موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق ::التجــديد العــربي:: وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يدعو إلى خفض الإنتاج العالمي للنفط إلى مليون برميل يوميا ::التجــديد العــربي:: دوري أبطال أوروبا: برشلونة أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي ::التجــديد العــربي:: فرنسا: نيكولا ماتيو يفوز بجائزة غونكور الأدبية العريقة عن روايته "أولادهم من بعدهم" ::التجــديد العــربي:: تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرا لأميركا في السعودية ::التجــديد العــربي:: ترمب لماكرون: لولا أميركا لهزمتم في الحربين العالميتين ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية ::التجــديد العــربي:: اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان ::التجــديد العــربي:: فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة ::التجــديد العــربي:: الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة ::التجــديد العــربي:: انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي::

الوطن الفلسطيني لا يباع بكل أموال الدنيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ضغوط دولية كثيرة وبعض عربية تمارس على السلطة الفلسطينية, للقبول بصفقة القرن مقابل 10 مليارات دولار! من جانب آخر, صحا الضمير العالمي فجأة على معاناة أهل غزة! الذين يعانون حصارا شاملا منذ سنوات طويلة, حتى في المواد الغذائية والدوائية! عروض كثيرة لمشاريع اقتصادية كبيرة, واستثمارات مالية كثيرة يخططون لها لتحسين الأحوال المعيشية لأهلنا في القطاع! نتساءل, لماذا كلّ هذه المشاريع ظهرت بالتزامن مع صفقة القرن؟ ألا تشكّل هذه الأموال رشوة للفلسطينيين, للتنازل عن القدس وحيفا ويافا وعكا, وأن ينسوا “حق العودة” نسيانا تاما؟ ليسألوا أنفسهم أولا: أيعتقدون أن فلسطينيا واحدا سيقبل ببيع وطنه الفلسطيني المنزرع بعيدا في التاريخ مقابل أموال الدنيا كلّها؟ من جانب ثانٍ: ألم تسترعهم وتلفت انتباههم مسيرة العودة المستمرة منذ 30 مارس/آذار الماضي رغم ما ينوف عن 170 شهيدا والـ15 ألف جريح؟ من أجل إثبات الفلسطيني لحق عودته إلى وطنه وأرضه ومدينته أو قريته وبيته, الذي ما زال يحمل مفاتيحه بالتوارث عن أبٍ وجدّ! أيعتقدون أن الوطن سلعة؟ حقوقنا في وطننا السليب المغتصب منذ 70 عاما نتوارثها جيلا بعد جيل. أقسم, أنه لو قدّم كل الفلسطينيين أرواحهم في سبيل وطنهم, وبقي فلسطيني واحد يسكن في سيبيريا فلن يوقّع على صكّ بيع وطنه مقابل كلّ أموال الدنيا.

 

