موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«الخارجية السعودية»: قرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي ترسخ أسس العدل ::التجــديد العــربي:: الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به ::التجــديد العــربي:: السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ::التجــديد العــربي:: مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي ::التجــديد العــربي:: السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية ::التجــديد العــربي:: اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي::

سياسة منع عمليات المقاومة ضد الاحتلال

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إن أحد أبرز بنود اتفاقيات أوسلو الكارثية, هو التنسيق الأمني بين أجهزة أمن السلطة الفلسطينية والمخابرات الصهيونية. هذا البند الذي دعا المجلس المركزي الفلسطيني إلى إلغائه قبل عام تقريبا , لكنه ما زال قائما, حتى بعد سن قانون القومية الصهيوني العنصري. لقد سبق لمجرم الحرب وباقر بطون الأطفال أرييل شارون مدبر ومشرف مجزرة صبرا وشاتيلا عام 1982, أن أعلن وفاة اتفاقيات أوسلو الكارثية بعد إعادة اجتياحه للضفة الغربية عام 2002 وسجنه للرئيس الراحل ياسر عرفات في المقاطعة مدة ثلاث سنوات حتى وفاته مسموما. رغم كل ذلك ورغم القرار الأميركي باعتبار القدس الموحدة العاصمة الأبدية للكيان الصهيوني, ورغم الاستيطان والقتل والاغتيال الصهيوني لأبناء شعبنا, ورغم العنصرية والمذابح التي ترتكبها دولة بني صهيون ضد الشعب الفلسطيني, ورغم هدم البيوت وخلع الأشجار, لم توقف السلطة الفلسطينية تنسيقها الأمني “المقدّس” مع الكيان الصهيوني!.

 

لقد كشفت صحيفة “يديعوت احرونوت” الصهيونية مؤخرا, ان أجهزة الأمن الفلسطينية احبطت عملية مؤلمة ضد دولة الكيان الصهيوني, كادت أن تُوقع كارثة في جيش العدو, حيث كشفت قوات الأمن الفلسطينية “عبوة ناسفة” وتم تفكيكها من قبل وحدة هندسية تابعة لقوات الأمن الوطني. وقالت الصحيفة: إنه وفي خضم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق هدنة بين حماس وإسرائيل أحبطت أجهزة الأمن الفلسطينية هجوما باستخدام عبوة ناسفة وضعت جنوب الطريق “443″ الرابط بين قريتي بيت لقيا جنوب غرب رام الله وبيت عنان قضاء القدس المحتلة, وحالت دون وقوع “كارثة”. وذكرت أن الهدف من العملية, كان استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي, مشيرة إلى أن الجهاز المتفجر مكون من اسطوانتي غاز مرتبطتين بشحنة متفجرة وأداة تحتوي على عدد كبير من المسامير. وأضافت أن “العبوة كانت مخبأة على جانب الطريق في المنطقة “ج”,الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة, ويشير حجم الشحنة إلى نية لإلحاق ضرر كبير بالجيش الإسرائيلي”. وأوضحت الصحيفة أنه وفي مكان وضع العبوة, تقوم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عمليات دهم واقتحام للقرى الفلسطينية في المنطقة بشكل مستمر, أي أن وضع العبوة في هذا المكان كان مخططا له بشكل جيد.

من ناحية ثانية, كشفت وسائل إعلام إسرائيلية, يوم الأحد الماضي 19 أغسطس الحالي, أن أمن السلطة في نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة, سلم الجيش الإسرائيلي, السائق الفلسطيني منفذ عملية الدهس التي أدت لمصرع مستوطنة الخميس الماضي. وبحسب ما أوردته القناة “السابعة” الإسرائيلية, فقد تم تسليم سائق المركبة التي دهست المستوطنة لقوات الاحتلال. وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية, أعلنت الخميس16 اغسطس الحالي مقتل مستوطنة إثر عملية دهس نفذها فلسطيني قرب تجمع استيطاني غرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة, وتمكن المنفذ من الانسحاب, ليسلم نفسه لأجهزة الأمن الفلسطينية في المدينة.

