موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الجيش المصري يعلن استشهاد ثلاثة من جنوده في سيناءى ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يصادر أراضي في نابلس ويقمع مسيرات الضفة ::التجــديد العــربي:: مئات المهاجرين يقتحمون الحدود بجيب سبتة ::التجــديد العــربي:: توقيف-إندونيسية-مشتبه-بها-ثانية-في-اغتيال-«كيم-جونغ»الأخ-غير-الشقيق-لزعيم-كوريا-الشمالية ::التجــديد العــربي:: وزيرة ألمانية: الحرب ضد الإرهاب يجب ألا تكون موجهة ضد الإسلام ::التجــديد العــربي:: "جدار" بشري بالمكسيك تنديدا بجدار بترمب ::التجــديد العــربي:: أوبك تتجه لتمديد خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: نوال السعداوي رئيسة فخرية لـ'شرم الشيخ السينمائي' ::التجــديد العــربي:: العثور في المغرب على لوحة إيطالية مسروقة بقيمة 6 ملايين دولار ::التجــديد العــربي:: جوائز الطيب صالح تتوزع بين مصر وسوريا والمغرب والعراق والسودان ::التجــديد العــربي:: نقص فيتامين د يرفع خطر الاصابة بهشاشة وتشوهات العظام والسرطان والالتهابات وأمراض الزهايمر، ويعطل الجهاز المناعي للجسم ::التجــديد العــربي:: يوفنتوس يدك بلارمو برباعية مواصلا طريقه نحو لقب ايطالي سادس ::التجــديد العــربي:: النصر يزج بالأهلي في دوامة الهزائم وينتزع الوصافة السعودية ::التجــديد العــربي:: نتاىئج إستانا حول التسوية السورية ::التجــديد العــربي:: الجامعة العربية: حل الدولتين ضروري لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: تفاؤل سعودي بشأن التعاون مع ترامب لمواجهة تحديات الشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: وزير الدفاع الأمريكي: لسنا مستعدين حاليا للتعاون العسكري مع روسيا ::التجــديد العــربي:: استقالة مايكل فلين مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض ::التجــديد العــربي:: أكثر من مئة بين قتيل وجريح بانفجار جنوبي بغداد ::التجــديد العــربي:: بدء تعويم الدرهم المغربي تدريجيا ::التجــديد العــربي::

الشرطة الأمريكية تستجوب مشتبها به في حادث إطلاق النار في مطار فورت لودرديل قتل فيه 5 أشخاص بفلوريدا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تستجوب الشرطة الأمريكية في فلوريدا مشتبها به في حادث إطلاق النار في مطار فورت لودرديل، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين، بينما تفيد تقارير بأن المهاجم يعاني من اختلال عقلي".

وقالت الشرطة إنها لا ستتبعد "العمل الإرهابي" حسب وصفها.وتتواصل التحقيقات من أجل تحديد الدوافع التي أدت به إلى إطلاق النار في المطار، لكن المحققين يعتقدون أنه تصرف بمفرده، ولا يستبعدون فرضية "العمل الإرهابي" حسب قولهم.

وقال جورج بيرو أحد محققي مكتب التحقيقات الفدرالي للصحفيين: "نحن نقوم بفحص كل الخيوط المتوفرة للوصول إلى الحقيقة، ولا نستبعد أن يكون الدافع لإرهابي وراء هذا الحادث، وسوف نتتبع كل التفاصيل من أجل تحديد الدوافع الحقيقية التي تقف وراء ما قام به المهاجم".

وقالت مصادر من وزارة الدفاع البنتاغون: "إن المشتبه به هو إستيبان سانتياغو، ويبلغ من العمر 26 عاما، خدم ضمن الجيش الأمريكي في العراق من إبريل/نيسان عام 2010 إلى فبراير/شباط عام 2011، وانتهت خدمته العسكرية في شهر أغسطس/آب عام 2016، وفقا لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وكان سانتياغو يحمل بطاقة العضوية في الحرس الوطني لبيورتو ريكو وألاسكا، وأنه تم تسريحه من عمله هناك بسبب ضعف أدائه، حسب تقارير صحفية.