نعم, تنهمك بعض الدوائر السياسية والأمنية الأميركية والإسرائيلية وبعض العربية في الإعداد الجدّي لـ”صفقة القرن” التصفوية, وبخاصة بعد زيارة عرّابي تاجر العقارات ترامب, اليهوديين الصهيونيين كوشنير وجرينبلات, اللذين يروّجان لبضاعة أميركية فاسدة وكاسدة, وحاقدة على كلّ فلسطيني وعربي, مسلما كان أم مسيحيا! نعم, صفقة القرن لن تمرّ إلا على جثث 15 مليون فلسطيني في الوطن والشتات. أقسم أن كاتب هذه السطور لا ينطلق من مسألة عاطفية, بل من تاريخ شعب مكافح على مدى يزيد عن مئة عام أفشل فيها مؤامرات تصفوية أكبر من “صفقة القرن” وأشدّ خطرا, ودفنها في مهدها. حتى المصادر الإعلامية الصهيونية تعترف بالذي نقول, فهي تجمع في تحليلات وتسريبات لها عن انخفاض فرص نجاح صفقة القرن. وقد نقلت صحيفة “إسرائيل هَيوم” اليمينية المتطرِّفة والقريبة من حزب الليكود ونتنياهو عن مصادر إعلامية صهيونية (في الوقت ذاته الذي قالت فيه القناة الصهيونية السابعة ذلك): إن ما يعرقل إتمام صفقة القرن هو رفض الفلسطينيين مجرّد الجلوس مع الأميركيين, ملتقية في تحميل الفلسطينيين وزر عرقلة هذه الخطّة. التي منحت الأولوية المطلقة لما يسمى بـ”السلام الاقتصادي”, في شكل رأى فيها مبعوثا ترمب… صهره كوشنر ومحامي عقاراته جرينبلات, أنه أفضل وأعمق من “السلام السياسي”, مع ما نقلته صحيفة “إسرائيل هيوم”, كاشِفة النقاب عن أن نتنياهو في مباحثاته مع المبعوثَيْن الأميركيْين, خصص غالبية محادثاته معهما للوضع “الانساني” في قطاع غزة و”تحسين” الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية, بينما ـ تُضيف القناة السابعة ـ كانت المناقشة حول “خطة السلام”… قصيرة نسبيا. ناهيك عن الصمت المُريب الذي تلتزمه بعض العواصم العربية إزاء ما يكشفه إعلاميون وساسة ومعلقون غربيون وعسكريون صهاينة عن تأييدها ودعمها, بل حماسة تلك العواصم للترويج ودعم وتسهيل “صفقة القرن”, ما يبعث على الاعتقاد بأن ما يقال ليس مجرّد شائعات, بل هي حقائق مرشَّحة للظهور والتشكّل في اللحظة المناسبة, وخصوصا بعد أن يتم “إنضاج” المشهد الفلسطيني المطلوب, الذي يبدو أنه دخل مرحلة جديدة عنوانها “مرحلة ما بعد عباس” إذ يجري العمل عليها بدأبٍ ومثابرة, بعضها يتم في العلَن ومعظمها يتم في الخفاء. كون”المؤامرات” لا تتوقّف لأن إفقاد “صفقة القرن” زخمها سواء نشرت قريبا أم لم تُنْشَر, سيشكل صدمة إن لم نقل لطمة, لأولئك الذين ربطوا مستقبلهم السياسي والشخصي وخصوصا في الجانب العربي المؤيد للمؤامرة الأميركية… بهذه الصفقة. كذلك, كشف تقرير الصحافي الأميركي جيفري رونسون, ونشره موقع “محافظ” الأميركي، عن ضغوطات تمارس على رئيس السلطة الفلسطينية للقبول بالصفقة, وكشف التقرير أن الخطة تتضمن إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة, يتم تسمينها بعمليات نقل غير محددة للأراضي في شبه جزيرة سيناء, وإنه عندما سأل عباس أحد المسؤولين العرب, عن مكان الضفة الغربية والقدس الشرقية في هذه الخطة, أجابه المسؤول العربي بالقول: إنه “بإمكاننا الاستمرار في التفاوض حول هذا الموضوع”.

كما أن الإدارة الأميركية شددت على البعض العربي بضرورة إعلان وفاة المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل. على صعيد آخر, نشر مؤخرا تقرير موسع أعد من قبل البروفيسور مايكل تشوسودوفسكي, وإسرائيل شاحاك (أعدّ في عام 2013) عن مشروع دولة “إسرائيل الكبرى” بداية حريّ التوضيح للدقة, بأن شاحاك توفي في عام 2001, ولا يمكن بالطبع أن يعد تقريرا بتاريخ مسجل بعد وفاته. تشوسودوفسكي اعتمد في تقريره على ما تضمنته مؤلفات شاحاك, وتحديدا المقالات التي كتبها في عام 1988 في صحيفة “جيروزاليم بوست” وتطرق فيها إلى المشروع كما كتب عنها في مؤلفه القيّم “الديانة اليهودية, التاريخ اليهودي, وطأة ثلاثة آلاف سنة”. تحدث عن المشروع شاحاك والراحل عبدالوهاب المسيري في مؤلفه “البروتوكولات اليهودية والصهيونية”. جوهر الفكرة, أن كاتب هذه السطور لا يستهين بالتقرير مطلقا, لكن المشروع المطروح, معروف منذ ثمانينيات القرن الماضي, بدءًا من ثيودور هرتزل وهو من طرحه, مرورا بمشروع برنارد لويس عام 1974 وصولا إلى خطة ينون 2008, ثم إن المشروع في تحقيق “دولة إسرائيل الكبرى” لم يغادر عقول الصهاينة, ولذلك رفضوا وسيرفضون ترسيم حدود دولتهم.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعديني

News image

الرياض - قال الديوان الملكي السعودي الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيس...

اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان

News image

وافق التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن على مقترح إجلاء نحو خمسين جريحا من ...

فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه

News image

غزة/القدس المحتلة - قال مسؤولون فلسطينيون إن الفصائل المسلحة في قطاع غزة وافقت اليوم الث...

مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة

News image

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن المشاورات التي أجراها مجلس الأ...

الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة

News image

ذكر الرئيس المكلف تأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري على ما وصفه بـ»البهورات والتهديدات» التي أطل...

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

من هم أصدقاؤنا؟

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 19 نوفمبر 2018

    المقصود بالسؤال نحن العرب. هل لدينا تصور عمن هم أصدقاؤنا في العالم، ونحن نقرأ، ...

لحظات كائن مطحون في دولة المؤسسات والقانون

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الأحد, 18 نوفمبر 2018

بداية أود التنويه إلى أن ما سأسرده على مسامعكم لا يمت بأي صلة لما يحد...

إضاءات من قصة موسى مع فرعون.. في القران الكريم

مــدارات | عبدالعزيز عيادة الوكاع | الأحد, 18 نوفمبر 2018

انها قصة تتكرر في كل زمان ومكان، حيث تمثل الصراع الدائم بين الحق والباطل. ويب...

استذكارات من أيام الطفولة

مــدارات | نايف عبوش | الأحد, 18 نوفمبر 2018

أم كريمة لم تلدني، إنها العمة الفاضلة، نجود الصالح الحسوني. فمنذ أوائل خمسينات القرن الم...

إلى أين تتجه حكومة نتنياهو بعد استقالة ليبرمان؟!

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأحد, 18 نوفمبر 2018

استقالة ليبرمان من حكومة بنيامين نتنياهو، على خلفية قرارات المجلس الوزاري المصغر (الكابنيت) المتعلقة بات...

في ذكرى استشهاد أبي عمار

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 18 نوفمبر 2018

كنت أستمع إلى 'ميس شلش'، وهي تقول: وين أزفك وين، يا أغلى رئيس، والعطر يا ...

مرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى1-2

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 18 نوفمبر 2018

    بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تجمع نحو 70 من رؤساء وملوك ورؤساء وزارات من ...

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الاعمال العام

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 18 نوفمبر 2018

تهدف خطة الحكومة الي إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال بواقع (8 شركات و121 شركة تاب...

ماذا بعد الانتحابات المحلية..!!

مــدارات | شاكر فريد حسن | السبت, 17 نوفمبر 2018

    انتهت الانتخابات للسلطات المحلية في البلاد، وفاز من فاز، وأفرزت ما أفرزت، ونحن بدورنا ...

اللا دولة

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 15 نوفمبر 2018

    صدرت الترجمة العربية لكتاب «مجتمع اللا دولة» لمؤلفه بيار كلاستر أول مرة في العام ...

من وحي منتدى باريس

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    من حيث خطّط المنظمون لمنتدى باريس المقام بمناسبة الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى ...

ياسر عرفات

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

    أبلغ تعبير سمعته في وصف الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، بمناسبة مرور الذكرى الرابعة عشرة ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1494
mod_vvisit_counterالبارحة50244
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع101317
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي371317
mod_vvisit_counterهذا الشهر921277
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60705251
حاليا يتواجد 2840 زوار  على الموقع