أيضا وفقا لموقع “عرب 48″ الإلكتروني ,كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية, النقاب عما تفعله أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المُحتلة على الدوام, من إحباط عمليات المقاومين في فلسطين ضد جيش الاحتلال الصهيوني لكن من دون إعلان رسمي عن ذلك. وأوضحت تلك الوسائل, نقلاً عن مصادر أمنية رفيعة المستوى في تل أبيب, أنّ المعلومات الاستخبارية, التي قدمتها أجهزة السلطة إلى إسرائيل, حالت دون تنفيذ عملية تفجيرية ضد جنود جيش الاحتلال في منطقة الخليل, جنوبي الضفة المحتلة منذ أسابيع, مضيفة أن هذه المعلومات ساهمت أيضًا في اعتقال الشخص المشتبه فيه بالتخطيط لهذه العملية. وطبقًا للتقارير نفسها. أحبطت عملية تفجير عبوة تزن 12 كيلوغراما, تم زرعها بالقرب من حاجز للجيش الإسرائيلي في الخليل. علاوة على ذلك, كشفت التقارير عن أن الشاب الفلسطيني كان ينوي استدراج قوة للجيش إلى المكان وتفجير العبوة عن بعد عبر هاتف نقال,لكن أجهزة أمن السلطة أبلغت, ضمن إطار التنسيق الأمني, الإسرائيليين,الذين كشفوا عن العبوة وفجروها. وفي أعقاب المعلومات عن وجود جسم مشبوه, حضر خبراء المتفجرات من الشرطة الإسرائيلية وجيش الاحتلال, وأغلقوا المنطقة وفجروا العبوة، فيما أخضعت أجهزة الأمن الفلسطينية الشاب الفلسطيني المشتبه فيه بوضع العبوة للتحقيق وأبقته قيد الاعتقال. وفي السياق عينه، ذكر موقعYNET الإسرائيلي, التابع لصحيفة (يديعوت أحرونوت) الاسرائيلية, أن مُخطِط العملية هو من منطقة قلقيلية مُوضحا, أن مصدرا أمنيا فلسطينيا رفيعا, لم يكشف النقاب عن اسم التنظيم الذي قام بإرسال المُخطط والمُنفّذ. وأوضح المصدر الأمني الفلسطيني المطلع للموقع الإسرائيلي أن تخطيط العملية تم خارج فلسطين, إلا أنه رفض الإدلاء بتفاصيل أخرى. كما رفض الرد على سؤال الموقع الإسرائيلي فيما إذا كان التخطيط للعملية قد تم في الأردن أوْ في دولةٍ أخرى.

كما تم وضع معابر يتولى مهامها الجانب الإسرائيلي, وتم توزيع هذه النقاط بناء على مسمياتA.B.C , ولكن الجانب الصهيوني اخترق الاتفاق برمته. كما يندرج ضمن التنسيق, التبادل التجاري بين الضفة الغربية والأراضي المحتلة. وكان قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الصهيوني الجنرال روني نومه, المسؤول عن الضفة الغربية المحتلة, كشف النقاب, أن إسرائيل كانت مسؤولة عن 85 % من مكافحة الإرهاب في الضفة الغربية, فيما الأجهزة الأمنية الفلسطينية كانت تؤدي دورا بنسبة 15% .أما الآن, أضاف الجنرال نومه, كما أفادت صحيفة (هآرتس) الصهيونية, فقد تغيرت المعادلة: تقوم السلطة, بما يوازي 40 % من النشاطات الأمنية, وإسرائيل 60%. وتابع قائد المنطقة الوسطى قائلاً، بحسب الصحيفة العبرية، إنه كلما عمل الفلسطينيون أكثر، تراجع دور الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي يؤدي أيضا إلى تراجع الخطورة على حياة الجنود، وفي الوقت نفسه تكون النتائج الأمنية متشابهة، على حد تعبير الجنرال نومه. إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية وأمنية إسرائيلية، وُصفت بأنها مرموقة جدا, قالت لموقع “واللا” الإخباري- الصهيوني: إن السلطة الفلسطينية زادت في الفترة الأخيرة من تنسيقها الأمني مع الأجهزة العسكرية والأمنية الإسرائيلية, وأضاف الموقع أن التنسيق يتزامن مع التصريحات العدائية لرئيس السلطة محمود عباس. وزعم الموقع الإسرائيلي في تقريره: أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اقترحت على الجيش الإسرائيليي وجهاز الشرطة, القيام بعمليات المداهمة وحركة الاعتقالات بدلاً منهم ضد الخلايا الـ”إرهابية” النائمة التابعة لحركات المقاومة الفلسطينية, وذلك من أجل عدم السماح لوجود أي احتكاك بين الشباب الفلسطيني والعناصر الأمنية الصهيونية.

