موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

أمسية على شرف مئوية ميلاد القائد جمال عبد الناصر في طرعان الجليلية

إرسال إلى صديق طباعة PDF


أحيا النادي الثقافي الاجتماعي في طرعان ولجنة إحياء مئوية ميلاد القائد جمال عبد الناصر في الداخل الفلسطيني، مساء الأربعاء (7 آذار) أمسية احتفالية لمناسبة السنة المئوية الأولى لميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، في قاعة النادي الثقافي في طرعان بالقرب من الناصرة، ضمن نشاطات عام المئوية.

افتتحت الأمسية بالنشيد الوطني الفلسطيني، وتولى مهمة العرافة وادارة الأمسية د. محمد خليل، مدير النادي الثقافي مرحبا ومقدما نبذة قصيرة عن الزعيم العربي جمال عبد الناصر ومؤلفاته وأهم أقواله. وتلاه السيد أسيد عيساوي، متحدثا باسم النادي الثقافي الاجتماعي ولجنة المئوية مستعرضا حياة الزعيم عبد الناصر من خلال المحطات الرئيسية وهي الطفولة والشباب، الضباط الأحرار والثورة، الوحدة العربية، حرب حزيران والاستنزاف، الانجازات الداخلية والعربية، الرحيل.

وقدم المحامي محمد ميعاري، المنسق الاعلامي للجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر مداخلة توقف فيها عند سياسات عبد الناصر وما حققه على صعيد العالم في منظومة الحياد الايجابي والعالم الثالث، منوها الى أن عبد الناصر تحول الى رمز لتحرر الشعوب والقومية العربية، وعرج على تجربة الوحدة بين مصر وسوريا ورؤية عبد الناصر لمفهوم الوحدة، وعلاقة عبد الناصر بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأضاف بأن عبد الناصر كان انسانا مثقفا من الطراز الأول وعندما نستذكر تاريخه ليس بهدف الحنين انما للاستفادة من هذا التراث الغني سياسيا وثقافيا وفكريا وتطويره وتطبيقه على أرض الواقع. ونوه ميعاري الى قيام لجنة المئوية ومبادرتها للاحتفال بالمئوية الأولى للقائد العربي الكبير في الداخل الفلسطيني، مع شقيقاتها من اللجان المماثلة في الوطن العربي والتي تقوم بدور مسؤول في استعادة الذاكرة الجماهيرية نحو القائد العربي الكبير جمال عبد الناصر.

وقرأ مدير الأمسية د. محمد خليل مقاطع من قصيدة نزار قباني " رسالة الى جمال عبد الناصر"، واختمت الأمسية بعرض فيلم وثائقي قصير عن حياة عبد الناصر، أعدته لجنة احياء مئوية عبد الناصر. وحضر الأمسية من أعضاء لجنة المئوية اضافة الى المتحدثين الكتاب: محمد علي سعيد، عبد الخالق أسدي وزياد شليوط.


 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم34722
mod_vvisit_counterالبارحة26747
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع216430
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر696819
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54708835
حاليا يتواجد 2206 زوار  على الموقع