موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي:: مطار دبي يتصدر قائمة أكبر المطارات من حيث حركة المسافرين ::التجــديد العــربي:: مصر: لم نمنع مرور سفن متجهة إلى سوريا عبر قناة السويس ::التجــديد العــربي:: مصر تنتهي من تجديد مقبرة توت عنخ أمون وتعيد فتحها للزائرين بنظام جديد ::التجــديد العــربي:: ماري منيب: غوغل يحتفي بـ"أشهر حماة في السينما المصرية" في عيد ميلادها 114 ::التجــديد العــربي:: التهاب الأمعاء: كيف يؤثر الهواء الملوث على صحة أمعائك؟ ::التجــديد العــربي:: هل يعد تناول وجبة الإفطار فكرة جيدة دائما؟ ::التجــديد العــربي:: ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي ومحمد صلاح يعزز صدارته للهدافين ::التجــديد العــربي:: ريال يكسب "ديربي" مدريد وينتزع وصافة الليغا من أتلتيكو ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان ::التجــديد العــربي:: دونالد-ترامب-يتعهد-بمواصلة-الحرب-حتى-هزيمة-«داعش»- والسيطرة-الكاملة-على-أرض-خلافتة- وإخراج إيران من سورية ::التجــديد العــربي:: ماكرون يغضب تركيا باحياء ذكرى إبادة الأرمن ::التجــديد العــربي:: الخارجية الروسية تحذر من اللجوء إلى الحل العسكري في فنزويلا ::التجــديد العــربي::

قضية ما يسمى بـ”أملاك اليهود” العربية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كشفت مراسلة التلفزيون الإسرائيلي (القناتان 13 و14) دانا فايس, كشفت النقاب نقلا عن مصادر رفيعة في تل أبيب, أن دولة الكيان الإسرائيلي أعدت كشفا رسميا عما أسمته بالأملاك اليهودية المتروكة في كل من ليبيا وتونس , لافتةً إلى أن قسيمة هذه الأملاك وصلت إلى خمسين مليار دولار, وفي القريب العاجِل سيتم نشر قيمة الأملاك في جميع الدول العربية والذي تصل بحسب قيادة الكيان الإسرائيلي إلى مبلغ 250 مليار دولار. وأوضح التلفزيون الإسرائيلي في تقريره الحصري أن دولة الاحتلال الفاشي قامت بإعداد هذا الكشف المالي بصورة سرية, وذلك في إطار الاستعدادات والتحضيرات لخطة السلام الأميركية المعروفة بـ”صفقة القرن”, إذ إن تل أبيب عاقدة العزم على المطالبة بالحصول على تعويضات من الدول العربية التي قامت خلال وبعد إقامة دولة الكيان “بطرد” اليهود من أراضيها وسلبت كل ما كانوا يملكون. وشدد التلفزيون الإسرائيلي في تقريره على أن الحديث يدور عن دولتين من أصل 10 دول عربية, لافتا إلى أن عملية حصر الأملاك اليهودية المتروكة في الدول الأخرى ما زال مستمرا, مُضيفا أنه في السنة والنصف الأخيرة قامت إسرائيل بمسح شامل وكامل وسري للأملاك اليهودية المتروكة في كل من العراق, سوريا, مصر, اليمن وإيران, وبحسب التقديرات, أوضحت المصادر السياسية الرفيعة في تل أبيب, أن أملاك اليهود في جميع هذه الدول العربية وإيران تصل إلى مبلغ 250 مليار دولار وأكثر, لافتة إلى أن أحد مكاتب الحسابات والتدقيق في العالم, والذي يعتبر الأفضل والأكثر مصداقية وشهرة هو الذي قام بهذه الإحصائيات, بناء على طلب من الحكومة الإسرائيلية بقيادة نتنياهو.

 

القضية قديمة جديدة, فعلى شاكلة اختراع “الشعب اليهودي” وفقا للكاتب اليهودي شلومو ساند في مؤلفه الذي يحمل ذات الاسم, ووفقا للمفاهيم الخداعية الزائفة “شعب الله المختار” و”أرض بلا شعب لشعب بلا أرض” و”الحق التاريخي لليهود في أرض فلسطين” واختراع “أرض إسرائيل”, والتي وصفها المفكر الفرنسي روجيه جارودي بــ”الأساطير المضللة للسياسات الإسرائيلية”, ووفقا لاختراع “صناعة الهولوكوست” للكاتب اليهودي نورمان فلنكشتاين, طلعت علينا إسرائيل والحركة الصهيونية بمصطلح جديد هو: “اللاجئون اليهود”, فقد عقد مؤتمر في القدس المحتلة (2-3 سبتمبر2009) نظمته وزارة الخارجية الإسرائيلية والمؤتمر اليهودي العالمي بدعم من الحكومة الإسرائيلية آنذاك والمستقيلة حاليا بزعامة نتنياهو, بهدف اختلاق قضية ما يسمى بــ”اللاجئين اليهود من الدول العربية” لتكون هذه القضية موازية لقضية اللاجئين الفلسطينيين, وحقهم المشروع في العودة إلى مدنهم وقراهم.

