موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مؤتمر باريس: حدود 1967 «أساس» حل النزاع الفلسطيني الصهيوني ::التجــديد العــربي:: الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسيةزاخاروفا: واشنطن تحاول تجنيد دبلوماسيينا! ::التجــديد العــربي:: وجه جديد للخارجية الأردنية مع أيمن الصفديضمن تعديل وزاري شهد أيضا تغيير وزير الداخلية في أعقاب سلسلة هجمات ::التجــديد العــربي:: التدخين يحرق تريليون دولار كل عام ::التجــديد العــربي:: اشبيلية يثأر من ريال مدريد بأفضل طريقة ممكنة بالفوز عليه بهدفين ::التجــديد العــربي:: 1144 مشاركة في الدورة الثالثة لجائزة كتارا للرواية العربية ::التجــديد العــربي:: سبعون مليار دولار الحصاد العقاري في دبي لـ 2016 ::التجــديد العــربي:: البرلمان التركي يوافق في قراءة أولى على إلغاء منصب رئيس الوزراء في تعديل دستوري يتيح للرئيس التدخل مباشرة في القضاء ::التجــديد العــربي:: عمان تستقبل عشرة معتقلين من غوانتانامو ::التجــديد العــربي:: ترامب: غزو العراق "قد يكون أسوأ قرار" في تاريخ الولايات المتحدة ::التجــديد العــربي:: مصر تبحث مكافحة الإرهاب بمشاركة 35 دولة ورؤساء سابقين ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يحذرون من نقل السفارة الأميركية إلى القدس ::التجــديد العــربي:: انطلاق مؤتمر باريس للسلام ::التجــديد العــربي:: تصاعد الاحتجاجات ضد ترمب قبل تنصيبه بأيام ::التجــديد العــربي:: أزمة الهجرة: حوالي 100 مفقود بعد غرق قارب قبالة الساحل الليبي ::التجــديد العــربي:: ترامب "يرغب في العمل مع روسيا والصين" ::التجــديد العــربي:: تحرير جامعة الموصل بالكامل ::التجــديد العــربي:: فعاليات ثقافية متنوعة وليالي عمانية متعددة في مهرجان مسقط 2017 ::التجــديد العــربي:: عمليات تصغير المعدة فعالة في غالب الاحيان ::التجــديد العــربي:: أدنوك الإماراتية تتطلع لبلوغ 460 محطة في 2017 ::التجــديد العــربي::

الشرطة الأمريكية تستجوب مشتبها به في حادث إطلاق النار في مطار فورت لودرديل قتل فيه 5 أشخاص بفلوريدا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تستجوب الشرطة الأمريكية في فلوريدا مشتبها به في حادث إطلاق النار في مطار فورت لودرديل، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين، بينما تفيد تقارير بأن المهاجم يعاني من اختلال عقلي".

وقالت الشرطة إنها لا ستتبعد "العمل الإرهابي" حسب وصفها.وتتواصل التحقيقات من أجل تحديد الدوافع التي أدت به إلى إطلاق النار في المطار، لكن المحققين يعتقدون أنه تصرف بمفرده، ولا يستبعدون فرضية "العمل الإرهابي" حسب قولهم.

وقال جورج بيرو أحد محققي مكتب التحقيقات الفدرالي للصحفيين: "نحن نقوم بفحص كل الخيوط المتوفرة للوصول إلى الحقيقة، ولا نستبعد أن يكون الدافع لإرهابي وراء هذا الحادث، وسوف نتتبع كل التفاصيل من أجل تحديد الدوافع الحقيقية التي تقف وراء ما قام به المهاجم".

وقالت مصادر من وزارة الدفاع البنتاغون: "إن المشتبه به هو إستيبان سانتياغو، ويبلغ من العمر 26 عاما، خدم ضمن الجيش الأمريكي في العراق من إبريل/نيسان عام 2010 إلى فبراير/شباط عام 2011، وانتهت خدمته العسكرية في شهر أغسطس/آب عام 2016، وفقا لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وكان سانتياغو يحمل بطاقة العضوية في الحرس الوطني لبيورتو ريكو وألاسكا، وأنه تم تسريحه من عمله هناك بسبب ضعف أدائه، حسب تقارير صحفية.

