موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

خذوا حقيقتهم من أفواههم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الوجه الحقيقي للإخوان لا تظهره فقط قرارات قياداتهم العليا، بل إن ما يقوله أتباعهم يكشف التفاصيل التي تقال في حلقاتهم المغلقة، والشيطان في التفاصيل. وسنقف هنا عند بعض ما قاله الإخواني الأردني صلاح الدين المومني في مقالة عنوانها "الله ينصرك على العلمانيين يا مرسي".

 

بداية، نعطي الكاتب بعضًا من "علمنا" الذي لا يتاح في "كتاتيب الشيوخ"، وهو أن "العلمانيين" ليسوا نقيض الإسلام. فمنهم المسلم (ومن كفّر مسلمًا فقد كفر)، ومنهم المسيحي الذي يوجب الإسلام بأكثر من نص قرآني احترام دينه ولا يجوز استعداؤه.. ومنهم غير المؤمن بأية ديانة وهذا حقه الذي كفله له الخالق في نص الآية الكريمة التي تكرس حرية العقيدة في الإسلام "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر". وبالمقابل، من هم ليسوا من الإسلام في شيء بل هم نقيضه، "المنافقون" الذين يقلبون قناعاتهم ومواقفهم وينقضون عهودهم لمكاسب دنيوية سلطوية ومالية.. وليس من المسلمين مدّعو "النبوّة " ولا مدعو حكر الحقيقة. فالله خاطب كافة الأنبياء مصححًا لهم، بل وزاجرًا أحيانًا ليثبت أنهم بشر، كقوله تعالى "عبس وتولى أن جاءه الأعمى وما يدريك لعله يزكّى أو يذكّر فتنفعه الذكرى".. وأقل العلمانيين معرفة يعرف ما لا يعرفه كاتبنا عن الإسلام، كما أوضحنا وسنوضح، ولكن الأهم هنا، بما أن الحديث عن ساسة وسياسة، أن العلمانيين يعرفون أن السياسة إدارة البشر لشؤون دنياهم فيما بينهم بصراعاتهم وتحالفاتهم وتوافقاتهم مع باقي البشر، وليس مع "الجن والشياطين والبراغيث الصالحة والفئران اليهودية والسحالي الفاسقة.. إلخ".

هؤلاء هم العلمانيون الذين اكتشفنا أن الإخوان يعتبرونهم العدو الأول وتنزع عنهم جملة إسلامهم وعروبتهم (الأخيرة تغطي المسيحيين) بقول الكاتب إن هؤلاء الذين "ولدوا لأمهات وآباء عرب ومسلمين هم من يخدم الشيطان على الأرض وهم الوجه الآخر للعمالة في عالمنا العربي"!!! ويفصّل في وصف عمالة "أعداء الله على الأرض" هؤلاء بأنهم "بعلمانيتهم ليس مستبعدًا عليهم أن يصافحوا نتنياهو من أجل التآمر على بلادهم وشعبهم لأنهم خدم الشيطان والقائمون بأمره"!!

لن نرد بغير المستبعد بل بما فعله سيده مرسي مما يزيد على مصافحة بيريز الأعرق سوءًا من نتنياهو. فسفير مرسي الذي شرب نخب "علاقات المحبة" مع بيريز، حمل رسالة موقعه من مرسي تخاطب بيريز بقوله: صاحب الفخامة شمعون بيريز رئيس دولة إسرائيل عزيزي وصديقي العظيم: لما لي من رغبة شديدة في أن أطور علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، اخترت السفير... ليكون سفيرًا فوق العادة ومفوضًا من قبلي لدى فخامتكم، وأن ما خبرته من إخاصه وهمته وما رأيته من مقدرته... ولاعتمادي على غيرته وعلى ما سيبذل من صادق الجهد ليكون أهلاً لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة ما يبلغه إليكم من جانبي، ولا سيما أنه كان لي الشرف بأن أعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة ولبلادكم من الرغد" ويختم: "صديقكم الوفي محمد مرسي"!!!.

هذا النص نشرته "مصورًا" بالكاميرا صحيفة التايمز الإسرائيلية وأعادت نشره الأهرام، ولم تفد محاولة تكذيبه الذي لو صح لجرى نشر الأصل المختلف ولتطلب الأمر سحب السفير وطلب اعتذار.. فجرى اللجوء للقول إن النص مما تمليه الدبلوماسية! لزوم الدبلوماسية (التي لم نسمع بمثلها أبدًا) لعيون إسرائيل حكمت هنا.. أما لزوم "السياسة والديمقراطية" بأن يحكم المصريون، أحد أعرق شعوب العالم، أنفسهم بأنفسهم بتوظيف كل موروثهم وخبراتهم وإنجازاتهم.. فهو لزوم ما لا يلزم!!

