موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي:: إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ::التجــديد العــربي:: تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان ::التجــديد العــربي:: ليفربول يعود لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوز ثمين على فولهام ::التجــديد العــربي:: قرعة أبطال أوروبا: مواجهة "سهلة" لليفربول وصدام إنجليزي بين توتنهام ومانشستر سيتي ::التجــديد العــربي:: جيش الإحتلال يقتل فلسطينياً بعد محاولة طعنه جنوداً قرب الخليل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يغلق المسجد الأقصى إثر مواجهات مع فلسطينيين ::التجــديد العــربي:: مصر: استشهاد 3 جنود ومقتل 46 إرهابياً في شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: ترجيح توصل «أوبك» وحلفائها إلى اتفاق خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة ::التجــديد العــربي:: مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه ::التجــديد العــربي:: روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ ::التجــديد العــربي::

تنياهو يغرق في الفضائح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

من فضيحة إلى فضيحة! هكذا هي مسيرة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو, حتى اللحظة وبسبب من ظروف سياسية متعلقة بالصراع العربي الصهيوني, لم تؤثّر عليه هذه الفضائح , ولكن يبقى السؤال إلى متى سيصمد؟ صحيح أنه تمتع على مدى أكثر من شهرين بسلسلة إنجازات سياسية, ضمنتها له أكثر من أي جهة أخرى: الإدارة الأميركية, وليس فقط بشأن نقل السفارة الى القدس المحتلة, ولكن بخطوات يومية أخرى يعرفها القارىء. هذا انعكس في استطلاعات الرأي, التي عززت من قوة حزبه (الليكود) البرلمانية أكثر. إلا أنه في الأيام الأخيرة, عادت قضايا الفساد التي تلاحقه الى السطح ,سوية مع فضائح جديدة متعلقة بزوجته وآخرها, محاولاتها الاعتداء جسديا على مدير عام رئاسة الوزراء, الذي قرر الاستقالة من منصبه.

 

لقد أجمع المحللون والخبراء, على أن الأسابيع الأخيرة كانت ذروة إنجازات سياسية حققها نتنياهو, الذي يواجه توصية الشرطة بتقديمه للمحاكمة في قضيّتي فساد معروفتين, فيما قضيتان أخريان في مراحل متقدمة من التحقيق بهما. والإنجاز الأكبر كان نقل السفارة الأميركية إلى القدس. فتوقيت النقل, صدر بشكل مفاجئ من الإدارة الأميركية, لغرض إنقاذ نتنياهو سياسيا! لأنه بعد قرار النقل الصادر في مطلع ديسمبر 2017, جرى الحديث عن خطوة تحتاج الى عامين وأكثر, ولكن بعد شهرين ونصف الشهر, بعد أيام من صدور توصية الشرطة إياها, قرر البيت الأبيض الإسراع بنقل السفارة, وفي موعد استفزازي أكثر للشعب الفلسطيني, في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني.

ولكن ليس هذا الإنجاز وحده, بل أيضا استقباله بصفة زعيم كبير في روسيا, في يوم ذكرى الانتصار على النازية, وقد استثمره نتنياهو لصالحه, وهذا إلى جانب سلسلة من العلاقات الخارجية. وفي المقابل, فإن نتنياهو واصل التمتع من غياب معارضة سياسية ذات وزن له في الساحة, لا بل إن أجندة اليمين الاستيطاني باتت تتوغل أكثر في حزبي المعارضة “العمل” و”يوجد مستقبل”. وكل هذه الأجواء السياسية, ومعها أيضا مسيرات العودة في قطاع غزة ومجازر الاحتلال, أبعدت عن واجهة انشغالات الصحافة والرأي العام قضايا نتنياهو. ولكن في الأيام الأخيرة عادت هذه القضايا, ومعها فضائح جديدة, تحتل العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام, وحيزا واسعا في الإعلام الإلكتروني. فحتى الآن يواجه رئيس الوزراء الصهيوني قضية الحصول على رشاوى وخرق الأمانة في قضية كبيرة. وفي الثانية, استغلال منصبه للحصول على منافع من صحيفة “يديعوت احرنوت”.

لذا, فهو ينتظر قرار النيابة العامة بشأن توصية الشرطة بتقديمه للمحاكمة في هاتين القضيتين.أما القضية الثالثة, فهي أيضا تتعلق بالحصول على رشاوى وامتيازات من أحد كبار الأثرياء. والقضية الرابعة قضية صفقة شراء الغواصات من المانيا, التي يتورط فيها عدد من المسؤولين بتلقي رشاوى, وكلهم في محيط نتنياهو, ومنهم أحد أقربائه, وليس واضحا مدى تورط نتنياهو مباشرة في هذه القضية.وفي الأيام الأخيرة, ظهر لاعب جديد على الساحة, الرئيس السابق لجهاز المخابرات الخارجية “الموساد”, تامير باردو, الذي تولى منصبه من العام 2011 الى العام 2016, بتعيين مباشر من نتنياهو, مع تمديد عمله. فقد كشف باردو في مقابلة تلفزيونية, أن نتنياهو طلب من رئيس جهاز المخابرات العامة ” الشاباك ” التنصّت على هاتف باردو شخصيا حينما كان يتولى منصبه, وعلى رئيس أركان جيش الاحتلال السابق بيني غانتس, حينما طلب نتنياهو من الجيش في العام 2011 التأهب لتوجيه ضربة لإيران.

