موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثريا، وبدا كأنه يعيش حياة هادئة في مجتمع صحراوي.

وكان الرجل البالغ من العمر 64 عاما يحوز رخصتي قيادة طائرة وصيد، ولم يكن له سجل إجرامي.لكن أحد جيرانه قال إنه كان مقامرا محترفا، وإنه "غريب".

وهناك أسباب للاعتقاد بأن الرجل الذي شخصته الشرطة على أنه "قاتل لاس فيغاس" وراءه تاريخ من المشاكل النفسية، حسب ما قال مسؤول أمريكي لوكالة انباء رويترز.

وكانت عملية إطلاق النار في لاس فيغاس الأكثر فتكا في التاريخ الأمريكي الحديث، حيث تجاوز عدد الضحايا عدد من قتلوا في عملية إطلاق النار التي وقعت في ناد ليلي في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا في شهر يونيو/حزيران عام 2016 وهو 49 شخصا.

فتح بادوك النار في فندق وكازينو ماندلاي باي ليلة الأحد، فقتل 59 شخصا وجرح أكثر من 500 شخص قبل أن يوجه السلاح إلى نفسه ويطلق النار كما قالت الشرطة.

وعثرت الشرطة على 23 قطعة سلاح في الغرفة التي استأجرها بادوك الخميس الفائت في الطابق الثاني والثلاثين، كما عثرت على أكثر من 19 قطعة سلاح وآلاف مخازن الذخيرة، كما عثر على متفجرات في المنزل والسيارة.

وعثر أيضا على أجهزة إلكترونية في المنزل الكائن في مجمع هادئ للمتقاعدين.

وقال ديفيد فاميجيلتي من متجر لبيع السلاح لبي بي سي إن بادوك اشترى أسلحة نارية من متجره في لاس فيغاس في ربيع هذه السنة، وأنه خضع لجميع الفحوص ومن ضمنها فحص مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) واجتازها، لكن فاميجيلتي قال إن البنادق التي اشتراها من متجره لم تكن قادرة على ما سمع ورأى في الفيديو بدون إجراء تعديل عليها.

ولم يجد إف بي آي أي صلة بين بادوك وأي مجموعة إرهابية خارج الولايات المتحدة، بالرغم من زعم تنظيم الدولة الإسلامية أن بادوك أحد جنوده.وقال إريك بادوك شقيق القاتل المزعوم للصحفيين إن والدهما كان "لص بنوك" وكان على قائمة أهم المطلوبين لإف بي آي ، وأنه تمكن من الهرب من السجن مرة.

ووفقا لملصق يعود تاريخه إلى عام 1969 أصدرته الشرطة فإن باتريك بنجامين بادوك قد شخص بأنه "سايكوباتي" ، أي أنه يعاني من مرض نفسي يجعله ميالا للعنف.

وقال إريك بادوك للصحفيين خارج منزله في أورلاندو إن العائلة صدمت بالمجزرة التي يعتقد أن شقيقه ارتكبها في لاس فيغاس، وأضاف "لا معنى إطلاقا لما قام به، ولا سبب يدعوه لذلك. كان مجرد شخص يلعب البوكر عبر الفيديو ويذهب في رحلات ويأكل في مطعم تاكو بيل".

وأكد للصحفيين أن شقيقه "ليس رجلا شغوفا بالبنادق".

ووفقا لأن بي نيوز الإخبارية فإن ستيفن بادوك مارس عمليات مقامرة عديدة قيمتها عشرات آلاف الدولارات مؤخرا، لكن لم يتضح إن كان كسب أو خسر جراء تلك العمليات.

وقالت شركة لوكهيد مارتن للصناعات الحربية إن بادوك عمل في إحدى فروعها السابقة قبل ثلاثة عقود.وذكرت الشرطة ان آخر مواجهة لبادوك مع القانون كانت مخالفة مرورية.

وقد انتقل بادوك للإقامة في منزله المكون من طابقين والكائن في ميسكايت من رينو في نيفادا في شهر يونيو/حزيران عام 2016.وقد أقام في المنزل مع صديقته ماريلو دانلي البالغة من العمر 62 عاما، حسب السجلات.

وكانت السلطات قد طلبت من الجمهور المساعدة في العثور على دانلي، لكن اتضح لاحقا أنها غادرت الولايات المتحدة وأنها حاليا في اليابان.وقال المحققون لاحقا إنهم حققوا معها ولم تعد ذات أهمية بالنسبة لهم.

ولم تكن دانلي مع بادوك حين سجل دخوله في الفندق، حسب الشرطة، التي قالت إن بادوك كان يستخدم بعض بياناتها.ووفقا لوسائل الإعلام المحلية فإن بادوك حائز على رخصة لقيادة الطائرات الصغيرة.

وقالت جارة سابقة لبادوك تدعى ديان ماككي، في التاسعة والسبعين، إن جارها كان يطلب من صديقته إبقاء الستائر مسدلة.وقالت "كان غريبا، متوحدا، كنت أشعر أنني أسكن إلى جانب لا أحد. يمكن أن يغضب الإنسان على الأقل، لكنه كان صامتا".(المصدر:بي.بي.سي)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم13917
mod_vvisit_counterالبارحة46631
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع104346
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر848427
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45910815
حاليا يتواجد 4444 زوار  على الموقع