موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم ::التجــديد العــربي:: تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا ::التجــديد العــربي:: السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ::التجــديد العــربي:: الإفراج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق ::التجــديد العــربي:: ذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ الـ107 ::التجــديد العــربي:: الكشف عن مقبرة ترجع لعصر الأسرة الـ18 بكوم أمبو ::التجــديد العــربي:: مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية ::التجــديد العــربي:: 74 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 10 أشهر ::التجــديد العــربي:: لهذا السبب أكثروا من تناول الخضار والفاكهة ::التجــديد العــربي:: القهوة قد تحارب مرضين قاتلين! ::التجــديد العــربي:: بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا ::التجــديد العــربي:: فوز ليفربول على ضيفه نابولي 1 / صفر ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ::التجــديد العــربي:: ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي:: حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين ::التجــديد العــربي:: العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين ::التجــديد العــربي:: بوتين يدعو أردوغان إلى ترسيخ هدنة إدلب ::التجــديد العــربي:: منسق الإغاثة بالأمم المتحدة يحذر: اليمن "على حافة كارثة" ::التجــديد العــربي::

النشيد الوطني “الإسرائيلي”

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

وصلتني رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي من الصديق ساري سليمان, يطرح فيها سؤالا مهما: لماذا لا يُدرّس النشيد الوطني “الإسرائيلي” لأبنائنا في المدارس العربية , وفي بلاد المسلمين, حتى يعرفوا أعداءهم؟ وكنوع من تسليحهم ضدّه, فالعلم بالشيء خير من الجهل به, حتى يحدد كل عربي ومسلم من هو عدوه ويستعد لمواجهته! ويستطرد متسائلا , هل أن ذلك أمرا مقصودا؟ يورد الصديق ترجمة حرفية دقيقة للنشيد الإسرائيلي الذي يعزف في المناسبات والأعياد, وعند استقبال الرؤساء والسفراء في إسرائيل, ومن بينهم سفراء من بين البعض العربي المطبّع! ويتساءل أيضا, لماذا تضغط إسرائيل على الدول العربية, لتغيير مناهجها الدراسية المرتبطة بالعداء لإسرائيل, كما تطالب بحذف بعض الآيات القرآنية من هذه المناهج, أوتعديل تفسيرها, ولماذا لا تطالب الدول العربية بتعديل كلمات النشيد الوطني الإسرائيلي؟ ولماذا اختار اليهود هذا النشيد تحديدا؟ وهو الملىء بالشعارات الدينية البغيضة لدولة تدّعي أنها علمانية ومتحضرة وديمقراطية؟

 

أما الترجمة الحرفية للنشيد ,فهي: “طالما تكمن في القلب نفس يهودية … تتوق للأمام.. نحو الشرق فإن ملنا لم يصنع بعد. الأمل هو حلم ألف عام على أرضنا … أرض صهيون وأورشليم …. ليرتعد أعداؤنا منّا دائما. وليرتجف منا كل سكان مصر وكنعان. ليخشانا سكان بابل … ليخيّم على سمائهم الذعر والرعب منا … حين نغرس رماحنا في صدورهم .. ونرى دماءهم تراق ورؤوسهم مقطوعة …. وعندئذ نكون شعب الله المختار, حيث أراد الله “.

يا أخي ساري, لا تستغرب بالله عليك, فالحال وصل إلى الحدّ الذي يفتي فيه بعض الأعراب بصحة الرواية الإسرائيلية عن أرض فلسطين! وينكرون على الفلسطينيين بلدهم, بل هم أصبحوا لا يعترفون بوجود شعبنا, ولا بمقدساتنا العربية الإسلامية, ولا بالمسجد الأقصى المبارك, ولا ما جاء في القرآن الكريم في الآية (1) من سورة الإسراء:” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”. وصل الحال بالبعض العربي إلى التحالف مع دولة الكيان الصهيوني ضد أخيه العربي المسلم! اقرأ مقررات مؤتمر هرتسيليا الـ 18 وستعرف مدى الانحدار الذي وصل إليه البعض في سلّم الانسحاق العربي!. في 2014, أُطلقت حملة في إسرائيل تحت شعار “اخبر ابنك” هذه الحملة, التي عقدها برلمانيون إسرائيلون مع أعضاء من جماعات الضغط اليهودية الأميركية للتنسيق حول كيفية الحصول على تعويضات لليهود الشرقيين من حكومات الدول التي هاجروا منها. وأيضاً على المؤتمر الذي دعا إليه أوائل عام 2013, وشارك فيه زعماء الجاليات اليهودية في أميركا وبعض الدول الأوروبية, والذي تمخض عنه في منتصف مارس عام 2012 قانون قدمته وزارة الخارجية الإسرائيلية, يطالب مجموعة من الدول العربية “بدفع تعويضات تبلغ قيمتها 300 مليار دولار أميركي عن أملاك 850 ألف يهودي في الدول العربية ( وهم جميعا أجبرتهم إسرائيل على الهجرة, حتى أنها قامت بتفجير كنسهم) هاجروا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية إلى إسرائيل. سيبحث الكنيست مشروع قانون يطالب السعودية بسداد تعويضات تقدر بـ 100 مليار دولار, مقابل أملاك اليهود في المملكة منذ عهد الرسول عليه الصلاة والسلام, في خيبر.

