موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

الوطن الفلسطيني لا يباع بكل أموال الدنيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ضغوط دولية كثيرة وبعض عربية تمارس على السلطة الفلسطينية, للقبول بصفقة القرن مقابل 10 مليارات دولار! من جانب آخر, صحا الضمير العالمي فجأة على معاناة أهل غزة! الذين يعانون حصارا شاملا منذ سنوات طويلة, حتى في المواد الغذائية والدوائية! عروض كثيرة لمشاريع اقتصادية كبيرة, واستثمارات مالية كثيرة يخططون لها لتحسين الأحوال المعيشية لأهلنا في القطاع! نتساءل, لماذا كلّ هذه المشاريع ظهرت بالتزامن مع صفقة القرن؟ ألا تشكّل هذه الأموال رشوة للفلسطينيين, للتنازل عن القدس وحيفا ويافا وعكا, وأن ينسوا “حق العودة” نسيانا تاما؟ ليسألوا أنفسهم أولا: أيعتقدون أن فلسطينيا واحدا سيقبل ببيع وطنه الفلسطيني المنزرع بعيدا في التاريخ مقابل أموال الدنيا كلّها؟ من جانب ثانٍ: ألم تسترعهم وتلفت انتباههم مسيرة العودة المستمرة منذ 30 مارس/آذار الماضي رغم ما ينوف عن 170 شهيدا والـ15 ألف جريح؟ من أجل إثبات الفلسطيني لحق عودته إلى وطنه وأرضه ومدينته أو قريته وبيته, الذي ما زال يحمل مفاتيحه بالتوارث عن أبٍ وجدّ! أيعتقدون أن الوطن سلعة؟ حقوقنا في وطننا السليب المغتصب منذ 70 عاما نتوارثها جيلا بعد جيل. أقسم, أنه لو قدّم كل الفلسطينيين أرواحهم في سبيل وطنهم, وبقي فلسطيني واحد يسكن في سيبيريا فلن يوقّع على صكّ بيع وطنه مقابل كلّ أموال الدنيا.

 

