موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

عقيدة الإبادة الجماعية «الإسرائيلية»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

من أبرز الظواهر التي تطوّرت في «إسرائيل» بعد 70 عاماً على إنشائها القسري، هي عقيدة القتل. «فالعربي الجيد، بالنسبة لهذه الدويلة، هو العربي الميّت»، هذا ما أفتى به حاخاماتهم.

 

إن دلّ هذا على شيء، إنما يدل على تعاظم انغراس عقيدة اقتراف المجازر والقتل اليومي ضد شعبنا وأمتنا في العقل «الإسرائيلي»، الذي تجسّده هذه الدويلة. الشواهد التي يمكن الاستناد إليها كثيرة وتتكرر بشكل شبه يومي؛ حرق الأطفال، وقتل الجرحى الفلسطينيين علناً وأمام الكاميرات، والشعور السادي المتلذّذ برؤية مشاهد قتل الفلسطينيين، وصولاً إلى الرّقص طرباً! إضافة إلى كل المشاهد الأخرى الشبيهة التي يراها المشاهد بشكل متواصل. «إسرائيل» وبعد أن عادت هذه المشاهد بالضرر على سمعتها عالمياً، بصدد سنّ قانون في الكنيست يحظر توثيق قتل الفلسطينيين، ومنع الأجهزة الإعلامية المختلفة من نشر هذه المشاهد (مقاطع الفيديو)، تحت طائلة العقوبات المختلفة بما فيها السجن لسنوات طويلة.

كلّ ذلك يُدركه المواطنون العرب من المحيط إلى الخليج، لكن أن يعترف به بعض اليهود ومن بينهم من يعترفون بأنهم «إسرائيليون» يتخذ أهميّة مضاعفة، فتنطبق على هؤلاء والحالة هذه المقولة المشهورة: «وشهد شاهد من أهلها».

من بين هؤلاء: الصحفي أميتاي بن أبا، الذي كتب مقالة مهمة على موقع «كاونتر بنتش» (21 مايو/أيار الماضي) تحت عنوان: «عقيدة الإبادة الجماعية في «إسرائيل»، وفيه يقول: «بصفتي يهودياً «إسرائيلياً» من نسل ناجين من الهولوكوست، أعتقد أن المقارنة بين الظروف في فلسطين، وتلك التي سبقت المحرقة ليست مبرّرة فحسب؛ وإنما ضرورية أيضاً.

فقد أصبحت «إسرائيل» مستعدة أيديولوجياً لتنفيذ عملية إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في الوقت الحالي، وإذا لم نتحرك ونفعل شيئاً، فإن هذه العملية ستسير إلى مرحلتها الحاسمة الجديدة، لتصل إلى 6 ملايين فلسطيني وأكثر».

ويستطرد الصحفي قائلاً: «تتأمل الكثير من كتاباتي في المستقبل «الإسرائيلي»، وتتصور سيناريوهات غرائبية بشعة ووحشية كنوع من التحذير لثقافتي. الحقيقة، أنه لم يكن بوسع أي مؤلف أن ينبئ عن الجنون الحالي مثل شاشة التلفزيون «الإسرائيلي» المقسومة نصفين في البث الحي يوم 14 مايو/أيار الماضي، حيث أشباه نتنياهو وأشباه ترامب يبتسمون بهدوء في جانب، والمحتجون الفلسطينيون يحملون قتلاهم في الجانب الآخر، ثم في تلك الليلة حينما كان سكان غزة يبكون على الجثامين كان «الإسرائيليون» يرقصون بعشرات الآلاف في الساحات، ويغنّون: أنا لست لعبتك».

ثم يضيف الكاتب: إن من الأكثر دموية بين السياسيين «الإسرائيليين» عضو الكنيست سموتريتش، ووزير التعليم بينيت، وعمدة القدس بركات، وأمثالهم، أصبحوا يدعون في الوقت الحاضر إلى الانتقال إلى ما يسمى «المرحلة الحاسمة» في الصراع «الإسرائيلي» الفلسطيني، إلى تخطي الوضع الراهن إلى «سلام دائم»، ولكن على طريقة سموتريتش المأخوذة من «سفر يشوع»، حيث يقوم «الإسرائيليون» الغزاة بتنفيذ عملية إبادة ضد الكنعانيين الأصليين حتى لا تُترك روح واحدة تتنفس، باقتباس توصيف الحاخام موسى بن ميمون.

وبحسب «المدراش»(هو مجموعة تعاليم وردت في التناخ من التلمود)، كانت هناك ثلاث مراحل لهذه العملية. أولاً، أرسل يشوع إلى الكنعانيين رسالة نصحهم فيها بالفرار. ثم، يمكن للذين بقوا أن يقبلوا بمكانة المواطنة الدنيا وباستعبادهم. وأخيراً، إذا قاوموا ستتم إبادتهم. وقدم سموتريتش هذه الخطة علناً باعتبارها التحول المطلوب إلى المرحلة الحاسمة من الصراع.

إن من أبرز المتغيرات «الإسرائيلية» بعد سبعين عاماً من إنشاء دويلة الاحتلال أيضاً، المضيّ قدماً في تحقيق شعار «يهودية الدولة»، وقوننة العنصرية والتخطيط لاحتلال المزيد من الأرض العربية وتعاظم اعتماد التوراة المحرّفة (جرى تحريفها وفقاً لمؤرخين يهود في العصور الوسطى) كأساس تشريعي قانوني لعقيدة الإبادة الجماعية للفلسطينيين والعرب.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19294
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع174255
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر654644
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54666660
حاليا يتواجد 2008 زوار  على الموقع