موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني ثاني رئيس عربي يزور دمشق قريبا ويلتقي الأسد ::التجــديد العــربي:: ماي تواجه تحديا جديدا بالتصويت على حجب الثقة عن حكومتها بعد رفض خطتها.. وماكرون يستبعد إعادة التفاوض بشأن اتفاق "بريكست" ::التجــديد العــربي:: الأردن يستضيف جولة المشاورات الثانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين ::التجــديد العــربي:: ماكرون يدعو الفرنسيين إلى نقاش وطني كبير ::التجــديد العــربي:: أمير الكويت يفتتح مؤتمرا دوليا لمكافحة الفساد ::التجــديد العــربي:: وزير الخارجية المصري يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: «أرامكو السعودية» تستحوذ بالكامل على «أرلانكسيو» ::التجــديد العــربي:: مصر: ارتفاع صافي الاحتياطيات النقدية الأجنبية إلى 42.5 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: تشكيليون: منيرة موصلي «حالة خاصة».. أضاءت بألوانها عتمة الحياة ::التجــديد العــربي:: مهرجان «أفلام السعودية» ينطلق في الدمام بمارس ويبدأ في استقبال المشاركات ::التجــديد العــربي:: «معرض جدة»: يخطو إلى الأمام... ويمزج ما بين كتاب وفنون تصويرية ::التجــديد العــربي:: فيتامينات ضرورية للراغبين في الإقلاع عن التدخين ::التجــديد العــربي:: تحديد 2 مارس موعدا لمواجهة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة ::التجــديد العــربي:: منتخب فلسطين يتعادل مع الأردن ويحافظ على آماله الضعيفة في كأس آسيا ::التجــديد العــربي:: الفنانة التشكيلية السعودية منيرة موصلي في ذمة الله ::التجــديد العــربي:: مصر .. مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن ::التجــديد العــربي:: الشرطة الفرنسية: توقيف 43 شخصا في احتجاجات "السترات الصفراء" في باريس ::التجــديد العــربي:: مقتل وجرح فلسطينيين برصاص الاحتلال ::التجــديد العــربي:: انفجار في مخبز في قلب العاصمة الفرنسية باريس يقتل رجلي إطفاء ويصيب العشرات ::التجــديد العــربي::

تنياهو يغرق في الفضائح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

من فضيحة إلى فضيحة! هكذا هي مسيرة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو, حتى اللحظة وبسبب من ظروف سياسية متعلقة بالصراع العربي الصهيوني, لم تؤثّر عليه هذه الفضائح , ولكن يبقى السؤال إلى متى سيصمد؟ صحيح أنه تمتع على مدى أكثر من شهرين بسلسلة إنجازات سياسية, ضمنتها له أكثر من أي جهة أخرى: الإدارة الأميركية, وليس فقط بشأن نقل السفارة الى القدس المحتلة, ولكن بخطوات يومية أخرى يعرفها القارىء. هذا انعكس في استطلاعات الرأي, التي عززت من قوة حزبه (الليكود) البرلمانية أكثر. إلا أنه في الأيام الأخيرة, عادت قضايا الفساد التي تلاحقه الى السطح ,سوية مع فضائح جديدة متعلقة بزوجته وآخرها, محاولاتها الاعتداء جسديا على مدير عام رئاسة الوزراء, الذي قرر الاستقالة من منصبه.

 

لقد أجمع المحللون والخبراء, على أن الأسابيع الأخيرة كانت ذروة إنجازات سياسية حققها نتنياهو, الذي يواجه توصية الشرطة بتقديمه للمحاكمة في قضيّتي فساد معروفتين, فيما قضيتان أخريان في مراحل متقدمة من التحقيق بهما. والإنجاز الأكبر كان نقل السفارة الأميركية إلى القدس. فتوقيت النقل, صدر بشكل مفاجئ من الإدارة الأميركية, لغرض إنقاذ نتنياهو سياسيا! لأنه بعد قرار النقل الصادر في مطلع ديسمبر 2017, جرى الحديث عن خطوة تحتاج الى عامين وأكثر, ولكن بعد شهرين ونصف الشهر, بعد أيام من صدور توصية الشرطة إياها, قرر البيت الأبيض الإسراع بنقل السفارة, وفي موعد استفزازي أكثر للشعب الفلسطيني, في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني.

