موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
تيريزا ماي تنجو من "سحب الثقة" في حزب المحافظين ::التجــديد العــربي:: ترامب يختار الناطقة باسم الخارجية لخلافة هايلي لدى الأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: اصطدام قطار سريع في أنقرة يقتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 47 آخرون ::التجــديد العــربي:: مطاردة ضخمة لمنفذ هجوم ستراسبورغ ومقتل 3 واصابة 13 ::التجــديد العــربي:: السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم ::التجــديد العــربي:: تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا ::التجــديد العــربي:: السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ::التجــديد العــربي:: الإفراج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق ::التجــديد العــربي:: ذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ الـ107 ::التجــديد العــربي:: الكشف عن مقبرة ترجع لعصر الأسرة الـ18 بكوم أمبو ::التجــديد العــربي:: مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية ::التجــديد العــربي:: 74 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 10 أشهر ::التجــديد العــربي:: لهذا السبب أكثروا من تناول الخضار والفاكهة ::التجــديد العــربي:: القهوة قد تحارب مرضين قاتلين! ::التجــديد العــربي:: بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا ::التجــديد العــربي:: فوز ليفربول على ضيفه نابولي 1 / صفر ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ::التجــديد العــربي:: ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي::

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل بنيامين نتنياهو قد وقّع على أمر, يقضي بتأجيل كشف مستندات في غاية السرية, عن فترة النكبة في عام 1948 , وما قبلها وبعدها بقليل, لمدة 20 سنة أخرى. إذ كان من المفترض كشف هذه المستندات بعد مرور 50 عاما, ثم أجري تمديد لـ 20 سنة, بمعنى كان من المفترض كشفها في العام الجاري. إلا أن نتنياهو وبناء على توصية أجهزته الأمنية يريد تمديد السرية حتى العام 2038 . وحسب ما ورد في سائل الإعلام الصهيونية, فإن الحديث يجري عن وثائق في عهدة دوائر المخابرات المختلفة. وحسب الادعاءات الصهيونية أيضا, فإن بعض هذه الوثائق تم تسلمها من دول في العالم, كان شرطها أن تبقى قيد السرية. في حين أن كشف وثائق جديدة, من الممكن أن يكشف عن مصادر معلومات, تقضي المصلحة الصهيونية بقاءها في هذه المرحلة قيد السرية. بمعنى تأجيل 40 عاما عن الموعد الأول المقرر. وكما يبدو أن ما نعرفه حتى الآن, عن إرهاب العصابات الصهيونية السوبر نازية في تلك السنين, ليس كاملا, ولدى دولة الكيان الزائلة حتما والعابرة في التاريخ كذكرى قميئة ولعنة إنسانية, ما هو أخطر مما نعرفه حتى الآن. وقالت صحيفة “هآرتس”, إن من أبرز الوثائق التي لن يتم الكشف عنها,هي مجزرة دير ياسين, التي ارتكبت على يد العصابة الصهيونية الإرهابية “الإيتسيل” بزعامة الإرهابي البائد مناحيم بيجين, الذي ترأس حكومة كيانه في العام 1977, ولست سنوات. وكما يبدو فإن التفاصيل التي كُتب عنها الكثير, ليست كاملة, وهناك ما هو أخطر.ارتُكبت مجزرة دير ياسين في منتصف شهر نيسان/ابريل عام 1948.وهي واحدة من أشد المجازر سفكا للدماء على أيدي السوبر نازيين الصهاينة, إذ تم إعدام المئات من الرجال والنساء والأطفال, بهدف بث الرعب في الفلسطينيين , وتشريد العديد من أهالي القرى في منطقة القدس.

 

وعلى سبيل المثال, قبل 20 عاما, كشف المؤرخ الإسرائيلي تيدي كاتس, عن أن مجزرة قرية الطنطورة( جنوب حيفا) حصدت أرواح 230 فلسطينيا من مختلف الأجيال, وأن من ارتكب المجزرة كان “الجيش الإسرائيلي”, لأنها ارتكبت يوم 23 أيار/مايو 1948, أي بعد 9 أيام من إقامة دولة الكيان الإرهابي وتشكيل “الجيش” الذي رضع القتل والإرهاب وارتكاب المجازر.لقد اضطر كاتس تحت ضغوط محكمة القذف والتشهير, إلى سحب رسالة الماجستير, التي كانت المجزرة موضوعها. بمعنى أن الصهاينة, لم يمارسوا الإرهاب فقط, بل إنهم ما زالوا يمارسون إرهاب الدولة ويتبنونه أيضا, على شاكلة ونمط عصابات المافيا, ذلك, في السعي إلى إخفاء معالم الجريمة, ونفي التهمة عنهم. فهم يعتبرون أن 850 ألف فلسطيني غادروا الوطن بمحض إرادتهم, ولم يطردهم أحد. وينفون المجازر الواحدة تلو الأخرى, بما فيها مجزرة دير ياسين, التي هي واحدة من عشرات المجازر التي ارتبكتها الدولة الفاشية المسماة في عرف أميركا والدول الغربية بالدولة “الديموقراطية”.

ذات العقلية تقف وراء مسعى الصهيونية وداعميها في العالم, لشطب تعريف اللاجئين, عن ملايين الشعب الفلسطيني في الوطن وفي العالم, من خلال المحاولة لإنهاء دور وكالة غوث اللاجئين “الأونروا” لتصفية حق العودة المشمول بقرار واضح وضوح الشمس من الأمم المتحدة, هذا الحق الذي لا يسقط بالتقادم بالطبع. بالإمكان القول أيضا, إن قانون “القومية” الصهيونية الاقتلاعي العنصري الفاشي, الذي أقره الكنيست في شهر تموز/يوليو الماضي, يندرج في ذات المسعى, حينما نصّ في بنده الأول,على تسمية فلسطين التاريخية, بأنها “أرض إسرائيل” المزعومة,كما أنها “الوطن التاريخي لليهود” في العالم وغيرها من الأضاليل والخرافات والأساطير الصهيونية, التي اخترعها الحاخامات للتأسيس لاغتصاب فلسطين فيما بعد. الصهاينة يعتمدون شعار”اكذب, ثم اكذب, ثم اكذب حتى تصدق نفسك, ويصدقك الآخرون”.

