موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي:: الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر ::التجــديد العــربي:: النفط عند أعلى مستوى منذ نهاية 2014 ::التجــديد العــربي:: صفاقس التونسية تشهد العديد من الفعاليات الثقافية ::التجــديد العــربي:: مهرجان دبي السينمائي يعدّل موعد تنظيمه الدوري ::التجــديد العــربي:: النشاط الجسدي يحمي المسنين من السقوط أكثر من الفيتامينات ::التجــديد العــربي:: الفيفا يعتزم إلغاء كأس القارات والاستعاضة عنها بمونديال الأندية ::التجــديد العــربي:: تحديد موعد إقامة كلاسيكو إسبانيا بين الغريمين برشلونة وريال مدريد في السادس من مايو المقبل على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني ::التجــديد العــربي:: الجنائية الدولية تجري استقصاء مبدئيا حول أحداث غزة ::التجــديد العــربي:: لبنان يستعد لانتخابات برلمانية بتحالفات جديدة ::التجــديد العــربي:: 'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم ::التجــديد العــربي:: السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن القضاء على أمير تنظيم داعش في عملية مداهمة لعدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء ::التجــديد العــربي:: كوبا تستعد لانتخاب بديل لعهد كاسترو ::التجــديد العــربي::

خذوا حقيقتهم من أفواههم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الوجه الحقيقي للإخوان لا تظهره فقط قرارات قياداتهم العليا، بل إن ما يقوله أتباعهم يكشف التفاصيل التي تقال في حلقاتهم المغلقة، والشيطان في التفاصيل. وسنقف هنا عند بعض ما قاله الإخواني الأردني صلاح الدين المومني في مقالة عنوانها "الله ينصرك على العلمانيين يا مرسي".

 

بداية، نعطي الكاتب بعضًا من "علمنا" الذي لا يتاح في "كتاتيب الشيوخ"، وهو أن "العلمانيين" ليسوا نقيض الإسلام. فمنهم المسلم (ومن كفّر مسلمًا فقد كفر)، ومنهم المسيحي الذي يوجب الإسلام بأكثر من نص قرآني احترام دينه ولا يجوز استعداؤه.. ومنهم غير المؤمن بأية ديانة وهذا حقه الذي كفله له الخالق في نص الآية الكريمة التي تكرس حرية العقيدة في الإسلام "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر". وبالمقابل، من هم ليسوا من الإسلام في شيء بل هم نقيضه، "المنافقون" الذين يقلبون قناعاتهم ومواقفهم وينقضون عهودهم لمكاسب دنيوية سلطوية ومالية.. وليس من المسلمين مدّعو "النبوّة " ولا مدعو حكر الحقيقة. فالله خاطب كافة الأنبياء مصححًا لهم، بل وزاجرًا أحيانًا ليثبت أنهم بشر، كقوله تعالى "عبس وتولى أن جاءه الأعمى وما يدريك لعله يزكّى أو يذكّر فتنفعه الذكرى".. وأقل العلمانيين معرفة يعرف ما لا يعرفه كاتبنا عن الإسلام، كما أوضحنا وسنوضح، ولكن الأهم هنا، بما أن الحديث عن ساسة وسياسة، أن العلمانيين يعرفون أن السياسة إدارة البشر لشؤون دنياهم فيما بينهم بصراعاتهم وتحالفاتهم وتوافقاتهم مع باقي البشر، وليس مع "الجن والشياطين والبراغيث الصالحة والفئران اليهودية والسحالي الفاسقة.. إلخ".

هؤلاء هم العلمانيون الذين اكتشفنا أن الإخوان يعتبرونهم العدو الأول وتنزع عنهم جملة إسلامهم وعروبتهم (الأخيرة تغطي المسيحيين) بقول الكاتب إن هؤلاء الذين "ولدوا لأمهات وآباء عرب ومسلمين هم من يخدم الشيطان على الأرض وهم الوجه الآخر للعمالة في عالمنا العربي"!!! ويفصّل في وصف عمالة "أعداء الله على الأرض" هؤلاء بأنهم "بعلمانيتهم ليس مستبعدًا عليهم أن يصافحوا نتنياهو من أجل التآمر على بلادهم وشعبهم لأنهم خدم الشيطان والقائمون بأمره"!!

لن نرد بغير المستبعد بل بما فعله سيده مرسي مما يزيد على مصافحة بيريز الأعرق سوءًا من نتنياهو. فسفير مرسي الذي شرب نخب "علاقات المحبة" مع بيريز، حمل رسالة موقعه من مرسي تخاطب بيريز بقوله: صاحب الفخامة شمعون بيريز رئيس دولة إسرائيل عزيزي وصديقي العظيم: لما لي من رغبة شديدة في أن أطور علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، اخترت السفير... ليكون سفيرًا فوق العادة ومفوضًا من قبلي لدى فخامتكم، وأن ما خبرته من إخاصه وهمته وما رأيته من مقدرته... ولاعتمادي على غيرته وعلى ما سيبذل من صادق الجهد ليكون أهلاً لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة ما يبلغه إليكم من جانبي، ولا سيما أنه كان لي الشرف بأن أعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة ولبلادكم من الرغد" ويختم: "صديقكم الوفي محمد مرسي"!!!.

هذا النص نشرته "مصورًا" بالكاميرا صحيفة التايمز الإسرائيلية وأعادت نشره الأهرام، ولم تفد محاولة تكذيبه الذي لو صح لجرى نشر الأصل المختلف ولتطلب الأمر سحب السفير وطلب اعتذار.. فجرى اللجوء للقول إن النص مما تمليه الدبلوماسية! لزوم الدبلوماسية (التي لم نسمع بمثلها أبدًا) لعيون إسرائيل حكمت هنا.. أما لزوم "السياسة والديمقراطية" بأن يحكم المصريون، أحد أعرق شعوب العالم، أنفسهم بأنفسهم بتوظيف كل موروثهم وخبراتهم وإنجازاتهم.. فهو لزوم ما لا يلزم!!

