موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

مشروع التلفريك سيضيع معالم القدس نهائيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بمصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على إنشاء القطار الهوائي “تلفريك” في مدينة القدس الشرقية, فإن العدو الصهيوني وعن سبق إصرار وتعمّد, سيضيّع المعالم العربية الإسلامية لتاريخ المدينة , كما أن الأماكن المسيحية ستتأثر بالتأكيد. إن إنشاء القطار الهوائي يأتي في إطار استمرار سياسة “تهويد” الكيان الصهيوني للمناطق الفلسطينية العربية الكنعانية اليبوسية لمدينة التاريخ الأهم في منطقتنا. كما أنه استمرار لمحاولة تغيير معالم المدينة القديمة عبر حفر الأنفاق, من أجل إيجاد أي شيء, ولو من خلال سرقة الآثار العربية الإسلامية كي يثبتوا أحقية اليهود في المدينة, وتغيير معالمها من الجو هذه المرة, عبر تدشين القطار الهوائي “التلفريك”. إنها أيضا محاولة لهدم المسجد الأقصى وجعله ينهار تلقائيا (حتى لا تلام إسرائيل) ومن ثم بناء الهيكل الثالث المزعوم, والذي أثبت التاريخ العالمي, وكذلك مؤرخون إسرائيليون كذبوا وجود الهيكل الأول والهيكل الثاني, وأكدوا بما لا يقبل مجالا للشك التاريخ العربي الإسلامي للمدينة. نعم منذ عام 1967 رغم كل حفريات وأنفاق إسرائيل المتواصلة في القدس, لم تجد أثرا واحدا لليهود في المدينة العربية الفلسطينية.

 

لقد استغلت دولة الكيان الانحياز الأميركي لها وقرارها حول القدس, ونقل السفارة الأميركية إليها, كما صمت المجتمع الدولي عن جرائمها, لتغيير وجه المدينة والطابع العربي الفلسطيني وتزييف التاريخ والمعالم الدينية والحضارية لها. إن واجب اليونسكو أن تتحمل مسؤولياتها بالتدخل السريع والعاجل لوقف تنفيذ المشروع الاستيطاني التهويدي, الذي يهدد تاريخ القدس وتراثها الحضاري الإنساني وأهم معالم القدس التاريخية الحضارية الإسلامية والمسيحية. بناء الـ”تلفريك” يربط القدس الغربية بالبلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة, وسيربط بين محطة القطار القديمة وباب المغاربة المدخل الأقرب إلى حائط البراق في البلدة القديمة في القدس, كما صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي أيضا على خطة خماسية لتطوير البني التحتية في القدس تعزيزا للمشروع الإسرائيلي بجعل القدس عاصمة لإسرائيل.

إن هذه المشاريع التهويدية تشكل تحديا سافرا لكل القوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي اعتبرت كل إجراءات وممارسات الاحتلال في المدينة باطلة وغير شرعية, قرار مجلس الأمن الدولي 2334 باعتبار الاستيطان غير شرعي ويجب توقفه, وقرار منظمة العلوم والتربية والثقافة “اليونسكو” 23/10/2016 باعتبار المسجد الأقصى إرثا إسلاميا خللا, وبأنه لا علاقة لا من قريب أو بعيد بين اليهودية وبين المسجد الأقصى أو ما يدعونه بجبل الهيكل. ويمكن للتلفريك التهويدي البالغ طول كابلاته 1,4 كلم نقل 3000 شخص في الساعة في الاتجاهين بسرعة 21 كلم في الساعة, هذا وفقا لتقديرات وزارة السياحة الإسرائيلية. ومن المتوقع بدء التشغيل عام 2021. وقالت منظمة “مدينة الشعوب” اليسارية الإسرائيلية, إن هذا المشروع يعمق السيطرة الإسرائيلية على حساب الفلسطينيين ويضعف السياحة إلى القدس, مضيفة أن كل من يعمل في السياحة في القدس يمكنه أن يشهد بألم على فشل السياسة القائمة على خطوات عدوانية وأحادية الجانب, والتي من شأنها تعميق الأزمة فقط”.

