موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني ثاني رئيس عربي يزور دمشق قريبا ويلتقي الأسد ::التجــديد العــربي:: ماي تواجه تحديا جديدا بالتصويت على حجب الثقة عن حكومتها بعد رفض خطتها.. وماكرون يستبعد إعادة التفاوض بشأن اتفاق "بريكست" ::التجــديد العــربي:: الأردن يستضيف جولة المشاورات الثانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين ::التجــديد العــربي:: ماكرون يدعو الفرنسيين إلى نقاش وطني كبير ::التجــديد العــربي:: أمير الكويت يفتتح مؤتمرا دوليا لمكافحة الفساد ::التجــديد العــربي:: وزير الخارجية المصري يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: «أرامكو السعودية» تستحوذ بالكامل على «أرلانكسيو» ::التجــديد العــربي:: مصر: ارتفاع صافي الاحتياطيات النقدية الأجنبية إلى 42.5 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: تشكيليون: منيرة موصلي «حالة خاصة».. أضاءت بألوانها عتمة الحياة ::التجــديد العــربي:: مهرجان «أفلام السعودية» ينطلق في الدمام بمارس ويبدأ في استقبال المشاركات ::التجــديد العــربي:: «معرض جدة»: يخطو إلى الأمام... ويمزج ما بين كتاب وفنون تصويرية ::التجــديد العــربي:: فيتامينات ضرورية للراغبين في الإقلاع عن التدخين ::التجــديد العــربي:: تحديد 2 مارس موعدا لمواجهة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة ::التجــديد العــربي:: منتخب فلسطين يتعادل مع الأردن ويحافظ على آماله الضعيفة في كأس آسيا ::التجــديد العــربي:: الفنانة التشكيلية السعودية منيرة موصلي في ذمة الله ::التجــديد العــربي:: مصر .. مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن ::التجــديد العــربي:: الشرطة الفرنسية: توقيف 43 شخصا في احتجاجات "السترات الصفراء" في باريس ::التجــديد العــربي:: مقتل وجرح فلسطينيين برصاص الاحتلال ::التجــديد العــربي:: انفجار في مخبز في قلب العاصمة الفرنسية باريس يقتل رجلي إطفاء ويصيب العشرات ::التجــديد العــربي::

صفعة أرجنتينية لإسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يتواصل الغضب الإسرائيلي العارم, بسبب قرار الأرجنتين إلغاء مباراة كرة القدم “الودّية” مع المنتخب الإسرائيلي, التي كان من المفترض أن تجري يوم أمس السبت في القدس المحتلة. لقد تم الإلغاء بسبب قرار حكومة الاحتلال الصهيوني, نقل المباراة الى القدس. هذا, وتتخوف إسرائيل, أن تطلب جهات عالمية أخرى من دول كثيرة, عدم قيام نشاطات لها في القدس, من تلك التي ستجري في إسرائيل في العام المقبل 2019.نعم, كان من المفترض أن تجري المباراة مساء السبت في القدس المحتلة (مثلما ذكرنا), إلا أنه في الأسابيع الأخيرة جرت اتصالات مكثفة, خاصة من الجانب الفلسطيني مع الأرجنتين, لعدم السماح بإجراء المباراة في القدس المحتلة. وحسب تقارير صحفية كثيرة, فإن المباراة كان مقررا أن تجري في حيفا, إلا أن حكومة الاحتلال الصهيونية السوبر فاشية الشايلوكية, أصرت على أن تجري في القدس المحتلة لتحقيق مكاسب سياسية رخيصة,أبرزها: وضع الارجنتين تحت سياسة الأمر الواقع من خلال الاعتراف بضم القدس (شرقيها وغربيّها) لتكون عاصمة لإسرائيل, لكن الإلغاء الإرجنتيني أفشل هذا المخطط الصهيوني البشع والقمىء.

