسرائيلي، والمهازل التي تدور في المحاكم العسكرية في الضفة الغربية، وعن صمت (اليسار) االصهيوني والمنظمات النسوية والإعلام االصهيوني عن اعتقال المناضلة خالدة جرار، وجاء في مقالة ليفي:” قضية، بعدها لا يستطيع أي شخص أن يدعي أي من الإدعاءات الخمسة التالية، أولها، أن إسرائيل هي دولة قانون، , وثانيها أن شرطتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة ليست ديكتاتورية عسكرية، وثالثها، أنه لا يوجد في إسرائيل اعتقالات سياسية، رابعهما أن للمحاكم العسكرية في المناطق المحتلة أي علاقة بالقانون أو القضاء، وخامسها، إن إسرائيل هي دولة ديموقراطية”.

وتابع ليفي في مقالته:” أحياناً تكفي قضية واحدة لإثبات ما قلت ، عضو البرلمان الفلسطيني خالدة جرار في الاعتقال أكثر من شهرين ولم ينطق أحد بكلمة واحدة، في البداية, أرادت إسرائيل إبعادها لأريحا لنصف عام، خالدة جرار رفضت القرار، الجيش تراجع عن قراره، ومن باب الانتقام اعتقلت إدارياً لستة شهور، الجيش ذهل من هول التضامن الدولي معها بسبب الاعتقال بدون محكمة”.وعن محكمة المناضلة جرار تابع ليفي:” في النهاية قرروا محاكمتها، لائحة الاتهام تشمل اثني عشر بنداً، اتهامات باطلة، اختلقوا لائحة اتهام، هكذا تتصرف مؤسسة تسمى نفسها مؤسسة قضائية، القضاة، المدعون العامون، قرارات قضائية، كلهم يلعبون لعبة وكأنهم يأخذون أدوارهم على محمل الجد، والنتيجة أمامنا”.

الفلسطينية كما الفلسطيني عندما يمتشق المقاومة سلاحا ….لا يهمها ..ولا يهمه الاستشهاد ولا السجن , ولا الاعتقال ولا الاغتيال … فمعاناته الشخصية هي جزء من معاناة شعبه على مدى قرن زمني, وبذل الروح يكون جميلا .. وتكون الحياة رخيصة في سبيل الوطن. وطننا فلسطين جميل.. نثق بتحريرة إن عاجلا أو آجلا. هم العابرون مثل أي غزاة قبلهم … سيرحلون … ونحن سنبقى …. وهم الخاسرون. من الاستحالة بمكان مهما اخترعوا من أساطير وأضاليل أن يقفوا أمام حقائق قضيتنا ,لن يغطوا الشمس بغربالهم.

خالدة جرار.. أيتها الأبية والعصية عليهم..ستظلين شامخة مثل كل امرأة فلسطينية مناضلة, أيا كان شكل مقاومتها للاحتلال.. من خلالك ..لأسيراتنا نقول: حتي في المعتقلات أنتن أكثر حرية من الغاصبين. شعبنا في كل مواقعه مع صمودكن, ولعلني أستعير جملة المبدع الطاهر وطار في روايته المعنونة بـ العشق والموت في الزمن الحراشي: ” ما يبقى في الوادي غير حجارة” .. نحن سنبقى في ودياننا وعلى شاطئنا المتوسطي الجميل .. بين حقولنا وقمحنا وزيتوننا ووردنا .هم الطارئون على حبات رمل فلسطيننا من النهر إلى البحر… سينصرفون مكرهين ليس من أرضنا فحسب, وإنما من أفقنا.. من الجغرافيا والتاريخ أيضا. .. فنحن الخالدون كالأزل.

أرأيتم كيف يكون شكل الكبرياء الفلسطيني العربي الكنعاني الأصيل في كل مظاهره؟ . خالدة جرار ..أهلا بك أيها الجميلة إلى الحرية الأوسع من جدران السجن…مرحبا بك أيتها الصديقة. ولا شك بأن خلف كل امرأة عظيمة يقف رجل.. وفي حالتك يقف الحبيب الصديق غسان.. زوجك…أهنئه ايضا ,كما صباياكما الجميلات , حيث كنّ.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وزارة الدفاع الروسية: سفن حربية روسية تطلق 6 صوريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على مواقع لتنظيم "داعش " في محافظة حماة السورية

News image

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق السفن الحربية الروسية صواريخ على مواقع لتنظيم "داعش الإرهابي" في ...

الهند تطلق صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء

News image

أطلقت الهند، اليوم الجمعة، صاروخا يحمل 31 قمرا صناعيا صغيرا إلى الفضاء، معظمها لصالح دول...

