موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص ::التجــديد العــربي:: وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل ::التجــديد العــربي:: تفاقم العجز الأميركي لـ 544 مليار دولار في 5 أشهر و عجز شهري بقيمة 234 مليار دولار في فبراير ::التجــديد العــربي:: باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية ::التجــديد العــربي:: مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة ::التجــديد العــربي:: فرنسا تسقط مولدوفا برباعية في تصفيات يورو 2020 ::التجــديد العــربي:: تنديد واسع بتصريحات ترامب حول دعم سيادة الكيان المحتل على الجولان السوري المحتل ::التجــديد العــربي:: أردنيون يحتجون على اتفاق غاز مع الاحتلال بقيمة 10 مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي" ::التجــديد العــربي:: كم بيضة يجب أن نتناولها يوميا؟ ::التجــديد العــربي:: 27 مؤلفاً يوقعون إصدارتهم اليوم على منصات معرض الرياض للكتاب ::التجــديد العــربي:: اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي::

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل بنيامين نتنياهو قد وقّع على أمر, يقضي بتأجيل كشف مستندات في غاية السرية, عن فترة النكبة في عام 1948 , وما قبلها وبعدها بقليل, لمدة 20 سنة أخرى. إذ كان من المفترض كشف هذه المستندات بعد مرور 50 عاما, ثم أجري تمديد لـ 20 سنة, بمعنى كان من المفترض كشفها في العام الجاري. إلا أن نتنياهو وبناء على توصية أجهزته الأمنية يريد تمديد السرية حتى العام 2038 . وحسب ما ورد في سائل الإعلام الصهيونية, فإن الحديث يجري عن وثائق في عهدة دوائر المخابرات المختلفة. وحسب الادعاءات الصهيونية أيضا, فإن بعض هذه الوثائق تم تسلمها من دول في العالم, كان شرطها أن تبقى قيد السرية. في حين أن كشف وثائق جديدة, من الممكن أن يكشف عن مصادر معلومات, تقضي المصلحة الصهيونية بقاءها في هذه المرحلة قيد السرية. بمعنى تأجيل 40 عاما عن الموعد الأول المقرر. وكما يبدو أن ما نعرفه حتى الآن, عن إرهاب العصابات الصهيونية السوبر نازية في تلك السنين, ليس كاملا, ولدى دولة الكيان الزائلة حتما والعابرة في التاريخ كذكرى قميئة ولعنة إنسانية, ما هو أخطر مما نعرفه حتى الآن. وقالت صحيفة “هآرتس”, إن من أبرز الوثائق التي لن يتم الكشف عنها,هي مجزرة دير ياسين, التي ارتكبت على يد العصابة الصهيونية الإرهابية “الإيتسيل” بزعامة الإرهابي البائد مناحيم بيجين, الذي ترأس حكومة كيانه في العام 1977, ولست سنوات. وكما يبدو فإن التفاصيل التي كُتب عنها الكثير, ليست كاملة, وهناك ما هو أخطر.ارتُكبت مجزرة دير ياسين في منتصف شهر نيسان/ابريل عام 1948.وهي واحدة من أشد المجازر سفكا للدماء على أيدي السوبر نازيين الصهاينة, إذ تم إعدام المئات من الرجال والنساء والأطفال, بهدف بث الرعب في الفلسطينيين , وتشريد العديد من أهالي القرى في منطقة القدس.