 

عدا عن كلّ ما سبق, فقد تكشفت في الأيام الأخيرة, عمليات فساد كبيرة في بيع التذاكر, وقد تكون وزير الثقافة والرياضة, اليمينية الصهيونية الأكثر تطرفا ميري ريغيف متورطة في هذه العمليات القذرة, ومستفيدة منها مالياً, أسوة برئيس حكومتها نتنياهو, الذي تظهر في كلّ أسبوع قضية فساد جديدة له, حتى أصبح غارقا في فضائح الفساد حتى أذنيه. نعم, تتواصل العاصفة في دولة الكيان الصهيوني بسبب قرار الإلغاء الأرجنتيني. هذا, ولقد حمّلت غالبية وسائل الإعلام الصهيونية, المسؤولية كاملة لوزيرة الثقافة والرياضية العنصرية المتطرفة ميري ريغيف, لإصرارها على نقل المباراة الى القدس, وأتبعت خطوتها بخطاب صهيوني متعجرف تقول فيه: إن المباراة ستكون جزءا من “احتفالات إسرائيل بمرور 70 عاما على قيامها”. وكانت مصادر في محيط رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو, قد حمّلت هي أيضا ريغيف المسؤولية عن القرار الأرجنتيني, وذلك نتيجة قرارها نقل مباراة كرة القدم إلى القدس المحتلة.

بالتأكيد, فإن القرار الإرجنتيني سيشّجع دولا أخرى كثيرة على إلغاء نشاطات مشتركة مع دويلة الكيان الصهيوني في القدس المحتلة. لذلك فإن الرّعب اجتاح إسرائيل فورا بعد قرار الإلغاء, ذلك بالنسبة لإمكانية رفض أوروبا لاجراء إجراء مسابقة الأغنية الأوروبية, “اليوروفيجين” في العام المقبل2019 في إسرائيل , إذ أنها ستستضيف العام المقبل هذا المهرجان, بعد أن فازت بمهرجان العام الجاري, الذي جرى في منتصف الشهر الماضي.

نعم, امتلأت الصحف الإسرائيلية بمقالات حول هذا الموضوع, وبعضها هاجم الفلسطينيين, باعتبارهم سبب الإلغاء, ولكن كل الصحف باستثناء صحيفة “يسرائيل هيوم” المقرّبة من نتنياهو, هاجمت بحدة الوزيرة العنصرية ريغيف, واليمين الاستيطاني. فقد قالت صحيفة “هآرتس” في مقال هيئة التحرير, إن “النشوة والغرور اللذين تبثهما الحكومة منذ نقل السفارة الأميركية إلى القدس جبتا هذا الاسبوع الثمن”, وقال محلل الشؤون الحزبية في الصحيفة يوسي فيرتر, إن “الفشل كله من نصيب الوزيرة ريغيف. في المعركة الدعائية امام الفلسطينيين , وقد خسرت المعركة, وهذا أكثر ما يغضب الإسرائيليين, ولا سيما الليكوديين”.

من جانبه, قال الصحفي والإعلامي أودي سيغل, في صحيفة “معاريف”, إن التحرك الفلسطيني “لا يقلل من المسؤولية الاسرائيلية عن هذه الهزيمة السياسية. فامام جبن اميركا الجنوبية هناك الغرور والاعتداد الاسرائيلي بالنفس, واللذين هما الاصل الذي أدّى الى تفجير المباراة. على رأس الوقحين – وزيرة الرياضة والثقافة ميري ريغيف ….وأضاف سيغل: “على موجات الغرور كانت ريغيف شريكة في التبجح التي تقول ان هذه المباراة هي ضربة لحركة المقاطعة على اسرائيل. لقد كانت الرسالة بسيطة, رفعنا القدس على رأس فرحتنا وثمة لهذا آثار. كل من يريد أن يجعل العاصمة انتصارا سياسيا – يمينيا امام هزيمة فلسطينية, يجب أن يتوقع ردود فعل مضادة”. وقال الكاتب عوزي دان في مقال في صحيفة “هآرتس”, إن “ما قامت به ريغيف عن طريق النقل القسري للمباراة الى القدس, الى جانب تبذير الملايين من اموال الجمهور, كان تدخلا فظا وزائدا, وفي نهاية الامر كان ضارّا جدا”. وأضاف أن “نقل المباراة الى القدس كان هدفا سياسيا بامتياز, وربطها باحتفالات السبعين للدولة هي التي أعطت الشرعية لمعارضي إسرائيل”.

سلاح المقاطعة هو سلاحٌ مهم في الصراع العربي – الصهيوني, وحركة المقاطعة B.D.S قوية عالميا وتتنامى يشكل متزايد! مجرّد مباراة مع إسرائيل ألغتها الإرجنتين , ولها منّا كل التحيّة والتقدير والإجلال. نسوق ذلك للأعراب ( وليس العرب) الذين يجاهرون بالتطبيع مع العدو الصهيوني.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا

News image

أفاد مصدر مطلع لـ"RT" بمقتل 4 عسكريين أمريكيين بتفجير انتحاري استهدف اليوم الأربعاء قوات للتحالف ...