ولأن كل ما يحكم به هؤلاء، بدءًا بحكمهم على "العلمانيين"، لا يجدون ما يبرره في الرسالة المحمدية (كما لم يجدوا نص رسالة بديلة لما أنكروه)، فقد لجأوا لتقديس مرسيهم حد "التنبية". فحسب الكاتب "قرارات مرسي هي الحق".. و"الحق" من أبرز أسماء الله التي لا يشاركه فيها أحد (ليس كالرحيم أو الجبار مثلاً). وفيما يمثل قفزًا آخر عن الرسالة المحمدية وزعم طريق مختصر لله، يقول الكاتب إن مرسي "جاء كيوسف بإرادة من الله ثم الشعب المصري والثورة إلى كرسي الرئاسة ليخلص بلاده من السنين العجاف"!!!

نقف عند هذا من لغو الكاتب وإسفافه، وللمزيد يمكن وضع عنوان مقالته على جوجل، ولكننا نختم بتساؤل من مقام المقال: إذا كان مرسي هو نبي مصر العائد، فلماذا أتى على نقيض خلقة سيدنا يوسف؟؟ أليس لكل نبي آية، وكل خلق الله لحكمة بدءًا بالخلقة وانتهاء بالعقل. المؤمنون من العلمانيين يشكرون الله على الأخيرة حتمًا كونه لم يمسخهم ابتداءً بعقول أندادها فئران وبراغيث وسحالٍ.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الليبرالية المحافظة.. خياراً للعالم العربي

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 20 نوفمبر 2017

    بعد فشل التجارب «الاشتراكية» التي عرفتها جل الجمهوريات العربية في العقود الماضية وإخفاق مشروع ...

ثورة أكتوبر الاشتراكية وحركة التحرر الوطنى: مصر نموذجًا

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| الاثنين, 20 نوفمبر 2017

    فى الآونة الأخيرة كانت الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية لعام 1917 فى روسيا. وبهذه ...

عالمُنا.. وعالَم التعصب والتطرف

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 19 نوفمبر 2017

    كم نحتاج في عالمنا، المُرهَق بالأزمات والحروب والمجاعات، الغارق بالدماء، والمَسكون بالتعصب والتطرف والمكر ...

الذكرى المئوية لوعد بلفور

نجيب الخنيزي | الأحد, 19 نوفمبر 2017

    على رغم النكبات المتتالية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، وما قدمه من تضحيات جسيمة ...

بعد عودة الحايس

عبدالله السناوي

| الأحد, 19 نوفمبر 2017

    كان وقوع نقيب الشرطة «محمد الحايس» أسيراً في حادث الواحات الإرهابي، إحدى الصدمات الكبرى ...

ما العمل؟

د. بثينة شعبان

| الأحد, 19 نوفمبر 2017

    بعد مئة عام من وعد بلفور وكل ما سبقه وكل ما تلاه، وبعد مئة ...

النأى بالنفس فى السياق اللبنانى

د. نيفين مسعد

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    كان رئيس الوزراء اللبنانى السابق نجيب ميقاتى أول من استخدم مصطلح «النأى بالنفس» إبان ...

مشاهد من الانتخابات القادمة في العراق

مكي حسن | السبت, 18 نوفمبر 2017

    لم يعد العراق وطنا جغرافيا وكيانا سياسيا بكل أبعاد ومعاني هذين المصطلحين بعد عام ...

بريطانيا والتآمر على فلسطين

د. فايز رشيد

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    منذ ما يقارب الأسبوعين، كانت مئوية وعد بلفور المشؤوم، وفي الوقت الذي احتفلت فيه ...

التفاهم الروسي- الأميركي حول سوريا

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    بعد لقاء قصير بين الرئيسين الأميركي والروسي، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول ...

الرشاوى الصغيرة والكبيرة!

د. حسن حنفي

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    يتأرجح هذا الموضوع بين «البقشيش» لعاملة النظافة أو الممرضة وبين الرشاوى بالمليارات. وله أسماء ...

وحدة سوريا والمنطقة

د. محمد نور الدين

| السبت, 18 نوفمبر 2017

    عكس البيان المشترك لروسيا والولايات المتحدة الأمريكية حول أهمية وحدة سوريا، كذلك القول إنه ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31196
mod_vvisit_counterالبارحة34202
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع65398
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر800018
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47113688
حاليا يتواجد 2065 زوار  على الموقع