موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

عصابة في ثوب دولة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قامت قوة من المستعربين «الإسرائيليين» باقتحام جامعة بيرزيت بمساندة من شرطة الاحتلال، واختطاف رئيس مجلس طلبة الجامعة عمر الكسواني من داخل حرمها. وكانت قوات الاحتلال قد فشلت في اختطاف الكسواني مرتين، الأولى عندما اقتحمت الشقة السكنية التي كان يقيم فيها في حي المصيون بمدينة رام الله، وتمكن عمر من الإفلات، وفي الثانية عندما حاولت أيضاً قوة من المستعربين اختطافه من أمام الجامعة في شهر فبراير/شباط الماضي وتمكن من الانسحاب.

 

معروف أن الجامعات هي مكان لا تدخله قوات أمنية، كما المساجد وكل الأماكن المقدّسة تقديراً لحرمتها. ذلك ينطبق على كل الدول إلا على دولة العصابات في دويلة الاحتلال بالنسبة للفلسطينيين. فلا يوجد مكان مقدس فلسطيني بالنسبة لها، حتى المسجد الأقصى.

رغم ذلك، لم تتناول وسائل الإعلام العالمية عملية الخطف إلا كخبر صحفي، ولم تقم بإدانة هذا العدوان المنكر على حرم جامعة. وكان من الواجب أن يدين اتحاد الصحفيين العالمي هذه الجريمة، لأن المستعربين دخلوا الجامعة بصفة صحفيين يريدون إجراء تحقيق صحفي عنها!

كان من الواجب تفتيشهم لأنهم كانوا يحملون سلاحاً، كما أن الجامعة (هي مثل كل أنحاء الضفة الغربية خاضعة للاحتلال)، لذا كان يترتب على السلطة الفلسطينية وضع قوة منها على باب الجامعة لحماية الطلبة، وبخاصة أن الكسواني قد تعرض لمحاولتي اختطاف من قبل، فليس متعذراً والحالة هذه التقدير بإصرار «إسرائيل» على اعتقاله بطريقة أو بأخرى.

للعلم، فإن «المستعربين» هم وحدات أمنية سرية وخاصة، وهي تابعة لشرطة الاحتلال «الإسرائيلي»، وتطلق عليها ألقاب ونعوت كثيرة، منها «فرق الموت»، ويتم زرع أعضائها بملامحهم العربية وسط المحتجين والمتظاهرين الفلسطينيين، حيث يلبسون لباسهم وكوفيتهم ويتحدثون بلسانهم، وسرعان ما ينقلبون ضدهم عنفاً واعتقالاً لصالح القوات «الإسرائيلية». تم إنشاء هذه الوحدات في ثلاثينات القرن الماضي، حيث عمل أعضاؤها ضمن عصابات «الهاجاناه» و«إيتسل» و«ليحي»، وأسستها منظمة «البلماخ» تحت اسم «الدائرة العربية التاريخية»، وعملت في التجسس وتنفيذ العمليات التخريبية داخل الأقطار العربية أيضاً، إضافة إلى نشاطاتها التخريبية والإرهابية في المناطق المحتلة منذ عام 1967. طوّرها عام 1943 يروحام كوهين، وشكلها من يهود متحدرين من طوائف يهودية شرقية، وانتحلت عناصر وحدات المستعربين شخصيات مزيفة وصفات مزارعين وباحثين أنثروبولوجيين وطلاباً، ويعيشون مدداً طويلة في بوادي وقرى بل ودول عربية، وقد كشفهم المتظاهرون الفلسطينيون أثناء التظاهرات ضد جدار الفصل العنصري.

من ناحية أخرى، سجلت العنصرية «الإسرائيلية» في الكنيست قبل أسبوع ذروة جديدة من حقدها الشرير والبغيض، حينما بادر عضو الكنيست البارز عن حزب «الليكود» يوآف كيش بالاعتداء على الذات الإلهية، وطالب فلسطينيي 48 بأن يقولوا في صلاتهم «إسرائيل أكبر»، بدلاً من «الله أكبر». فتصدى له النواب العرب. يوآف كيش هذا هو عضو الكنيست الأبرز في الليكود، خاصة في سن القوانين الداعمة للاحتلال والاستيطان والتضييق على الحريات. وهو صاحب مشاريع قوانين تدعو لضم مستوطنات الضفة وعزل أحياء فلسطينية أساسية عن مركز مدينة القدس، وهو معروف بحقده العنصري القبيح منذ أن أصبح لأول مرّة عضواً في الكنيست قبل ثلاث سنوات.

بالله عليكم، هل بقي من يتصور في شعبنا الفلسطيني.. وفي أمتينا العربية والإسلامية إمكانية إقامة علاقة من أي نوع مع هذه الدويلة المارقة؟ فكيف بـ «السلام»؟

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2820
mod_vvisit_counterالبارحة47348
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161709
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر562026
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56480863
حاليا يتواجد 3282 زوار  على الموقع