المؤتمر المذكور عقد تحت شعار “العدالة للاجئين اليهود من الدول العربية”. معروف أن هذه القضية تتفاعل في الأوساط الإسرائيلية منذ سنوات عديدة, إلا أن حكومة نتنياهو في منتصف عام 2009 بدأت في طرحها رسميا. لقد أورد نتنياهو هذه القضية وركز عليها في كتابه “مكان تحت الشمس”, لذا فإن طرح هذه القضية من قبل حكومته آنذاك لم تكن مفاجئة. بعد المؤتمر تبنى مجلس الأمن القومي التابع للحكومة حينها: وضع وثيقة سياسية حول هذا الأمر توصي الحكومة القائمة آنذاك والحكومات القادمة بطرح قضية “اللاجئين اليهود” على المستويين الداخلي والخارجي, داخليا بإثارة هذه القضية بشكل دائم, وقد تم إعطاء الأوامر للسفارات الإسرائيلية في الخارج لطرحها في البلدان التي تتواجد فيها هذه السفارات. خارجيا, عقدت الجهتان اللتان نظمتا المؤتمر ندوة عالمية في نيويورك على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2010, بهدف لفت نظر الرأي العام العالمي لهذه القضية.

الوثيقة الرسمية الإسرائيلية عام 2009 اعتبرت أن اليهود في البلدان العربية هجروا قسرا من بلدانهم, ولم يسمح لهم يأخذ ممتلكاتهم أو بيعها, وتقدّر عددهم بـ856 ألفا منهم 600 ألف هاجروا إلى فلسطين, والباقون انتشروا في أميركا وكندا وأوروبا. من وجهة نظر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي: فإن اللاجئين اليهود امتلكوا آنذاك 700 مليون دولار قدرت آنذاك بــ6 مليارات دولار. المجلس يعتبر أن عدد اللاجئين الفلسطينيين هو 600-700 ألف, أملاكهم قدرت آنذاك بــ450 مليون دولار؛ أي ما يوازي الآن 4 مليارات دولار. لذلك فإن التعويض على الطرفين, يجب أن يتم وفقا لنسبة 3:2 لصالح اليهود, من قبل صندوق دولي للتعويض يجري إنشاؤه. كل ذلك على قاعدة رفض إسرائيل المطلق لعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم. أيضا على قاعدة قانون يتوجب أن تتبناه الأمم المتحدة, بعد أن سنّه الكونجرس الأميركي وطلب من الأونروا تقديم تقرير سنوي عن الأحياء من اللاجئين الفلسطينيين من الذين “هاجروا طوعا “من فلسطين في عام 1948 (فالوثيقة لا تعترف مطلقا بأنه جرى تهجير قسري لهم), دون الأبناء والأحفاد لأولئك فهؤلاء من وجهة نظر إسرائيل والكونجرس لا تنطبق عليهم شروط اللاجئين. الكونجرس ربط تقديم المساعدة الأميركية للأونروا بإعداد التقرير! وفي عهد الرئيس الحالي ترامب تم قطع المساعدات الأميركية للأونروا قطعا تاما ونهائيا. الزيادة الآن هي في ارتفاع قيمة أملاك اليهود من 6 مليارات إلى 250 مليار دولار. بالطبع هذه طريقة إسرائيل الشايلوكية في التقدير!

تصوروا الخطة الهادفة إلى تبديد حقوق اللاجئين الفلسطينيين الذين هجرتهم إسرائيل قسرا وبعد مذابح عديدة, ارتكبتها بحقهم, من مدنهم وقراهم في فلسطين, ولم تعترف بقرار الأمم المتحدة الذي أتاح لهم حق العودة! والذي ربط الاعتراف الدولي بإسرائيل في الأمم المتحدة بقبولها للقرار. الخطة الإسرائيلية تهدف إلى إثارة قضية ما يسمى بـــ”اللاجئين اليهود” دوليا, وبمساعدة الولايات المتحدة والدول الحليفة لها, لتكون قادرة على إثارتها دوليا وتبنيها في الأمم المتحدة، مع العلم أن الموساد الإسرائيلي قام بتفجيرات في الكنس والأحياء اليهودية في المدن العربية في أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات, من أجل حث اليهود على الهجرة إلى إسرائيل. كذلك عقدت إسرائيل اتفاقيات سرية مع بعض الأنظمة العربية آنذاك للعمل على تهجير اليهود الفلاشا إلى إسرائيل. كمثل على التفجيرات نورد: (حادث تفجير الكنيس مسعودة في العراق عام 1950, التفجيرات في مصر). هذا ما لا نقوله نحن فقط, بل مصادر وكتابات إسرائيلية منها إسرائيل شاحاك. هذه هي دولة الكيان الإسرائيلي الشايلوكية! وللعلم, العديد من الدول العربية فتحت أبوابها لعودة اليهود الذين هاجروا منها, إلى أراضيها…

