موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

الإرهاب اليهودي ضد المسيحيين

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في ظل الاستهداف الصهيوني لكل ما هو فلسطيني، نال المسيحيون منذ نكبة 1948، مما ناله كافة أبناء الشعب الفلسطيني من انتهاكات واعتداءات وإن ظلت طي الكتمان. ففي تقرير نشرته صحيفة «هآرتس» مؤخراً،

كشفت وثائق إسرائيلية أن «العصابات الصهيونية عمدت إلى انتهاج سياسة تقوم على تدمير وتخريب والمس بقدسية الكنائس في فلسطين عشية وخلال وبعد حرب 1948». وبحسب التقرير، فإن كتاباً إسرائيلياً يصدر حديثاً، يتناول كيفية قيام تلك العصابات بعمليات سلب وتخريب ضد الكنائس التي كانت موجودة في المدن والبلدات والقرى الفلسطينية التي سيطرت عليها بعد طرد أهلها منها. ويستند الكتاب التوثيقي الإسرائيلي إلى شهادات وإفادات قدمها رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق «موشيه شاريت» حول الاعتداءات الوحشية التي تعرضت لها الكنائس الفلسطينية. وكشفت مقتطفات من الكتاب نشرتها «هآرتس» عن اعتراف «شاريت» بأن: «الضباط والجنود تعمّدوا المس بمقّدسات المسيحية، سلوكهم يصدر فقط عن وحوش وليس عن بني بشر... الضباط والجنود تعمّدوا تحويل الكنائس إلى دورات مياه لقضاء حاجاتهم»، لافتاً إلى أن عمليات التخريب والسطو الممنهجة داخل الكنائس امتدت لأشهر. وطبعاً، فإن خلفية الاعتداء وإحراق الكنائس تستند إلى «أحكام فقهية» لمرجعيات دينية يهودية في الزمن الغابر تزعم أن «المسيحية هي ضرب من ضروب الوثنية، وبالتالي لا يجوز السماح بوجود المسيحيين ولا دور العبادة الخاصة بهم على “أرض إسرائيل”». وقد كان علماء اليهود وأحبارهم من الأشد عداوة للسيد المسيح عليه السلام خوفاً على مراكزهم ومصالحهم، ولم يقبلوا بنبي يشيد بينهم مملكة الأخلاق والتقوى فاعتبروه «يهودياً خائناً ومارقاً»، فكذبوه واتهموه بالسحر، ومعروف أنه، طوال قرون اتهم المسيحيون اليهود بأنهم هم سبب ما عاناه المسيح.

 

وفي الآونة الأخيرة، توالت الاعتداءات اليهودية على المسيحيين ومقدساتهم فيما تكتفي سلطات الاحتلال بالاستنكار. فقد تعرضت كنائس وأديرة ورهبان ومقابر مسيحية عدة إلى أعمال تدنيس وتخريب تبدو متناغمة مع سياسات حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف التي تعطي الضوء الأخضر لمثل هذه الاعتداءات نتيجة لحملات التحريض التي يقوم بها حاخامات يهود ينشرون فكراً ظلامياً في أوساط طلاب المدارس الدينية، حيث يدعونهم، علانية، لاستهداف دور العبادة المسيحية والإسلامية. وفي هذا السياق، لا يمكن تجاهل عقود طويلة من الكراهية رسخها عديد من الحاخامات ومن أبرزهم في الماضي القريب كبير حاخامات اليهود الشرقيين «السفارديم» في إسرائيل ومؤسس حزب «شاس» الديني وزعيمه الروحي، الحاخام «عوفاديا يوسف». وقد تشربت قطعان الشباب الإسرائيلي الاستعماري/ «الاستيطاني» وتنظيمهم الإرهابي «دفع الثمن» هذه الطروحات فكثفوا مؤخراً من الاعتداءات على الكنائس وكتابة شعارات على جدرانها تهدد ﺑ«إرسال المسيحيين إلى جهنم»، إلى جانب كتابة عبارات مسيئة للمسيح عليه السلام. وكذلك الحال مع دعوة الناشط المتطرف «بنتسيون غوبشتاين» رئيس منظمة «لاهافا» (الشعلة) المنظمة اليمينية المتطرفة التي تنشط ضد «اختلاط اليهود والزيجات المختلطة» وتستمد أفكارها من حركة «كاخ» العنصرية المعادية للعرب. وقد دعا «غوبشتاين» إلى حرق الكنائس، ووصف المسيحيين ﺑ«مصاصي الدماء»، واعتبر الوجود المسيحي في القدس غير مرغوب فيه.