ولكن ليس هذا الإنجاز وحده, بل أيضا استقباله بصفة زعيم كبير في روسيا, في يوم ذكرى الانتصار على النازية, وقد استثمره نتنياهو لصالحه, وهذا إلى جانب سلسلة من العلاقات الخارجية. وفي المقابل, فإن نتنياهو واصل التمتع من غياب معارضة سياسية ذات وزن له في الساحة, لا بل إن أجندة اليمين الاستيطاني باتت تتوغل أكثر في حزبي المعارضة “العمل” و”يوجد مستقبل”. وكل هذه الأجواء السياسية, ومعها أيضا مسيرات العودة في قطاع غزة ومجازر الاحتلال, أبعدت عن واجهة انشغالات الصحافة والرأي العام قضايا نتنياهو. ولكن في الأيام الأخيرة عادت هذه القضايا, ومعها فضائح جديدة, تحتل العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام, وحيزا واسعا في الإعلام الإلكتروني. فحتى الآن يواجه رئيس الوزراء الصهيوني قضية الحصول على رشاوى وخرق الأمانة في قضية كبيرة. وفي الثانية, استغلال منصبه للحصول على منافع من صحيفة “يديعوت احرنوت”.

لذا, فهو ينتظر قرار النيابة العامة بشأن توصية الشرطة بتقديمه للمحاكمة في هاتين القضيتين.أما القضية الثالثة, فهي أيضا تتعلق بالحصول على رشاوى وامتيازات من أحد كبار الأثرياء. والقضية الرابعة قضية صفقة شراء الغواصات من المانيا, التي يتورط فيها عدد من المسؤولين بتلقي رشاوى, وكلهم في محيط نتنياهو, ومنهم أحد أقربائه, وليس واضحا مدى تورط نتنياهو مباشرة في هذه القضية.وفي الأيام الأخيرة, ظهر لاعب جديد على الساحة, الرئيس السابق لجهاز المخابرات الخارجية “الموساد”, تامير باردو, الذي تولى منصبه من العام 2011 الى العام 2016, بتعيين مباشر من نتنياهو, مع تمديد عمله. فقد كشف باردو في مقابلة تلفزيونية, أن نتنياهو طلب من رئيس جهاز المخابرات العامة ” الشاباك ” التنصّت على هاتف باردو شخصيا حينما كان يتولى منصبه, وعلى رئيس أركان جيش الاحتلال السابق بيني غانتس, حينما طلب نتنياهو من الجيش في العام 2011 التأهب لتوجيه ضربة لإيران.

وإذا لم يكفه هذا, فقد عادت الى السطح قضايا زوجته أيضا, سارة نتنياهو, الأولى, أنها تفاوض النيابة العامة حول حجم الأموال التي عليها اعادتها للحزينة العامة, بعد أن تبين أنها رمّمت بيت العائلة الخاص على حساب الخزينة, ومن دون قرار. وفيما تطالبها النيابة بإعادة ما يعادل 56 ألف دولار, فإنها تعرض 14 ألف دولار شرط عدم تقديمها للمحاكمة. وبعد كشف القضية في وسائل الإعلام, قررت سارة التجاوب مع طلب النيابة, ولكن شريطة أن لا يتم تقديمها للمحاكمة.

ولكن القضية التي تنشغل فيها الصحافة أكثر, هي محاولاتها الاعتداء جسديا على مدير عام رئاسة الحكومة الإسرائيلية, وهذا من أكبر المناصب الرسمية في دولة الكيان الصهيوني. ذلك, خلال جدل بينها وبينه بحضور آخرين, حول الأموال التي سحبتها من ميزانية مقر رؤساء الحكومة الرسمي لأغراضها الشخصية. وحسب آخر وصف, فإنها صرخت بأعلى صوتها وبغضب على المدير العام إيلي غرونر, ولوّحت بالقلم في وجهه كمن تهمّ بضربه به! وقالت له: “اعلم اننا نكرهك”. وقد تكشّف الأمر بعد أيام قليلة من قرار غرونر الاستقالة من منصبه بشكل مفاجئ, إذ أبلغ نتنياهو أنه سينهي عمله في نهاية شهر يوليو المقبل. ليس واضحا بالطبع, إلى أي مدى هذه القضايا ستقضم من قوة نتنياهو السياسية الانتخابية, وهذا ما سيحتاج الى وقت, والمزيد من استطلاعات الرأي.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا

News image

أفاد مصدر مطلع لـ"RT" بمقتل 4 عسكريين أمريكيين بتفجير انتحاري استهدف اليوم الأربعاء قوات للتحالف ...

