موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي:: حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين ::التجــديد العــربي:: العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين ::التجــديد العــربي:: بوتين يدعو أردوغان إلى ترسيخ هدنة إدلب ::التجــديد العــربي:: منسق الإغاثة بالأمم المتحدة يحذر: اليمن "على حافة كارثة" ::التجــديد العــربي:: سوناطراك الجزائرية توقع عقدا بقيمة 600 مليون دولار لرفع إنتاج الغاز ::التجــديد العــربي:: الصين وأمريكا تواصلان محادثات التجارة ووقف فرض تعريفات جديدة ::التجــديد العــربي:: مهرجان مراكش يعود بمختلف لغات العال ::التجــديد العــربي:: للكرفس فوائد مذهلة.. لكن أكله أفضل من شربه وهذه الأسباب ::التجــديد العــربي:: "علاج جديد" لحساسية الفول السوداني ::التجــديد العــربي:: مادة سكرية في التوت البري "قد تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية" ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد ينتزع فوزا صعبا من فالنسيا في الدوري الأسباني ::التجــديد العــربي:: رونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فيورنتينا في الدوري الإيطالي ::التجــديد العــربي:: بروكسل.. مصادرة أعمال لبانكسي بـ13 مليون إسترليني ::التجــديد العــربي:: ميزانية الكويت تسجل فائضا 10 مليارات دولار بـ7 أشهر ::التجــديد العــربي:: توتر متصاعد بين موسكو وكييف..نشر صواريخ "إس 400" بالقرم ::التجــديد العــربي:: روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات ::التجــديد العــربي:: السعودية تعلن تقديم دعم بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة "الأونروا" ::التجــديد العــربي::

سياسة منع عمليات المقاومة ضد الاحتلال

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إن أحد أبرز بنود اتفاقيات أوسلو الكارثية, هو التنسيق الأمني بين أجهزة أمن السلطة الفلسطينية والمخابرات الصهيونية. هذا البند الذي دعا المجلس المركزي الفلسطيني إلى إلغائه قبل عام تقريبا , لكنه ما زال قائما, حتى بعد سن قانون القومية الصهيوني العنصري. لقد سبق لمجرم الحرب وباقر بطون الأطفال أرييل شارون مدبر ومشرف مجزرة صبرا وشاتيلا عام 1982, أن أعلن وفاة اتفاقيات أوسلو الكارثية بعد إعادة اجتياحه للضفة الغربية عام 2002 وسجنه للرئيس الراحل ياسر عرفات في المقاطعة مدة ثلاث سنوات حتى وفاته مسموما. رغم كل ذلك ورغم القرار الأميركي باعتبار القدس الموحدة العاصمة الأبدية للكيان الصهيوني, ورغم الاستيطان والقتل والاغتيال الصهيوني لأبناء شعبنا, ورغم العنصرية والمذابح التي ترتكبها دولة بني صهيون ضد الشعب الفلسطيني, ورغم هدم البيوت وخلع الأشجار, لم توقف السلطة الفلسطينية تنسيقها الأمني “المقدّس” مع الكيان الصهيوني!.

 

لقد كشفت صحيفة “يديعوت احرونوت” الصهيونية مؤخرا, ان أجهزة الأمن الفلسطينية احبطت عملية مؤلمة ضد دولة الكيان الصهيوني, كادت أن تُوقع كارثة في جيش العدو, حيث كشفت قوات الأمن الفلسطينية “عبوة ناسفة” وتم تفكيكها من قبل وحدة هندسية تابعة لقوات الأمن الوطني. وقالت الصحيفة: إنه وفي خضم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق هدنة بين حماس وإسرائيل أحبطت أجهزة الأمن الفلسطينية هجوما باستخدام عبوة ناسفة وضعت جنوب الطريق “443″ الرابط بين قريتي بيت لقيا جنوب غرب رام الله وبيت عنان قضاء القدس المحتلة, وحالت دون وقوع “كارثة”. وذكرت أن الهدف من العملية, كان استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي, مشيرة إلى أن الجهاز المتفجر مكون من اسطوانتي غاز مرتبطتين بشحنة متفجرة وأداة تحتوي على عدد كبير من المسامير. وأضافت أن “العبوة كانت مخبأة على جانب الطريق في المنطقة “ج”,الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة, ويشير حجم الشحنة إلى نية لإلحاق ضرر كبير بالجيش الإسرائيلي”. وأوضحت الصحيفة أنه وفي مكان وضع العبوة, تقوم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عمليات دهم واقتحام للقرى الفلسطينية في المنطقة بشكل مستمر, أي أن وضع العبوة في هذا المكان كان مخططا له بشكل جيد.

