موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق ::التجــديد العــربي:: وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يدعو إلى خفض الإنتاج العالمي للنفط إلى مليون برميل يوميا ::التجــديد العــربي:: دوري أبطال أوروبا: برشلونة أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي ::التجــديد العــربي:: فرنسا: نيكولا ماتيو يفوز بجائزة غونكور الأدبية العريقة عن روايته "أولادهم من بعدهم" ::التجــديد العــربي:: تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرا لأميركا في السعودية ::التجــديد العــربي:: ترمب لماكرون: لولا أميركا لهزمتم في الحربين العالميتين ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية ::التجــديد العــربي:: اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان ::التجــديد العــربي:: فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة ::التجــديد العــربي:: الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة ::التجــديد العــربي:: انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي::

صفعة أرجنتينية لإسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يتواصل الغضب الإسرائيلي العارم, بسبب قرار الأرجنتين إلغاء مباراة كرة القدم “الودّية” مع المنتخب الإسرائيلي, التي كان من المفترض أن تجري يوم أمس السبت في القدس المحتلة. لقد تم الإلغاء بسبب قرار حكومة الاحتلال الصهيوني, نقل المباراة الى القدس. هذا, وتتخوف إسرائيل, أن تطلب جهات عالمية أخرى من دول كثيرة, عدم قيام نشاطات لها في القدس, من تلك التي ستجري في إسرائيل في العام المقبل 2019.نعم, كان من المفترض أن تجري المباراة مساء السبت في القدس المحتلة (مثلما ذكرنا), إلا أنه في الأسابيع الأخيرة جرت اتصالات مكثفة, خاصة من الجانب الفلسطيني مع الأرجنتين, لعدم السماح بإجراء المباراة في القدس المحتلة. وحسب تقارير صحفية كثيرة, فإن المباراة كان مقررا أن تجري في حيفا, إلا أن حكومة الاحتلال الصهيونية السوبر فاشية الشايلوكية, أصرت على أن تجري في القدس المحتلة لتحقيق مكاسب سياسية رخيصة,أبرزها: وضع الارجنتين تحت سياسة الأمر الواقع من خلال الاعتراف بضم القدس (شرقيها وغربيّها) لتكون عاصمة لإسرائيل, لكن الإلغاء الإرجنتيني أفشل هذا المخطط الصهيوني البشع والقمىء.

 

عدا عن كلّ ما سبق, فقد تكشفت في الأيام الأخيرة, عمليات فساد كبيرة في بيع التذاكر, وقد تكون وزير الثقافة والرياضة, اليمينية الصهيونية الأكثر تطرفا ميري ريغيف متورطة في هذه العمليات القذرة, ومستفيدة منها مالياً, أسوة برئيس حكومتها نتنياهو, الذي تظهر في كلّ أسبوع قضية فساد جديدة له, حتى أصبح غارقا في فضائح الفساد حتى أذنيه. نعم, تتواصل العاصفة في دولة الكيان الصهيوني بسبب قرار الإلغاء الأرجنتيني. هذا, ولقد حمّلت غالبية وسائل الإعلام الصهيونية, المسؤولية كاملة لوزيرة الثقافة والرياضية العنصرية المتطرفة ميري ريغيف, لإصرارها على نقل المباراة الى القدس, وأتبعت خطوتها بخطاب صهيوني متعجرف تقول فيه: إن المباراة ستكون جزءا من “احتفالات إسرائيل بمرور 70 عاما على قيامها”. وكانت مصادر في محيط رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو, قد حمّلت هي أيضا ريغيف المسؤولية عن القرار الأرجنتيني, وذلك نتيجة قرارها نقل مباراة كرة القدم إلى القدس المحتلة.

بالتأكيد, فإن القرار الإرجنتيني سيشّجع دولا أخرى كثيرة على إلغاء نشاطات مشتركة مع دويلة الكيان الصهيوني في القدس المحتلة. لذلك فإن الرّعب اجتاح إسرائيل فورا بعد قرار الإلغاء, ذلك بالنسبة لإمكانية رفض أوروبا لاجراء إجراء مسابقة الأغنية الأوروبية, “اليوروفيجين” في العام المقبل2019 في إسرائيل , إذ أنها ستستضيف العام المقبل هذا المهرجان, بعد أن فازت بمهرجان العام الجاري, الذي جرى في منتصف الشهر الماضي.

نعم, امتلأت الصحف الإسرائيلية بمقالات حول هذا الموضوع, وبعضها هاجم الفلسطينيين, باعتبارهم سبب الإلغاء, ولكن كل الصحف باستثناء صحيفة “يسرائيل هيوم” المقرّبة من نتنياهو, هاجمت بحدة الوزيرة العنصرية ريغيف, واليمين الاستيطاني. فقد قالت صحيفة “هآرتس” في مقال هيئة التحرير, إن “النشوة والغرور اللذين تبثهما الحكومة منذ نقل السفارة الأميركية إلى القدس جبتا هذا الاسبوع الثمن”, وقال محلل الشؤون الحزبية في الصحيفة يوسي فيرتر, إن “الفشل كله من نصيب الوزيرة ريغيف. في المعركة الدعائية امام الفلسطينيين , وقد خسرت المعركة, وهذا أكثر ما يغضب الإسرائيليين, ولا سيما الليكوديين”.

