موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

لعبة احتلالية تركية أميركية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

انتهت مواعيد سحب التنظيمات الإرهابية وأسلحتها الثقيلة من المنطقة السورية العازلة المنزوعة السلاح, دون أن تقوم هذه التنظيمات بالانسحاب وسحب أسلحتها, في خرق واضح لما جرى الاتفاق عليه في سوتشي بين الرئيسين الروسي بوتين والتركي أردوغان. قلناها على صفحات “الوطن” أن هذا الاتفاق لن يكتب له النجاح, ذلك لنوايا احتلالية أميركية في شرق الفرات, وأخرى تركية في الشمال السوري, كان قد عبر عنها صراحة الرئيس التركي في أحد خطابته , التي ادعى فيها أن حلب والموصل هما تركيتان وولايتان عثمانيتان! جاء ذلك في خطاب له ألقاه في أنقرة عام 2016 في الذكرى الثامنة والسبعين لرحيل مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك, مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الجذور التاريخية للبلاد أقدم من إعلان الجمهورية عام 1923. لهذا السبب قامت تركيا بعمليتين عسكريتين في الشمال السوري أسمتهما “درع الفرات” و “غصن الزيتون”, وبدأت في التتريك الفعلي للمناطق العربية السورية التي احتلتها على سمع وبصر التنظيمات الإرهابية في هذه المناطق (نشر الاعلام التركية وصور اردوغان, والمناهج الدراسية التركية في المدارس السورية,فضلا عن لوحات السيارات ولوحات التعريف بالمؤسسات..الخ) ,لا بل ,بالتنسيق الفعلي معها, الأمر, الذي يؤكد أن آخر هموم أردوغان هو محاربة الإرهاب, الذي رعت تركيا فصائله وخاصة جبهة النصرة, وأمدت هذه التنظيمات بالأسلحة والأموال وفتحت لها حدودها مع سوريا, لتمارس القتل وتعيث فسادا في الأراضي العربية السورية.

 

إن ما يجري الآن في المناطق التي يدعون أنها “محررة” هو دعوة هذه التنظيمات الإرهابية إلى الاستحواذ على محافظة إدلب وإدارتها بتأييد من تركيا, مدعية (وبخاصة ما تسمى بـ “هيئة التفاوض”) بأن ما يسمى بـ “الحكومة المؤقتة” تتبعها! وهي الملحقة بما يسمى بـ “الجيش الحر” (كأن الجيب المتمرد الذي ترعاه أنقرة, قد بات جزءا من الأملاك العثمانية!). كل ذلك يشي بأن الهدف التركي من اتفاق سوتشي تمثل في انتظار ظروف أكثر مواءمة لتنفيذ خطة اردوغان الاحتلالية في الشمال السوري. وبالفعل جرى إبرام صفقة بين الولايات المتحدة وتركيا ,مضمونها أن تطلق تركيا سراح القس الأميركي برونسون مقابل رفع العقوبات الأميركية عنها (وهذا ما حصل بالفعل) وهو ما سيؤدي إلى إزالة كافة العقبات امام التنسيق التركي – الأميركي لإنجاز خطة احتلالية للبلدين لمناطق عربية سورية, وهذا ما تكشفه تصريحات الرئيس التركي بان بلاده “لن تنسحب من المناطق السورية التي تحتلها,الا بعد انتهاء العملية السياسية”. وهذه أكذوبة تركية مكشوفة ومعروفة, وهي التي تحصر الإرهاب في قوات سوريا الديموقراطية “قسد” وحزب العمال الكردستاني فقط ! واشنطن بدورها ومن خلال حلفائها الأكراد تريد تواجدا أميركيا دائما في سوريا من خلال إقامة دويلة للأكراد شرقي الفرات , وهو ما حدا برأس الدبلوماسية الروسية سيرغي لافروف وفي حديث لوسائل إعلام فرنسية إلى رفض محاولة واشنطن ومن خلال حلفائِها السوريين, وبالدرجة الاولى من خلال المُكون الكردي,واستخدام اراضي شرقي الفرات. واصِفا المحاولة بالامر غير الشرعي وغير المقبول, كاشفا النقاب عن ان”الولايات المتحدة نشَّطت خطواتها لإنشاء سلطة موازية,بديلا عن اجهزة السلطة السورية الشرعية . وهو ما أشار إليه أيضا وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي عقد في دمشق, عندما دعا الأكراد إلى عدم الاعتماد على واشنطن ,التي تتنكر لحلفائها وتنبذهم بعد أن يكونو قد قدموا لها كلّ ما تريده منهم” , مؤكدا على أن القوات السورية تتواجد حول إدلب, وستتدخل في الوقت المناسب لتحرير آخر جزء من أراضيها.

