موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«الخارجية السعودية»: قرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي ترسخ أسس العدل ::التجــديد العــربي:: الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به ::التجــديد العــربي:: السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ::التجــديد العــربي:: مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي ::التجــديد العــربي:: السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية ::التجــديد العــربي:: اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي::

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل بنيامين نتنياهو قد وقّع على أمر, يقضي بتأجيل كشف مستندات في غاية السرية, عن فترة النكبة في عام 1948 , وما قبلها وبعدها بقليل, لمدة 20 سنة أخرى. إذ كان من المفترض كشف هذه المستندات بعد مرور 50 عاما, ثم أجري تمديد لـ 20 سنة, بمعنى كان من المفترض كشفها في العام الجاري. إلا أن نتنياهو وبناء على توصية أجهزته الأمنية يريد تمديد السرية حتى العام 2038 . وحسب ما ورد في سائل الإعلام الصهيونية, فإن الحديث يجري عن وثائق في عهدة دوائر المخابرات المختلفة. وحسب الادعاءات الصهيونية أيضا, فإن بعض هذه الوثائق تم تسلمها من دول في العالم, كان شرطها أن تبقى قيد السرية. في حين أن كشف وثائق جديدة, من الممكن أن يكشف عن مصادر معلومات, تقضي المصلحة الصهيونية بقاءها في هذه المرحلة قيد السرية. بمعنى تأجيل 40 عاما عن الموعد الأول المقرر. وكما يبدو أن ما نعرفه حتى الآن, عن إرهاب العصابات الصهيونية السوبر نازية في تلك السنين, ليس كاملا, ولدى دولة الكيان الزائلة حتما والعابرة في التاريخ كذكرى قميئة ولعنة إنسانية, ما هو أخطر مما نعرفه حتى الآن. وقالت صحيفة “هآرتس”, إن من أبرز الوثائق التي لن يتم الكشف عنها,هي مجزرة دير ياسين, التي ارتكبت على يد العصابة الصهيونية الإرهابية “الإيتسيل” بزعامة الإرهابي البائد مناحيم بيجين, الذي ترأس حكومة كيانه في العام 1977, ولست سنوات. وكما يبدو فإن التفاصيل التي كُتب عنها الكثير, ليست كاملة, وهناك ما هو أخطر.ارتُكبت مجزرة دير ياسين في منتصف شهر نيسان/ابريل عام 1948.وهي واحدة من أشد المجازر سفكا للدماء على أيدي السوبر نازيين الصهاينة, إذ تم إعدام المئات من الرجال والنساء والأطفال, بهدف بث الرعب في الفلسطينيين , وتشريد العديد من أهالي القرى في منطقة القدس.

 

وعلى سبيل المثال, قبل 20 عاما, كشف المؤرخ الإسرائيلي تيدي كاتس, عن أن مجزرة قرية الطنطورة( جنوب حيفا) حصدت أرواح 230 فلسطينيا من مختلف الأجيال, وأن من ارتكب المجزرة كان “الجيش الإسرائيلي”, لأنها ارتكبت يوم 23 أيار/مايو 1948, أي بعد 9 أيام من إقامة دولة الكيان الإرهابي وتشكيل “الجيش” الذي رضع القتل والإرهاب وارتكاب المجازر.لقد اضطر كاتس تحت ضغوط محكمة القذف والتشهير, إلى سحب رسالة الماجستير, التي كانت المجزرة موضوعها. بمعنى أن الصهاينة, لم يمارسوا الإرهاب فقط, بل إنهم ما زالوا يمارسون إرهاب الدولة ويتبنونه أيضا, على شاكلة ونمط عصابات المافيا, ذلك, في السعي إلى إخفاء معالم الجريمة, ونفي التهمة عنهم. فهم يعتبرون أن 850 ألف فلسطيني غادروا الوطن بمحض إرادتهم, ولم يطردهم أحد. وينفون المجازر الواحدة تلو الأخرى, بما فيها مجزرة دير ياسين, التي هي واحدة من عشرات المجازر التي ارتبكتها الدولة الفاشية المسماة في عرف أميركا والدول الغربية بالدولة “الديموقراطية”.

ذات العقلية تقف وراء مسعى الصهيونية وداعميها في العالم, لشطب تعريف اللاجئين, عن ملايين الشعب الفلسطيني في الوطن وفي العالم, من خلال المحاولة لإنهاء دور وكالة غوث اللاجئين “الأونروا” لتصفية حق العودة المشمول بقرار واضح وضوح الشمس من الأمم المتحدة, هذا الحق الذي لا يسقط بالتقادم بالطبع. بالإمكان القول أيضا, إن قانون “القومية” الصهيونية الاقتلاعي العنصري الفاشي, الذي أقره الكنيست في شهر تموز/يوليو الماضي, يندرج في ذات المسعى, حينما نصّ في بنده الأول,على تسمية فلسطين التاريخية, بأنها “أرض إسرائيل” المزعومة,كما أنها “الوطن التاريخي لليهود” في العالم وغيرها من الأضاليل والخرافات والأساطير الصهيونية, التي اخترعها الحاخامات للتأسيس لاغتصاب فلسطين فيما بعد. الصهاينة يعتمدون شعار”اكذب, ثم اكذب, ثم اكذب حتى تصدق نفسك, ويصدقك الآخرون”.

