موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي:: إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ::التجــديد العــربي:: تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان ::التجــديد العــربي:: ليفربول يعود لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوز ثمين على فولهام ::التجــديد العــربي:: قرعة أبطال أوروبا: مواجهة "سهلة" لليفربول وصدام إنجليزي بين توتنهام ومانشستر سيتي ::التجــديد العــربي:: جيش الإحتلال يقتل فلسطينياً بعد محاولة طعنه جنوداً قرب الخليل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يغلق المسجد الأقصى إثر مواجهات مع فلسطينيين ::التجــديد العــربي:: مصر: استشهاد 3 جنود ومقتل 46 إرهابياً في شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: ترجيح توصل «أوبك» وحلفائها إلى اتفاق خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة ::التجــديد العــربي:: مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه ::التجــديد العــربي:: روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ ::التجــديد العــربي::

صفعة أرجنتينية لإسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يتواصل الغضب الإسرائيلي العارم, بسبب قرار الأرجنتين إلغاء مباراة كرة القدم “الودّية” مع المنتخب الإسرائيلي, التي كان من المفترض أن تجري يوم أمس السبت في القدس المحتلة. لقد تم الإلغاء بسبب قرار حكومة الاحتلال الصهيوني, نقل المباراة الى القدس. هذا, وتتخوف إسرائيل, أن تطلب جهات عالمية أخرى من دول كثيرة, عدم قيام نشاطات لها في القدس, من تلك التي ستجري في إسرائيل في العام المقبل 2019.نعم, كان من المفترض أن تجري المباراة مساء السبت في القدس المحتلة (مثلما ذكرنا), إلا أنه في الأسابيع الأخيرة جرت اتصالات مكثفة, خاصة من الجانب الفلسطيني مع الأرجنتين, لعدم السماح بإجراء المباراة في القدس المحتلة. وحسب تقارير صحفية كثيرة, فإن المباراة كان مقررا أن تجري في حيفا, إلا أن حكومة الاحتلال الصهيونية السوبر فاشية الشايلوكية, أصرت على أن تجري في القدس المحتلة لتحقيق مكاسب سياسية رخيصة,أبرزها: وضع الارجنتين تحت سياسة الأمر الواقع من خلال الاعتراف بضم القدس (شرقيها وغربيّها) لتكون عاصمة لإسرائيل, لكن الإلغاء الإرجنتيني أفشل هذا المخطط الصهيوني البشع والقمىء.

 

عدا عن كلّ ما سبق, فقد تكشفت في الأيام الأخيرة, عمليات فساد كبيرة في بيع التذاكر, وقد تكون وزير الثقافة والرياضة, اليمينية الصهيونية الأكثر تطرفا ميري ريغيف متورطة في هذه العمليات القذرة, ومستفيدة منها مالياً, أسوة برئيس حكومتها نتنياهو, الذي تظهر في كلّ أسبوع قضية فساد جديدة له, حتى أصبح غارقا في فضائح الفساد حتى أذنيه. نعم, تتواصل العاصفة في دولة الكيان الصهيوني بسبب قرار الإلغاء الأرجنتيني. هذا, ولقد حمّلت غالبية وسائل الإعلام الصهيونية, المسؤولية كاملة لوزيرة الثقافة والرياضية العنصرية المتطرفة ميري ريغيف, لإصرارها على نقل المباراة الى القدس, وأتبعت خطوتها بخطاب صهيوني متعجرف تقول فيه: إن المباراة ستكون جزءا من “احتفالات إسرائيل بمرور 70 عاما على قيامها”. وكانت مصادر في محيط رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو, قد حمّلت هي أيضا ريغيف المسؤولية عن القرار الأرجنتيني, وذلك نتيجة قرارها نقل مباراة كرة القدم إلى القدس المحتلة.

بالتأكيد, فإن القرار الإرجنتيني سيشّجع دولا أخرى كثيرة على إلغاء نشاطات مشتركة مع دويلة الكيان الصهيوني في القدس المحتلة. لذلك فإن الرّعب اجتاح إسرائيل فورا بعد قرار الإلغاء, ذلك بالنسبة لإمكانية رفض أوروبا لاجراء إجراء مسابقة الأغنية الأوروبية, “اليوروفيجين” في العام المقبل2019 في إسرائيل , إذ أنها ستستضيف العام المقبل هذا المهرجان, بعد أن فازت بمهرجان العام الجاري, الذي جرى في منتصف الشهر الماضي.

نعم, امتلأت الصحف الإسرائيلية بمقالات حول هذا الموضوع, وبعضها هاجم الفلسطينيين, باعتبارهم سبب الإلغاء, ولكن كل الصحف باستثناء صحيفة “يسرائيل هيوم” المقرّبة من نتنياهو, هاجمت بحدة الوزيرة العنصرية ريغيف, واليمين الاستيطاني. فقد قالت صحيفة “هآرتس” في مقال هيئة التحرير, إن “النشوة والغرور اللذين تبثهما الحكومة منذ نقل السفارة الأميركية إلى القدس جبتا هذا الاسبوع الثمن”, وقال محلل الشؤون الحزبية في الصحيفة يوسي فيرتر, إن “الفشل كله من نصيب الوزيرة ريغيف. في المعركة الدعائية امام الفلسطينيين , وقد خسرت المعركة, وهذا أكثر ما يغضب الإسرائيليين, ولا سيما الليكوديين”.

