موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي:: مطار دبي يتصدر قائمة أكبر المطارات من حيث حركة المسافرين ::التجــديد العــربي:: مصر: لم نمنع مرور سفن متجهة إلى سوريا عبر قناة السويس ::التجــديد العــربي:: مصر تنتهي من تجديد مقبرة توت عنخ أمون وتعيد فتحها للزائرين بنظام جديد ::التجــديد العــربي:: ماري منيب: غوغل يحتفي بـ"أشهر حماة في السينما المصرية" في عيد ميلادها 114 ::التجــديد العــربي:: التهاب الأمعاء: كيف يؤثر الهواء الملوث على صحة أمعائك؟ ::التجــديد العــربي:: هل يعد تناول وجبة الإفطار فكرة جيدة دائما؟ ::التجــديد العــربي:: ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي ومحمد صلاح يعزز صدارته للهدافين ::التجــديد العــربي:: ريال يكسب "ديربي" مدريد وينتزع وصافة الليغا من أتلتيكو ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان ::التجــديد العــربي:: دونالد-ترامب-يتعهد-بمواصلة-الحرب-حتى-هزيمة-«داعش»- والسيطرة-الكاملة-على-أرض-خلافتة- وإخراج إيران من سورية ::التجــديد العــربي:: ماكرون يغضب تركيا باحياء ذكرى إبادة الأرمن ::التجــديد العــربي:: الخارجية الروسية تحذر من اللجوء إلى الحل العسكري في فنزويلا ::التجــديد العــربي::

سياسة منع عمليات المقاومة ضد الاحتلال

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إن أحد أبرز بنود اتفاقيات أوسلو الكارثية, هو التنسيق الأمني بين أجهزة أمن السلطة الفلسطينية والمخابرات الصهيونية. هذا البند الذي دعا المجلس المركزي الفلسطيني إلى إلغائه قبل عام تقريبا , لكنه ما زال قائما, حتى بعد سن قانون القومية الصهيوني العنصري. لقد سبق لمجرم الحرب وباقر بطون الأطفال أرييل شارون مدبر ومشرف مجزرة صبرا وشاتيلا عام 1982, أن أعلن وفاة اتفاقيات أوسلو الكارثية بعد إعادة اجتياحه للضفة الغربية عام 2002 وسجنه للرئيس الراحل ياسر عرفات في المقاطعة مدة ثلاث سنوات حتى وفاته مسموما. رغم كل ذلك ورغم القرار الأميركي باعتبار القدس الموحدة العاصمة الأبدية للكيان الصهيوني, ورغم الاستيطان والقتل والاغتيال الصهيوني لأبناء شعبنا, ورغم العنصرية والمذابح التي ترتكبها دولة بني صهيون ضد الشعب الفلسطيني, ورغم هدم البيوت وخلع الأشجار, لم توقف السلطة الفلسطينية تنسيقها الأمني “المقدّس” مع الكيان الصهيوني!.

 

لقد كشفت صحيفة “يديعوت احرونوت” الصهيونية مؤخرا, ان أجهزة الأمن الفلسطينية احبطت عملية مؤلمة ضد دولة الكيان الصهيوني, كادت أن تُوقع كارثة في جيش العدو, حيث كشفت قوات الأمن الفلسطينية “عبوة ناسفة” وتم تفكيكها من قبل وحدة هندسية تابعة لقوات الأمن الوطني. وقالت الصحيفة: إنه وفي خضم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق هدنة بين حماس وإسرائيل أحبطت أجهزة الأمن الفلسطينية هجوما باستخدام عبوة ناسفة وضعت جنوب الطريق “443″ الرابط بين قريتي بيت لقيا جنوب غرب رام الله وبيت عنان قضاء القدس المحتلة, وحالت دون وقوع “كارثة”. وذكرت أن الهدف من العملية, كان استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي, مشيرة إلى أن الجهاز المتفجر مكون من اسطوانتي غاز مرتبطتين بشحنة متفجرة وأداة تحتوي على عدد كبير من المسامير. وأضافت أن “العبوة كانت مخبأة على جانب الطريق في المنطقة “ج”,الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة, ويشير حجم الشحنة إلى نية لإلحاق ضرر كبير بالجيش الإسرائيلي”. وأوضحت الصحيفة أنه وفي مكان وضع العبوة, تقوم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عمليات دهم واقتحام للقرى الفلسطينية في المنطقة بشكل مستمر, أي أن وضع العبوة في هذا المكان كان مخططا له بشكل جيد.