وأضافت أن المشتبه به "ربما يعاني من اختلال عقلي، خاصة وأنه ذكر أن الحكومة تسيطر على تفكيره تصرفاته، إلى درجة أنها دفعته من خلال ذلك إلى أن يتصفح أشرطة فيديو جهادية" حسب ما نقلته وسائل إعلام أميركية.

وكان سانتياغو ظهر بشكل مفاجئ في مكتب التحقيقات الفدرالي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بمقر سكناه بمدينة أنشوراج بألاسكا، وأنه ذكر للمحققين أن الحكومة تسيطر على تفكيره، لكنهم قالوا إنه لم يبد عليه العزم على إيذاء أي شخص، وتم نقله إلى مصحة عقلية لإجراء فحوصات.

وكان المهاجم يرتدي قميصا عليه رسم لحرب النجوم، سافر من آلاسكا في أقصى شمال غرب الولايات المتحدة إلى فلوريدا، وبعد نزوله في مطار لودرديل، كان يحمل في حقائبه بندقة نصف آلية وذخيرة، وقام بحشو مخزن تلك البندقية في حمام المطار بعد استلامه لأمتعته.

ويسمح القانون الأمريكي بالسفر على متن الطائرات وحمل السلاح والذخيرة، لكنه يشترط أن يودع السلاح في حقائب صلبة ومغلقة وأن يكون السلاح غير محشو بالذخيرة، وأن لا يوضع إلا في الحقائب التي تشحن في الطائرة، وليس حقائب اليد التي يحملها المسافرون معهم على متن الطائرة، وذلك حسب قوانين هيئة سلامة الطيران الأمريكية.

ومن المتوقع أن توجه له تهم من محكمة فدرالية، وأن يظهر أمام هيئة المحكمة لأول مرة يوم الاثنين القادم.وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما عبر عن تعازيه لعائلات الضحايا، وكذلك الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذي أرسل تعزية من خلال موقع تويتر.

ويعد هذا الهجوم الأخير في سلسلة من الهجمات، وإطلاق نار على جموع مختلفة في الولايات المتحدة، وقعت في السنوات الأخيرة، ونفذها أشخاص قالوا إنهم دوافعهم مستوحاة مما تقوم به جماعات جهادية، أو كانوا منعزلين ويعانون من أزمات نفسية أو عقلية، وكان من السهل عليهم الحصول على الأسلحة بموجب قوانين السلاح في الولايات المتحدة. .(المصدر:بي.بي.سي) 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسيةزاخاروفا: واشنطن تحاول تجنيد دبلوماسيينا!

News image

كشفت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، عن حادث توقيف تعسفي لدبلوماسي روسي في ...

وجه جديد للخارجية الأردنية مع أيمن الصفديضمن تعديل وزاري شهد أيضا تغيير وزير الداخلية في أعقاب سلسلة هجمات

News image

عمان - أجرى رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي الاحد تعديلا في حكومته شمل ستة وزر...

البرلمان التركي يوافق في قراءة أولى على إلغاء منصب رئيس الوزراء في تعديل دستوري يتيح للرئيس التدخل مباشرة في القضاء

News image

اسطنبول (تركيا) - وافق البرلمان التركي في قراءة اولى الأحد على دستور جديد يعزز صلا...

عمان تستقبل عشرة معتقلين من غوانتانامو

News image

مسقط - وصل عشرة من معتقلي سجن غوانتانامو العسكري الأميركي الاثنين إلى سلطنة عمان "لل...

ترامب: غزو العراق "قد يكون أسوأ قرار" في تاريخ الولايات المتحدة

News image

أدان الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، قرار غزو العراق في عام 2003 واصفا إياه بأن...

مصر تبحث مكافحة الإرهاب بمشاركة 35 دولة ورؤساء سابقين

News image

تسضيف مصر اجتماعين للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي تنظمه وزارة الخارجية على مدى يومين بمش...

الفلسطينيون يحذرون من نقل السفارة الأميركية إلى القدس

News image

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس السبت: إنه إذا مضى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11532
mod_vvisit_counterالبارحة24014
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع60016
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي163270
mod_vvisit_counterهذا الشهر641558
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1056697
mod_vvisit_counterكل الزوار37484997
حاليا يتواجد 1627 زوار  على الموقع