لقد راهن الصهاينة, وكما جاء على ألسنة زعمائهم ,، على تلاشي القضية الفلسطينية, “الكبار سيموتون والصغار سينسون” والتمني “بأن يبتلع البحر غزة”!. إلا أن الواقع أذهلهم, وهم يرون أجيال الشعب الفلسطيني, الواحد تلو الآخر يحملون الرواية ويحفظونها. فالأطفال في مواطن اللجوء يعرفون بالضبط من أين جاء الآباء والأجداد. وفي داخل الوطن, تحرص الأجيال الشابة على معرفة الأسماء الحقيقية لكل مكان في أرجاء الوطن الفلسطيني الخالد خلود الدهر والتاريخ, فهذا نوع من الذاكرة المتوارثة, كجزء من التمسك بالانتماء والهوية الوطنية الفلسطينية والقومية العربية الكنعانية اليبوسية الأصيلة. قد يستمر الصهاينة في إخفاء ما هو أخطر, وقد لا يعرف جيلنا ولا الجيل التالي, ماذا يخفون عنا. ولكن يكفي ما لدينا من معرفة, حتى نستوعب حجم جرائم العصر, وأن الصهيونية بالتأكيد حركة استعمارية اقتلاعية عنصرية, لا يمكن لها إلا أن تكون عابرة, كما هو مصير كل الحركات المثيلة, التي عرفها العالم على مدى التاريخ. نتنياهو بإخفائه لوثائق جرائم الإبادة الجماعية لشعبنا, لن يغطي الشمس بغربال, فشعبنا الفلسطيني لن ينسى ولن يغفر وسيحاسب جلاديه ومن يحاولون إبادته.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم

News image

حثّ الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، أعضاء حركة "السترات الصفراء" على التعقل وعدم تنظ...

تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا

News image

حذرت الولايات المتحدة من القيام بأي إجراء عسكري أحادي الجانب في شمال سوريا، وذلك بعد...

السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن

News image

أعلنت السعودية اتفاقاً لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ويضم السعودية و مصر و ...

الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق

News image

أعلنت الأمم المتحدة أن طرفي الصراع اليمني في محادثات السلام بالسويد تسلما أربع مسودات اتف...

مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية

News image

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على حاجة لبنان إلى حكومة منسجمة لمواجهة الاستحقاقات الق...

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

تصحير العالم

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

    النسب التي سنوردها أدناه ليست جديدة تماماً، لكنها ما زالت صحيحة من حيث الجوهر ...

في وداع المربية المرحومة أميرة قرمان

مــدارات | شاكر فريد حسن | الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    لم تكن امرأة عادية، وانما كانت امرأة حديدية، صلبة، عصامية، طموحة، نشيطة، مرهفة الاحساس،تمتعت ...

البروفايل السياسي لدرويش

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    بدأ محمود درويش الشاب حياته عضواً في حزب «راكاح» المكون من أغلبية يسارية عربية، ...

زياد أبو عين .. عاشق القضية وشهيد الوطن

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الاثنين, 10 ديسمبر 2018

    لم يُلمح لي من قبل أن مخزون عطائه قد أوشك على النفاذ، وأن مسيرة ...

غيوم ملبدة تحوم حول قمة العشرين 2-2

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 9 ديسمبر 2018

    تزامن انعقاد قمة العشرين الأخيرة المنعقدة في الأرجنتين، مع مرور 10 سنوات على اندلاع ...

مُحلّل سياسي

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 8 ديسمبر 2018

    قبل سنوات طلبت إحدى الفضائيات استضافتي، عبر «سكايب» أو الهاتف، للحديث حول واحد من ...

في ذكرى استشهاده :الأسير جمال أبو شرخ: قتلوه ثم قالوا انتحر

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | السبت, 8 ديسمبر 2018

    السادس والعشرون من أيلول/ سبتمبر عام 1989، يوم لا يمكن أن يُمحى من ذاكرتي، ...

العقل الديني والعقل المدني

مــدارات | رائد قاسم | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

(الميراث والزواج نموذجا) فتحت قضية قانون الميراث في تونس الباب مجددا للصراع ما بين الع...

السجون الاسرائيلية تكتظ بالمعاقين.!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

    "الإعاقة" كما عرفتها المواثيق الرسمية تعني قصوراً أو عيباً وظيفياً يصيب عضواً أو وظيفة ...

على طريق تحطيم الصناعة الأمنية الإسرائيلية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

الحرب على أشدها بين المقاومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية الإسرائيلية، حرب أدمغة وكفاءات ومعدات وتجهيزات وتك...

الإسلام وحماية القبطي

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

«إن القرآن الكريم دستورنا وشريعتنا والإسلام دين التسامح، والإسلام يحمي الأقباط»، ويجب على الجميع لتك...

مديح للصحافة

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 2 ديسمبر 2018

    ثمة من يضع سدوداً بين الصحافة والأدب، للدرجة التي تكاد تخال فيها أنه ليس ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20349
mod_vvisit_counterالبارحة55445
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع271775
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر608056
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61752863
حاليا يتواجد 4788 زوار  على الموقع