من جانبه, قال الصحفي والإعلامي أودي سيغل, في صحيفة “معاريف”, إن التحرك الفلسطيني “لا يقلل من المسؤولية الاسرائيلية عن هذه الهزيمة السياسية. فامام جبن اميركا الجنوبية هناك الغرور والاعتداد الاسرائيلي بالنفس, واللذين هما الاصل الذي أدّى الى تفجير المباراة. على رأس الوقحين – وزيرة الرياضة والثقافة ميري ريغيف ….وأضاف سيغل: “على موجات الغرور كانت ريغيف شريكة في التبجح التي تقول ان هذه المباراة هي ضربة لحركة المقاطعة على اسرائيل. لقد كانت الرسالة بسيطة, رفعنا القدس على رأس فرحتنا وثمة لهذا آثار. كل من يريد أن يجعل العاصمة انتصارا سياسيا – يمينيا امام هزيمة فلسطينية, يجب أن يتوقع ردود فعل مضادة”. وقال الكاتب عوزي دان في مقال في صحيفة “هآرتس”, إن “ما قامت به ريغيف عن طريق النقل القسري للمباراة الى القدس, الى جانب تبذير الملايين من اموال الجمهور, كان تدخلا فظا وزائدا, وفي نهاية الامر كان ضارّا جدا”. وأضاف أن “نقل المباراة الى القدس كان هدفا سياسيا بامتياز, وربطها باحتفالات السبعين للدولة هي التي أعطت الشرعية لمعارضي إسرائيل”.

سلاح المقاطعة هو سلاحٌ مهم في الصراع العربي – الصهيوني, وحركة المقاطعة B.D.S قوية عالميا وتتنامى يشكل متزايد! مجرّد مباراة مع إسرائيل ألغتها الإرجنتين , ولها منّا كل التحيّة والتقدير والإجلال. نسوق ذلك للأعراب ( وليس العرب) الذين يجاهرون بالتطبيع مع العدو الصهيوني.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر

News image

طلبت رئيسة وزراء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلدها من الاتحاد (بريكست) ثلاثة أشه...

إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

News image

قالت الأمم المتحدة إن إعصار إيداي تسبب في "كارثة كبرى" في جنوب القارة الإفريقية تأث...

تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان

News image

في أجواء مؤثرة، بدأ تشييع ضحايا أرداهم مسلّح أسترالي نفذ مجزرة في مسجدَين في نيو...

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

News image

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال.وكان بوت...

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه

News image

طالب سير تيم برنرزـ لي، مخترع الإنترنت، باتخاذ إجراء دولي يحول دون "انزلاقها (شبكة الإ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

تيسير القرآن للذكر

مــدارات | نايف عبوش | الخميس, 21 مارس 2019

    نزل القرآن الكريم باللغة العربية،كما هو معروف، ( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم ...

فضحتم حقيقتكم

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 20 مارس 2019

    هذا الحقد الأعمى الذي عبّرت به أجهزت حماس الأمنية في قطاع غزة أثناء قمعها ...

مهمات صعبة تنتظر د. محمد اشتيه في رئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأربعاء, 20 مارس 2019

    بعد طول انتظار وترقب ، وفي ظل الانقسام الفلسطيني المتواصل ، وفي خضم أوضاع ...

جولة في روح الفنان وليد الجعفري

مــدارات | زياد جيوسي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  بقلم وعدسة: زياد جيوسي حين كنت في زيارة للدوحة وقطر علمت بمعرض "تشكيليون أردنيون" ...

هل هي محاكم شرعية فعلا

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  مشاهد عايشتها شخصيا في إحدى المحاكم التي تسمى بالمحاكم "الشرعية" جعلتني أشك بأن الشريعة ...

لن تُطبق المؤامرة على الجزائر...

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  ما تخوضه الجزائر هذه الفترة من انتخابات للعهدة الخامسة، قسم من الشعب الجزائري يرفضها ...

ترامب مرشدُ الإرهابِ ومفجرُ العنفِ ورائدُ الكراهيةِ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  إن كان من مسؤولٍ عن الجريمة النكراء التي وقعت أحداثها الدموية على الهواء مباشرةً ...

غزة بحاجة إلى كل أهلها

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  اختلف الناس بين مؤيد لحق الشعب في التعبير عن رأيه بحرية وديمقراطية، وبين مؤيد ...

نفتقد المفكّر ادوارد سعيد

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 19 مارس 2019

    بداية يجب التّأكيد أنّ تراث المفكّر ادوارد سعيد يحتاج إلى دراسات عميقة؛ كي نستطيع ...

في مواجهة التحريض العنصري الرسمي ضد العرب

مــدارات | شاكر فريد حسن | الاثنين, 18 مارس 2019

    تتزايد وتتصاعد موجة التحريض العنصري الرسمي المؤسساتي ضد جماهيرنا العربية الفلسطينية الباقية في أرضها ...

العالم بدون «فيسبوك»

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 18 مارس 2019

    قبل أيام تعرض موقع «فيسبوك»، وتطبيق «إنستجرام» التابع له، لعطل مفاجئ منع ملايين المستخدمين ...

مسلخ بلدية جرش

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الأحد, 17 مارس 2019

نهر الذهب أم نهر الدماء أهالي جرش كانوا يتباهون ومنذ القدم بنهر الذهب المار من ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم24749
mod_vvisit_counterالبارحة27099
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع143629
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر723919
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66154000
حاليا يتواجد 2912 زوار  على الموقع