موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الحكومة العراقية: 355 ألف نازح منذ بدء العملية العسكرية في الموصل ::التجــديد العــربي:: مفاوضات غير مباشرة بين الأطراف السورية بجنيف ::التجــديد العــربي:: اعتقال مغاربي في بلجيكا بتهمة محاولة "دهس مارة بسيارته" ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تكشف الاسم الأصلي لمنفذ هجوم لندن ::التجــديد العــربي:: المغرب والأردن يبحثان القضايا المشتركة قبل القمة العربية ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بارزين و7 جنود في سيناء ::التجــديد العــربي:: 400 ألف عراقي عالقون في البلدة القديمة بالموصل ::التجــديد العــربي:: المملكة ترحب بالحجاج والمعتمرين والزوار بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم ::التجــديد العــربي:: وزارة الدفاع الأميركية قد تنشر ما يصل إلى ألف جندي إضافي في شمال سوريا ::التجــديد العــربي:: لقاء مرتقب بين السيسي وترامب في واشنطن مطلع أبريل ::التجــديد العــربي:: معركة الموصل تبلغ مراحلها الأخيرة ::التجــديد العــربي:: تركيا تهدد بإلغاء اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: الاحتجاجات تجبر الحكومة اللبنانية على إلغاء زيادات ضريبية ::التجــديد العــربي:: مدينة صناعية ضخمة قرب طنجة بمئة ألف فرصة عمل تستقر فيها حوالي 200 شركة صينية في مشروع ضخم بقيمة عشرة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: الإمارات تتصدر الشرق الأوسط في الاستثمارات الخارجية ::التجــديد العــربي:: وفاة المفكر المصري السيد ياسين بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: 'البابطين الثقافية' تستعد لإطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي العاشر ::التجــديد العــربي:: لبن الزبادي يخفف من أعراض الاكتئاب والقلق، ويساهم في تجنب الآثار الجانبية للأدوية الكيميائية، كما يقي من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري ::التجــديد العــربي:: مكملات فيتامين 'هـ' تحارب القصور الكلوي الحاد ::التجــديد العــربي:: لاعب التنس السويسري فيدرر يتوج بطلا لدورة انديان ويلز للتنس ::التجــديد العــربي::

مقتل اربعة جنود إسرائيليين واصابة 15 شخصا على الاقل احدهم في حال الخطر دهسا بشاحنة فلسطيني قرب القدس

إرسال إلى صديق طباعة PDF

القدس - اقدم شاب فلسطيني يقود شاحنة الاحد على صدم مجموعة من الجنود الاسرائيليين كانوا يقومون برحلة خاصة بالجيش في القدس، ما ادى الى مقتل اربعة منهم واصابة 15 شخصا على الاقل، احدهم في حال الخطر.

وقتل سائق الشاحنة برصاص القوات الاسرائيلية بعد ان صدم الجنود في منتزه في حي ارمون هنتسيف المطل على البلدة القديمة في القدس.

وقالت وسائل الاعلام الفلسطينية ان الشاب يدعى فادي القنبر من حي جبل المكبر في القدس الشرقية المحتلة.وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد ان الشاب من "انصار" تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال نتانياهو خلال زيارته لموقع الهجوم مع وزير الدفاع افيغدور ليبرمان "نعرف هوية الارهابي. ووفقا لكل المؤشرات فانه من انصار داعش" في اشارة الى التنظيم.

وبحسب نتانياهو فان الهجوم يأتي في سياق هجمات يشنها التنظيم في العالم.اضاف "يمكن بالتأكيد ان تكون هناك صلة بين هذه العملية الارهابية في القدس والعمليات الارهابية التي ارتكبت في فرنسا وفي برلين".

وسادت الفوضى المكان بعد ان صدمت الشاحنة الجنود الذين كانوا يقومون برحلة خاصة بالعسكر في القدس.وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد للصحافيين في موقع الحادث "قام ارهابي منفرد يقود شاحنة بصدم مجموعة من الجنود كانوا يقفون على جانب الطريق".

واضاف "كانوا يترجلون من الحافلة، وعندما ترجلوا وبدأوا بتنظيم صفوفهم، استغل الفرصة" لمهاجمتهم.واكدت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري ان السائق قتل بنيران القوات الاسرائيلية، دون الادلاء بالمزيد من التفاصيل.

واعلن عن مقتل اربعة اشخاص، بينهم ثلاث نساء. واكد مسعف اسرائيلي كان في الموقع ان القتلى من الجنود. وكافة القتلى في العشرينات من اعمارهم.وفرضت الشرطة الاسرائيلية حظرا على نشر اي معلومات متعلقة بالهجوم وهوية سائق الشاحنة.

