موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي:: إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ::التجــديد العــربي:: تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان ::التجــديد العــربي:: ليفربول يعود لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوز ثمين على فولهام ::التجــديد العــربي:: قرعة أبطال أوروبا: مواجهة "سهلة" لليفربول وصدام إنجليزي بين توتنهام ومانشستر سيتي ::التجــديد العــربي:: جيش الإحتلال يقتل فلسطينياً بعد محاولة طعنه جنوداً قرب الخليل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يغلق المسجد الأقصى إثر مواجهات مع فلسطينيين ::التجــديد العــربي:: مصر: استشهاد 3 جنود ومقتل 46 إرهابياً في شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: ترجيح توصل «أوبك» وحلفائها إلى اتفاق خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة ::التجــديد العــربي:: مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه ::التجــديد العــربي:: روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ ::التجــديد العــربي::

الوطن الفلسطيني لا يباع بكل أموال الدنيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ضغوط دولية كثيرة وبعض عربية تمارس على السلطة الفلسطينية, للقبول بصفقة القرن مقابل 10 مليارات دولار! من جانب آخر, صحا الضمير العالمي فجأة على معاناة أهل غزة! الذين يعانون حصارا شاملا منذ سنوات طويلة, حتى في المواد الغذائية والدوائية! عروض كثيرة لمشاريع اقتصادية كبيرة, واستثمارات مالية كثيرة يخططون لها لتحسين الأحوال المعيشية لأهلنا في القطاع! نتساءل, لماذا كلّ هذه المشاريع ظهرت بالتزامن مع صفقة القرن؟ ألا تشكّل هذه الأموال رشوة للفلسطينيين, للتنازل عن القدس وحيفا ويافا وعكا, وأن ينسوا “حق العودة” نسيانا تاما؟ ليسألوا أنفسهم أولا: أيعتقدون أن فلسطينيا واحدا سيقبل ببيع وطنه الفلسطيني المنزرع بعيدا في التاريخ مقابل أموال الدنيا كلّها؟ من جانب ثانٍ: ألم تسترعهم وتلفت انتباههم مسيرة العودة المستمرة منذ 30 مارس/آذار الماضي رغم ما ينوف عن 170 شهيدا والـ15 ألف جريح؟ من أجل إثبات الفلسطيني لحق عودته إلى وطنه وأرضه ومدينته أو قريته وبيته, الذي ما زال يحمل مفاتيحه بالتوارث عن أبٍ وجدّ! أيعتقدون أن الوطن سلعة؟ حقوقنا في وطننا السليب المغتصب منذ 70 عاما نتوارثها جيلا بعد جيل. أقسم, أنه لو قدّم كل الفلسطينيين أرواحهم في سبيل وطنهم, وبقي فلسطيني واحد يسكن في سيبيريا فلن يوقّع على صكّ بيع وطنه مقابل كلّ أموال الدنيا.

 

