موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي:: الصين تتقدم لمنظمة التجارة بشكوى من رسوم أميركية مقترحة و تهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم نسبتها عشرة في المئة بقيمة 200 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: رحلة مع الموسيقى «من قرطاجة إلى أشبيلية» ::التجــديد العــربي:: «منتدى الشعر المصري» ينطلق بأمسية عربية ::التجــديد العــربي:: النظام النباتي.. "المعيار الذهبي" لخفض الكوليسترول ::التجــديد العــربي:: وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي ::التجــديد العــربي:: فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: فرنسا تقسو على كرواتيا 4 / 2 وتحقق لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها ::التجــديد العــربي:: الفائزين بجوائز مونديال روسيا 2018: الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة " الكرة الذهبية " كأفضل لاعب والبلجيكي تيبو كورتوا بجائزة " القفاز الذهبي " كأفضل حارس مرمى و الفرنسي كيليان مبابي أفضل لاعب صاعد ::التجــديد العــربي:: بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم ::التجــديد العــربي:: الرئيسة الكرواتية تواسي منتخبها برسالة مؤثرة ::التجــديد العــربي:: الفرنسيون يحتفلون في جادة الشانزليزيه‬‎ بفوز بلادهم بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي ::التجــديد العــربي:: ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم" ::التجــديد العــربي:: احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي::

صفعة أرجنتينية لإسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يتواصل الغضب الإسرائيلي العارم, بسبب قرار الأرجنتين إلغاء مباراة كرة القدم “الودّية” مع المنتخب الإسرائيلي, التي كان من المفترض أن تجري يوم أمس السبت في القدس المحتلة. لقد تم الإلغاء بسبب قرار حكومة الاحتلال الصهيوني, نقل المباراة الى القدس. هذا, وتتخوف إسرائيل, أن تطلب جهات عالمية أخرى من دول كثيرة, عدم قيام نشاطات لها في القدس, من تلك التي ستجري في إسرائيل في العام المقبل 2019.نعم, كان من المفترض أن تجري المباراة مساء السبت في القدس المحتلة (مثلما ذكرنا), إلا أنه في الأسابيع الأخيرة جرت اتصالات مكثفة, خاصة من الجانب الفلسطيني مع الأرجنتين, لعدم السماح بإجراء المباراة في القدس المحتلة. وحسب تقارير صحفية كثيرة, فإن المباراة كان مقررا أن تجري في حيفا, إلا أن حكومة الاحتلال الصهيونية السوبر فاشية الشايلوكية, أصرت على أن تجري في القدس المحتلة لتحقيق مكاسب سياسية رخيصة,أبرزها: وضع الارجنتين تحت سياسة الأمر الواقع من خلال الاعتراف بضم القدس (شرقيها وغربيّها) لتكون عاصمة لإسرائيل, لكن الإلغاء الإرجنتيني أفشل هذا المخطط الصهيوني البشع والقمىء.

 

عدا عن كلّ ما سبق, فقد تكشفت في الأيام الأخيرة, عمليات فساد كبيرة في بيع التذاكر, وقد تكون وزير الثقافة والرياضة, اليمينية الصهيونية الأكثر تطرفا ميري ريغيف متورطة في هذه العمليات القذرة, ومستفيدة منها مالياً, أسوة برئيس حكومتها نتنياهو, الذي تظهر في كلّ أسبوع قضية فساد جديدة له, حتى أصبح غارقا في فضائح الفساد حتى أذنيه. نعم, تتواصل العاصفة في دولة الكيان الصهيوني بسبب قرار الإلغاء الأرجنتيني. هذا, ولقد حمّلت غالبية وسائل الإعلام الصهيونية, المسؤولية كاملة لوزيرة الثقافة والرياضية العنصرية المتطرفة ميري ريغيف, لإصرارها على نقل المباراة الى القدس, وأتبعت خطوتها بخطاب صهيوني متعجرف تقول فيه: إن المباراة ستكون جزءا من “احتفالات إسرائيل بمرور 70 عاما على قيامها”. وكانت مصادر في محيط رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو, قد حمّلت هي أيضا ريغيف المسؤولية عن القرار الأرجنتيني, وذلك نتيجة قرارها نقل مباراة كرة القدم إلى القدس المحتلة.