من جانبه, قال الصحفي والإعلامي أودي سيغل, في صحيفة “معاريف”, إن التحرك الفلسطيني “لا يقلل من المسؤولية الاسرائيلية عن هذه الهزيمة السياسية. فامام جبن اميركا الجنوبية هناك الغرور والاعتداد الاسرائيلي بالنفس, واللذين هما الاصل الذي أدّى الى تفجير المباراة. على رأس الوقحين – وزيرة الرياضة والثقافة ميري ريغيف ….وأضاف سيغل: “على موجات الغرور كانت ريغيف شريكة في التبجح التي تقول ان هذه المباراة هي ضربة لحركة المقاطعة على اسرائيل. لقد كانت الرسالة بسيطة, رفعنا القدس على رأس فرحتنا وثمة لهذا آثار. كل من يريد أن يجعل العاصمة انتصارا سياسيا – يمينيا امام هزيمة فلسطينية, يجب أن يتوقع ردود فعل مضادة”. وقال الكاتب عوزي دان في مقال في صحيفة “هآرتس”, إن “ما قامت به ريغيف عن طريق النقل القسري للمباراة الى القدس, الى جانب تبذير الملايين من اموال الجمهور, كان تدخلا فظا وزائدا, وفي نهاية الامر كان ضارّا جدا”. وأضاف أن “نقل المباراة الى القدس كان هدفا سياسيا بامتياز, وربطها باحتفالات السبعين للدولة هي التي أعطت الشرعية لمعارضي إسرائيل”.

سلاح المقاطعة هو سلاحٌ مهم في الصراع العربي – الصهيوني, وحركة المقاطعة B.D.S قوية عالميا وتتنامى يشكل متزايد! مجرّد مباراة مع إسرائيل ألغتها الإرجنتين , ولها منّا كل التحيّة والتقدير والإجلال. نسوق ذلك للأعراب ( وليس العرب) الذين يجاهرون بالتطبيع مع العدو الصهيوني.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعديني

News image

الرياض - قال الديوان الملكي السعودي الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيس...

اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان

News image

وافق التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن على مقترح إجلاء نحو خمسين جريحا من ...

فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه

News image

غزة/القدس المحتلة - قال مسؤولون فلسطينيون إن الفصائل المسلحة في قطاع غزة وافقت اليوم الث...

مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة

News image

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن المشاورات التي أجراها مجلس الأ...

الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة

News image

ذكر الرئيس المكلف تأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري على ما وصفه بـ»البهورات والتهديدات» التي أطل...

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

لحظات كائن مطحون في دولة المؤسسات والقانون

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الأحد, 18 نوفمبر 2018

بداية أود التنويه إلى أن ما سأسرده على مسامعكم لا يمت بأي صلة لما يحد...

إضاءات من قصة موسى مع فرعون.. في القران الكريم

مــدارات | عبدالعزيز عيادة الوكاع | الأحد, 18 نوفمبر 2018

انها قصة تتكرر في كل زمان ومكان، حيث تمثل الصراع الدائم بين الحق والباطل. ويب...

استذكارات من أيام الطفولة

مــدارات | نايف عبوش | الأحد, 18 نوفمبر 2018

أم كريمة لم تلدني، إنها العمة الفاضلة، نجود الصالح الحسوني. فمنذ أوائل خمسينات القرن الم...

إلى أين تتجه حكومة نتنياهو بعد استقالة ليبرمان؟!

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأحد, 18 نوفمبر 2018

استقالة ليبرمان من حكومة بنيامين نتنياهو، على خلفية قرارات المجلس الوزاري المصغر (الكابنيت) المتعلقة بات...

في ذكرى استشهاد أبي عمار

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 18 نوفمبر 2018

كنت أستمع إلى 'ميس شلش'، وهي تقول: وين أزفك وين، يا أغلى رئيس، والعطر يا ...

مرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى1-2

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 18 نوفمبر 2018

    بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تجمع نحو 70 من رؤساء وملوك ورؤساء وزارات من ...

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الاعمال العام

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 18 نوفمبر 2018

تهدف خطة الحكومة الي إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال بواقع (8 شركات و121 شركة تاب...

ماذا بعد الانتحابات المحلية..!!

مــدارات | شاكر فريد حسن | السبت, 17 نوفمبر 2018

    انتهت الانتخابات للسلطات المحلية في البلاد، وفاز من فاز، وأفرزت ما أفرزت، ونحن بدورنا ...

اللا دولة

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 15 نوفمبر 2018

    صدرت الترجمة العربية لكتاب «مجتمع اللا دولة» لمؤلفه بيار كلاستر أول مرة في العام ...

من وحي منتدى باريس

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    من حيث خطّط المنظمون لمنتدى باريس المقام بمناسبة الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى ...

ياسر عرفات

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

    أبلغ تعبير سمعته في وصف الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، بمناسبة مرور الذكرى الرابعة عشرة ...

فهم سوسيولوجيا التفاعل في «تويتر» كأداة سياسية

مــدارات | د. علي الخشيبان | الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    ليس هناك شك في أن محاولة الفهم الدقيق للتأثيرات المحتملة لـ"تويتر" كواحد من أكثر ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9568
mod_vvisit_counterالبارحة49579
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع59147
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي371317
mod_vvisit_counterهذا الشهر879107
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60663081
حاليا يتواجد 4759 زوار  على الموقع