وأضافت أن المشتبه به "ربما يعاني من اختلال عقلي، خاصة وأنه ذكر أن الحكومة تسيطر على تفكيره تصرفاته، إلى درجة أنها دفعته من خلال ذلك إلى أن يتصفح أشرطة فيديو جهادية" حسب ما نقلته وسائل إعلام أميركية.

وكان سانتياغو ظهر بشكل مفاجئ في مكتب التحقيقات الفدرالي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بمقر سكناه بمدينة أنشوراج بألاسكا، وأنه ذكر للمحققين أن الحكومة تسيطر على تفكيره، لكنهم قالوا إنه لم يبد عليه العزم على إيذاء أي شخص، وتم نقله إلى مصحة عقلية لإجراء فحوصات.

وكان المهاجم يرتدي قميصا عليه رسم لحرب النجوم، سافر من آلاسكا في أقصى شمال غرب الولايات المتحدة إلى فلوريدا، وبعد نزوله في مطار لودرديل، كان يحمل في حقائبه بندقة نصف آلية وذخيرة، وقام بحشو مخزن تلك البندقية في حمام المطار بعد استلامه لأمتعته.

ويسمح القانون الأمريكي بالسفر على متن الطائرات وحمل السلاح والذخيرة، لكنه يشترط أن يودع السلاح في حقائب صلبة ومغلقة وأن يكون السلاح غير محشو بالذخيرة، وأن لا يوضع إلا في الحقائب التي تشحن في الطائرة، وليس حقائب اليد التي يحملها المسافرون معهم على متن الطائرة، وذلك حسب قوانين هيئة سلامة الطيران الأمريكية.

ومن المتوقع أن توجه له تهم من محكمة فدرالية، وأن يظهر أمام هيئة المحكمة لأول مرة يوم الاثنين القادم.وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما عبر عن تعازيه لعائلات الضحايا، وكذلك الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذي أرسل تعزية من خلال موقع تويتر.

ويعد هذا الهجوم الأخير في سلسلة من الهجمات، وإطلاق نار على جموع مختلفة في الولايات المتحدة، وقعت في السنوات الأخيرة، ونفذها أشخاص قالوا إنهم دوافعهم مستوحاة مما تقوم به جماعات جهادية، أو كانوا منعزلين ويعانون من أزمات نفسية أو عقلية، وكان من السهل عليهم الحصول على الأسلحة بموجب قوانين السلاح في الولايات المتحدة. .(المصدر:بي.بي.سي) 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الاحتلال يصادر أراضي في نابلس ويقمع مسيرات الضفة

News image

أعلنت الحكومة «الإسرائيلية»، أمس، مصادرة مئات الدونمات الزراعية من أراضي قرية جالود جنوب نابلس، لإق...

مئات المهاجرين يقتحمون الحدود بجيب سبتة

News image

مدريد - اقتحم مئات المهاجرين فجر الجمعة الحدود بين المغرب واسبانيا في سبتة بين...

توقيف-إندونيسية-مشتبه-بها-ثانية-في-اغتيال-«كيم-جونغ»الأخ-غير-الشقيق-لزعيم-كوريا-الشمالية

News image

اوقفت الشرطة الماليزية الخميس امرأة ثانية يشتبه بضلوعها في اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كور...

وزيرة ألمانية: الحرب ضد الإرهاب يجب ألا تكون موجهة ضد الإسلام

News image

دعت وزيرة الدفاع الألمانية اليوم الجمعة، الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة إلى عدم جعل...

"جدار" بشري بالمكسيك تنديدا بجدار بترمب

News image

شكل آلاف المكسيكيين "جدارا بشريا" على الحدود مع الولايات المتحدة تنديدا بتوجهات الرئيس الأميركي دون...

نتاىئج إستانا حول التسوية السورية

News image

توصل اللقاء الثاني حول الازمة السورية في إستانا الذي أختتم الخميس 16 فيرابر الى...

الجامعة العربية: حل الدولتين ضروري لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

News image

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن تسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي يتط...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14575
mod_vvisit_counterالبارحة26997
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع14575
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215935
mod_vvisit_counterهذا الشهر603766
mod_vvisit_counterالشهر الماضي826181
mod_vvisit_counterكل الزوار38273386
حاليا يتواجد 1439 زوار  على الموقع