لقد اعترف النائب العام الإسرائيلي «شاي نيتسان» محذراً بأن: «الإرهاب اليهودي ليس مجرد حفنة أشخاص. فالناس الذين يستطيعون الخروج لقتل عائلة هم نادرون، ولكن كم من الناس يكرهون القطاع الآخر أو يعلنون تأييدهم أو فرحهم لحدوث مثل هذه الأمور». وفي مقال بعنوان «ضاق الخوارنة في القدس ذرعا»، يقول الكاتب الإسرائيلي «يوسي إيلي» إن: «طلاب المعاهد الدينية في البلدة القديمة (القدس) يتعرضون للشتائم منذ أكثر من عشرين سنة فقط لكونهم مسيحيين. يتعرضون لإهانات صعبة من قبل الحاخامات الحريديين الذين يشتمونهم ويبصقون على ملابسهم وأحياناً يهاجمونهم. والشرطة لا تهتم بسلامتهم. الشرطة تقول دائماً إنها لم ترَ ولم تلاحظ». ويضيف: «جهات استخبارية في سلطة تطبيق القانون تعتقد أن زيادة ظاهرة البصق على الرهبان، هي نتاج التطرف الديني الذي يمر على طلاب معاهد معينة لا يقبلون الغير وبالذات المسيحيين». وكلمة السر هنا هي «وبالذات»!

ومع تفشي أجواء الكراهية في المجتمع الإسرائيلي وازدياد نفوذ المستعمرين/ «المستوطنين» تتعاظم جرائم الكراهية ضد كل مَن، أو ما هو غير يهودي بدعم من المؤسسة اليمينية الحاكمة في إسرائيل. والموقف العدائي من المسيحيين يحركه توجه قومي وديني يهودي متطرف قائم على الكراهية ضمن العدوان الذي تنتهجه الدولة الصهيونية تجاه المسيحيين، وفق خطة ممنهجة لطمس كل ما هو عربي في فلسطين واستبداله باليهودي، مع محاولة إفراغ فلسطين من مسيحييها كجزء من المشروع الصهيوني الذي يريد إقامة دولة يهودية خالصة على أرض فلسطين. وهو كذلك محاولة منهم لتصوير الصراع على أنه صراع ديني مع المسلمين الذين تتم شيطنة صورتهم في العالم الغربي المسيحي منذ سنوات.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


المزيد في قضايا ومناقشات

رهانات ترامب الخاسرة

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    عندما أقدم الرئيس الأمريكى ترامب على إعلان قراره الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيونى فإنه ...

العمل بين القطاعَين العام والخاص

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    أظهرت دراسة سابقة أجريت في سلطنة عمان عن توجهات الشباب العماني نحو العمل أن ...

تحدي القدس والموقف الدولي

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    على رغم الصدمة التي مثلها قرار ترامب الأخير فإنه لا يمثل إلا فارقاً في ...

«إسرائيل» وأمريكا لا تعترفان بالشعب الفلسطيني

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    أمريكا اعترفت بـ «إسرائيل» دولةً وشعباً لحظةَ إعلان قيامها العام 1948. أمريكا لم تعترف ...

تمرد زعماء أكراد العراق واستغلاله

عوني فرسخ

| الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

    لم يكن الاستفتاء الانفصالي الذي أجراه مسعود البرزاني في كردستان العراق ، أول محاولة ...

فلسطين مسؤوليتنا الجماعية

د. محمد نور الدين

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    قال رئيس مركز أبحاث الأمن القومي «الإسرائيلي» عاموس يدلين، إن العرب، والفلسطينيين، والأتراك، يهددون ...

دونالد ترامب وفكره «الجديد»

د. نيفين مسعد

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    اعتاد دونالد ترامب أن يستخدم ألفاظا خادعة لترويج اندفاعاته السياسية ، فقبل ستة أشهر ...

القدس في أفق الضمير الإنساني

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    في تعليقه على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس، كتب ...

نموذج التنمية «الغائب» فى العالم العربى

سامح فوزي

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    فى لقاء ضم باحثين من مصر وبقية الدول العربية فى مبادرة مشتركة بين مكتبة ...

بوابات الجحيم: ما قد يحدث

عبدالله السناوي

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    لم تكن تلك المرة الأولى، التي تستخدم فيها عبارة «بوابات الجحيم»، على نطاق واسع؛ ...

كانت تسمى القدس.. صارت تسمى القدس

د. فايز رشيد

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    الخطوة الدونكشوتية لترامب ارتدت عليه وعلى من دعاه لاتخاذ هذه الخطوة, عكسياً. القدس عزلت ...

هل مِن حَمِيَّةٍ، لمَحمِيَّة.. “مُقدساتٍ وحُرُمات”

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    ” الفوضى الخلاقة”، التي نشرها في بلداننا، الأميركيون والصهاينة العنصريون، ورَعوها، وغذوها.. أثمرت، وأينع ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6404
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع144694
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر473036
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47985729