موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

عقيدة الإبادة الجماعية «الإسرائيلية»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

من أبرز الظواهر التي تطوّرت في «إسرائيل» بعد 70 عاماً على إنشائها القسري، هي عقيدة القتل. «فالعربي الجيد، بالنسبة لهذه الدويلة، هو العربي الميّت»، هذا ما أفتى به حاخاماتهم.

 

إن دلّ هذا على شيء، إنما يدل على تعاظم انغراس عقيدة اقتراف المجازر والقتل اليومي ضد شعبنا وأمتنا في العقل «الإسرائيلي»، الذي تجسّده هذه الدويلة. الشواهد التي يمكن الاستناد إليها كثيرة وتتكرر بشكل شبه يومي؛ حرق الأطفال، وقتل الجرحى الفلسطينيين علناً وأمام الكاميرات، والشعور السادي المتلذّذ برؤية مشاهد قتل الفلسطينيين، وصولاً إلى الرّقص طرباً! إضافة إلى كل المشاهد الأخرى الشبيهة التي يراها المشاهد بشكل متواصل. «إسرائيل» وبعد أن عادت هذه المشاهد بالضرر على سمعتها عالمياً، بصدد سنّ قانون في الكنيست يحظر توثيق قتل الفلسطينيين، ومنع الأجهزة الإعلامية المختلفة من نشر هذه المشاهد (مقاطع الفيديو)، تحت طائلة العقوبات المختلفة بما فيها السجن لسنوات طويلة.

كلّ ذلك يُدركه المواطنون العرب من المحيط إلى الخليج، لكن أن يعترف به بعض اليهود ومن بينهم من يعترفون بأنهم «إسرائيليون» يتخذ أهميّة مضاعفة، فتنطبق على هؤلاء والحالة هذه المقولة المشهورة: «وشهد شاهد من أهلها».

من بين هؤلاء: الصحفي أميتاي بن أبا، الذي كتب مقالة مهمة على موقع «كاونتر بنتش» (21 مايو/أيار الماضي) تحت عنوان: «عقيدة الإبادة الجماعية في «إسرائيل»، وفيه يقول: «بصفتي يهودياً «إسرائيلياً» من نسل ناجين من الهولوكوست، أعتقد أن المقارنة بين الظروف في فلسطين، وتلك التي سبقت المحرقة ليست مبرّرة فحسب؛ وإنما ضرورية أيضاً.

فقد أصبحت «إسرائيل» مستعدة أيديولوجياً لتنفيذ عملية إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في الوقت الحالي، وإذا لم نتحرك ونفعل شيئاً، فإن هذه العملية ستسير إلى مرحلتها الحاسمة الجديدة، لتصل إلى 6 ملايين فلسطيني وأكثر».

ويستطرد الصحفي قائلاً: «تتأمل الكثير من كتاباتي في المستقبل «الإسرائيلي»، وتتصور سيناريوهات غرائبية بشعة ووحشية كنوع من التحذير لثقافتي. الحقيقة، أنه لم يكن بوسع أي مؤلف أن ينبئ عن الجنون الحالي مثل شاشة التلفزيون «الإسرائيلي» المقسومة نصفين في البث الحي يوم 14 مايو/أيار الماضي، حيث أشباه نتنياهو وأشباه ترامب يبتسمون بهدوء في جانب، والمحتجون الفلسطينيون يحملون قتلاهم في الجانب الآخر، ثم في تلك الليلة حينما كان سكان غزة يبكون على الجثامين كان «الإسرائيليون» يرقصون بعشرات الآلاف في الساحات، ويغنّون: أنا لست لعبتك».

ثم يضيف الكاتب: إن من الأكثر دموية بين السياسيين «الإسرائيليين» عضو الكنيست سموتريتش، ووزير التعليم بينيت، وعمدة القدس بركات، وأمثالهم، أصبحوا يدعون في الوقت الحاضر إلى الانتقال إلى ما يسمى «المرحلة الحاسمة» في الصراع «الإسرائيلي» الفلسطيني، إلى تخطي الوضع الراهن إلى «سلام دائم»، ولكن على طريقة سموتريتش المأخوذة من «سفر يشوع»، حيث يقوم «الإسرائيليون» الغزاة بتنفيذ عملية إبادة ضد الكنعانيين الأصليين حتى لا تُترك روح واحدة تتنفس، باقتباس توصيف الحاخام موسى بن ميمون.

وبحسب «المدراش»(هو مجموعة تعاليم وردت في التناخ من التلمود)، كانت هناك ثلاث مراحل لهذه العملية. أولاً، أرسل يشوع إلى الكنعانيين رسالة نصحهم فيها بالفرار. ثم، يمكن للذين بقوا أن يقبلوا بمكانة المواطنة الدنيا وباستعبادهم. وأخيراً، إذا قاوموا ستتم إبادتهم. وقدم سموتريتش هذه الخطة علناً باعتبارها التحول المطلوب إلى المرحلة الحاسمة من الصراع.

إن من أبرز المتغيرات «الإسرائيلية» بعد سبعين عاماً من إنشاء دويلة الاحتلال أيضاً، المضيّ قدماً في تحقيق شعار «يهودية الدولة»، وقوننة العنصرية والتخطيط لاحتلال المزيد من الأرض العربية وتعاظم اعتماد التوراة المحرّفة (جرى تحريفها وفقاً لمؤرخين يهود في العصور الوسطى) كأساس تشريعي قانوني لعقيدة الإبادة الجماعية للفلسطينيين والعرب.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23500
mod_vvisit_counterالبارحة42524
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع105733
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر506050
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56424887
حاليا يتواجد 3601 زوار  على الموقع