موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«الخارجية السعودية»: قرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي ترسخ أسس العدل ::التجــديد العــربي:: الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به ::التجــديد العــربي:: السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ::التجــديد العــربي:: مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي ::التجــديد العــربي:: السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية ::التجــديد العــربي:: اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي::

لا هدنة مع الاحتلال والمطلوب تحقيق المصالحة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

خطأ كبير بل خطيئة إنسانية بكل المعاني الوطنية عقد هدنة مع مطلق احتلال, وبخاصة مع هذا الاحتلال السوبر فاشي, الاحتلال الاقتلاعي, الإحلالي السوبر عنصري الصهيوني , مقترف الفظاعات والموبقات والمذابح بحق شعبنا وأمتنا. هذا الاحتلال الذي يعتبر كل فلسطين التاريخية حقا إلهيا له, العدو الذي يتستر بعض قادته على أحلامهم الحقيقية, التي يجاهر بها الحاخامات والمؤسسة الدينية بشكل عام وأحزابه اليمينية الأكثر تطرفا, في إنشاء دولة إسرائيل الكبرى, التي تمتد إلى ضفتي النيل والفرات! هذا العدو صاحب آخر احتلال قي التاريخ, الاحتلال الذي تعجز كل الكلمات القذرة في القاموس اللغوي العالمي عن وصف حقيقته الدنيئة والقميئة خبثا وتطرفا وأنانية وعدوانا وفاشية وعنصرية. ولأن كل خطوة سياسية يتوجب أن تقاس في سياقها الزمني والعوامل والظروف المحيطة بها وفقا للفلسفة, فإن الهدنة مع العدو الصهيوني تتماهى ـ شئنا أم أبينا ـ مع مخططات صفقة القرن الصهيو ـ أميركية الهادفة إلى فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة بشكل نهائي, وإيجاد أحد أشكال الحل للضفة الغربية, بشكل يضمن سيطرة الكيان الصهيوني عليها من الناحيتين الأمنية العسكرية, والسيادية. بعد الهدنة ستلي الخطوة التالية وهي استبدال ما يسمى بـ”السلام السياسي” بما يسمى بـ”السلام الاقتصادي”, والذي سيضمن مشاركة إسرائيلية في الإشراف على الميناء والمطار المنتظرين, والتدخل في نوعية البضائع الداخلة برا وبحرا وجوا إلى القطاع! بمعنى آخر, إنه احتلال ولكن بشكل جديد.

 

ليس صدفة, أن تستقبل دولة الكيان الصهيوني جملة الأفكار المطروحة من البعض العربي للتهدئة, بضرب ما يزيد عن مئة هدف في غزة, بما فيها مركز ثقافي إنساني! والتسبب باستشهاد عائلة وجرح العشرات من أبناء شعبنا, إنها طبيعة الصهيونية الإجرامية منشأ ومسارا ومآلا، طالما لم يتم اجتثاثها وتطهير أرضنا من جذورها! للتاريخ الجديد. هدف الاعتداء تمثل في رسائل عدة وجهها القادة الصهاينة إلى القائمين على الأوضاع في القطاع: الهدنة لن تعني عدم مهاجمة إسرائيل للقطاع. الهدنة لا تعني تحكم الفلسطينيين في القطاع, الهدنة لن تعني وقف قصف أهداف منتخبة في القطاع, إذا ما تم تطيير حتى الطائرات الورقية باتجاه المزارع على حدود القطاع مع المنطقة المحتلة عام 1948. الهدنة المعقودة بهذا الثمن يفهمها الكيان الصهيوني رضوخا لاشتراطاته, ومحطة لانطلاق قطار الحل التصفوي المعبّر عنه من خلال ما يسمى بـ”صفقة القرن”, التي ـ وإن تم تأجيل إعلانها أميركيا ـ فهي لن تغادر العقلين الصهيوني والأميركي. وستشهد المرحلة القريبة القادمة استنفارا أميركيا على البعض العربي, وممارسة ضغوطات عليه ليمارس الضغوط بدوره على ما يسمى حكومتين فلسطينيتين, وهما في واقعهما محتلتان, للتعامل إيجابا مع المراحل التي أصبحت بالفعل متدرجة, طويلة الأمد نوعا من صفقة القرن, الأهداف المتحدثة عن خطط تنموية اقتصادية, لكنها كما المغلفة بورق ذهبي, رغم أنها تحمل في جوفها أطنانا من الديناميت السريع الاشتعال.

إن القاعدة العامة لكل الشعوب المحتلة أرضها والمغتصبة إراداتها معروفة منذ حمورابي, مرورا بهنيبعل القائد القرطاجي العسكري الكبير(الذي درسته دولة الكيان الصهيوني وطبقت قواعده حتى العام الماضي) وصولا إلى حرب التحرير الشعبية الطويلة الأمد, التي أرسيت قواعدها النظرية في نهاية القرن قبل الماضي, وطبقت عمليا على طيلة خمسة عقود شكلت النصف الأول من القرن الماضي، ووصولا لجملة الرئيس الخالد عبدالناصر الذي قال عام 1968 “ما أخذ بالقوة, لا يُستردّ بغير القوة”, الحرب الشعبية أثبتت فعاليتها العملية في التعامل مع كل المستعمرين المغتصبين في آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية, هذا في أحوال الأعداء المستعمرين العاديين, فما بالك بالعدو الاقتلاعي الإحلالي الفاشي العنصري الصهيوني؟ الذي تلزمه دزينة من المقاومات الفلسطينية والعربية مجتمعة! نعم بدلا من الهدنة معه, فإن المطلوب هو مواجهته عسكريا, ومقاومته بكل الوسائل المتاحة، وتوسيع دائرة الاشتباك معه. لقد علّمتنا تجربة الثائر القائد الشهيد محمد محمود الأسود(جيفارا غزة) قواعد الاشتباك مع العدو, فاستلهموها.

