موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي:: بيت الشعر بالقيروان .. عودة شعرية قوية ::التجــديد العــربي:: نصير شمة طلب الماجستير فحصد الدكتوراه ::التجــديد العــربي:: الريال يفوز على سوسييداد 3-1 في بطولة اسبانيا ويحتل المركز الرابع،، واشبيلية يحتل الوصافة برغم فوزه الصعب على جيرونا بهدف ::التجــديد العــربي:: التناول المفرط للمسكنات يجلب الصداع ::التجــديد العــربي:: الملح الزائد يضاعف خطر السكري ::التجــديد العــربي:: عقد باربعة مليارات دولار لبناء محطة للطاقة الشمسية في دبي ::التجــديد العــربي:: «المالية السعودية»: 24 مليار ريال طلبات الاكتتاب بالإصدار الثالث لبرنامج صكوك الحكومة ::التجــديد العــربي:: العبادي يحذر كردستان العراق من اللعب بالنار ::التجــديد العــربي:: صبرا وشاتيلا جرح في الذاكرة لم يندمل ثلث قرن بعد المجزرة ::التجــديد العــربي:: تثبيت الحكم بالمؤبد على مرسي في قضية التخابر مع قطر ::التجــديد العــربي:: اقتراح دولي للعدول عن استفتاء كردستان.. والعبادي يحذر من «اللعب بالنار ::التجــديد العــربي:: قمة بين السيسي وترامب الأربعاء على هامش الجمعية العامة ::التجــديد العــربي:: 29 مصاباً بانفجار عبوة ناسفة في مترو لندن وداعش يتبنى وتوقيف مشتبه به ثانٍ باعتداء لندن ::التجــديد العــربي:: 50 % خصومات من فنادق دبي للسعوديين بمناسبة اليوم الوطني ::التجــديد العــربي::

الشرطة الأمريكية تستجوب مشتبها به في حادث إطلاق النار في مطار فورت لودرديل قتل فيه 5 أشخاص بفلوريدا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تستجوب الشرطة الأمريكية في فلوريدا مشتبها به في حادث إطلاق النار في مطار فورت لودرديل، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين، بينما تفيد تقارير بأن المهاجم يعاني من اختلال عقلي".

وقالت الشرطة إنها لا ستتبعد "العمل الإرهابي" حسب وصفها.وتتواصل التحقيقات من أجل تحديد الدوافع التي أدت به إلى إطلاق النار في المطار، لكن المحققين يعتقدون أنه تصرف بمفرده، ولا يستبعدون فرضية "العمل الإرهابي" حسب قولهم.

وقال جورج بيرو أحد محققي مكتب التحقيقات الفدرالي للصحفيين: "نحن نقوم بفحص كل الخيوط المتوفرة للوصول إلى الحقيقة، ولا نستبعد أن يكون الدافع لإرهابي وراء هذا الحادث، وسوف نتتبع كل التفاصيل من أجل تحديد الدوافع الحقيقية التي تقف وراء ما قام به المهاجم".

وقالت مصادر من وزارة الدفاع البنتاغون: "إن المشتبه به هو إستيبان سانتياغو، ويبلغ من العمر 26 عاما، خدم ضمن الجيش الأمريكي في العراق من إبريل/نيسان عام 2010 إلى فبراير/شباط عام 2011، وانتهت خدمته العسكرية في شهر أغسطس/آب عام 2016، وفقا لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وكان سانتياغو يحمل بطاقة العضوية في الحرس الوطني لبيورتو ريكو وألاسكا، وأنه تم تسريحه من عمله هناك بسبب ضعف أدائه، حسب تقارير صحفية.

وأضافت أن المشتبه به "ربما يعاني من اختلال عقلي، خاصة وأنه ذكر أن الحكومة تسيطر على تفكيره تصرفاته، إلى درجة أنها دفعته من خلال ذلك إلى أن يتصفح أشرطة فيديو جهادية" حسب ما نقلته وسائل إعلام أميركية.

وكان سانتياغو ظهر بشكل مفاجئ في مكتب التحقيقات الفدرالي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بمقر سكناه بمدينة أنشوراج بألاسكا، وأنه ذكر للمحققين أن الحكومة تسيطر على تفكيره، لكنهم قالوا إنه لم يبد عليه العزم على إيذاء أي شخص، وتم نقله إلى مصحة عقلية لإجراء فحوصات.

وكان المهاجم يرتدي قميصا عليه رسم لحرب النجوم، سافر من آلاسكا في أقصى شمال غرب الولايات المتحدة إلى فلوريدا، وبعد نزوله في مطار لودرديل، كان يحمل في حقائبه بندقة نصف آلية وذخيرة، وقام بحشو مخزن تلك البندقية في حمام المطار بعد استلامه لأمتعته.

ويسمح القانون الأمريكي بالسفر على متن الطائرات وحمل السلاح والذخيرة، لكنه يشترط أن يودع السلاح في حقائب صلبة ومغلقة وأن يكون السلاح غير محشو بالذخيرة، وأن لا يوضع إلا في الحقائب التي تشحن في الطائرة، وليس حقائب اليد التي يحملها المسافرون معهم على متن الطائرة، وذلك حسب قوانين هيئة سلامة الطيران الأمريكية.

ومن المتوقع أن توجه له تهم من محكمة فدرالية، وأن يظهر أمام هيئة المحكمة لأول مرة يوم الاثنين القادم.وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما عبر عن تعازيه لعائلات الضحايا، وكذلك الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذي أرسل تعزية من خلال موقع تويتر.

ويعد هذا الهجوم الأخير في سلسلة من الهجمات، وإطلاق نار على جموع مختلفة في الولايات المتحدة، وقعت في السنوات الأخيرة، ونفذها أشخاص قالوا إنهم دوافعهم مستوحاة مما تقوم به جماعات جهادية، أو كانوا منعزلين ويعانون من أزمات نفسية أو عقلية، وكان من السهل عليهم الحصول على الأسلحة بموجب قوانين السلاح في الولايات المتحدة. .(المصدر:بي.بي.سي) 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة

News image

رام الله (الضفة الغربية) - دعت حركة حماس الاثنين الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمدالله إلى...

القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور

News image

تمكنت القوات السورية من السيطرة على ضاحية الجفرة الاستراتيجية وتأمين محيط مطار دير الزور، بحس...

أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس

News image

مانيلا (رويترز) - أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث سيول في بعض مناطق العاصمة الفلبينية وال...

صبرا وشاتيلا جرح في الذاكرة لم يندمل ثلث قرن بعد المجزرة

News image

بيروت –تحل السبت الذكرى الـ35 لمجزرة صبرا وشاتيلا التي وقعت في 16 من أيلول/سبتمبر عام...

تثبيت الحكم بالمؤبد على مرسي في قضية التخابر مع قطر

News image

القاهرة - قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض المصرية أصدرت السبت حكما نهائيا على الر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21555
mod_vvisit_counterالبارحة37770
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع97859
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي236450
mod_vvisit_counterهذا الشهر658458
mod_vvisit_counterالشهر الماضي927688
mod_vvisit_counterكل الزوار44657828
حاليا يتواجد 3283 زوار  على الموقع