من الواضح التماهي هنا بين أهداف واشنطن وأنقرة وحلفائهما في المنطقة, الذين وبدلا من مساعدة اللاجئين السوريين في الدول المحيطة في العودة إلى بلدهم, والضغط على التنظيمات التي يمولونها باتجاه تسوية كافة القضايا مع الحكومة الشرعية السورية, لتتفرغ الأخيرة لإعادة إعمار سوريا وتعيد بناء ما دمّرته الحرب وتستعيد عافيتها, يبذل هؤلاء كل ما في وسعِهم ويوظفون ما استطاعوا من الدمى والمرتزقة والفصائل الإرهابية,التي لم يفكوا ارتباطهم بها,وما زالوا يرعونها ويُموِلونها ويقدمِون التسهيلات اللوجستية لها, كما هي حال تركيا مع هيئة تحرير الشام,وحال الجيش الاميركي مع ارهابيي داعش. الذين يدربونهم في قاعدة التنف وينقلونهم بالمروحيات الى شرقي الفرات, كي يُهاجموا الجيش السوري في تلك المناطق وبخاصة قرب دير الزور, وهذا التواطؤ الأميركي موثق ومعروف للعالم اجمع,بالصوت والصورة والوثائق.بالتالي, فإن المرحلة المقبلة،سواء أكمَلت انقرة التزاماتها وِفق اتفاق سوتشي بشأن إخلاء المنطقة منزوعة السلاح من الإرهابيين,ام ماطلت وراوغت كعادتها ستكون حرِجة ودقيقة ومفتوحة على خيارات عديدة,تقف على رأسها مهمة استعادة إدلب عسكريا,بكل ما يحمَله هذا الخيار من فُرص ومخاطر أيضاً.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

زياد الحموري يحاضر في ندوة اليوم السابع حول القدس

مــدارات | جميل السلحوت | السبت, 23 فبراير 2019

    القدس:"21-2-2019- استضافت ندوة اليوم السابع في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس السّيّد زياد فهمي ...

روسيا والمصالحة الفلسطينية

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  فلسطين دولة محتلة من قبل عدو أزلي للعرب والمسلمين، ويعتقد انه فارض السيطرة الكاملة ...

استمرارية القرارات والبرامج والالتزامات من استمرارية المرفق العمومي

مــدارات | مصطفى المتوكل الساحلي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  .. المرافق العامة، تعرف بطبيعة وموضوع أنشطتها وخدماتها.. وفق اهداف واضحة ومحددة تقدم للعموم ...

خطيئةُ مقاطعةِ حركةِ الجهاد الإسلامي

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  في سابقةٍ خطيرةٍ وغريبةٍ أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عبر عضو لجنتها المركزية ...

حوار إسرائيلي فلسطيني بشأن خصم الأموال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  من خلال الحوار الذي أجرته الإذاعة العبرية مع عدد من قادة الكيان، ومن خلال ...

واقع التقييم والتقويم في النظم التربوية العربية ومشكلاتهما

مــدارات | د. عادل عامر | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  إن تطوير التقويم ضرورة بقاء؛ فالتقويم هو أحد عناصر المنظومة التعليمية، والموجه الرئيس لنموِّها ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 4...

طبيعة الأشياء

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الاثنين, 18 فبراير 2019

    طرح الصديق الدكتور علي الرباعي في صفحته على الفيس بوك اشكالية مهمة وهي: جاءت ...

ما بعد مؤتمر وارسو

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 18 فبراير 2019

  انتهى مؤتمر وارسو، وبدأت مرحلة ما بعد المؤتمر الذي لا يختلف كثيراً بأهدافه وأفكاره ...

واقع المناهج التربوية في الوطن العربي ومشكلاتها

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 18 فبراير 2019

  كما ظهرت عناية كبيرة بالمدرسة كمؤسسة ونشطت البحوث التي تهتم بشروط تحويل المدارس إلى ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الاثنين, 18 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 3 الشروط الذاتية والموضوعية لتأسيس ...

ممكن لافروف أم مستحيله؟

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 17 فبراير 2019

  في ختام كلمته المذاعة أمام كاميرات التلفزيون قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مبتسماً، ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11457
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع11457
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1091835
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65246288
حاليا يتواجد 5483 زوار  على الموقع