من ناحية ثانية, كشفت وسائل إعلام إسرائيلية, يوم الأحد الماضي 19 أغسطس الحالي, أن أمن السلطة في نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة, سلم الجيش الإسرائيلي, السائق الفلسطيني منفذ عملية الدهس التي أدت لمصرع مستوطنة الخميس الماضي. وبحسب ما أوردته القناة “السابعة” الإسرائيلية, فقد تم تسليم سائق المركبة التي دهست المستوطنة لقوات الاحتلال. وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية, أعلنت الخميس16 اغسطس الحالي مقتل مستوطنة إثر عملية دهس نفذها فلسطيني قرب تجمع استيطاني غرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة, وتمكن المنفذ من الانسحاب, ليسلم نفسه لأجهزة الأمن الفلسطينية في المدينة.

أيضا وفقا لموقع “عرب 48″ الإلكتروني ,كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية, النقاب عما تفعله أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المُحتلة على الدوام, من إحباط عمليات المقاومين في فلسطين ضد جيش الاحتلال الصهيوني لكن من دون إعلان رسمي عن ذلك. وأوضحت تلك الوسائل, نقلاً عن مصادر أمنية رفيعة المستوى في تل أبيب, أنّ المعلومات الاستخبارية, التي قدمتها أجهزة السلطة إلى إسرائيل, حالت دون تنفيذ عملية تفجيرية ضد جنود جيش الاحتلال في منطقة الخليل, جنوبي الضفة المحتلة منذ أسابيع, مضيفة أن هذه المعلومات ساهمت أيضًا في اعتقال الشخص المشتبه فيه بالتخطيط لهذه العملية. وطبقًا للتقارير نفسها. أحبطت عملية تفجير عبوة تزن 12 كيلوغراما, تم زرعها بالقرب من حاجز للجيش الإسرائيلي في الخليل. علاوة على ذلك, كشفت التقارير عن أن الشاب الفلسطيني كان ينوي استدراج قوة للجيش إلى المكان وتفجير العبوة عن بعد عبر هاتف نقال,لكن أجهزة أمن السلطة أبلغت, ضمن إطار التنسيق الأمني, الإسرائيليين,الذين كشفوا عن العبوة وفجروها. وفي أعقاب المعلومات عن وجود جسم مشبوه, حضر خبراء المتفجرات من الشرطة الإسرائيلية وجيش الاحتلال, وأغلقوا المنطقة وفجروا العبوة، فيما أخضعت أجهزة الأمن الفلسطينية الشاب الفلسطيني المشتبه فيه بوضع العبوة للتحقيق وأبقته قيد الاعتقال. وفي السياق عينه، ذكر موقعYNET الإسرائيلي, التابع لصحيفة (يديعوت أحرونوت) الاسرائيلية, أن مُخطِط العملية هو من منطقة قلقيلية مُوضحا, أن مصدرا أمنيا فلسطينيا رفيعا, لم يكشف النقاب عن اسم التنظيم الذي قام بإرسال المُخطط والمُنفّذ. وأوضح المصدر الأمني الفلسطيني المطلع للموقع الإسرائيلي أن تخطيط العملية تم خارج فلسطين, إلا أنه رفض الإدلاء بتفاصيل أخرى. كما رفض الرد على سؤال الموقع الإسرائيلي فيما إذا كان التخطيط للعملية قد تم في الأردن أوْ في دولةٍ أخرى.

كما تم وضع معابر يتولى مهامها الجانب الإسرائيلي, وتم توزيع هذه النقاط بناء على مسمياتA.B.C , ولكن الجانب الصهيوني اخترق الاتفاق برمته. كما يندرج ضمن التنسيق, التبادل التجاري بين الضفة الغربية والأراضي المحتلة. وكان قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الصهيوني الجنرال روني نومه, المسؤول عن الضفة الغربية المحتلة, كشف النقاب, أن إسرائيل كانت مسؤولة عن 85 % من مكافحة الإرهاب في الضفة الغربية, فيما الأجهزة الأمنية الفلسطينية كانت تؤدي دورا بنسبة 15% .أما الآن, أضاف الجنرال نومه, كما أفادت صحيفة (هآرتس) الصهيونية, فقد تغيرت المعادلة: تقوم السلطة, بما يوازي 40 % من النشاطات الأمنية, وإسرائيل 60%. وتابع قائد المنطقة الوسطى قائلاً، بحسب الصحيفة العبرية، إنه كلما عمل الفلسطينيون أكثر، تراجع دور الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي يؤدي أيضا إلى تراجع الخطورة على حياة الجنود، وفي الوقت نفسه تكون النتائج الأمنية متشابهة، على حد تعبير الجنرال نومه. إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية وأمنية إسرائيلية، وُصفت بأنها مرموقة جدا, قالت لموقع “واللا” الإخباري- الصهيوني: إن السلطة الفلسطينية زادت في الفترة الأخيرة من تنسيقها الأمني مع الأجهزة العسكرية والأمنية الإسرائيلية, وأضاف الموقع أن التنسيق يتزامن مع التصريحات العدائية لرئيس السلطة محمود عباس. وزعم الموقع الإسرائيلي في تقريره: أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اقترحت على الجيش الإسرائيليي وجهاز الشرطة, القيام بعمليات المداهمة وحركة الاعتقالات بدلاً منهم ضد الخلايا الـ”إرهابية” النائمة التابعة لحركات المقاومة الفلسطينية, وذلك من أجل عدم السماح لوجود أي احتكاك بين الشباب الفلسطيني والعناصر الأمنية الصهيونية.