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع

News image

قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، إن سحب القوات الأمريكية من سور...

3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان

News image

تحطمت مروحية عسكرية اثيوبية في مجمع للامم المتحدة في منطقة أبيي بين السودان وجنوب الس...

الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ

News image

قصفت مدفعية الاحتلال مساء الأربعاء مرصدين تستخدمهما الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ورد الجانب الف...

موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر

News image

أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا سترد بالمثل على الولايات المتحدة، وستنسحب من معا...

البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان

News image

استخدم الرئيس السوداني عمر حسن البشير نبرة تصالحية جديدة مع المتظاهرين أمس الأربعاء قائلا إن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الفضاءات العمومية مجالات مشتركة لها هوية وروح

مــدارات | مصطفى المتوكل الساحلي | الخميس, 14 فبراير 2019

  الفضاء العام فضاء يحتاج إلى منظومة فكرية واعية عقلانية ديموقراطية متعددة متنوعة متكاملة يشكل ...

بعد الانسحاب الأميركي- الروسي من المعاهدة النووية... العالم إلى أين!؟

مــدارات | هشام الهبيشان | الخميس, 14 فبراير 2019

  في تطورات متسارعة في العالم، تعلن الصين التصعيد والاستعداد لحرب شاملة مع أمريكا التي ...

الشعب الفلسطيني أولى من موسكو بالاعتذار

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الخميس, 14 فبراير 2019

  لا بأس في اعتذار عزام الأحمد لموسكو جراء الفشل في تحقيق الوحدة الوطنية، وتعزيز ...

دور المؤسسات العلمية في تعزيز مكانة القدس

مــدارات | د. عادل عامر | الخميس, 14 فبراير 2019

  القدس جوهر الوجود الفلسطيني والعربي والإنساني بما تحمله من قداسة وجملة أبعاد حضارية وثقافية ...

الحداثة في السعودية

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 14 فبراير 2019

    فتحت أجواء الانفتاح المجتمعي والثقافي الجديدة في المملكة العربية السعودية فضاءات كانت مغلقة في ...

نفط أبي جعفر المنصور

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 13 فبراير 2019

    «النفط»، أكثر المفردات تناولاً في حياتنا العربية اليوم، تدخل في تفاصيل ما نحن في ...

إدلب ومشروع تعويم النصرة... ماذا عن الرد السوري!؟

مــدارات | هشام الهبيشان | الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  بات من الواضح أن حملة التصفيات للقادة المتشددين في تنظيم النصرة الإرهابي في ادلب ...

فارس وبارود

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 12 فبراير 2019

بالشهادة تحرر الأسير الفلسطيني فارس بارود، وترك من خلفه السجن يئن بالقيود، لقد تحرر فار...

واقع التعليم العالي في الوطن العربي

مــدارات | د. عادل عامر | الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  من التحديات الكبيرة التي يواجهها التعليم العالي في الوطن العربي عملية التمويل، فالقطاع الخاص ...

سماح مبارك فلسطينيةٌ بأي ذنبٍ تقتلُ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 11 فبراير 2019

  قد يصعُب علينا تجاوز جريمة قتل اليمامة الفلسطينية سماح زهير مبارك، تلك الصبية التي ...

في رثاء المربي المرحوم محمود العاصي - عسلية

مــدارات | شاكر فريد حسن | الاثنين, 11 فبراير 2019

  طوى الردى الشخصية التربوية والاجتماعية المربي الفاضل، الاخ والصديق محمود العاصي- عسلية (أبو محمد)، ...

مسخرة الحكومة وسخرية الانتخابات

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 11 فبراير 2019

  بهدف السخرية من التنظيمات الفلسطينية الصغيرة جداً، وعديمة الوزن والتأثير في الساحة الفلسطينية، والتي ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم47888
mod_vvisit_counterالبارحة52917
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع294071
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي339382
mod_vvisit_counterهذا الشهر724383
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار64878836
حاليا يتواجد 4882 زوار  على الموقع