موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته ::التجــديد العــربي:: دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم ::التجــديد العــربي:: أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي ::التجــديد العــربي:: ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تنقل سفارتها إلى القدس في الذكرى السبعين للنكبة ::التجــديد العــربي:: دبي تخصص 22 مليار دولار للاستثمار في مشاريع الطاقة ::التجــديد العــربي:: وزير المالية السعودية يشير الى تعافي الاقتصاد في 2018 نتيجة لمؤشرات ايجابية ناجمة عن ارتفاع الصادرات غير البترولية وحزم الاصلاح والتحفيز ::التجــديد العــربي:: باحثون يعثرون على لوحة الفريدة من نوعها في العالم في مدينة جندوبة التونسية تحمل رسما لشخصين على سفينة نوح وآخر في فم الحوت للنبي يونس بعد نجاته ::التجــديد العــربي:: العثور على لوحة مسروقة للرسام إدغار ديغا في حافلة قرب باريس. ::التجــديد العــربي:: المشروبات الحامضية "قد تؤدي إلى تآكل الأسنان" ::التجــديد العــربي:: مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي::

الإرهاب اليهودي ضد المسيحيين

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في ظل الاستهداف الصهيوني لكل ما هو فلسطيني، نال المسيحيون منذ نكبة 1948، مما ناله كافة أبناء الشعب الفلسطيني من انتهاكات واعتداءات وإن ظلت طي الكتمان. ففي تقرير نشرته صحيفة «هآرتس» مؤخراً،

كشفت وثائق إسرائيلية أن «العصابات الصهيونية عمدت إلى انتهاج سياسة تقوم على تدمير وتخريب والمس بقدسية الكنائس في فلسطين عشية وخلال وبعد حرب 1948». وبحسب التقرير، فإن كتاباً إسرائيلياً يصدر حديثاً، يتناول كيفية قيام تلك العصابات بعمليات سلب وتخريب ضد الكنائس التي كانت موجودة في المدن والبلدات والقرى الفلسطينية التي سيطرت عليها بعد طرد أهلها منها. ويستند الكتاب التوثيقي الإسرائيلي إلى شهادات وإفادات قدمها رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق «موشيه شاريت» حول الاعتداءات الوحشية التي تعرضت لها الكنائس الفلسطينية. وكشفت مقتطفات من الكتاب نشرتها «هآرتس» عن اعتراف «شاريت» بأن: «الضباط والجنود تعمّدوا المس بمقّدسات المسيحية، سلوكهم يصدر فقط عن وحوش وليس عن بني بشر... الضباط والجنود تعمّدوا تحويل الكنائس إلى دورات مياه لقضاء حاجاتهم»، لافتاً إلى أن عمليات التخريب والسطو الممنهجة داخل الكنائس امتدت لأشهر. وطبعاً، فإن خلفية الاعتداء وإحراق الكنائس تستند إلى «أحكام فقهية» لمرجعيات دينية يهودية في الزمن الغابر تزعم أن «المسيحية هي ضرب من ضروب الوثنية، وبالتالي لا يجوز السماح بوجود المسيحيين ولا دور العبادة الخاصة بهم على “أرض إسرائيل”». وقد كان علماء اليهود وأحبارهم من الأشد عداوة للسيد المسيح عليه السلام خوفاً على مراكزهم ومصالحهم، ولم يقبلوا بنبي يشيد بينهم مملكة الأخلاق والتقوى فاعتبروه «يهودياً خائناً ومارقاً»، فكذبوه واتهموه بالسحر، ومعروف أنه، طوال قرون اتهم المسيحيون اليهود بأنهم هم سبب ما عاناه المسيح.