من ناحية ثانية, كشفت وسائل إعلام إسرائيلية, يوم الأحد الماضي 19 أغسطس الحالي, أن أمن السلطة في نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة, سلم الجيش الإسرائيلي, السائق الفلسطيني منفذ عملية الدهس التي أدت لمصرع مستوطنة الخميس الماضي. وبحسب ما أوردته القناة “السابعة” الإسرائيلية, فقد تم تسليم سائق المركبة التي دهست المستوطنة لقوات الاحتلال. وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية, أعلنت الخميس16 اغسطس الحالي مقتل مستوطنة إثر عملية دهس نفذها فلسطيني قرب تجمع استيطاني غرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة, وتمكن المنفذ من الانسحاب, ليسلم نفسه لأجهزة الأمن الفلسطينية في المدينة.

أيضا وفقا لموقع “عرب 48″ الإلكتروني ,كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية, النقاب عما تفعله أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المُحتلة على الدوام, من إحباط عمليات المقاومين في فلسطين ضد جيش الاحتلال الصهيوني لكن من دون إعلان رسمي عن ذلك. وأوضحت تلك الوسائل, نقلاً عن مصادر أمنية رفيعة المستوى في تل أبيب, أنّ المعلومات الاستخبارية, التي قدمتها أجهزة السلطة إلى إسرائيل, حالت دون تنفيذ عملية تفجيرية ضد جنود جيش الاحتلال في منطقة الخليل, جنوبي الضفة المحتلة منذ أسابيع, مضيفة أن هذه المعلومات ساهمت أيضًا في اعتقال الشخص المشتبه فيه بالتخطيط لهذه العملية. وطبقًا للتقارير نفسها. أحبطت عملية تفجير عبوة تزن 12 كيلوغراما, تم زرعها بالقرب من حاجز للجيش الإسرائيلي في الخليل. علاوة على ذلك, كشفت التقارير عن أن الشاب الفلسطيني كان ينوي استدراج قوة للجيش إلى المكان وتفجير العبوة عن بعد عبر هاتف نقال,لكن أجهزة أمن السلطة أبلغت, ضمن إطار التنسيق الأمني, الإسرائيليين,الذين كشفوا عن العبوة وفجروها. وفي أعقاب المعلومات عن وجود جسم مشبوه, حضر خبراء المتفجرات من الشرطة الإسرائيلية وجيش الاحتلال, وأغلقوا المنطقة وفجروا العبوة، فيما أخضعت أجهزة الأمن الفلسطينية الشاب الفلسطيني المشتبه فيه بوضع العبوة للتحقيق وأبقته قيد الاعتقال. وفي السياق عينه، ذكر موقعYNET الإسرائيلي, التابع لصحيفة (يديعوت أحرونوت) الاسرائيلية, أن مُخطِط العملية هو من منطقة قلقيلية مُوضحا, أن مصدرا أمنيا فلسطينيا رفيعا, لم يكشف النقاب عن اسم التنظيم الذي قام بإرسال المُخطط والمُنفّذ. وأوضح المصدر الأمني الفلسطيني المطلع للموقع الإسرائيلي أن تخطيط العملية تم خارج فلسطين, إلا أنه رفض الإدلاء بتفاصيل أخرى. كما رفض الرد على سؤال الموقع الإسرائيلي فيما إذا كان التخطيط للعملية قد تم في الأردن أوْ في دولةٍ أخرى.

كما تم وضع معابر يتولى مهامها الجانب الإسرائيلي, وتم توزيع هذه النقاط بناء على مسمياتA.B.C , ولكن الجانب الصهيوني اخترق الاتفاق برمته. كما يندرج ضمن التنسيق, التبادل التجاري بين الضفة الغربية والأراضي المحتلة. وكان قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الصهيوني الجنرال روني نومه, المسؤول عن الضفة الغربية المحتلة, كشف النقاب, أن إسرائيل كانت مسؤولة عن 85 % من مكافحة الإرهاب في الضفة الغربية, فيما الأجهزة الأمنية الفلسطينية كانت تؤدي دورا بنسبة 15% .أما الآن, أضاف الجنرال نومه, كما أفادت صحيفة (هآرتس) الصهيونية, فقد تغيرت المعادلة: تقوم السلطة, بما يوازي 40 % من النشاطات الأمنية, وإسرائيل 60%. وتابع قائد المنطقة الوسطى قائلاً، بحسب الصحيفة العبرية، إنه كلما عمل الفلسطينيون أكثر، تراجع دور الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي يؤدي أيضا إلى تراجع الخطورة على حياة الجنود، وفي الوقت نفسه تكون النتائج الأمنية متشابهة، على حد تعبير الجنرال نومه. إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية وأمنية إسرائيلية، وُصفت بأنها مرموقة جدا, قالت لموقع “واللا” الإخباري- الصهيوني: إن السلطة الفلسطينية زادت في الفترة الأخيرة من تنسيقها الأمني مع الأجهزة العسكرية والأمنية الإسرائيلية, وأضاف الموقع أن التنسيق يتزامن مع التصريحات العدائية لرئيس السلطة محمود عباس. وزعم الموقع الإسرائيلي في تقريره: أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اقترحت على الجيش الإسرائيليي وجهاز الشرطة, القيام بعمليات المداهمة وحركة الاعتقالات بدلاً منهم ضد الخلايا الـ”إرهابية” النائمة التابعة لحركات المقاومة الفلسطينية, وذلك من أجل عدم السماح لوجود أي احتكاك بين الشباب الفلسطيني والعناصر الأمنية الصهيونية.