نعم, تنهمك بعض الدوائر السياسية والأمنية الأميركية والإسرائيلية وبعض العربية في الإعداد الجدّي لـ”صفقة القرن” التصفوية, وبخاصة بعد زيارة عرّابي تاجر العقارات ترامب, اليهوديين الصهيونيين كوشنير وجرينبلات, اللذين يروّجان لبضاعة أميركية فاسدة وكاسدة, وحاقدة على كلّ فلسطيني وعربي, مسلما كان أم مسيحيا! نعم, صفقة القرن لن تمرّ إلا على جثث 15 مليون فلسطيني في الوطن والشتات. أقسم أن كاتب هذه السطور لا ينطلق من مسألة عاطفية, بل من تاريخ شعب مكافح على مدى يزيد عن مئة عام أفشل فيها مؤامرات تصفوية أكبر من “صفقة القرن” وأشدّ خطرا, ودفنها في مهدها. حتى المصادر الإعلامية الصهيونية تعترف بالذي نقول, فهي تجمع في تحليلات وتسريبات لها عن انخفاض فرص نجاح صفقة القرن. وقد نقلت صحيفة “إسرائيل هَيوم” اليمينية المتطرِّفة والقريبة من حزب الليكود ونتنياهو عن مصادر إعلامية صهيونية (في الوقت ذاته الذي قالت فيه القناة الصهيونية السابعة ذلك): إن ما يعرقل إتمام صفقة القرن هو رفض الفلسطينيين مجرّد الجلوس مع الأميركيين, ملتقية في تحميل الفلسطينيين وزر عرقلة هذه الخطّة. التي منحت الأولوية المطلقة لما يسمى بـ”السلام الاقتصادي”, في شكل رأى فيها مبعوثا ترمب… صهره كوشنر ومحامي عقاراته جرينبلات, أنه أفضل وأعمق من “السلام السياسي”, مع ما نقلته صحيفة “إسرائيل هيوم”, كاشِفة النقاب عن أن نتنياهو في مباحثاته مع المبعوثَيْن الأميركيْين, خصص غالبية محادثاته معهما للوضع “الانساني” في قطاع غزة و”تحسين” الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية, بينما ـ تُضيف القناة السابعة ـ كانت المناقشة حول “خطة السلام”… قصيرة نسبيا. ناهيك عن الصمت المُريب الذي تلتزمه بعض العواصم العربية إزاء ما يكشفه إعلاميون وساسة ومعلقون غربيون وعسكريون صهاينة عن تأييدها ودعمها, بل حماسة تلك العواصم للترويج ودعم وتسهيل “صفقة القرن”, ما يبعث على الاعتقاد بأن ما يقال ليس مجرّد شائعات, بل هي حقائق مرشَّحة للظهور والتشكّل في اللحظة المناسبة, وخصوصا بعد أن يتم “إنضاج” المشهد الفلسطيني المطلوب, الذي يبدو أنه دخل مرحلة جديدة عنوانها “مرحلة ما بعد عباس” إذ يجري العمل عليها بدأبٍ ومثابرة, بعضها يتم في العلَن ومعظمها يتم في الخفاء. كون”المؤامرات” لا تتوقّف لأن إفقاد “صفقة القرن” زخمها سواء نشرت قريبا أم لم تُنْشَر, سيشكل صدمة إن لم نقل لطمة, لأولئك الذين ربطوا مستقبلهم السياسي والشخصي وخصوصا في الجانب العربي المؤيد للمؤامرة الأميركية… بهذه الصفقة. كذلك, كشف تقرير الصحافي الأميركي جيفري رونسون, ونشره موقع “محافظ” الأميركي، عن ضغوطات تمارس على رئيس السلطة الفلسطينية للقبول بالصفقة, وكشف التقرير أن الخطة تتضمن إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة, يتم تسمينها بعمليات نقل غير محددة للأراضي في شبه جزيرة سيناء, وإنه عندما سأل عباس أحد المسؤولين العرب, عن مكان الضفة الغربية والقدس الشرقية في هذه الخطة, أجابه المسؤول العربي بالقول: إنه “بإمكاننا الاستمرار في التفاوض حول هذا الموضوع”.

كما أن الإدارة الأميركية شددت على البعض العربي بضرورة إعلان وفاة المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل. على صعيد آخر, نشر مؤخرا تقرير موسع أعد من قبل البروفيسور مايكل تشوسودوفسكي, وإسرائيل شاحاك (أعدّ في عام 2013) عن مشروع دولة “إسرائيل الكبرى” بداية حريّ التوضيح للدقة, بأن شاحاك توفي في عام 2001, ولا يمكن بالطبع أن يعد تقريرا بتاريخ مسجل بعد وفاته. تشوسودوفسكي اعتمد في تقريره على ما تضمنته مؤلفات شاحاك, وتحديدا المقالات التي كتبها في عام 1988 في صحيفة “جيروزاليم بوست” وتطرق فيها إلى المشروع كما كتب عنها في مؤلفه القيّم “الديانة اليهودية, التاريخ اليهودي, وطأة ثلاثة آلاف سنة”. تحدث عن المشروع شاحاك والراحل عبدالوهاب المسيري في مؤلفه “البروتوكولات اليهودية والصهيونية”. جوهر الفكرة, أن كاتب هذه السطور لا يستهين بالتقرير مطلقا, لكن المشروع المطروح, معروف منذ ثمانينيات القرن الماضي, بدءًا من ثيودور هرتزل وهو من طرحه, مرورا بمشروع برنارد لويس عام 1974 وصولا إلى خطة ينون 2008, ثم إن المشروع في تحقيق “دولة إسرائيل الكبرى” لم يغادر عقول الصهاينة, ولذلك رفضوا وسيرفضون ترسيم حدود دولتهم.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19015
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع52479
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر711578
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55628057
حاليا يتواجد 2299 زوار  على الموقع