كتب الإسرائيليون شعارا على حائط الكنيست “ملكك يا إسرائيل من الفرات النيل”, وظل موضوعا حتى عام 1965, وأزيل بطلب من الإدارة الأميركية حينها. الحاخامات الإسرائيليون أفتوا بـ ” أن العربي الجيد هو العربي الميت” و “يجوز قتل النساء والأطفال العرب حتى من هم في بطون أمهاتهم” و “العرب ليسوا أكثر من أفاع وصراصير” و “يجوز قتل الجرحى والأسرى العرب, فقط يؤجل القتل حتى يحقق مع الواحد منهم ليدلي بمعلومات تهم إسرائيل”. في النشيد القومي الإسرائيلي, وقد اطلع عليه كاتب هذه السطور في مطلع الستينيات: “هذه الضفة لنا وتلك الشرقية أيضا”. في كتابه “مكان تحت الشمس” يقول نتنياهو “الأردن جرى اقتطاعه ظلما من الوطن اليهودي”.. الخ. . في هذا العام 2018 , جرى تسليط الأضواء على الحاخام اليعيزر كشتئيل رئيس المدرسة الدينية لخريجي الجيش, حول “واجب احتلال أرض إسرائيل الكاملة, فحول سؤال وجّه إليه من مذيعة في القناة العاشرة الإسرائيلية ونصّه: “ما هو مصدر السماح بشن الحرب في أيام السبت؟”, أجاب الحاخام: “نحن لسنا في خطر. لا يوجد أحد يهددنا. لا يوجد أحد يهدد أي يهودي. لا أحد يهاجمنا. ولكننا منشغلون بالاحتلال … والاحتلال يلغي قدسية السبت. حماية الروح تلغي قدسية السبت. والاحتلال يلغي قدسية السبت”… واستطرد قائلاً: “ألقي علينا واجب احتلال أرضنا المباركة من الفرات حتى ضفاف النيل”. ويعتقد البعض أن دولة فاشية كهذه ستجنح يوما للسلام!. بالفعل كثيرون منا لا يعرفون حقيقة إسرائيل.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم

News image

حثّ الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، أعضاء حركة "السترات الصفراء" على التعقل وعدم تنظ...

تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا

News image

حذرت الولايات المتحدة من القيام بأي إجراء عسكري أحادي الجانب في شمال سوريا، وذلك بعد...

السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن

News image

أعلنت السعودية اتفاقاً لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ويضم السعودية و مصر و ...

الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق

News image

أعلنت الأمم المتحدة أن طرفي الصراع اليمني في محادثات السلام بالسويد تسلما أربع مسودات اتف...

مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية

News image

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على حاجة لبنان إلى حكومة منسجمة لمواجهة الاستحقاقات الق...

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

تصحير العالم

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

    النسب التي سنوردها أدناه ليست جديدة تماماً، لكنها ما زالت صحيحة من حيث الجوهر ...

في وداع المربية المرحومة أميرة قرمان

مــدارات | شاكر فريد حسن | الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    لم تكن امرأة عادية، وانما كانت امرأة حديدية، صلبة، عصامية، طموحة، نشيطة، مرهفة الاحساس،تمتعت ...

البروفايل السياسي لدرويش

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    بدأ محمود درويش الشاب حياته عضواً في حزب «راكاح» المكون من أغلبية يسارية عربية، ...

زياد أبو عين .. عاشق القضية وشهيد الوطن

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الاثنين, 10 ديسمبر 2018

    لم يُلمح لي من قبل أن مخزون عطائه قد أوشك على النفاذ، وأن مسيرة ...

غيوم ملبدة تحوم حول قمة العشرين 2-2

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 9 ديسمبر 2018

    تزامن انعقاد قمة العشرين الأخيرة المنعقدة في الأرجنتين، مع مرور 10 سنوات على اندلاع ...

مُحلّل سياسي

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 8 ديسمبر 2018

    قبل سنوات طلبت إحدى الفضائيات استضافتي، عبر «سكايب» أو الهاتف، للحديث حول واحد من ...

في ذكرى استشهاده :الأسير جمال أبو شرخ: قتلوه ثم قالوا انتحر

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | السبت, 8 ديسمبر 2018

    السادس والعشرون من أيلول/ سبتمبر عام 1989، يوم لا يمكن أن يُمحى من ذاكرتي، ...

العقل الديني والعقل المدني

مــدارات | رائد قاسم | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

(الميراث والزواج نموذجا) فتحت قضية قانون الميراث في تونس الباب مجددا للصراع ما بين الع...

السجون الاسرائيلية تكتظ بالمعاقين.!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

    "الإعاقة" كما عرفتها المواثيق الرسمية تعني قصوراً أو عيباً وظيفياً يصيب عضواً أو وظيفة ...

على طريق تحطيم الصناعة الأمنية الإسرائيلية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

الحرب على أشدها بين المقاومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية الإسرائيلية، حرب أدمغة وكفاءات ومعدات وتجهيزات وتك...

الإسلام وحماية القبطي

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

«إن القرآن الكريم دستورنا وشريعتنا والإسلام دين التسامح، والإسلام يحمي الأقباط»، ويجب على الجميع لتك...

مديح للصحافة

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 2 ديسمبر 2018

    ثمة من يضع سدوداً بين الصحافة والأدب، للدرجة التي تكاد تخال فيها أنه ليس ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم35904
mod_vvisit_counterالبارحة47009
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع231885
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر568166
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61712973
حاليا يتواجد 4644 زوار  على الموقع