 

وعلى سبيل المثال, قبل 20 عاما, كشف المؤرخ الإسرائيلي تيدي كاتس, عن أن مجزرة قرية الطنطورة( جنوب حيفا) حصدت أرواح 230 فلسطينيا من مختلف الأجيال, وأن من ارتكب المجزرة كان “الجيش الإسرائيلي”, لأنها ارتكبت يوم 23 أيار/مايو 1948, أي بعد 9 أيام من إقامة دولة الكيان الإرهابي وتشكيل “الجيش” الذي رضع القتل والإرهاب وارتكاب المجازر.لقد اضطر كاتس تحت ضغوط محكمة القذف والتشهير, إلى سحب رسالة الماجستير, التي كانت المجزرة موضوعها. بمعنى أن الصهاينة, لم يمارسوا الإرهاب فقط, بل إنهم ما زالوا يمارسون إرهاب الدولة ويتبنونه أيضا, على شاكلة ونمط عصابات المافيا, ذلك, في السعي إلى إخفاء معالم الجريمة, ونفي التهمة عنهم. فهم يعتبرون أن 850 ألف فلسطيني غادروا الوطن بمحض إرادتهم, ولم يطردهم أحد. وينفون المجازر الواحدة تلو الأخرى, بما فيها مجزرة دير ياسين, التي هي واحدة من عشرات المجازر التي ارتبكتها الدولة الفاشية المسماة في عرف أميركا والدول الغربية بالدولة “الديموقراطية”.

ذات العقلية تقف وراء مسعى الصهيونية وداعميها في العالم, لشطب تعريف اللاجئين, عن ملايين الشعب الفلسطيني في الوطن وفي العالم, من خلال المحاولة لإنهاء دور وكالة غوث اللاجئين “الأونروا” لتصفية حق العودة المشمول بقرار واضح وضوح الشمس من الأمم المتحدة, هذا الحق الذي لا يسقط بالتقادم بالطبع. بالإمكان القول أيضا, إن قانون “القومية” الصهيونية الاقتلاعي العنصري الفاشي, الذي أقره الكنيست في شهر تموز/يوليو الماضي, يندرج في ذات المسعى, حينما نصّ في بنده الأول,على تسمية فلسطين التاريخية, بأنها “أرض إسرائيل” المزعومة,كما أنها “الوطن التاريخي لليهود” في العالم وغيرها من الأضاليل والخرافات والأساطير الصهيونية, التي اخترعها الحاخامات للتأسيس لاغتصاب فلسطين فيما بعد. الصهاينة يعتمدون شعار”اكذب, ثم اكذب, ثم اكذب حتى تصدق نفسك, ويصدقك الآخرون”.

لقد راهن الصهاينة, وكما جاء على ألسنة زعمائهم ,، على تلاشي القضية الفلسطينية, “الكبار سيموتون والصغار سينسون” والتمني “بأن يبتلع البحر غزة”!. إلا أن الواقع أذهلهم, وهم يرون أجيال الشعب الفلسطيني, الواحد تلو الآخر يحملون الرواية ويحفظونها. فالأطفال في مواطن اللجوء يعرفون بالضبط من أين جاء الآباء والأجداد. وفي داخل الوطن, تحرص الأجيال الشابة على معرفة الأسماء الحقيقية لكل مكان في أرجاء الوطن الفلسطيني الخالد خلود الدهر والتاريخ, فهذا نوع من الذاكرة المتوارثة, كجزء من التمسك بالانتماء والهوية الوطنية الفلسطينية والقومية العربية الكنعانية اليبوسية الأصيلة. قد يستمر الصهاينة في إخفاء ما هو أخطر, وقد لا يعرف جيلنا ولا الجيل التالي, ماذا يخفون عنا. ولكن يكفي ما لدينا من معرفة, حتى نستوعب حجم جرائم العصر, وأن الصهيونية بالتأكيد حركة استعمارية اقتلاعية عنصرية, لا يمكن لها إلا أن تكون عابرة, كما هو مصير كل الحركات المثيلة, التي عرفها العالم على مدى التاريخ. نتنياهو بإخفائه لوثائق جرائم الإبادة الجماعية لشعبنا, لن يغطي الشمس بغربال, فشعبنا الفلسطيني لن ينسى ولن يغفر وسيحاسب جلاديه ومن يحاولون إبادته.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص

News image

وصف رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، إالاحتلال الصهيوني، بأنها "دولة لصوص"، قائلا: "لا يمكنك الا...

وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل

News image

غرق مئة شخص، إثر انقلاب عَبَّارة سياحية، كانت تنقل عوائل إلى جزيرة أم الربيعين الس...

باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية

News image

وسط إجراءات أمن استثنائية شملت منعاً للتظاهر في مناطق محددة في باريس ومدن أخرى، تنط...

مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة

News image

أكدت مصر على موقفها الثابت باعتبار الجولان السوري أرضا عربية محتلة وفقاً لمقررات الشرعية الد...

الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي"

News image

ألقت الشرطة الألمانية القبض على عشرة أشخاض للاشتباه بهم في التخطيط لهجوم "إرهابي".واعتُقل العشرة بعد...

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

فلسطين والمقاومة والاحتلال..

مــدارات | نائل أبو مروان | الأحد, 24 مارس 2019

  من الطبيعي أن تتطلع الشعوب الواقعة تحت الاحتلال إلى أي بصيص أمل في أي ...

أمي... حبيبة القلب والروح!

مــدارات | عاطف زيد الكيلاني | الأحد, 24 مارس 2019

  الحاجّة آمنة النجيب، أو الحاجّة أم عاطف.. هكذا كانوا ينادونها، ولكنها، وكما أسرّت لي ...

من النيل إلى الفرات

مــدارات | جميل السلحوت | الأحد, 24 مارس 2019

التّصريحات الصّادرة عن البيت الأبيض في واشنطن، حول نيّة الإدارة الأمريكيّة الاعتراف بالسّيادة الإسرائيليّة على...

هل البطولة فلسطينية المنشأ؟

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 24 مارس 2019

  كل شعوب الأرض تعشق البطولة، وتعانق بإجلال النخبة الطليعية، التي آثرت سلامة المجتمع على ...

ما هي الاثار السلبية لتجارة الدواجن الحية؟

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 24 مارس 2019

  إن تطور صناعة الدواجن يعتمد على زيادة الانتاجية ورفع كفاءتها الانتاجية وتحقيق الأمن الغذائي ...

الجولان بعد القدس

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 24 مارس 2019

    تحضرني واقعة، أتيت على ذكرها في كتابي «ترميم الذاكرة»، فمرّة على أعلى تلّة مواجهة ...

المقاومة، وطرد السفير الإسرائيلي من عمان

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 23 مارس 2019

  من بعيد، لا يوجد أي رابط بين العمل البطولي المقاوم في الضفة الغربية، وبين ...

حجم نفوذ النخبة وتأـثرها على الحياة السياسية

مــدارات | د. عادل عامر | السبت, 23 مارس 2019

  إن مفهوم النخبة السياسية يختلف عن مفهوم "الطليعة" فالنخبة السياسية تتميز بكونها تعمل من ...

الفرق بين الشركة والدولة

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 23 مارس 2019

    سننطلق من رفض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للانتقادات الأمريكية بشأن نفقات ألمانيا العسكرية، وقولها ...

نهاية «نهاية التاريخ»

مــدارات | د. حسن مدن | الجمعة, 22 مارس 2019

    حاضر الدكتور عبدالله الجسمي، رئيس قسم الفلسفة بجامعة الكويت، قبل يومين، في مركز عيسى ...

تيسير القرآن للذكر

مــدارات | نايف عبوش | الخميس, 21 مارس 2019

    نزل القرآن الكريم باللغة العربية،كما هو معروف، ( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم ...

فضحتم حقيقتكم

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 20 مارس 2019

    هذا الحقد الأعمى الذي عبّرت به أجهزت حماس الأمنية في قطاع غزة أثناء قمعها ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1279
mod_vvisit_counterالبارحة28405
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29684
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي209954
mod_vvisit_counterهذا الشهر819928
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66250009
حاليا يتواجد 2902 زوار  على الموقع