جملة القول, ما الذي تنتظره السلطة الفلسطينية لوقف تنسيقها الأمني مع الدولة الصهيونية, وإلغاء اتفاقيات أوسلو الكارثية التي لم تجلب سوى الدمار لشعبنا ومشروعه التحرري وقضيته وحقوقه الوطنية؟ بعد اتضاح انعدام كافة الحلول مع هذا العدو السوبر عنصري والسوبر فاشي! كما أن الحق في مقاومة الاحتلال حتى بالكفاح المسلّح مشرّع بفرارين واضحين من الأمم المتحدة.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به

News image

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التفسير الذي صدر، اليوم (السبت)، عن السعودية بشأن ما ...

السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي

News image

صدر أمر ملكي، فجر السبت، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه.كما تم ...

الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان

News image

وجه الملك سلمان، فجر السبت، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلم...

مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي

News image

أكد مصدر سعودي مسؤول، فجر السبت، أن المناقشات مع المواطن السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية ...

السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية

News image

أعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلا...

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

مراجعات للسلوك والاليات لا للنظرية "فتحاوي عتيق"

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 21 أكتوبر 2018

موضة التطبيع وموضة العدمية في خلط الاوراق بين هذا وذاك وهذا الشيء وما ينفيه هي ...

نداء الفصائل السبعة بحاجة إلى اسناد

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 21 أكتوبر 2018

  نداء الفصائل السبعة التي التقت في غزة ووضعت الأسس العملية لإنهاء الانقسام، ورسمت بالتفاصيل ...

فلسفة قانون التعاقدات العامة

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 21 أكتوبر 2018

أن القانون رقم 182 لسنة 2018، بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، ينظم الق...

عبدالرحمن سوار الذهب

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 21 أكتوبر 2018

    أخبرني الصديق الشاعر علي عبدالله خليفة قبل سنوات أنه كان رفقة والدته المريضة في ...

هل دخلنا القرن 21؟

مــدارات | د. حسن مدن | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    سيبدو السؤال أعلاه غريباً. فحسابياً نحن في القرن الحادي والعشرين فعلاً، فقد دخلناه، كما ...

د. عدنان عرفه أنت السابق ونحن اللاحقون

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

  كم من أخٍ لي صالحٍ – بـــوّأتـه بيديّ لحـدا ما إن جزعتُ ولا هلعت ...

في الذكرى 48 لإعدامه : "سميح أبو حسب الله".. أخذوه بعيداً عن السجن وقتلوه..!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    "إعدام الأسرى".. جرائم كثيرة اقترفتها قوات الاحتلال بلا عقاب وتبريرات أمنية متكررة وادعاءات إسرائيلية ...

أوروبا صديقنا اللدود

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    وقف المفكر المغربي الراحل عبدالكبير الخطيبي حائراً أمام مقولة لفرانز فانون، مؤلف «المعذبون في ...

سقوط الأمم بسقوط أخلاقها

مــدارات | سعدي العنيزي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    عرفنا الشعب الفلبيني منذ سنوات طويلة من خلال العمالة في المنازل وفي التمريض وفي ...

المجرم س!

مــدارات | جميل السلحوت | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

  من يتابع أخبار الجرائم في بلداننا وبغضّ النّظر عن حجم الجريمة، سيجد أنّ المجرم ...

الإجابة على سؤال الدكتور صائب عريقات بسؤال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

قرأت سؤالك إلى حركة حماس، وحتى تجيب حماس على سؤالك بجواب تنظيمي تفصيلي، أجيز لنف...

السنوار وحماس قبل ما نعرف التفاصيل

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

لقاء السنوار مع يدعوت احرانوت او مع الصحفية الألمانية او كما هو يشاع مجرد الف...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم49940
mod_vvisit_counterالبارحة55687
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع105627
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي375748
mod_vvisit_counterهذا الشهر1195765
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59335210
حاليا يتواجد 5174 زوار  على الموقع