الرئيس الفلسطيني ثاني رئيس عربي يزور دمشق قريبا ويلتقي الأسد

News image

كشف القيادي في حركة فتح، عزام الأحمد، عن زيارة قريبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى...

ماي تواجه تحديا جديدا بالتصويت على حجب الثقة عن حكومتها بعد رفض خطتها.. وماكرون يستبعد إعادة التفاوض بشأن اتفاق "بريكست"

News image

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن شكه في أن يعيد الاتحاد الأوروبي التفاوض على اتف...

الأردن يستضيف جولة المشاورات الثانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين

News image

أعلنت المملكة الأردنية عن موافقتها على طلب الأمم المتحدة استضافة عمّان اجتماع حول اتفاق تبا...

ماكرون يدعو الفرنسيين إلى نقاش وطني كبير

News image

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم في رسالة إلى الفرنسيّين إلى المشاركة في نقاش وطن...

الفنانة التشكيلية السعودية منيرة موصلي في ذمة الله

News image

"انا لله وإنا اليه راجعون، إنتقلت إلى رحمة الله الفنانة التشكيلية السعودية ‎منيرة موصلي، ومو...

مصر .. مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

التطبيق العادل للعقوبة ونظرية التوبة

مــدارات | د. عادل عامر | الجمعة, 18 يناير 2019

إن الاتجاهات المعاصرة للسياسة الجنائية في العقوبة تتماشى مع التغير في الظروف الاجتماعية والاقتصادية وال...

يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الخميس, 17 يناير 2019

انتهى الزمن الذي كان فيه قطاع غزة نهباً للعدو، وأرضاً مستباحة له، وميداناً يعبث فيه...

الشيخ رضوان وحي الأمل وتل السلطان

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الخميس, 17 يناير 2019

حين أقام الاحتلال الإسرائيلي مشاريع الإسكان في قطاع غزة مطلع السبعينات من القرن الماضي، تعم...

البورصة الزراعية ودورها في ضبط الاسعار

مــدارات | د. عادل عامر | الخميس, 17 يناير 2019

ان البدء في إنشاء بورصات سلعية، خطوة جيدة، لإنهاء عصر احتكار السلع من جانب الت...

العرب والمسلمون هم اول ضحايا الارهاب

مــدارات | د. عادل عامر | الثلاثاء, 15 يناير 2019

ان المقاربة الثقافية للإرهاب هي اصلا من مسؤولية الفكر العربي والاسلامي، ومن ثم مسؤولية وسا...

حرية سقفها البحر الميت

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الأحد, 13 يناير 2019

قبل أربعة أيام وتحديدا في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس العاشر من كان...

مناورة صهيونية جديدة... العدوان على سورية لماذا الآن!؟

مــدارات | هشام الهبيشان | الأحد, 13 يناير 2019

من الواضح انه وتزامناً مع كل التطورات والمتغيرات العسكرية في الجنوب السوري، وخصوصاً اقفال ملف...

للخلف في الاتجاه المعاكس

مــدارات | سميح خلف | الأحد, 13 يناير 2019

في التاريخ اليمني وفي القرن السادس عشر، غزت البرتغال اليمن فلم يهنأ البرتغاليون بغزوهم بمق...

غذاء الفقراء اصبح عبئا عليهم

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 13 يناير 2019

وفي خضم الأزمتين كانت مصر تئن من وجع الضربات المتلاحقة التي طالتها جراء الأزمة الغ...

جاسم مراد

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 12 يناير 2019

    هناك رجال، حقّ وصفهم بأنهم عاشوا ورأوا، بالمعنى الواسع العميق لهذا القول، فليس كل ...

«سبع صنائع والحظ ضائع»

مــدارات | د. حسن مدن | الجمعة, 11 يناير 2019

    لست متأكداً مما إذا كانت العبارة أعلاه مثلاً شعبياً أم قولاً مأثوراً في الأصل، ...

جزرةُ سنا كجك تخيفُ أرانبَ أفيخاي أدرعي

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 9 يناير 2019

  تصر الصحافية اللبنانية الجنوبية سنا كجك على وصف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالأرانب، وتمعن ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3660
mod_vvisit_counterالبارحة49115
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع301007
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي310463
mod_vvisit_counterهذا الشهر909899
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1459590
mod_vvisit_counterكل الزوار63514296
حاليا يتواجد 4814 زوار  على الموقع