وإذا لم يكفه هذا, فقد عادت الى السطح قضايا زوجته أيضا, سارة نتنياهو, الأولى, أنها تفاوض النيابة العامة حول حجم الأموال التي عليها اعادتها للحزينة العامة, بعد أن تبين أنها رمّمت بيت العائلة الخاص على حساب الخزينة, ومن دون قرار. وفيما تطالبها النيابة بإعادة ما يعادل 56 ألف دولار, فإنها تعرض 14 ألف دولار شرط عدم تقديمها للمحاكمة. وبعد كشف القضية في وسائل الإعلام, قررت سارة التجاوب مع طلب النيابة, ولكن شريطة أن لا يتم تقديمها للمحاكمة.

ولكن القضية التي تنشغل فيها الصحافة أكثر, هي محاولاتها الاعتداء جسديا على مدير عام رئاسة الحكومة الإسرائيلية, وهذا من أكبر المناصب الرسمية في دولة الكيان الصهيوني. ذلك, خلال جدل بينها وبينه بحضور آخرين, حول الأموال التي سحبتها من ميزانية مقر رؤساء الحكومة الرسمي لأغراضها الشخصية. وحسب آخر وصف, فإنها صرخت بأعلى صوتها وبغضب على المدير العام إيلي غرونر, ولوّحت بالقلم في وجهه كمن تهمّ بضربه به! وقالت له: “اعلم اننا نكرهك”. وقد تكشّف الأمر بعد أيام قليلة من قرار غرونر الاستقالة من منصبه بشكل مفاجئ, إذ أبلغ نتنياهو أنه سينهي عمله في نهاية شهر يوليو المقبل. ليس واضحا بالطبع, إلى أي مدى هذه القضايا ستقضم من قوة نتنياهو السياسية الانتخابية, وهذا ما سيحتاج الى وقت, والمزيد من استطلاعات الرأي.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر

News image

طلبت رئيسة وزراء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلدها من الاتحاد (بريكست) ثلاثة أشه...

إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

News image

قالت الأمم المتحدة إن إعصار إيداي تسبب في "كارثة كبرى" في جنوب القارة الإفريقية تأث...

تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان

News image

في أجواء مؤثرة، بدأ تشييع ضحايا أرداهم مسلّح أسترالي نفذ مجزرة في مسجدَين في نيو...

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

News image

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال.وكان بوت...

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه

News image

طالب سير تيم برنرزـ لي، مخترع الإنترنت، باتخاذ إجراء دولي يحول دون "انزلاقها (شبكة الإ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

تيسير القرآن للذكر

مــدارات | نايف عبوش | الخميس, 21 مارس 2019

    نزل القرآن الكريم باللغة العربية،كما هو معروف، ( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم ...

فضحتم حقيقتكم

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 20 مارس 2019

    هذا الحقد الأعمى الذي عبّرت به أجهزت حماس الأمنية في قطاع غزة أثناء قمعها ...

مهمات صعبة تنتظر د. محمد اشتيه في رئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأربعاء, 20 مارس 2019

    بعد طول انتظار وترقب ، وفي ظل الانقسام الفلسطيني المتواصل ، وفي خضم أوضاع ...

جولة في روح الفنان وليد الجعفري

مــدارات | زياد جيوسي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  بقلم وعدسة: زياد جيوسي حين كنت في زيارة للدوحة وقطر علمت بمعرض "تشكيليون أردنيون" ...

هل هي محاكم شرعية فعلا

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  مشاهد عايشتها شخصيا في إحدى المحاكم التي تسمى بالمحاكم "الشرعية" جعلتني أشك بأن الشريعة ...

لن تُطبق المؤامرة على الجزائر...

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  ما تخوضه الجزائر هذه الفترة من انتخابات للعهدة الخامسة، قسم من الشعب الجزائري يرفضها ...

ترامب مرشدُ الإرهابِ ومفجرُ العنفِ ورائدُ الكراهيةِ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  إن كان من مسؤولٍ عن الجريمة النكراء التي وقعت أحداثها الدموية على الهواء مباشرةً ...

غزة بحاجة إلى كل أهلها

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  اختلف الناس بين مؤيد لحق الشعب في التعبير عن رأيه بحرية وديمقراطية، وبين مؤيد ...

نفتقد المفكّر ادوارد سعيد

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 19 مارس 2019

    بداية يجب التّأكيد أنّ تراث المفكّر ادوارد سعيد يحتاج إلى دراسات عميقة؛ كي نستطيع ...

في مواجهة التحريض العنصري الرسمي ضد العرب

مــدارات | شاكر فريد حسن | الاثنين, 18 مارس 2019

    تتزايد وتتصاعد موجة التحريض العنصري الرسمي المؤسساتي ضد جماهيرنا العربية الفلسطينية الباقية في أرضها ...

العالم بدون «فيسبوك»

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 18 مارس 2019

    قبل أيام تعرض موقع «فيسبوك»، وتطبيق «إنستجرام» التابع له، لعطل مفاجئ منع ملايين المستخدمين ...

مسلخ بلدية جرش

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الأحد, 17 مارس 2019

نهر الذهب أم نهر الدماء أهالي جرش كانوا يتباهون ومنذ القدم بنهر الذهب المار من ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم24755
mod_vvisit_counterالبارحة27099
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع143635
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر723925
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66154006
حاليا يتواجد 2913 زوار  على الموقع