موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

عن عالم مضيفات الطائرات !

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

لى صديق مولع بمضيفات الطيران.اما لماذا من الصعب تفسير الامر ..و ان اجتهدت فى المحاولة اعتقد ان الملابس الانيقة للمضيفات لها جاذبية ما و تاثير عليه. و المرء عادة ما يرى فى المطارات المضيفات الجميلات و الانيقات و هن يجررن حقائبهن. الجمال و الاناقة بقدر ما اعرف من الشروط التى توضع عادة للعمل كمضيفة.و يبدو ان الانجذاب يختلف من شخص الى اخر .اعرف شخصا ينجذب كثيرا الى نساء الارياف و هن فى ملابسهن التقليدية .

 

تعرفت على صديقى و انا فى الطائرة حيث كان يجلس الى المقعد المجاور ..فهمت بعد وقت قصير انه لا بد انه عربى سواء من ملامحه او من طريقة تحدثه الانكليزية . و غالبا ما يعرف المرء انه يتحدث الى عربى بسبب تاثير لغة الام . اما المصرى فحين يتحدث الانكليزية يعرفه المرء من اول جملة لانه يبدو ان اللهجة المصرية طاغية.و استثنى من هذا بالطبع من ولد فى بلاد ناطقة بالانكليزية حيث يمكن لهم التحدث بها مثل الاخرين .اما من يعيش فى بلاد اوروبية مثل النرويج مثلا يمكن ان يلمس المرء تااثير اللغة النرويجية عليهم بوضوح و هم يتحدثون الانكليزية تماما كما يلمسها من النرويجيين .

عرفت منه ان لديه افتتان بمضيفات الطائرات كما عرفت منهم انه رجل اعمال .و تعبير رجل اعمال حسب ما رايته غالبا فى اوروبا عند العرب هى ان يكون للمرء مطعم او اكثر و احيانا شركة تصدير و استيراد يكون هو مديرها و معه شخص او اكثر .و اعتفد ان هذا الامر ينطبق اكثر ما ينطبق على القادمين من بلاد الشام المعروفين اكثر بما يمكن ان نسميه بزنس الطعام او البزنس صغير الحجم . و اعتقد انه يمكن ايضا تعمميه على العرب عامة.

و كان من الواضح انه رجل طموح لانه راح يخبرنى عن خطط و مشاريع فى حقل عمله .و لما اخبرته عن اسمى قال انه سمع عنى لكن من الواضح انه لم يقرا لى شيئا .لكنه قال انتم الكتاب لكم علاقات واسعه و لعله محق فى ذلك لان العلاقات العامة هى من راسمال الكتاب .

ولذا فقد سالنى ان كنت اعرف مضيفة فاجبت بالنفى.

و قلت له كل ما اعرفه عن المضيفات جارة لى و هى تعمل مضيفة على قطار المطار و غالبا ما اراها و هى تنزه كلبها فى المساء . قال اتمنى ان اتعرف على مضيفة طيران.

و فى سفرة اخرى كان هناك مضيفة كان من الواضح انها من النوع الاجتماعى لانه كما يببدو كانت جديدة فى العمل نسبيا و لم تمل العمل بعد .المضيفات الاكبر سنا و ممن عملوا طويلا غالبا لا يكون لديهم رغبة فى التحدث .

كنت اقرا فى كتاب نسيت اسمه الان و يبدو ان العنوان لفت انتباهها فصارت تاتى بين الحين و الاخر و نتبادل بعض الاحاديث.

قلت فى نفسى يا ليتك الان يا صديقى لانها كانت فرصة جميلة له.

و على غير العادة كنت فى غاية الاناقة و السبب انه كان على القاء محاضرة لدى وصولى . فانا عادة ارتدى ابسط الملابس و اخفها فى السفر .قلت لها مازحا ينبغى ان تكون الصداقة على الارض ايضا و ليس فى الجو فقط !.ابتسمت و مضت كما فى كل مرة تتنفل لتساعد المسافرين .

و كانت الصدفة انى التقيت بها فى اليوم التالى فى الفندق . .و كنت ارتدى جنيزا و اقف امام الفندق ادخن .

راتنى و عرفت انها عرفتنى لكن من العادة ان الرجل هو من يبادر فى مثل هذه الحالة .اقنربت منها و قلت ارايت كيف تعبث الاقدار بالبشر .ابتسمت و تحدثنا بعض الوقت.تذكرت صديقى و .قلت لها اسمعى لى صديق تفتنه مضيفات الطائرات لماذا فى رايك.ابتسمت و قالت ان هذا امر تعرفه كل المضيفات بل هناك من تزوجن من رجال تعرفن عليهن فى الجو ..

سالتها هل تظننين ان ملابس المضيفات هى من يفتن الرجل ام ماذا .قالت لا اعرف هناك اسباب مختلفه ..

اخبرت صديقى لاحقا بالامر عندما اتصلت به .سال هل تعرفت عليها جيدا قلت لا تبادلنا حديثا عابرا و لم اطلب حتى رقم هاتفها لانه لا داع لذلك.قال ضاحكا مستعملا المثل الشعبى ان الله يطعم اللحمة للرجل الذى لا يملك اسنانا .قلت له ضاحكا انت تستعمل مثلا من ايام جدودنا يا صديقى فقد صار بوسع المرء يزرع اسنانا يبدو معها شابا .انفجر ضاحكا و قال لقد غلبتنى !

 

د. سليم نزال

مؤرخ فلسطيني نرويجي. كتاباته وأبحاثه مترجمة إلى أكثر من عشر لغات.

 

 

شاهد مقالات د. سليم نزال

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21508
mod_vvisit_counterالبارحة26747
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع203216
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر683605
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54695621
حاليا يتواجد 3458 زوار  على الموقع