موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مؤتمر باريس: حدود 1967 «أساس» حل النزاع الفلسطيني الصهيوني ::التجــديد العــربي:: الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسيةزاخاروفا: واشنطن تحاول تجنيد دبلوماسيينا! ::التجــديد العــربي:: وجه جديد للخارجية الأردنية مع أيمن الصفديضمن تعديل وزاري شهد أيضا تغيير وزير الداخلية في أعقاب سلسلة هجمات ::التجــديد العــربي:: التدخين يحرق تريليون دولار كل عام ::التجــديد العــربي:: اشبيلية يثأر من ريال مدريد بأفضل طريقة ممكنة بالفوز عليه بهدفين ::التجــديد العــربي:: 1144 مشاركة في الدورة الثالثة لجائزة كتارا للرواية العربية ::التجــديد العــربي:: سبعون مليار دولار الحصاد العقاري في دبي لـ 2016 ::التجــديد العــربي:: البرلمان التركي يوافق في قراءة أولى على إلغاء منصب رئيس الوزراء في تعديل دستوري يتيح للرئيس التدخل مباشرة في القضاء ::التجــديد العــربي:: عمان تستقبل عشرة معتقلين من غوانتانامو ::التجــديد العــربي:: ترامب: غزو العراق "قد يكون أسوأ قرار" في تاريخ الولايات المتحدة ::التجــديد العــربي:: مصر تبحث مكافحة الإرهاب بمشاركة 35 دولة ورؤساء سابقين ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يحذرون من نقل السفارة الأميركية إلى القدس ::التجــديد العــربي:: انطلاق مؤتمر باريس للسلام ::التجــديد العــربي:: تصاعد الاحتجاجات ضد ترمب قبل تنصيبه بأيام ::التجــديد العــربي:: أزمة الهجرة: حوالي 100 مفقود بعد غرق قارب قبالة الساحل الليبي ::التجــديد العــربي:: ترامب "يرغب في العمل مع روسيا والصين" ::التجــديد العــربي:: تحرير جامعة الموصل بالكامل ::التجــديد العــربي:: فعاليات ثقافية متنوعة وليالي عمانية متعددة في مهرجان مسقط 2017 ::التجــديد العــربي:: عمليات تصغير المعدة فعالة في غالب الاحيان ::التجــديد العــربي:: أدنوك الإماراتية تتطلع لبلوغ 460 محطة في 2017 ::التجــديد العــربي::

القوات العراقية "تقترب من الضفة الشرقية لنهر دجلة" في الموصل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أفادت القوات العراقية بأنها أصبحت على بعد مئات الأمتار من الضفة الشرقية لنهر دجلة بالموصل، في إطار حملتها لإبعاد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.

وقال المتحدث باسم قوة مكافحة الإرهاب، صباح النعمان، إن "القوات أصبحت على بعد 500 متر من الجسر الرابع"، وهو أقصى جسر جنوبا على نهر دجلة.وقد حققت القوات الحكومية في الأيام الأخيرة تقدما شرقي الموصل بعد أسابيع من الجمود في عملياتها العسكرية.

وقالت السبت إنها استعادت السيطرة على حي الغفران، بعدما سيطرتها الجمعة على حي المثنى الاستراتيجي، بينما يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على الضفة الغربية من نهر دجلة.

وفي وقت لاحق، قال قائد عمليات قادمون يا نينوى إن قوات جهاز مكافحة الارهاب حررت حيي الأطباء الاولى والثانية ورفعت العلم العراقي فوقهما.

وتشن الحكومة العراقية منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول حملة لاستعادة مدينة الموصل التي سقطت في يد تنظيم الدولة الإسلامية منذ عامين ونصف، وتمكنت قواتها من استعادة السيطرة على عدد من الأحياء شرقي نهر دجلة الذي يقسم المدينة.

وجاء في بيان منفصل أن الشرطة الاتحادية العراقية سيطرت على مجمع مستشفى الوحدة جنوب شرقي الموصل، الذي اضطرت وحدات الجيش الانسحاب منه الشهر الشهر الماضي، بسبب حصار مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف النعمان إن التقدم الحاصل في الأيام الأخيرة "تم بفضل أساليب وخطط جديدة وتنسيق بين مختلف وحدات الجيش، التي أصبحت تتحرك في وقت وقت على مختلف الجبهات"، بعد أسابيع من المقاومة لتنظيم الدولة الإسلامية.

وساعدت الغارات الجوية التي يشنها التحالف، بقيادة الولايات المتحدة، قوة مكافحة الإرهاب في السيطرة على حي المثنى.

وتضم قوة مكافحة الإرهاب من 100 ألف مجند يتشكلون من جنود في الجيش العراقي ومقاتلين أكراد ومليشيا شيعية، تدعمها الولايات المتحدة بالغارات الجوية. (المصدر: بي.بي.سي)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسيةزاخاروفا: واشنطن تحاول تجنيد دبلوماسيينا!

News image

كشفت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، عن حادث توقيف تعسفي لدبلوماسي روسي في ...

وجه جديد للخارجية الأردنية مع أيمن الصفديضمن تعديل وزاري شهد أيضا تغيير وزير الداخلية في أعقاب سلسلة هجمات

News image

عمان - أجرى رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي الاحد تعديلا في حكومته شمل ستة وزر...

البرلمان التركي يوافق في قراءة أولى على إلغاء منصب رئيس الوزراء في تعديل دستوري يتيح للرئيس التدخل مباشرة في القضاء

News image

اسطنبول (تركيا) - وافق البرلمان التركي في قراءة اولى الأحد على دستور جديد يعزز صلا...

عمان تستقبل عشرة معتقلين من غوانتانامو

News image

مسقط - وصل عشرة من معتقلي سجن غوانتانامو العسكري الأميركي الاثنين إلى سلطنة عمان "لل...

ترامب: غزو العراق "قد يكون أسوأ قرار" في تاريخ الولايات المتحدة

News image

أدان الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، قرار غزو العراق في عام 2003 واصفا إياه بأن...

مصر تبحث مكافحة الإرهاب بمشاركة 35 دولة ورؤساء سابقين

News image

تسضيف مصر اجتماعين للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي تنظمه وزارة الخارجية على مدى يومين بمش...

الفلسطينيون يحذرون من نقل السفارة الأميركية إلى القدس

News image

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس السبت: إنه إذا مضى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11443
mod_vvisit_counterالبارحة24014
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع59927
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي163270
mod_vvisit_counterهذا الشهر641469
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1056697
mod_vvisit_counterكل الزوار37484908
حاليا يتواجد 1575 زوار  على الموقع