وانتشر فيديو للهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه شاحنة تصدم مجموعة من الجنود كانوا يقفون بجانب حافلة.ثم يقوم سائق الشاحنة بعدها بمحاولة الرجوع الى الخلف لدهس الجنود مرة اخرى، الا ان جنودا اطلقوا النار عليه واردوه.

وسارعت سيارات الاسعاف الى موقع الهجوم، بينما ظهرت في الفيديو مجموعة من الجنود يحاولون الهروب.وقالت ليئا شريبير، احدى المرشدات في الجولة للصحافيين "سمعت الجنود يصرخون، ورأيت شاحنة على جانب الطريق. بدأ الجنود باطلاق النار. كانت هناك اوامر وصراخ في كل مكان. طلب منهم الاختباء وراء الحائط خوفا من هجوم اخر".وتابعت "لا اعلم كم استمر الامر. ربما دقيقة ونصف دقيقة حتى قيام الجنود بفتح النار".

حماس تبارك الهجوم

نشر الجيش الاسرائيلي شريط فيديو لاحد الجنود، روى فيه انه "في البداية، اعتقدنا انه حادث. ولكن عندما واصل السائق طريقه، فهمنا انه هجوم ارهابي. ركضنا باتجاه الشاحنة واطلقت النار".

ووقع الهجوم في منطقة بين حي ارمون هنتسيف الاستيطاني وحي جبل المكبر في القدس الشرقية المحتلة.واندلعت اعمال عنف في الاراضي الفلسطينية بشكل خاص، منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر 2015 ما ادى الى مقتل 247 فلسطينيا في مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 40 اسرائيليا اضافة الى اميركيين اثنين وأردني واريتري وسوداني.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان معظم الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال تنفيذهم أو محاولة تنفيذهم هجمات على اسرائيليين.والقدس في صلب النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين. وقد احتلت اسرائيل الشطر الشرقي وضمته عام 1967 ثم اعلنت في 1980 القدس برمتها عاصمة "ابدية"، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة.

من جانبه، اكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة في بيان ان حركته تبارك "عملية القدس البطولية والشجاعة".

وقال برهوم ان هذا يأتي "في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، ونتيجة لاستمرار السياسات الصهيونية العدوانية بحق أهلنا في القدس والمسجد الأقصى".

من جهته، دان منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف الهجوم، مؤكدا انه "امر مستنكر ان يختار البعض تمجيد مثل هذه الاعمال التي تقوض امكانية التوصل الى مستقبل سلمي للفلسطينيين والاسرائيليين".اضاف "لا يوجد اي شيء بطولي في مثل هذه الاعمال".(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة العراقية: 355 ألف نازح منذ بدء العملية العسكرية في الموصل

News image

قالت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية إن عدد النازحين من مدينة الموصل، منذ بدء الحملة العسكرية ...

مفاوضات غير مباشرة بين الأطراف السورية بجنيف

News image

انطلقت في جنيف امس الخميس أعمال المفاوضات غير المباشرة بين أطراف الأزمة السورية في جول...

اعتقال مغاربي في بلجيكا بتهمة محاولة "دهس مارة بسيارته"

News image

اعتقلت الشرطة في مدينة أنتويرب البلجيكية فرنسيا من أصول مغاربية تشتبه بأنه تعمد دهس الم...

بريطانيا تكشف الاسم الأصلي لمنفذ هجوم لندن

News image

كشفت دائرة مكافحة الإرهاب في بريطانيا عن اسم منفذ هجوم لندن، وقالت إنه بريطاني اسم...

المغرب والأردن يبحثان القضايا المشتركة قبل القمة العربية

News image

الرباط – بحث العاهل المغربي الملك محمد السادس الخميس مع ضيفه العاهل الأردني الملك عبد...

مقتل 3 ضباط بارزين و7 جنود في سيناء

News image

استهداف الجماعات الإرهابية قوات الجيش المصري من شمال سيناء إلى وسطها، وأعلن الجيش «استشهاد 3 ...

المملكة ترحب بالحجاج والمعتمرين والزوار بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم

News image

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الجلسة، التي عقد...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10260
mod_vvisit_counterالبارحة33646
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع43906
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي247305
mod_vvisit_counterهذا الشهر1018640
mod_vvisit_counterالشهر الماضي870155
mod_vvisit_counterكل الزوار39558415
حاليا يتواجد 1812 زوار  على الموقع