جملة القول, ما الذي تنتظره السلطة الفلسطينية لوقف تنسيقها الأمني مع الدولة الصهيونية, وإلغاء اتفاقيات أوسلو الكارثية التي لم تجلب سوى الدمار لشعبنا ومشروعه التحرري وقضيته وحقوقه الوطنية؟ بعد اتضاح انعدام كافة الحلول مع هذا العدو السوبر عنصري والسوبر فاشي! كما أن الحق في مقاومة الاحتلال حتى بالكفاح المسلّح مشرّع بفرارين واضحين من الأمم المتحدة.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما

News image

توفي الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاما، حسبما أعلنت أسر...

حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين

News image

تسلق محتجوحركة "السترات الصفراء" قوس النصر وسط باريس بينما استمرت الاشتباكات بين المتظاهرين وشرطة مكا...

العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين

News image

أعلن الجيش_الأميركي  العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط نائب الأدميرال، سكوت_ستيرني،جثة هام...

روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات

News image

أفادت وسائل إعلام محلية بقيام الشرطة الروسية بإخلاء محطة قطارات و12 مركزاً تجارياً في موس...

ترامب: خطة البريكست قد تضر بالاتفاقات التجارية مع الولايات المتحدة

News image

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

تصحير العالم

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

    النسب التي سنوردها أدناه ليست جديدة تماماً، لكنها ما زالت صحيحة من حيث الجوهر ...

في وداع المربية المرحومة أميرة قرمان

مــدارات | شاكر فريد حسن | الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    لم تكن امرأة عادية، وانما كانت امرأة حديدية، صلبة، عصامية، طموحة، نشيطة، مرهفة الاحساس،تمتعت ...

البروفايل السياسي لدرويش

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    بدأ محمود درويش الشاب حياته عضواً في حزب «راكاح» المكون من أغلبية يسارية عربية، ...

زياد أبو عين .. عاشق القضية وشهيد الوطن

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الاثنين, 10 ديسمبر 2018

    لم يُلمح لي من قبل أن مخزون عطائه قد أوشك على النفاذ، وأن مسيرة ...

غيوم ملبدة تحوم حول قمة العشرين 2-2

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 9 ديسمبر 2018

    تزامن انعقاد قمة العشرين الأخيرة المنعقدة في الأرجنتين، مع مرور 10 سنوات على اندلاع ...

مُحلّل سياسي

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 8 ديسمبر 2018

    قبل سنوات طلبت إحدى الفضائيات استضافتي، عبر «سكايب» أو الهاتف، للحديث حول واحد من ...

في ذكرى استشهاده :الأسير جمال أبو شرخ: قتلوه ثم قالوا انتحر

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | السبت, 8 ديسمبر 2018

    السادس والعشرون من أيلول/ سبتمبر عام 1989، يوم لا يمكن أن يُمحى من ذاكرتي، ...

العقل الديني والعقل المدني

مــدارات | رائد قاسم | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

(الميراث والزواج نموذجا) فتحت قضية قانون الميراث في تونس الباب مجددا للصراع ما بين الع...

السجون الاسرائيلية تكتظ بالمعاقين.!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

    "الإعاقة" كما عرفتها المواثيق الرسمية تعني قصوراً أو عيباً وظيفياً يصيب عضواً أو وظيفة ...

على طريق تحطيم الصناعة الأمنية الإسرائيلية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

الحرب على أشدها بين المقاومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية الإسرائيلية، حرب أدمغة وكفاءات ومعدات وتجهيزات وتك...

الإسلام وحماية القبطي

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

«إن القرآن الكريم دستورنا وشريعتنا والإسلام دين التسامح، والإسلام يحمي الأقباط»، ويجب على الجميع لتك...

مديح للصحافة

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 2 ديسمبر 2018

    ثمة من يضع سدوداً بين الصحافة والأدب، للدرجة التي تكاد تخال فيها أنه ليس ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم33399
mod_vvisit_counterالبارحة46216
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع182371
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر518652
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61663459
حاليا يتواجد 4013 زوار  على الموقع