موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

ليفي يطل برأسه من جديد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أتذكرون اليهودي الفرنسي المتصهين برنار هنري ليفي؟ الذي يحب أن يطلق عليه مفجّر ثورات ما يسمى بـ”الربيع العربي”! وصاحب خطة تدمير سوريا وليبيا وتقسيمهما إلى دويلات طائفية ومذهبية متقاتلة. وهو الذي يوصف بـ”نجم تيار الفلاسفة الجدد”, والمعروف بتعصبه لدولة الكيان الصهيوني, وبخاصة عندما يتعلق الأمر بمصالحها وأمنها, والرافض لوصف حروبها بالعدوانية, والذي صرّح إثر العدوان الإسرائيلي المدمر على غزة عام 2014 بأن “الجيش الإسرائيلي أكثر الجيوش أخلاقية وديمقراطية”, وهو القائل إن الجولان “أرض مقدسة لإسرائيل”. كما أنه يوظف ثقافته الفلسفية والأدبية لصالح ما يسمى بـ”المحرقة اليهودية”. بل إنه كان مرشحا لرئاسة إسرائيل. إنه من أبرز من أقنع الرئيس الفرنسي السابق نيكولاي ساركوزي بالتدخل العسكري في ليبيا عام 2011. وعندما اندلعت الأحداث السورية في مارس/آذار 2011, كتب ليفي مقالا ـ وقعه معه ثلاثة من مشاهير السياسة الفرنسية بينهم وزير الخارجية الأسبق برنار كوشنير ـ نشرته صحيفة لوموند يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول 2012, ودعوا فيه الدول الغربية للتدخل لقتال “استبداد آل الأسد” و”التطرف الإسلامي” وذلك بهدف “وقف أنهار الدم” في سوريا خدمة “للمستقبل الديمقراطي”. وقد أرخ في كتابه “الحرب دون أن نحبها: يوميات كاتب في قلب الربيع العربي” (الصادر أواخر عام 2011) لحيثيات وكواليس ومجريات الثورة الليبية التي كان “شاهد عيان عايش فصولها” كما يدّعي, ما بين 23 فبراير/شباط و15 سبتمبر/أيلول 2011, مجددا عدم ندمه على تأييد ما أسماه بـ”الثورة ضد مجرم وإرهابي أنتج الإسلام السياسي”. ليفي جعل من مهامه محاربة إيران وفرض المزيد من العقوبات عليها نتيجة آرائه التدميرية وارتباطه بالدوائر الاستخباراتية الأميركية والصهيونية والغربية، يطلق عليه فلاسفة فرنسيون كبار ـ من أمثال جيل دولوز وأستاذه جاك دريدا والمؤرخ بيار فيدال ناكيه ـ وصف “الخديعة الثقافية”, كما أسماه الفيلسوف كورنليوس كاستورياديس “أمير الفارغ والانتهازي المجرم”.

 

عاد هذا المسمى زورا وبهتانا بــ”الفیلسوف” إلى الأضواء بعد أفول نجمه, منددا باحتجاجات أصحاب “السترات الصفراء”, (في مقالة له نشرها في صحیفة “لوبوان” الفرنسية) واصفا كل الذين خرجوا إلى شوارع المدن الفرنسیة مندّدین بسیاسات الإفقار التي تنتهجها حكومة الرئیس ماكرون لصالح الأغنیاء وأصحاب رؤوس الأموال, مشبّها إياهم بأصحاب “القمصان السوداء” في إیطالیا الفاشیّة ثلاثینیات القرن الماضي, مخاطبا إياهم: “إذا لم تتوقفوا فستنتهون إلى مزابل التاريخ”. هذا في فرنسا, أما في الوطن العربي, فإنه يعتبر نفسه الأب الروحي لـمن يصفهم بـ”الثوار العرب” كما “الثوار الأكراد”. أما نصائحه للآخرين ولبقايا الإرهابيين الكامنين في إدلب والقامشلي, (وقد شوهد في جولة مؤخرا في المنطقتين وسط ترحيب الإرهابيين) فهي تحريضهم على رفض أي محاولات للحوار أو المصالَحة مع دمشق, بل ویدعو بلاده وخصوصا وزير الخارجیة الفرنسي, شریكه في عقد مؤتمر استثنائي لدعم “المعارضات” السوریة وإقامة منطقة حظر جوي وحكم ذاتي, على غرار إقلیم كردستان العراق. ليفي لا تضیره رؤیة رایات “داعش” السوداء, ولا تلك الرایات التي رفعتها ولا تزال المنظمات والجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظیمات الإرهاب الأخرى حتى اللحظة, وهو يدعو إلى إعادة تأھیل تلك الجماعات واستخدامها لنسف أي حل سیاسي. للأسف يقوم ليفي بزيارات إلى عواصم عربیة وغربیة معروفة, لا تزال تخطط وتعمل وتدعم لقطع الطريق على إيجاد أية حلول سياسية للأزمة السورية, وهو لا یكترث بالطبع إذا ما احترقت دمشق وأبیدت الرقة أو لحق الخراب بطرابلس وبنغازي, وهو شجع قیام تلك العصابات بتدمیر كل أسباب الحیاة والحضارة والعیش في سوریا(كما لیبیا), لكنه حریص على عدم ارتكاب أي نوع من أنواع “التدمیر” في باریس وباقي المدن الفرنسیة, وهو لا یَتوقَّف عن دعوة أصحاب “السترات الصفراء” إلى الاستعداد لمساعدة الشرطة الفرنسیة, للقبض على المندسين المهاجرين من الأجانب “القذرين” الذين لا همَّ لهم سوى تدمير فرنسا الحضارة والغرب عموما!