لقد راهن الصهاينة, وكما جاء على ألسنة زعمائهم ,، على تلاشي القضية الفلسطينية, “الكبار سيموتون والصغار سينسون” والتمني “بأن يبتلع البحر غزة”!. إلا أن الواقع أذهلهم, وهم يرون أجيال الشعب الفلسطيني, الواحد تلو الآخر يحملون الرواية ويحفظونها. فالأطفال في مواطن اللجوء يعرفون بالضبط من أين جاء الآباء والأجداد. وفي داخل الوطن, تحرص الأجيال الشابة على معرفة الأسماء الحقيقية لكل مكان في أرجاء الوطن الفلسطيني الخالد خلود الدهر والتاريخ, فهذا نوع من الذاكرة المتوارثة, كجزء من التمسك بالانتماء والهوية الوطنية الفلسطينية والقومية العربية الكنعانية اليبوسية الأصيلة. قد يستمر الصهاينة في إخفاء ما هو أخطر, وقد لا يعرف جيلنا ولا الجيل التالي, ماذا يخفون عنا. ولكن يكفي ما لدينا من معرفة, حتى نستوعب حجم جرائم العصر, وأن الصهيونية بالتأكيد حركة استعمارية اقتلاعية عنصرية, لا يمكن لها إلا أن تكون عابرة, كما هو مصير كل الحركات المثيلة, التي عرفها العالم على مدى التاريخ. نتنياهو بإخفائه لوثائق جرائم الإبادة الجماعية لشعبنا, لن يغطي الشمس بغربال, فشعبنا الفلسطيني لن ينسى ولن يغفر وسيحاسب جلاديه ومن يحاولون إبادته.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به

News image

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التفسير الذي صدر، اليوم (السبت)، عن السعودية بشأن ما ...

السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي

News image

صدر أمر ملكي، فجر السبت، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه.كما تم ...

الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان

News image

وجه الملك سلمان، فجر السبت، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلم...

مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي

News image

أكد مصدر سعودي مسؤول، فجر السبت، أن المناقشات مع المواطن السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية ...

السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية

News image

أعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلا...

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

مراجعات للسلوك والاليات لا للنظرية "فتحاوي عتيق"

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 21 أكتوبر 2018

موضة التطبيع وموضة العدمية في خلط الاوراق بين هذا وذاك وهذا الشيء وما ينفيه هي ...

نداء الفصائل السبعة بحاجة إلى اسناد

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 21 أكتوبر 2018

  نداء الفصائل السبعة التي التقت في غزة ووضعت الأسس العملية لإنهاء الانقسام، ورسمت بالتفاصيل ...

فلسفة قانون التعاقدات العامة

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 21 أكتوبر 2018

أن القانون رقم 182 لسنة 2018، بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، ينظم الق...

عبدالرحمن سوار الذهب

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 21 أكتوبر 2018

    أخبرني الصديق الشاعر علي عبدالله خليفة قبل سنوات أنه كان رفقة والدته المريضة في ...

هل دخلنا القرن 21؟

مــدارات | د. حسن مدن | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    سيبدو السؤال أعلاه غريباً. فحسابياً نحن في القرن الحادي والعشرين فعلاً، فقد دخلناه، كما ...

د. عدنان عرفه أنت السابق ونحن اللاحقون

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

  كم من أخٍ لي صالحٍ – بـــوّأتـه بيديّ لحـدا ما إن جزعتُ ولا هلعت ...

في الذكرى 48 لإعدامه : "سميح أبو حسب الله".. أخذوه بعيداً عن السجن وقتلوه..!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    "إعدام الأسرى".. جرائم كثيرة اقترفتها قوات الاحتلال بلا عقاب وتبريرات أمنية متكررة وادعاءات إسرائيلية ...

أوروبا صديقنا اللدود

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    وقف المفكر المغربي الراحل عبدالكبير الخطيبي حائراً أمام مقولة لفرانز فانون، مؤلف «المعذبون في ...

سقوط الأمم بسقوط أخلاقها

مــدارات | سعدي العنيزي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    عرفنا الشعب الفلبيني منذ سنوات طويلة من خلال العمالة في المنازل وفي التمريض وفي ...

المجرم س!

مــدارات | جميل السلحوت | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

  من يتابع أخبار الجرائم في بلداننا وبغضّ النّظر عن حجم الجريمة، سيجد أنّ المجرم ...

الإجابة على سؤال الدكتور صائب عريقات بسؤال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

قرأت سؤالك إلى حركة حماس، وحتى تجيب حماس على سؤالك بجواب تنظيمي تفصيلي، أجيز لنف...

السنوار وحماس قبل ما نعرف التفاصيل

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

لقاء السنوار مع يدعوت احرانوت او مع الصحفية الألمانية او كما هو يشاع مجرد الف...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9956
mod_vvisit_counterالبارحة54948
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع120591
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي375748
mod_vvisit_counterهذا الشهر1210729
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59350174
حاليا يتواجد 4288 زوار  على الموقع