موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

عصابة في ثوب دولة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قامت قوة من المستعربين «الإسرائيليين» باقتحام جامعة بيرزيت بمساندة من شرطة الاحتلال، واختطاف رئيس مجلس طلبة الجامعة عمر الكسواني من داخل حرمها. وكانت قوات الاحتلال قد فشلت في اختطاف الكسواني مرتين، الأولى عندما اقتحمت الشقة السكنية التي كان يقيم فيها في حي المصيون بمدينة رام الله، وتمكن عمر من الإفلات، وفي الثانية عندما حاولت أيضاً قوة من المستعربين اختطافه من أمام الجامعة في شهر فبراير/شباط الماضي وتمكن من الانسحاب.

 

معروف أن الجامعات هي مكان لا تدخله قوات أمنية، كما المساجد وكل الأماكن المقدّسة تقديراً لحرمتها. ذلك ينطبق على كل الدول إلا على دولة العصابات في دويلة الاحتلال بالنسبة للفلسطينيين. فلا يوجد مكان مقدس فلسطيني بالنسبة لها، حتى المسجد الأقصى.

رغم ذلك، لم تتناول وسائل الإعلام العالمية عملية الخطف إلا كخبر صحفي، ولم تقم بإدانة هذا العدوان المنكر على حرم جامعة. وكان من الواجب أن يدين اتحاد الصحفيين العالمي هذه الجريمة، لأن المستعربين دخلوا الجامعة بصفة صحفيين يريدون إجراء تحقيق صحفي عنها!

كان من الواجب تفتيشهم لأنهم كانوا يحملون سلاحاً، كما أن الجامعة (هي مثل كل أنحاء الضفة الغربية خاضعة للاحتلال)، لذا كان يترتب على السلطة الفلسطينية وضع قوة منها على باب الجامعة لحماية الطلبة، وبخاصة أن الكسواني قد تعرض لمحاولتي اختطاف من قبل، فليس متعذراً والحالة هذه التقدير بإصرار «إسرائيل» على اعتقاله بطريقة أو بأخرى.

للعلم، فإن «المستعربين» هم وحدات أمنية سرية وخاصة، وهي تابعة لشرطة الاحتلال «الإسرائيلي»، وتطلق عليها ألقاب ونعوت كثيرة، منها «فرق الموت»، ويتم زرع أعضائها بملامحهم العربية وسط المحتجين والمتظاهرين الفلسطينيين، حيث يلبسون لباسهم وكوفيتهم ويتحدثون بلسانهم، وسرعان ما ينقلبون ضدهم عنفاً واعتقالاً لصالح القوات «الإسرائيلية». تم إنشاء هذه الوحدات في ثلاثينات القرن الماضي، حيث عمل أعضاؤها ضمن عصابات «الهاجاناه» و«إيتسل» و«ليحي»، وأسستها منظمة «البلماخ» تحت اسم «الدائرة العربية التاريخية»، وعملت في التجسس وتنفيذ العمليات التخريبية داخل الأقطار العربية أيضاً، إضافة إلى نشاطاتها التخريبية والإرهابية في المناطق المحتلة منذ عام 1967. طوّرها عام 1943 يروحام كوهين، وشكلها من يهود متحدرين من طوائف يهودية شرقية، وانتحلت عناصر وحدات المستعربين شخصيات مزيفة وصفات مزارعين وباحثين أنثروبولوجيين وطلاباً، ويعيشون مدداً طويلة في بوادي وقرى بل ودول عربية، وقد كشفهم المتظاهرون الفلسطينيون أثناء التظاهرات ضد جدار الفصل العنصري.

من ناحية أخرى، سجلت العنصرية «الإسرائيلية» في الكنيست قبل أسبوع ذروة جديدة من حقدها الشرير والبغيض، حينما بادر عضو الكنيست البارز عن حزب «الليكود» يوآف كيش بالاعتداء على الذات الإلهية، وطالب فلسطينيي 48 بأن يقولوا في صلاتهم «إسرائيل أكبر»، بدلاً من «الله أكبر». فتصدى له النواب العرب. يوآف كيش هذا هو عضو الكنيست الأبرز في الليكود، خاصة في سن القوانين الداعمة للاحتلال والاستيطان والتضييق على الحريات. وهو صاحب مشاريع قوانين تدعو لضم مستوطنات الضفة وعزل أحياء فلسطينية أساسية عن مركز مدينة القدس، وهو معروف بحقده العنصري القبيح منذ أن أصبح لأول مرّة عضواً في الكنيست قبل ثلاث سنوات.

بالله عليكم، هل بقي من يتصور في شعبنا الفلسطيني.. وفي أمتينا العربية والإسلامية إمكانية إقامة علاقة من أي نوع مع هذه الدويلة المارقة؟ فكيف بـ «السلام»؟

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26169
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع181130
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر661519
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54673535
حاليا يتواجد 3093 زوار  على الموقع