يتهم ليفي أصحاب “السترات الصفراء” بأنهم لا یزالون حتى اللحظة أسرى للأوهام والخزعبلات, بل الأفخاخ التي أوقعهم فيها المهاجرون الأجانب ِ ويدعوهم بأن يستیقظوا وأن یثوبوا إلى رشدهم، وأن یُدركوا بأنهم إنما یقومون بهدم وطنهم وتدمیر مؤسساته. ليفي من أشد الداعين للمشروع الصهيو ـ أميركي الذي لم یستنفد أغراضه بعد, ولم یتخل عن أهدافه في تقسیم دول المنطقة وشعوبها على أسس مذهبية وعرقیة, لإراحة إسرائیل وتمكینها من “قیادة” المنطقة وكتابة جدول أعمالها, وإعادة تعریف “أعدائها” بهدف الطمس النِهائي للصراع العربي ـ الإسرائيلي واستبداله بالصراع العربي ـ الإيراني. وهو من أشد أعداء القضیة الفلسطینیة عبر العمل بلا كلل لتمریر “صفقة القرن”.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

زياد الحموري يحاضر في ندوة اليوم السابع حول القدس

مــدارات | جميل السلحوت | السبت, 23 فبراير 2019

    القدس:"21-2-2019- استضافت ندوة اليوم السابع في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس السّيّد زياد فهمي ...

روسيا والمصالحة الفلسطينية

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  فلسطين دولة محتلة من قبل عدو أزلي للعرب والمسلمين، ويعتقد انه فارض السيطرة الكاملة ...

استمرارية القرارات والبرامج والالتزامات من استمرارية المرفق العمومي

مــدارات | مصطفى المتوكل الساحلي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  .. المرافق العامة، تعرف بطبيعة وموضوع أنشطتها وخدماتها.. وفق اهداف واضحة ومحددة تقدم للعموم ...

خطيئةُ مقاطعةِ حركةِ الجهاد الإسلامي

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  في سابقةٍ خطيرةٍ وغريبةٍ أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عبر عضو لجنتها المركزية ...

حوار إسرائيلي فلسطيني بشأن خصم الأموال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  من خلال الحوار الذي أجرته الإذاعة العبرية مع عدد من قادة الكيان، ومن خلال ...

واقع التقييم والتقويم في النظم التربوية العربية ومشكلاتهما

مــدارات | د. عادل عامر | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  إن تطوير التقويم ضرورة بقاء؛ فالتقويم هو أحد عناصر المنظومة التعليمية، والموجه الرئيس لنموِّها ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 4...

طبيعة الأشياء

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الاثنين, 18 فبراير 2019

    طرح الصديق الدكتور علي الرباعي في صفحته على الفيس بوك اشكالية مهمة وهي: جاءت ...

ما بعد مؤتمر وارسو

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 18 فبراير 2019

  انتهى مؤتمر وارسو، وبدأت مرحلة ما بعد المؤتمر الذي لا يختلف كثيراً بأهدافه وأفكاره ...

واقع المناهج التربوية في الوطن العربي ومشكلاتها

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 18 فبراير 2019

  كما ظهرت عناية كبيرة بالمدرسة كمؤسسة ونشطت البحوث التي تهتم بشروط تحويل المدارس إلى ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الاثنين, 18 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 3 الشروط الذاتية والموضوعية لتأسيس ...

ممكن لافروف أم مستحيله؟

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 17 فبراير 2019

  في ختام كلمته المذاعة أمام كاميرات التلفزيون قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مبتسماً، ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9649
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع9649
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1090027
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65244480
حاليا يتواجد 5605 زوار  على الموقع