موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي:: الصين تتقدم لمنظمة التجارة بشكوى من رسوم أميركية مقترحة و تهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم نسبتها عشرة في المئة بقيمة 200 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: رحلة مع الموسيقى «من قرطاجة إلى أشبيلية» ::التجــديد العــربي:: «منتدى الشعر المصري» ينطلق بأمسية عربية ::التجــديد العــربي:: النظام النباتي.. "المعيار الذهبي" لخفض الكوليسترول ::التجــديد العــربي:: وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي ::التجــديد العــربي:: فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: فرنسا تقسو على كرواتيا 4 / 2 وتحقق لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها ::التجــديد العــربي:: الفائزين بجوائز مونديال روسيا 2018: الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة " الكرة الذهبية " كأفضل لاعب والبلجيكي تيبو كورتوا بجائزة " القفاز الذهبي " كأفضل حارس مرمى و الفرنسي كيليان مبابي أفضل لاعب صاعد ::التجــديد العــربي:: بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم ::التجــديد العــربي:: الرئيسة الكرواتية تواسي منتخبها برسالة مؤثرة ::التجــديد العــربي:: الفرنسيون يحتفلون في جادة الشانزليزيه‬‎ بفوز بلادهم بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي ::التجــديد العــربي:: ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم" ::التجــديد العــربي:: احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي::

الطائرات الورقية ترعب «إسرائيل»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

حتى وسائل المقاومة السلمية الفلسطينية ترعب دويلة «إسرائيل» وتؤثر عليها! فما بالكم بالكفاح الشعبي المقاوم المسلّح إذا ما تحوّل إلى نهج يومي نوعي في مجابهة هذه الدويلة المغتصبة ، والتي بقدر قوتها العسكرية (التي لا نستهين بها) فهي ضعيفة؛ لأن القائمين عليها يدركون في قرارة أنفسهم أن دولتهم أقيمت عنوة وبتآمر إجرامي مع الدول الاستعمارية؛ لذا فإن مستوطني هذه الدويلة ورغم سبعين سنة على إقامتها القسرية، يفتقدون إلى الأمن والاستقرار.

 

ولذلك فإن العدوان هو وسيلتهم الوحيدة من أجل تحقيق شعورهم بالاطمئنان، ومن أجل خلق انتماء يفتقدونه دوماً في وجودهم على أرضها. نعم، الطائرات الورقية باتت تزعج الدولة الورقية.

لذلك، تزايدت وما تزال في الأسبوع الأخير، دعوات الوزراء في حكومة بنيامين نتنياهو المحتلة، لشنّ عدوان واسع النطاق على قطاع غزة، رداً على الطائرات الورقية التي تقول دويلة «إسرائيل»، إنها تسبب حرق آلاف الدونمات.

من ناحية أخرى، تغيرت اللهجة في تقارير المحللين العسكريين «الإسرائيليين»، ففي حين قالوا حتى قبل الأسبوع الماضي، إنه لا توجد نيّة للتصعيد، فقد بات حديثهم اليوم عن احتمال «تدهور الأمور» بشكل مفاجئ نحو «عملية واسعة النطاق» لجيش الاحتلال.

فقد قال وزير ما يسمى «الأمن الداخلي» في حكومة الاحتلال جلعاد أردان، في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال قبل أيام، إنه «يوجد احتمال كبير بألاَّ يكون هناك مفرّ من شن عملية واسعة النطاق في القطاع، من أجل ردع «المخربين» على المدى الطويل». وتابع قائلاً: «إن المنظمات التخريبية لا تقدّر متى سينقطع لدينا الحبل، وإذا واصلنا الرّد، كما كان في الأيام الأخيرة (هجمات ليلية على القطاع)، فأعتقد أن الحال سينتهي؛ لأن الفلسطينيين ليسوا معنيين بإنهاء وجودهم في غزّة».

في حين قال وزير التعليم نفتالي بينيت، زعيم تحالف أحزاب المستوطنين (البيت اليهودي)، إنه «يجب استهداف كل من يطلق الطائرات الورقية»، مضيفاً: «يجب عدم التمييز بين الأجيال، لأنهم حتى لو كانوا أطفالاً فإنهم «ليسوا أطفالاً أبرياء».

وقال إن الطائرات الورقية «هي إرهاب إجرامي وسلاح فتاك يستهدف قتل أطفالنا. ولهذا يجب التعاطي مع البالون المتفجر أو الطائرة الورقية الحارقة كنارٍ، يجب التوقف عن إطلاق النار بجانبهم والانتقال إلى إطلاق النار المباشرة نحو الهدف». بمعنى إطلاق النار بهدف القتل.

وقالت زميلته في الحزب والحكومة وزيرة القضاء المتطرفة أييليت شكيد: «لا يوجد فرق بين طائرة ورقية وصاروخ، ونحن لا نحتاج إلى احتواء الطائرات الورقية». من جانبها قالت صحيفة معاريف: «إن الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، هي في الواقع نوع من مشهد تجريبي، ما يحتمل أن يكون عملية مواجهة أوسع». وقالت صحيفة هآرتس في تقرير لها، إن جيش الاحتلال بات يعترف بأنه «لم يقدّر بالشكل الصحيح الأضرار المتوقعة من الطائرات الورقية».

وعلى الرغم من هذا بحسب قول الصحيفة فإن «رئاسة أركان الجيش قررت أن تقوم باغتيال مطلقي الطائرات الورقية تخوفاً من الضرر بجمهور لا يشارك في العمليات»، بحسب تعبيرها. وقال المحلل العسكري فيها عاموس هارئيل، إن «إسرائيل» الآن في «وضع مختلف عن الذي ساد في القطاع خلال السنوات الماضية، منذ عملية الجرف الصامد».

وبالطبع، دويلة الاحتلال ليست بحاجة لتبرير اقتراف عدوان جديد على القطاع، فعدوانها متواصل على الفلسطينيين وعلى الأمة العربية جمعاء، وهو ديدنها منذ إقامتها وحتى اللحظة، وسيظلّ موجوداً ما دامت هذه الدولة قائمة، ولن ينتهي إلا بإزالتها من الوجود، حينها سيعود الوطن الفلسطيني لأهله، وستتخلص الأمة العربية من المخاطر التي تشكّلها عليها هذه الدويلة.

إن وزراء دويلة «إسرائيل» كعادتهم متغطرسون ولا يقدّرون مقاومة الفلسطينيين في كلّ أماكن وجودهم، على الرغم من أن دويلتهم شنت أكثر من عدوان على غزة، وفشلت في تحقيق أهدافها، بل تم أسر أربعة من جنودها، ورغم كلّ ذلك، يهدد وزراؤها بعدوان جديد، لن يكون في مطلق الأحوال في نتائجه بأفضل من كافة أشكال العدوان السابقة ضد القطاع.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم

News image

نقل الكرملين الإثنين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن بلاده تعرضت خلال استضافتها كأس...

بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي

News image

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جميع المواطنين الأجانب الذي يملكون بطاقات هوية المشجع لمو...

ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم"

News image

عرضت محطات التلفزيون الفرنسية صور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهو يحتفي بفوز منتخب بلاده بكأ...

احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم

News image

غصت شوارع العاصمة الفرنسية باريس مساء الأحد بالجموع البشرية التي خرجت للاحتفال بفوز بلادها بكأ...

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم35130
mod_vvisit_counterالبارحة32663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع67793
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر431615
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55348094
حاليا يتواجد 3614 زوار  على الموقع