بالتأكيد, فإن القرار الإرجنتيني سيشّجع دولا أخرى كثيرة على إلغاء نشاطات مشتركة مع دويلة الكيان الصهيوني في القدس المحتلة. لذلك فإن الرّعب اجتاح إسرائيل فورا بعد قرار الإلغاء, ذلك بالنسبة لإمكانية رفض أوروبا لاجراء إجراء مسابقة الأغنية الأوروبية, “اليوروفيجين” في العام المقبل2019 في إسرائيل , إذ أنها ستستضيف العام المقبل هذا المهرجان, بعد أن فازت بمهرجان العام الجاري, الذي جرى في منتصف الشهر الماضي.

نعم, امتلأت الصحف الإسرائيلية بمقالات حول هذا الموضوع, وبعضها هاجم الفلسطينيين, باعتبارهم سبب الإلغاء, ولكن كل الصحف باستثناء صحيفة “يسرائيل هيوم” المقرّبة من نتنياهو, هاجمت بحدة الوزيرة العنصرية ريغيف, واليمين الاستيطاني. فقد قالت صحيفة “هآرتس” في مقال هيئة التحرير, إن “النشوة والغرور اللذين تبثهما الحكومة منذ نقل السفارة الأميركية إلى القدس جبتا هذا الاسبوع الثمن”, وقال محلل الشؤون الحزبية في الصحيفة يوسي فيرتر, إن “الفشل كله من نصيب الوزيرة ريغيف. في المعركة الدعائية امام الفلسطينيين , وقد خسرت المعركة, وهذا أكثر ما يغضب الإسرائيليين, ولا سيما الليكوديين”.

من جانبه, قال الصحفي والإعلامي أودي سيغل, في صحيفة “معاريف”, إن التحرك الفلسطيني “لا يقلل من المسؤولية الاسرائيلية عن هذه الهزيمة السياسية. فامام جبن اميركا الجنوبية هناك الغرور والاعتداد الاسرائيلي بالنفس, واللذين هما الاصل الذي أدّى الى تفجير المباراة. على رأس الوقحين – وزيرة الرياضة والثقافة ميري ريغيف ….وأضاف سيغل: “على موجات الغرور كانت ريغيف شريكة في التبجح التي تقول ان هذه المباراة هي ضربة لحركة المقاطعة على اسرائيل. لقد كانت الرسالة بسيطة, رفعنا القدس على رأس فرحتنا وثمة لهذا آثار. كل من يريد أن يجعل العاصمة انتصارا سياسيا – يمينيا امام هزيمة فلسطينية, يجب أن يتوقع ردود فعل مضادة”. وقال الكاتب عوزي دان في مقال في صحيفة “هآرتس”, إن “ما قامت به ريغيف عن طريق النقل القسري للمباراة الى القدس, الى جانب تبذير الملايين من اموال الجمهور, كان تدخلا فظا وزائدا, وفي نهاية الامر كان ضارّا جدا”. وأضاف أن “نقل المباراة الى القدس كان هدفا سياسيا بامتياز, وربطها باحتفالات السبعين للدولة هي التي أعطت الشرعية لمعارضي إسرائيل”.

سلاح المقاطعة هو سلاحٌ مهم في الصراع العربي – الصهيوني, وحركة المقاطعة B.D.S قوية عالميا وتتنامى يشكل متزايد! مجرّد مباراة مع إسرائيل ألغتها الإرجنتين , ولها منّا كل التحيّة والتقدير والإجلال. نسوق ذلك للأعراب ( وليس العرب) الذين يجاهرون بالتطبيع مع العدو الصهيوني.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم

News image

نقل الكرملين الإثنين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن بلاده تعرضت خلال استضافتها كأس...

بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي

News image

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جميع المواطنين الأجانب الذي يملكون بطاقات هوية المشجع لمو...

ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم"

News image

عرضت محطات التلفزيون الفرنسية صور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهو يحتفي بفوز منتخب بلاده بكأ...

احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم

News image

غصت شوارع العاصمة الفرنسية باريس مساء الأحد بالجموع البشرية التي خرجت للاحتفال بفوز بلادها بكأ...

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم35100
mod_vvisit_counterالبارحة32663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع67763
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر431585
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55348064
حاليا يتواجد 3610 زوار  على الموقع