وبدلا من الانشغال بقضايا التهدئة, فليتم تحقيق المصالحة, هذه التي تأخرت سنوات طويلة, فلا مبرر مطلقا لبقاء الانقسام, الذي يغذيه العدو, وبخاصة في المرحلة الأبأس في التاريخين الفلسطيني والعربي, فالمرحلة رثّة ومهينة ورديئة, تقتضي ترتيب البيت الفلسطيني على القواسم المشتركة, والوصول إلى جبهة وطنية فلسطينية عريضة, وإلغاء اتفاقيات أوسلو الكارثية, وقطع التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني, وإصلاح مؤسسات م. ت. ف. وعقد مجلس وطني فلسطيني توحيدي جديد في مقر جامعة الدول العربية, بمشاركة كافة الفصائل والقوى الفلسطينية, والاستمرار في مسيرات العودة, والطلاق مع نهج المفاوضات, وقطع الصلات نهائيا مع العدو الصهيوني والولايات المتحدة, فهي كانت سابقا, وهي الآن, وستظل لاحقا ببغاء للكيان الصهيوني. ما نطرحه ليس مستحيل التحقيق إن توافرت الإرادة السياسية لدى طرفي الانقسام. ما قلناه يشكل مطلبا جماهيريا فلسطينيا ملحًّا, فهل من مستمعين؟

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به

News image

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التفسير الذي صدر، اليوم (السبت)، عن السعودية بشأن ما ...

السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي

News image

صدر أمر ملكي، فجر السبت، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه.كما تم ...

الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان

News image

وجه الملك سلمان، فجر السبت، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلم...

مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي

News image

أكد مصدر سعودي مسؤول، فجر السبت، أن المناقشات مع المواطن السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية ...

السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية

News image

أعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلا...

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

مراجعات للسلوك والاليات لا للنظرية "فتحاوي عتيق"

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 21 أكتوبر 2018

موضة التطبيع وموضة العدمية في خلط الاوراق بين هذا وذاك وهذا الشيء وما ينفيه هي ...

نداء الفصائل السبعة بحاجة إلى اسناد

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 21 أكتوبر 2018

  نداء الفصائل السبعة التي التقت في غزة ووضعت الأسس العملية لإنهاء الانقسام، ورسمت بالتفاصيل ...

فلسفة قانون التعاقدات العامة

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 21 أكتوبر 2018

أن القانون رقم 182 لسنة 2018، بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، ينظم الق...

عبدالرحمن سوار الذهب

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 21 أكتوبر 2018

    أخبرني الصديق الشاعر علي عبدالله خليفة قبل سنوات أنه كان رفقة والدته المريضة في ...

هل دخلنا القرن 21؟

مــدارات | د. حسن مدن | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    سيبدو السؤال أعلاه غريباً. فحسابياً نحن في القرن الحادي والعشرين فعلاً، فقد دخلناه، كما ...

د. عدنان عرفه أنت السابق ونحن اللاحقون

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

  كم من أخٍ لي صالحٍ – بـــوّأتـه بيديّ لحـدا ما إن جزعتُ ولا هلعت ...

في الذكرى 48 لإعدامه : "سميح أبو حسب الله".. أخذوه بعيداً عن السجن وقتلوه..!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    "إعدام الأسرى".. جرائم كثيرة اقترفتها قوات الاحتلال بلا عقاب وتبريرات أمنية متكررة وادعاءات إسرائيلية ...

أوروبا صديقنا اللدود

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    وقف المفكر المغربي الراحل عبدالكبير الخطيبي حائراً أمام مقولة لفرانز فانون، مؤلف «المعذبون في ...

سقوط الأمم بسقوط أخلاقها

مــدارات | سعدي العنيزي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    عرفنا الشعب الفلبيني منذ سنوات طويلة من خلال العمالة في المنازل وفي التمريض وفي ...

المجرم س!

مــدارات | جميل السلحوت | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

  من يتابع أخبار الجرائم في بلداننا وبغضّ النّظر عن حجم الجريمة، سيجد أنّ المجرم ...

الإجابة على سؤال الدكتور صائب عريقات بسؤال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

قرأت سؤالك إلى حركة حماس، وحتى تجيب حماس على سؤالك بجواب تنظيمي تفصيلي، أجيز لنف...

السنوار وحماس قبل ما نعرف التفاصيل

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

لقاء السنوار مع يدعوت احرانوت او مع الصحفية الألمانية او كما هو يشاع مجرد الف...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم49692
mod_vvisit_counterالبارحة55687
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع105379
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي375748
mod_vvisit_counterهذا الشهر1195517
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59334962
حاليا يتواجد 5279 زوار  على الموقع