للعلم, كانت صحيفة “لا فيجارو” الفرنسية قد نشرت قبل نحو أشهر, أن وزارة الخارجية الفرنسية حذرت شركة “سيفجي” من المشاركة في المشروع, في أعقاب احتجاج فلسطيني. وبعد وقت قصير من ذلك أعلنت الشركة عن وقف مشاركتها في المشروع. كما أن شركة فرنسية أخرى تدعى “فوما” كانت قد أعربت عن اهتمامها بالمشروع, إلا أنها تراجعت عنه لاحقا, للأسباب ذاتها. وقالت مصادر إسرائيلية: شركة “فوما” تعد من أكبر الشركات العالمية تخصصا بمثل هذا المشروع. إلا أن بلدية الاحتلال شرعت بمفاوضات مع الشركة الفرنسية “سي أن إيه”, المختصة بمشاريع التلفريك في جبال التزلج. وتقدر كلفة المشروع بنحو 33 مليون دولار.

هذا وحذرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية من مخاطر وتداعيات قيام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالتصويت على خطة وصفت بـ”التطويرية” بهدف تهويد مدينة القدس والبلدة القديمة بتكلفة 50 مليون شيكل لتطوير حوض البلدة القديمة في القدس, وبناء مصاعد وممرات تحت الأرض للوصول إلى الحي اليهودي بالبلدة, وصولا إلى حائط البراق وفقا للمخطط. هذا المخطط التهويدي الذي يراد من خلاله تعزيز السياحة الاسرائيلية إلى مدينة القدس والبلدة القديمة على وجه الخصوص, وزيادة عدد الزوار الأجانب وقطعان المستوطنين المتطرفين الذين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك. كما يهدف المخطط يهدف لتشجيع الزوار من السياح وغيرهم على زيارة حائط البراق الذي يسمى إسرائيليا بـ”حائط المبكى” بالإضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بمجالي الصحة والتعليم وغيرها. ستفشل كل مخططات إسرائيل, وبالتحرير سيعود إلى المدينة وجهها العربي الإسلامي.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

زياد الحموري يحاضر في ندوة اليوم السابع حول القدس

مــدارات | جميل السلحوت | السبت, 23 فبراير 2019

    القدس:"21-2-2019- استضافت ندوة اليوم السابع في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس السّيّد زياد فهمي ...

روسيا والمصالحة الفلسطينية

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  فلسطين دولة محتلة من قبل عدو أزلي للعرب والمسلمين، ويعتقد انه فارض السيطرة الكاملة ...

استمرارية القرارات والبرامج والالتزامات من استمرارية المرفق العمومي

مــدارات | مصطفى المتوكل الساحلي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  .. المرافق العامة، تعرف بطبيعة وموضوع أنشطتها وخدماتها.. وفق اهداف واضحة ومحددة تقدم للعموم ...

خطيئةُ مقاطعةِ حركةِ الجهاد الإسلامي

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  في سابقةٍ خطيرةٍ وغريبةٍ أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عبر عضو لجنتها المركزية ...

حوار إسرائيلي فلسطيني بشأن خصم الأموال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  من خلال الحوار الذي أجرته الإذاعة العبرية مع عدد من قادة الكيان، ومن خلال ...

واقع التقييم والتقويم في النظم التربوية العربية ومشكلاتهما

مــدارات | د. عادل عامر | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  إن تطوير التقويم ضرورة بقاء؛ فالتقويم هو أحد عناصر المنظومة التعليمية، والموجه الرئيس لنموِّها ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 4...

طبيعة الأشياء

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الاثنين, 18 فبراير 2019

    طرح الصديق الدكتور علي الرباعي في صفحته على الفيس بوك اشكالية مهمة وهي: جاءت ...

ما بعد مؤتمر وارسو

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 18 فبراير 2019

  انتهى مؤتمر وارسو، وبدأت مرحلة ما بعد المؤتمر الذي لا يختلف كثيراً بأهدافه وأفكاره ...

واقع المناهج التربوية في الوطن العربي ومشكلاتها

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 18 فبراير 2019

  كما ظهرت عناية كبيرة بالمدرسة كمؤسسة ونشطت البحوث التي تهتم بشروط تحويل المدارس إلى ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الاثنين, 18 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 3 الشروط الذاتية والموضوعية لتأسيس ...

ممكن لافروف أم مستحيله؟

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 17 فبراير 2019

  في ختام كلمته المذاعة أمام كاميرات التلفزيون قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مبتسماً، ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9868
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع9868
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1090246
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65244699
حاليا يتواجد 5664 زوار  على الموقع