 

وفي الآونة الأخيرة، توالت الاعتداءات اليهودية على المسيحيين ومقدساتهم فيما تكتفي سلطات الاحتلال بالاستنكار. فقد تعرضت كنائس وأديرة ورهبان ومقابر مسيحية عدة إلى أعمال تدنيس وتخريب تبدو متناغمة مع سياسات حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف التي تعطي الضوء الأخضر لمثل هذه الاعتداءات نتيجة لحملات التحريض التي يقوم بها حاخامات يهود ينشرون فكراً ظلامياً في أوساط طلاب المدارس الدينية، حيث يدعونهم، علانية، لاستهداف دور العبادة المسيحية والإسلامية. وفي هذا السياق، لا يمكن تجاهل عقود طويلة من الكراهية رسخها عديد من الحاخامات ومن أبرزهم في الماضي القريب كبير حاخامات اليهود الشرقيين «السفارديم» في إسرائيل ومؤسس حزب «شاس» الديني وزعيمه الروحي، الحاخام «عوفاديا يوسف». وقد تشربت قطعان الشباب الإسرائيلي الاستعماري/ «الاستيطاني» وتنظيمهم الإرهابي «دفع الثمن» هذه الطروحات فكثفوا مؤخراً من الاعتداءات على الكنائس وكتابة شعارات على جدرانها تهدد ﺑ«إرسال المسيحيين إلى جهنم»، إلى جانب كتابة عبارات مسيئة للمسيح عليه السلام. وكذلك الحال مع دعوة الناشط المتطرف «بنتسيون غوبشتاين» رئيس منظمة «لاهافا» (الشعلة) المنظمة اليمينية المتطرفة التي تنشط ضد «اختلاط اليهود والزيجات المختلطة» وتستمد أفكارها من حركة «كاخ» العنصرية المعادية للعرب. وقد دعا «غوبشتاين» إلى حرق الكنائس، ووصف المسيحيين ﺑ«مصاصي الدماء»، واعتبر الوجود المسيحي في القدس غير مرغوب فيه.

لقد اعترف النائب العام الإسرائيلي «شاي نيتسان» محذراً بأن: «الإرهاب اليهودي ليس مجرد حفنة أشخاص. فالناس الذين يستطيعون الخروج لقتل عائلة هم نادرون، ولكن كم من الناس يكرهون القطاع الآخر أو يعلنون تأييدهم أو فرحهم لحدوث مثل هذه الأمور». وفي مقال بعنوان «ضاق الخوارنة في القدس ذرعا»، يقول الكاتب الإسرائيلي «يوسي إيلي» إن: «طلاب المعاهد الدينية في البلدة القديمة (القدس) يتعرضون للشتائم منذ أكثر من عشرين سنة فقط لكونهم مسيحيين. يتعرضون لإهانات صعبة من قبل الحاخامات الحريديين الذين يشتمونهم ويبصقون على ملابسهم وأحياناً يهاجمونهم. والشرطة لا تهتم بسلامتهم. الشرطة تقول دائماً إنها لم ترَ ولم تلاحظ». ويضيف: «جهات استخبارية في سلطة تطبيق القانون تعتقد أن زيادة ظاهرة البصق على الرهبان، هي نتاج التطرف الديني الذي يمر على طلاب معاهد معينة لا يقبلون الغير وبالذات المسيحيين». وكلمة السر هنا هي «وبالذات»!

ومع تفشي أجواء الكراهية في المجتمع الإسرائيلي وازدياد نفوذ المستعمرين/ «المستوطنين» تتعاظم جرائم الكراهية ضد كل مَن، أو ما هو غير يهودي بدعم من المؤسسة اليمينية الحاكمة في إسرائيل. والموقف العدائي من المسيحيين يحركه توجه قومي وديني يهودي متطرف قائم على الكراهية ضمن العدوان الذي تنتهجه الدولة الصهيونية تجاه المسيحيين، وفق خطة ممنهجة لطمس كل ما هو عربي في فلسطين واستبداله باليهودي، مع محاولة إفراغ فلسطين من مسيحييها كجزء من المشروع الصهيوني الذي يريد إقامة دولة يهودية خالصة على أرض فلسطين. وهو كذلك محاولة منهم لتصوير الصراع على أنه صراع ديني مع المسلمين الذين تتم شيطنة صورتهم في العالم الغربي المسيحي منذ سنوات.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

هايلي: العمل على صفقة القرن يشارف على نهايته

News image

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن العمل على صياغة اتف...

دفعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس المتطورة الروسية "سو-57" تصل إلى حميميم

News image

أفادت وسائل إعلام ومصادر مطلعة، اليوم السبت، بأن طائرتين مقاتلتين روسيتين إضافيتين من الجيل الخ...

أنجاز للمغرب بانتخابه عضوا بمجلس السلم والأمن الافريقي

News image

اديس ابابا - انتخب المغرب الجمعة عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وفق...

ترامب يفرض "أكبر حزمة" من العقوبات على كوريا الشمالية

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيفرض أكبر حزمة من العقوبات على الإطلاق على كور...

مجلس الأمن يؤجل التصويت على القرار الكويتي والسويدي في سوريا

News image

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سور...

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

المعارضة بلا مشاعر ولا خيال

أحمد الجمال

| الأحد, 25 فبراير 2018

    فى مكنونات الوجدان الشعبى حكايات تم حبكها منذ مئات السنين، ورغم ذلك القدم ومعه ...

بينَ وطنيّة الفِكرة وواقعيّة الطّرح

سميح خلف | الأحد, 25 فبراير 2018

فلسفة الفكرة تأتي في الظّرف والتّوقيت المُناسب لتَخرج عن المفاهِيم السّائدة وعناصرها وأبجديّاتها لتضع أَب...

درسان من إفريقيا

د. كاظم الموسوي

| السبت, 24 فبراير 2018

    صباح يوم الخميس 2018/2/15 قدمت إفريقيا درسين مهمين من بلدين رئيسين في القارة السمراء. ...

تركيا وسياسة الرقص على الحبال تجاه سوريا

د. فايز رشيد

| السبت, 24 فبراير 2018

    للشهر الثاني على التوالي لم تستطع القوات التركية احتلال “عفرين” رغم إعلان أردوغان في ...

فليكن للعالم موقف.. ضد العدوان والعنصرية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 24 فبراير 2018

    مشروع إنشاء “إسرائيل الثانية”، نواة ما يُسمَّى “كردستان الكبرى”، بدأ عمليا في الأراضي السورية، ...

الصراع على الطاقة

د. محمد نور الدين

| السبت, 24 فبراير 2018

    يطرح الكثيرون سؤالاً جوهرياً، هو كيف يمكن للولايات المتحدة أن تنحاز إلى جانب الأكراد ...

هل نحن بصدد أزمة حكم ديمقراطى!

د. محمّد الرميحي

| السبت, 24 فبراير 2018

    فى الأشهر الأخيرة أعاد الاعلام الأمريكى والسينما على وجه الخصوص، قصة (ووترجيت) المشهورة والتى ...

الحضور الدولى لمصر

د. نيفين مسعد

| السبت, 24 فبراير 2018

    أنهى التحالف العالمى للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بچنيڤ اجتماعه السنوى أمس الجمعة ٢٣ فبراير. ...

أسئلة مطروحة على الإسلام السياسي

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    منذ عدة سنوات والمجتمعات العربية تشاهد بروز ظاهرة متنامية ولافتة للنظر. إنها ظاهرة تحليل ...

سوريا مشروع لحرب باردة أمريكية ـ روسية

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    ربما لا يكون نجاح إحدى منظمات المعارضة السورية فى إسقاط مقاتلة روسية حدثاً محورياً ...

صراعات مراكز القوى: تجربة مبارك

عبدالله السناوي

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  قبل سبع سنوات ـ بالضبط ـ تخلى الرئيس «حسنى مبارك» مضطرا عن سلطة أمسك ...

لم لا يذهبون إلى المعارضة

فاروق يوسف

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  ما تفعله التيارات السياسية المدنية في العراق أمر يثير الاستغراب فعلا بسبب ما ينطوي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6037
mod_vvisit_counterالبارحة33012
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع39049
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي279565
mod_vvisit_counterهذا الشهر1111215
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51087866
حاليا يتواجد 2487 زوار  على الموقع