موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

أزمة تاريخية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بعد سنّ قانون «الدولة القومية»، فإن إحدى دلالاته الأخرى هي تعبير عن أزمة «إسرائيل». بعد سن القانون لا شيء يمنع «إسرائيل» من الاستمرار في ارتكاب حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا ، وآخرها ولن يكون أخيرها، المجازر التي اقترفتها وتقترفها ضد مسيرات العودة ضد أهلنا. من جانب آخر لم يدر بخلد هرتزل ولا قادة الحركة الصهيونية عند عقد مؤتمرهم الأول عام 1897، أن الفلسطينيين بعد سبعة عقود من إنشاء دولتهم عام 1948، سيتساوون في العدد مع اليهود في فلسطين التاريخية! هم اعتقدوا كما جابوتنسكي وبن جوريون فيما بعد، أنه بعد ممارسة التطهير العرقي ضدّهم، وتهجير ما يقل قليلاً عن مليون منهم قبيل وبعد إنشاء الدويلة، وعلى مدى وجود «إسرائيل» في الخطة التي عرفت باسم «دالت»، اعتقدوا أنهم سيمحقون الفلسطينيين على وجه الأرض، أما من يتبقى منهم فكبارهم سيموتون وصغارهم سينسون! كما قالت جولدا مائير.

 

ولكن ثبت خطأ مقولتهم تماماً، فأحفاد أحفاد المهجّرين من فلسطين يتمسكون بحق العودة أضعاف أضعاف أجدادهم.

حتى إن بعض زعماء اللوبي اليهودي في أمريكا ناشدوا مسؤولي البیت الأبیض قائلين: «أنقذوا «إسرائيل» من نفسها وأنقذونا من عناقكم القاتل لها»، بل ثمة من «الإسرائيليين» من كتب حول ذلك.

تقول كارولینا لیندسمان في «هآرتس»: «الإحساس بأن الفلسطینیین هم مشكلة هامشیة طفیفة غیر مثیرة للاهتمام.. هي مشكلة «إسرائیلیة» داخلیة.. لن تتبخر ولن تختفي.. في منظومة القوى العملیة. لا یمكن ل«إسرائیل» أن تنتظر إلى أن تُبلوِر لنا الولايات المتحدة خطة أخرى كي تتمكن من رفضها، هذا لیس لأن المسیرة المخطّط لها ستفكك، بل هي مجرد مؤشر أوّلي للتشكیك في الفرضیات الأساس التي تتثبت».

أما اوري سیغال فقد كتب في «معاریف» في الیوم ذاته قائلاً: «كلما نجح الفلسطینیون في التمسك بالكفاح غیر العنیف، وروح المهاتما غاندي، ونیلسون ماندیلا، ومارتن لوثر كینج، سینكشف میزان القوى الحقیقي بین «الإسرائيليين» والفلسطينيين.. وینكشف أیضاً عجز السلاح مهما كان متطوراً؛ إذ ليس القوي بل المحق هو الذي ينتصر».

لقد سجّل الخداع «الإسرائيلي» بكل ما يتعلق بأعداد أبناء الديانة اليهودية في العالم، حضيضاً غير مسبوق. فبعد أن تمكن من اختلاق بدعة «الشعب اليهودي» في نهايات القرن التاسع عشر دعت لجنة حكومية رسمية «إسرائيلية» قبل شهر إلى اختلاق يهود جدد من خلال تهويد ملايين ممن تعتبرهم مقربين «لليهودية».

وهذا الهوس يعكس حالة القلق «الإسرائيلي» المتعاظم من المسألة الديمغرافية، والذي شهدناه مع صدور تقرير يؤكد تساوي عدد الفلسطينيين واليهود في فلسطين التاريخية.

وتدعي اللجنة الرسمية بأن في العالم أكثر من 60 مليون شخص منهم من له أصول يهودية، ولكنهم حالياً ليسوا يهوداً!

وعليه توصي اللجنة حكومتها بالعمل بين هذه المجموعات المنتشرة في عدة دول في العام، لغرض تقريبها أكثر إلى «إسرائيل» ومشروعها، ولاحقاً يتم تهجير «الملائمين» منها إلى فلسطين لغرض تهويدهم.

ثمة كتاب صدر لمؤلف يهودي هو بيتر بينارت بعنوان: «أزمة الصهيونية»، يشدد فيه على أن القضية الحقيقية لليهود اليوم لا تكمن في ضعفهم وكيفية مواجهته؛ بل في مقتضيات القوة، رافضاً في الوقت نفسه استغلال معاناة اليهود التاريخية كضحايا في الهيمنة على الفلسطينيين.

ويعلق صحفي يهودي آخر هو روجر كوهين على كتاب بينارت في عموده الأسبوعي بصحيفة «نيويورك تايمز» قائلاً: «إن اليهود ظلوا على مدار عقود طويلة من الآن يمارسون تلك القوة على ملايين الفلسطينيين المحرومين من أي حقوق للمواطنة، والذين يعانون كل أشكال الإذلال لشعب محتل».

ويردف كوهين قائلاً: «إن الولايات المتحدة، الحليف الدائم ل«إسرائيل»، هي موطن لجالية يهودية لم تنعم يوماً بمثل هذا التوحد والنفوذ الذي تتمتع به الآن. هذا غيض من فيض مما يجري في «إسرائيل»، وهو ما يدلل على بدء أزمتها».

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم34698
mod_vvisit_counterالبارحة37480
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع72178
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278069
mod_vvisit_counterهذا الشهر750564
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56669401
حاليا يتواجد 4012 زوار  على الموقع