ولأن كل ما يحكم به هؤلاء، بدءًا بحكمهم على "العلمانيين"، لا يجدون ما يبرره في الرسالة المحمدية (كما لم يجدوا نص رسالة بديلة لما أنكروه)، فقد لجأوا لتقديس مرسيهم حد "التنبية". فحسب الكاتب "قرارات مرسي هي الحق".. و"الحق" من أبرز أسماء الله التي لا يشاركه فيها أحد (ليس كالرحيم أو الجبار مثلاً). وفيما يمثل قفزًا آخر عن الرسالة المحمدية وزعم طريق مختصر لله، يقول الكاتب إن مرسي "جاء كيوسف بإرادة من الله ثم الشعب المصري والثورة إلى كرسي الرئاسة ليخلص بلاده من السنين العجاف"!!!

نقف عند هذا من لغو الكاتب وإسفافه، وللمزيد يمكن وضع عنوان مقالته على جوجل، ولكننا نختم بتساؤل من مقام المقال: إذا كان مرسي هو نبي مصر العائد، فلماذا أتى على نقيض خلقة سيدنا يوسف؟؟ أليس لكل نبي آية، وكل خلق الله لحكمة بدءًا بالخلقة وانتهاء بالعقل. المؤمنون من العلمانيين يشكرون الله على الأخيرة حتمًا كونه لم يمسخهم ابتداءً بعقول أندادها فئران وبراغيث وسحالٍ.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل

News image

حالة من الجدل خلفها قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإجراء انتخابات رئاسية وبرل...

بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر

News image

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن التحضير مازال جاريا لعقد لقا...

الخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سوريا لكننا مستعدون لاستخدام القوة حال تطلب الأمر

News image

أكدت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تسعى للمواجهة مع روسيا في سور...

'يوم الأسيرالفلسطيني' : 6500 سجين يقبعون في الاعتقال من ضمن مليون فلسطيني مروا من سجون الاحتلال، نحو خمسون منهم مر اكثر من خُمس قرن على أسرهم

News image

القدس- أحيا الفلسطينيون الثلاثاء "يوم الاسير الفلسطيني" في مسيرات تضامنية في مدن وقرى الضفة الغ...

السودان ينسف جهود التهدئة مع مصر بشكوى في مجلس الأمن يأتي ردا على تنظيم القاهرة اقتراع الرئاسة في مثلث حلايب المتنازع عليه

News image

الخرطوم - أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، الأربعاء، أن بلاده تقدمت بشكوى لمجلس الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

في الذكرى 43 لرحيل الرئيس شهاب : التجربة الاكثر استقرارا وازدهارا واصلاحا

معن بشور

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كانت رئاسة الراحل اللواء فؤاد شهاب رحمه الله للجمهورية اللبنانية من عام 1958 الى ...

روسيا تغرّم أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان: منظومة S-300 لحماية سورية وقواعد إيران فيها؟

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    شرعت روسيا بتدفيع أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان على سورية. أكّدت بلسان وزير خارجيتها سيرغي ...

وشهد الشاهد الأول

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    في القضية السورية بالذات وما حصل فيها منذ اندلاع أزمتها عام2011 وإلى اليوم لعب ...

أبوبكر البغدادي الخليفة المزيف بين ظهوره وغيابه

فاروق يوسف

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    اختفى “الخليفة” أبوبكر البغدادي. ولأن الرجل الذي حمل ذلك الاسم المستعار بطريقة متقنة كان، ...

كل القبعات تحية لغزة وما بعد غزة

عدنان الصباح

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    أيا كانت النتائج التي ستصل إليها مسيرة العودة الكبرى, وأيا كان عدد المشاركين فيها, ...

تداعيات ما بعد العدوان على سوريا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كل التوقعات كانت تشير إلى أن إصرار الرئيس الأمريكى وحلفائه الفرنسيين والبريطانيين، وتعجلهم فى ...

البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لا ينبغي أن يراودَ أحدٌ الشك أبداً في أن قاتل العالم الفلسطيني فادي البطش ...

عملية نهاريا تاريخ ساطع

عباس الجمعة | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لم تأل جبهة التحرير الفلسطينية جهداً ، ولم تبخل بتقديم المناضلين الثوريين ، فأبناء ...

انتهاج ذات السياسات يقود إلى الهزيمة

د. فايز رشيد

| الاثنين, 23 أبريل 2018

    لعل الدكتور جورج حبش كان القائد الفلسطيني العربي الوحيد, الذي وضع يده على الجرح ...

القدس ومعركة القانون والدبلوماسية

د. عبدالحسين شعبان

| الاثنين, 23 أبريل 2018

I "إن أي نقاش أو تصويت أو قرار لن يغيّر من الحقيقة التاريخية، وهي إن ...

أصل الحكاية

توجان فيصل

| الاثنين, 23 أبريل 2018

توالت في الأردن عمليات سرقة مسلحة لبنوك بشكل خاص، وعمليات سرقة أصغر لمحال تجارية يند...

ثمن الهيمنة العالمية الأمريكية

مريام الحجاب

| الاثنين, 23 أبريل 2018

  تعتبر الولايات المتحدة الوجود العسكري في جميع أنحاء العالم أحد الأدوات الرئيسية لضمان المصالح ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22869
mod_vvisit_counterالبارحة26265
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع85458
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر831932
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52964364
حاليا يتواجد 2118 زوار  على الموقع