موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

اعرف عدوك.. الحاخام كشتئيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مما لا شك فيه أن السلطة الدينية المتمثّلة بالحاخامات والمدارس والأحزاب الدينية، ورغم كلّ تعاليمها العنصرية تزداد تأثيراً في الحياة السياسية في «إسرائيل». ولأنها بمثابة «بيضة القبّان» في قيام التحالفات الحكومية، تستطيع فرض شروطها على مطلق حكومة تتشكّل، هذا مع العلم أنها تحقق نتائج أفضل مع كل انتخابات كنيست جديدة، وتؤكد استطلاعات الرأي أن نسبة تأييد هذه الأحزاب في الشارع «الإسرائيلي» ستتجاوز 55%، الأمر الذي يشي بأن تداعيات مستقبلية ستستطيع فرض نفسها على مجمل الصراع العربي «الإسرائيلي». لقد تعلّمنا على مدى سبعة عقود بأن دويلة «إسرائيل» اتخذت المنهج التدريجي في تنفيذ مخططاتها، فإذا كانت اليوم تكتفي ب«أرض فلسطين التاريخية»، فإن احتمال انتقالها إلى المرحلة التالية، تحقيق شعار (دولة «إسرائيل» الكبرى) أكثر من قائم.

 

نعم، لقد جرى تسليط الأضواء مؤخّراً على حاخام ممن يرتدون القبعات المنسوجة من معهد «أبناء داوود في (مستوطنة) عيلي»، وهو الحاخام اليعيزر كشتئيل رئيس المدرسة الدينية لخريجي الجيش، حول «واجب احتلال أرض» «إسرائيل» «الكاملة».

بالفعل، لقد أصدر الحاخام كشتئيل مؤخراً فتوى تنص على أنه «من المسموح شن الحرب الاختيارية حتى في أيام السبت». وحول سؤال وجّه إليه من مذيعة في القناة العاشرة «الإسرائيلية» ونصّه: «ما هو مصدر السماح بشن الحرب في أيام السبت؟»، أجاب الحاخام: «نحن لسنا في خطر. لا يوجد أحد يهددنا. لا يوجد أحد يهدد أي يهودي. لا أحد يهاجمنا. ولكننا منشغلون بالاحتلال... والاحتلال يلغي قدسية السبت. حماية الروح تلغي قدسية السبت. والاحتلال يلغي قدسية السبت»... واستطرد قائلاً: «ألقي علينا واجب الاحتلال»، ثم يأمر الحاخام مستمعيه قائلاً: «حتى لو لم يطلقوا النار علينا، حتى لو لم يطلقوا علينا رصاصة واحدة، حتى لو أن سكان غزة كانوا طوال الوقت يقدمون لنا الورود فقط مع رسائل محبة ورسومات قلوب، لكان لزاما علينا شن حرب في أيام السبت من أجل احتلال أرض» «إسرائيل» «... هذه بلادنا.. بلادنا المقدسة.. الله وعدنا بهذه البلاد وأمرنا بوراثتها... حتى لو لم يكن هناك أحد يهددنا على الإطلاق في كل المنطقة، وجميعهم كانوا يحبون» «إسرائيل»، «فإن واجب الاحتلال ملقى علينا من واجبنا احتلال أرض» «إسرائيل» «.. هذه أرضنا».

لقد أكّد الحاخام في ذات المقابلة، وكما أوردت نصّها صحيفة «هآرتس»: «أن نقطة الانطلاق ليس بسبب أن الأعداء أشرار فقط، وليس بسبب أنهم يقومون بتهديدنا، ولهذا ليس أمامنا خيار..لا حتى لو لم يكن لدينا خيار، ولم يكونوا يهددوننا على الإطلاق، هذه وصية يجب تنفيذها، واجب مطلق أن نقوم باحتلال أرضنا». ثم يتساءل الحاخام: «ولكن ما هي حدود أرض» «إسرائيل» «التي تعود لنا؟... ويجيب قائلاً: أرض غزة بالتأكيد هي جزء من أرض» «إسرائيل»، «حتى لو لم يطلقوا حتى اليوم أي صاروخ علينا من منطقة الشمال فإنه حسب التوراة، نحن ملزمون بأن نحتل على الأقل حتى بيروت... الله يرمز لنا بأنه يجب علينا الوصول إلى هناك. نعم.. هناك ميراث آشر الذي ينتظرنا.. إن أساس هدف الدولة.. أساس قيمة الجيش هو في كونه جيش احتلال».

وأضاف: «بعون الله وقريباً سيأتي إلى هنا ملايين المهاجرين الجدد، وليس بعيداً اليوم، الذي سيصل فيه الاكتظاظ هنا إلى درجة كبيرة ويبلغ السيل الزبى، ولن يكون أمامنا خيار سوى طرد الغرباء - سنحتاج إلى قليل من التوسع هنا، لأنه لن يكون لدينا مكان كاف لسكن أصحاب الأرض».

قبل شهر تقريباً دعا الحاخام يتسهار دافيدوفيتش إلى إبادة الفلسطينيين كشعب، وهو كان قد صرّح: «إننا أصحاب البيت هنا، لا يوجد محمد.. هذه أمة تعيش على حد السيف مقابل أمة تقدّم الخيرات للعالم.. هم ليسوا شركاء في هذه البلاد بل هم غرباء تماماً.. نحن الذين عدنا إلى البيت بعدل ورحمة. يحق لنا أن نقوم بإبادة هذه الأمة القاتلة». نسوق ما قاله الحاخامان لمن يتصورون أن مشروع (دولة «إسرائيل» الكبرى) قد انتهى، وللذين يراهنون على السلام مع هؤلاء؟

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23485
mod_vvisit_counterالبارحة42524
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع105718
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر506035
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56424872
حاليا يتواجد 3595 زوار  على الموقع