الرئيس الفلسطيني ثاني رئيس عربي يزور دمشق قريبا ويلتقي الأسد

News image

كشف القيادي في حركة فتح، عزام الأحمد، عن زيارة قريبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى...

ماي تواجه تحديا جديدا بالتصويت على حجب الثقة عن حكومتها بعد رفض خطتها.. وماكرون يستبعد إعادة التفاوض بشأن اتفاق "بريكست"

News image

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن شكه في أن يعيد الاتحاد الأوروبي التفاوض على اتف...

الأردن يستضيف جولة المشاورات الثانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين

News image

أعلنت المملكة الأردنية عن موافقتها على طلب الأمم المتحدة استضافة عمّان اجتماع حول اتفاق تبا...

ماكرون يدعو الفرنسيين إلى نقاش وطني كبير

News image

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم في رسالة إلى الفرنسيّين إلى المشاركة في نقاش وطن...

الفنانة التشكيلية السعودية منيرة موصلي في ذمة الله

News image

"انا لله وإنا اليه راجعون، إنتقلت إلى رحمة الله الفنانة التشكيلية السعودية ‎منيرة موصلي، ومو...

مصر .. مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

التطبيق العادل للعقوبة ونظرية التوبة

مــدارات | د. عادل عامر | الجمعة, 18 يناير 2019

إن الاتجاهات المعاصرة للسياسة الجنائية في العقوبة تتماشى مع التغير في الظروف الاجتماعية والاقتصادية وال...

يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الخميس, 17 يناير 2019

انتهى الزمن الذي كان فيه قطاع غزة نهباً للعدو، وأرضاً مستباحة له، وميداناً يعبث فيه...

الشيخ رضوان وحي الأمل وتل السلطان

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الخميس, 17 يناير 2019

حين أقام الاحتلال الإسرائيلي مشاريع الإسكان في قطاع غزة مطلع السبعينات من القرن الماضي، تعم...

البورصة الزراعية ودورها في ضبط الاسعار

مــدارات | د. عادل عامر | الخميس, 17 يناير 2019

ان البدء في إنشاء بورصات سلعية، خطوة جيدة، لإنهاء عصر احتكار السلع من جانب الت...

العرب والمسلمون هم اول ضحايا الارهاب

مــدارات | د. عادل عامر | الثلاثاء, 15 يناير 2019

ان المقاربة الثقافية للإرهاب هي اصلا من مسؤولية الفكر العربي والاسلامي، ومن ثم مسؤولية وسا...

حرية سقفها البحر الميت

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الأحد, 13 يناير 2019

قبل أربعة أيام وتحديدا في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس العاشر من كان...

مناورة صهيونية جديدة... العدوان على سورية لماذا الآن!؟

مــدارات | هشام الهبيشان | الأحد, 13 يناير 2019

من الواضح انه وتزامناً مع كل التطورات والمتغيرات العسكرية في الجنوب السوري، وخصوصاً اقفال ملف...

للخلف في الاتجاه المعاكس

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 13 يناير 2019

في التاريخ اليمني وفي القرن السادس عشر، غزت البرتغال اليمن فلم يهنأ البرتغاليون بغزوهم بمق...

غذاء الفقراء اصبح عبئا عليهم

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 13 يناير 2019

وفي خضم الأزمتين كانت مصر تئن من وجع الضربات المتلاحقة التي طالتها جراء الأزمة الغ...

جاسم مراد

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 12 يناير 2019

    هناك رجال، حقّ وصفهم بأنهم عاشوا ورأوا، بالمعنى الواسع العميق لهذا القول، فليس كل ...

«سبع صنائع والحظ ضائع»

مــدارات | د. حسن مدن | الجمعة, 11 يناير 2019

    لست متأكداً مما إذا كانت العبارة أعلاه مثلاً شعبياً أم قولاً مأثوراً في الأصل، ...

جزرةُ سنا كجك تخيفُ أرانبَ أفيخاي أدرعي

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 9 يناير 2019

  تصر الصحافية اللبنانية الجنوبية سنا كجك على وصف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالأرانب، وتمعن ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3840
mod_vvisit_counterالبارحة49115
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع301187
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي310463
mod_vvisit_counterهذا الشهر910079
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1459590
mod_vvisit_counterكل الزوار63514476
حاليا يتواجد 4881 زوار  على الموقع