جملة القول, ما الذي تنتظره السلطة الفلسطينية لوقف تنسيقها الأمني مع الدولة الصهيونية, وإلغاء اتفاقيات أوسلو الكارثية التي لم تجلب سوى الدمار لشعبنا ومشروعه التحرري وقضيته وحقوقه الوطنية؟ بعد اتضاح انعدام كافة الحلول مع هذا العدو السوبر عنصري والسوبر فاشي! كما أن الحق في مقاومة الاحتلال حتى بالكفاح المسلّح مشرّع بفرارين واضحين من الأمم المتحدة.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع

News image

قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، إن سحب القوات الأمريكية من سور...

3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان

News image

تحطمت مروحية عسكرية اثيوبية في مجمع للامم المتحدة في منطقة أبيي بين السودان وجنوب الس...

الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ

News image

قصفت مدفعية الاحتلال مساء الأربعاء مرصدين تستخدمهما الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ورد الجانب الف...

موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر

News image

أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا سترد بالمثل على الولايات المتحدة، وستنسحب من معا...

البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان

News image

استخدم الرئيس السوداني عمر حسن البشير نبرة تصالحية جديدة مع المتظاهرين أمس الأربعاء قائلا إن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

طبيعة الأشياء

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الاثنين, 18 فبراير 2019

    طرح الصديق الدكتور علي الرباعي في صفحته على الفيس بوك اشكالية مهمة وهي: جاءت ...

ما بعد مؤتمر وارسو

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 18 فبراير 2019

  انتهى مؤتمر وارسو، وبدأت مرحلة ما بعد المؤتمر الذي لا يختلف كثيراً بأهدافه وأفكاره ...

واقع المناهج التربوية في الوطن العربي ومشكلاتها

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 18 فبراير 2019

  كما ظهرت عناية كبيرة بالمدرسة كمؤسسة ونشطت البحوث التي تهتم بشروط تحويل المدارس إلى ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الاثنين, 18 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 3 الشروط الذاتية والموضوعية لتأسيس ...

ممكن لافروف أم مستحيله؟

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 17 فبراير 2019

  في ختام كلمته المذاعة أمام كاميرات التلفزيون قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مبتسماً، ...

جريمة الاعتداء على حرية العمل الوظيفي

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 17 فبراير 2019

  يوجد كثير من الحقوق والحريات العامة الحماية الجنائية من خلال تجريم ومعاقبة الاعتداء عليها، ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الأحد, 17 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 2 الشروط الذاتية ...

قبرنا أهلنا

مــدارات | جميل السلحوت | السبت, 16 فبراير 2019

  صعقت عندما قرأت أن قاضية في محكمة الصّلح في بيت لحم، قد أصدرت حكما ...

ترشيد استخدام الأطفال والصبيان للأجهزة الرقمية الذكية

مــدارات | نايف عبوش | السبت, 16 فبراير 2019

  لاشك أن أجهزة الاتصال الذكية، قد مكنت الناس من التواصل فيما بينهم بشكل سهل ...

الكنتنة الظاهرة والمسببات والنتائج

مــدارات | سميح خلف | السبت, 16 فبراير 2019

  قد تكون الكنتنة (التقوقع) هي ظاهرة سلوك عشائري او قبلي او مذهبي او فصائلي ...

الشعب يريد إنهاء الاحتلال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | السبت, 16 فبراير 2019

  انهاء الاحتلال الإسرائيلي هدف تلتقي عل ضفافه كل التنظيمات الفلسطينية، ولا يجرؤ فلسطيني واحد ...

خطاب الحياة اليومية

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 16 فبراير 2019

  حصر عالِم الاجتماع المصري المعروف د. أحمد زايد أكثر من ثلاثين موضوعاً وصفها بموضوعات ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3338
mod_vvisit_counterالبارحة49600
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع105600
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر887312
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65041765
حاليا يتواجد 3672 زوار  على الموقع