نعم, تنهمك بعض الدوائر السياسية والأمنية الأميركية والإسرائيلية وبعض العربية في الإعداد الجدّي لـ”صفقة القرن” التصفوية, وبخاصة بعد زيارة عرّابي تاجر العقارات ترامب, اليهوديين الصهيونيين كوشنير وجرينبلات, اللذين يروّجان لبضاعة أميركية فاسدة وكاسدة, وحاقدة على كلّ فلسطيني وعربي, مسلما كان أم مسيحيا! نعم, صفقة القرن لن تمرّ إلا على جثث 15 مليون فلسطيني في الوطن والشتات. أقسم أن كاتب هذه السطور لا ينطلق من مسألة عاطفية, بل من تاريخ شعب مكافح على مدى يزيد عن مئة عام أفشل فيها مؤامرات تصفوية أكبر من “صفقة القرن” وأشدّ خطرا, ودفنها في مهدها. حتى المصادر الإعلامية الصهيونية تعترف بالذي نقول, فهي تجمع في تحليلات وتسريبات لها عن انخفاض فرص نجاح صفقة القرن. وقد نقلت صحيفة “إسرائيل هَيوم” اليمينية المتطرِّفة والقريبة من حزب الليكود ونتنياهو عن مصادر إعلامية صهيونية (في الوقت ذاته الذي قالت فيه القناة الصهيونية السابعة ذلك): إن ما يعرقل إتمام صفقة القرن هو رفض الفلسطينيين مجرّد الجلوس مع الأميركيين, ملتقية في تحميل الفلسطينيين وزر عرقلة هذه الخطّة. التي منحت الأولوية المطلقة لما يسمى بـ”السلام الاقتصادي”, في شكل رأى فيها مبعوثا ترمب… صهره كوشنر ومحامي عقاراته جرينبلات, أنه أفضل وأعمق من “السلام السياسي”, مع ما نقلته صحيفة “إسرائيل هيوم”, كاشِفة النقاب عن أن نتنياهو في مباحثاته مع المبعوثَيْن الأميركيْين, خصص غالبية محادثاته معهما للوضع “الانساني” في قطاع غزة و”تحسين” الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية, بينما ـ تُضيف القناة السابعة ـ كانت المناقشة حول “خطة السلام”… قصيرة نسبيا. ناهيك عن الصمت المُريب الذي تلتزمه بعض العواصم العربية إزاء ما يكشفه إعلاميون وساسة ومعلقون غربيون وعسكريون صهاينة عن تأييدها ودعمها, بل حماسة تلك العواصم للترويج ودعم وتسهيل “صفقة القرن”, ما يبعث على الاعتقاد بأن ما يقال ليس مجرّد شائعات, بل هي حقائق مرشَّحة للظهور والتشكّل في اللحظة المناسبة, وخصوصا بعد أن يتم “إنضاج” المشهد الفلسطيني المطلوب, الذي يبدو أنه دخل مرحلة جديدة عنوانها “مرحلة ما بعد عباس” إذ يجري العمل عليها بدأبٍ ومثابرة, بعضها يتم في العلَن ومعظمها يتم في الخفاء. كون”المؤامرات” لا تتوقّف لأن إفقاد “صفقة القرن” زخمها سواء نشرت قريبا أم لم تُنْشَر, سيشكل صدمة إن لم نقل لطمة, لأولئك الذين ربطوا مستقبلهم السياسي والشخصي وخصوصا في الجانب العربي المؤيد للمؤامرة الأميركية… بهذه الصفقة. كذلك, كشف تقرير الصحافي الأميركي جيفري رونسون, ونشره موقع “محافظ” الأميركي، عن ضغوطات تمارس على رئيس السلطة الفلسطينية للقبول بالصفقة, وكشف التقرير أن الخطة تتضمن إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة, يتم تسمينها بعمليات نقل غير محددة للأراضي في شبه جزيرة سيناء, وإنه عندما سأل عباس أحد المسؤولين العرب, عن مكان الضفة الغربية والقدس الشرقية في هذه الخطة, أجابه المسؤول العربي بالقول: إنه “بإمكاننا الاستمرار في التفاوض حول هذا الموضوع”.

كما أن الإدارة الأميركية شددت على البعض العربي بضرورة إعلان وفاة المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل. على صعيد آخر, نشر مؤخرا تقرير موسع أعد من قبل البروفيسور مايكل تشوسودوفسكي, وإسرائيل شاحاك (أعدّ في عام 2013) عن مشروع دولة “إسرائيل الكبرى” بداية حريّ التوضيح للدقة, بأن شاحاك توفي في عام 2001, ولا يمكن بالطبع أن يعد تقريرا بتاريخ مسجل بعد وفاته. تشوسودوفسكي اعتمد في تقريره على ما تضمنته مؤلفات شاحاك, وتحديدا المقالات التي كتبها في عام 1988 في صحيفة “جيروزاليم بوست” وتطرق فيها إلى المشروع كما كتب عنها في مؤلفه القيّم “الديانة اليهودية, التاريخ اليهودي, وطأة ثلاثة آلاف سنة”. تحدث عن المشروع شاحاك والراحل عبدالوهاب المسيري في مؤلفه “البروتوكولات اليهودية والصهيونية”. جوهر الفكرة, أن كاتب هذه السطور لا يستهين بالتقرير مطلقا, لكن المشروع المطروح, معروف منذ ثمانينيات القرن الماضي, بدءًا من ثيودور هرتزل وهو من طرحه, مرورا بمشروع برنارد لويس عام 1974 وصولا إلى خطة ينون 2008, ثم إن المشروع في تحقيق “دولة إسرائيل الكبرى” لم يغادر عقول الصهاينة, ولذلك رفضوا وسيرفضون ترسيم حدود دولتهم.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر

News image

طلبت رئيسة وزراء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلدها من الاتحاد (بريكست) ثلاثة أشه...

إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

News image

قالت الأمم المتحدة إن إعصار إيداي تسبب في "كارثة كبرى" في جنوب القارة الإفريقية تأث...

تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان

News image

في أجواء مؤثرة، بدأ تشييع ضحايا أرداهم مسلّح أسترالي نفذ مجزرة في مسجدَين في نيو...

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

News image

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال.وكان بوت...

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه

News image

طالب سير تيم برنرزـ لي، مخترع الإنترنت، باتخاذ إجراء دولي يحول دون "انزلاقها (شبكة الإ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

تيسير القرآن للذكر

مــدارات | نايف عبوش | الخميس, 21 مارس 2019

    نزل القرآن الكريم باللغة العربية،كما هو معروف، ( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم ...

فضحتم حقيقتكم

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 20 مارس 2019

    هذا الحقد الأعمى الذي عبّرت به أجهزت حماس الأمنية في قطاع غزة أثناء قمعها ...

مهمات صعبة تنتظر د. محمد اشتيه في رئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأربعاء, 20 مارس 2019

    بعد طول انتظار وترقب ، وفي ظل الانقسام الفلسطيني المتواصل ، وفي خضم أوضاع ...

جولة في روح الفنان وليد الجعفري

مــدارات | زياد جيوسي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  بقلم وعدسة: زياد جيوسي حين كنت في زيارة للدوحة وقطر علمت بمعرض "تشكيليون أردنيون" ...

هل هي محاكم شرعية فعلا

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  مشاهد عايشتها شخصيا في إحدى المحاكم التي تسمى بالمحاكم "الشرعية" جعلتني أشك بأن الشريعة ...

لن تُطبق المؤامرة على الجزائر...

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  ما تخوضه الجزائر هذه الفترة من انتخابات للعهدة الخامسة، قسم من الشعب الجزائري يرفضها ...

ترامب مرشدُ الإرهابِ ومفجرُ العنفِ ورائدُ الكراهيةِ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  إن كان من مسؤولٍ عن الجريمة النكراء التي وقعت أحداثها الدموية على الهواء مباشرةً ...

غزة بحاجة إلى كل أهلها

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  اختلف الناس بين مؤيد لحق الشعب في التعبير عن رأيه بحرية وديمقراطية، وبين مؤيد ...

نفتقد المفكّر ادوارد سعيد

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 19 مارس 2019

    بداية يجب التّأكيد أنّ تراث المفكّر ادوارد سعيد يحتاج إلى دراسات عميقة؛ كي نستطيع ...

في مواجهة التحريض العنصري الرسمي ضد العرب

مــدارات | شاكر فريد حسن | الاثنين, 18 مارس 2019

    تتزايد وتتصاعد موجة التحريض العنصري الرسمي المؤسساتي ضد جماهيرنا العربية الفلسطينية الباقية في أرضها ...

العالم بدون «فيسبوك»

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 18 مارس 2019

    قبل أيام تعرض موقع «فيسبوك»، وتطبيق «إنستجرام» التابع له، لعطل مفاجئ منع ملايين المستخدمين ...

مسلخ بلدية جرش

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الأحد, 17 مارس 2019

نهر الذهب أم نهر الدماء أهالي جرش كانوا يتباهون ومنذ القدم بنهر الذهب المار من ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم24489
mod_vvisit_counterالبارحة27099
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع143369
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر723659
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66153740
حاليا يتواجد 2850 زوار  على الموقع