الدول المقاطعة ترسل 13 مطلباً إلى الدوحة لإنهاء الأزمة وتمهلها 10 أيام لتنفيذها

News image

قال مسؤول من إحدى الدول العربية المقاطعة لقطر لـ «دعمها الإرهاب»، إن هذه الدول أرسلت ...

روسيا: مقتل البغدادي يكاد يكون 100%

News image

دبي - أفادت وكالة "إنترفاكس" نقلاً عن مشرع روسي أن احتمال مقتل زعيم داعش...

أمر ملكي: بإعفاء الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

News image

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، أمر...

أمر ملكي : الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء والقرار اتخذ بتأييد الأغلبية العظمى لأعضاء هيئة البيعة ( 31 ) من ( 34 )

News image

صدرت صباح اليوم الاربعاء عدد من الاوامر الملكية السامية قضت بإعفاء صاحب السمو الملكي الا...

الأمير محمد بن نايف يبايع الأمير محمد بن سلمان وليا جديدا للعهد و تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيراً للداخلية

News image

بايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في قصر الصفا بمكة الم...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

تفكيك الجيوش إيذاناً بالفوضى وتفتيت الدول

د. موفق محادين

| الأحد, 25 يونيو 2017

    كانت الجيوش موضوعاً لحقول وميادين عديدة، استراتيجية وفكرية وكذلك في حقل الآداب والفنون، فمن ...

مبادرتان وروابط

معن بشور

| الأحد, 25 يونيو 2017

    فيما عمان تستقبل المناضلة الجزائرية الكبيرة جميلة بوحيرد لاستلام جائزة مؤسسة المناضل العربي الكبير ...

حائط البراق: وعد الدم يحميه... واللسان العبري يتنازل عنه

محمد العبدالله

| الأحد, 25 يونيو 2017

    أعادت العملية البطولية التي نفذها ثلاثة شبان في منطقة باب العامود في القدس المحتلة، ...

«وعد البراق» وأوهام «إسرائيل»!

عوني صادق

| السبت, 24 يونيو 2017

    نظرة يلقيها المراقب على الموقف «الإسرائيلي»، وتعامله اليوم مع القضية الفلسطينية، وتجاهله للشعب الفلسطيني ...

غياب التعاطف مع محنة الطفولة العربية

د. علي محمد فخرو

| السبت, 24 يونيو 2017

    إضافة إلى ما يكشفه المشهد العربي الحالي البائس من تخبُّط سياسي تمارسه القيادات السياسية ...

التنسيق الأمني القاتل والتنسيق الاقتصادي الخانق

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 24 يونيو 2017

    بدلاً من إسقاط التنسيق الأمني القاتل المخزي، القبيح البشع، المهين المذل، الذي أضر بالشعب ...

سعيد اليوسف صاحب الكلمة التي لا تقبل المساومة

عباس الجمعة | السبت, 24 يونيو 2017

    طويلة هي المسافة الزمنية بين غياب القائد سعيد اليوسف عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير ...

الروح الرياضية.. والروح الوطنية

د. حسن حنفي

| السبت, 24 يونيو 2017

    جميل أن يتحمس إنسان بل وشعب كامل للرياضة، ولرياضة ما، ككرة القدم مثلاً، وتصبح ...

في الذكرى الخمسين لانتصار حرب الاستنزاف

عوني فرسخ

| السبت, 24 يونيو 2017

    انتصار «إسرائيل» العسكري السريع في يونيو/ حزيران 1967 بدا لصناع قرارها أنها امتلكت زمام ...

رسائل «اجتماع البراق» في زمن الحصاد «الإسرائيلي»

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 23 يونيو 2017

    الصراع الإقليمي المحتدم الآن، والمتجه صوب الخليج بسبب الأزمة القطرية، يمثل فرصة سانحة لم ...

شرق الفرات وغربه.. دفاعًا عن النفس

د. علي عقلة عرسان

| الجمعة, 23 يونيو 2017

    أسقط التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، طائرة مقاتلة سورية قرب الرّصافة، في ...

فلسطينياً.. هل من «طريق ثالث»؟

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 23 يونيو 2017

    في كثير من الأحيان، توفر تعقيدات الظروف الدولية فرصاً تاريخية تحتم على حركة أو ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14185
mod_vvisit_counterالبارحة33192
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع47377
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي258853
mod_vvisit_counterهذا الشهر943039
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1043080
mod_vvisit_counterكل الزوار42356319
حاليا يتواجد 2979 زوار  على الموقع