موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

حاخامات يدعون إلى إبادة شعبنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

دعوة الحاخامات إلى قتل الفلسطينيين ليست جديدة بالطبع. لكن أن يدعو حاخام إلى إبادة الفلسطينيين كشعب ربما تكون جديدة في تطور العنف والقتل في الإيديولوجيا «الإسرائيلية» إلى مستويات أعلى ثم أعلى. الغريب، أن دعوة الحاخام كانت علناً ولم تثر للأسف أي رد فعل لا إقليمي أو عالمي! وهذا دليل جديد على أن دويلة الاحتلال وبعد سبعة عقود على زرعها في أرضنا الفلسطينية وفي منطقتنا العربية مسموح لها اقتراف المذابح دون أن يحاسبها أحد. أتصور مثلاً لو دعا أي مرجع ديني إسلامي إلى إبادة كل اليهود ستقوم الدنيا ولن تقعد، أما أن يدعو حاخام أساسي في «إسرائيل» إلى ذلك فهو سيفسر لدى دول كثيرة وعلى رأسها الولايات المتحدة، بأنه دفاع «إسرائيلي» عن النفس! هذه الأسطوانة التي نسمعها وراء كل عملية قتل لفلسطينيين وعرباً، ووراء كل عدوان «إسرائيلي» على إحدى الدول العربية.

 

الحاخام يتسهار دافيد دودفيتش، يدعو صراحة إلى إبادة كل الشعب الفلسطيني. فهو قد صرّح قائلاً: «إننا أصحاب البيت هنا، لا يوجد محمد، هذه أمة تعيش على حد السيف مقابل أمة تقدم الخيرات للعالم. هم ليسوا شركاء في هذه البلاد، بل هم غرباء تماماً، نحن الذين عدنا إلى البيت بعدل ورحمة. يحق لنا أن نقوم بإبادة هذه الأمة القاتلة».

هذه أقوال صريحة تحرض على إبادة شعب، حسب ميثاق الأمم المتحدة الذي يؤكد «منع ومعاقبة جريمة إبادة شعب».

في تحقيق نشرنه «هآرتس» (الجمعة 16فبراير/‏شباط الحالي 2018) للباحثة البروفيسورة نعمة برزيل (نشرته في كتاب صدر حديثاً بعنوان: «المستوطنون في القلوب» - إصدار الكيبوتس الموحد - للعلم، ساكنو الكيبوتسات يدّعون العلمانية اليسارية) تتناول فيه الباحثة المسيحانية الاستيطانية في المناطق المحتلة منذ عام 1967 وحتى الآن. تبين الباحثة بأن شرعية طرد وقتل الفلسطينيين في المناطق التي احتلت في حرب الأيام الستة كانت موجودة منذ البداية. لكن منظرين في حركة الاستيطان الدينية وغوش ايمونيم بمن فيهم الحاخام تسفي يهودا كوك أطلقوا أقوال (بشكل عام أو بطابع ديني) بأنه لا يجب إعطاء العرب حقوق مواطنة، ويجب تشجيع هجرتهم، وهناك شرعية لقتلهم دون تمييز أثناء الصراع العسكري. معظم الجمهور «الإسرائيلي» لم يلاحظ ذلك في البداية، الآن هذا الخطاب يجري علناً، بل يعتبر مشروعاً يترتب تنفيذه. لذلك يجب عدم الدهشة من الاقتراحات التي تطرح علناً «حل نهائي» لمشكلة الفلسطينيين: بدءاً من ضم المناطق ومروراً بخطة المراحل لعضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش (البيت اليهودي) وانتهاء بالتطهير العرقي وإبادة شعب حسب اقتراح دودفيتش الصريح.

حسب عالم الاجتماع ماكس بيبر، فإنه في الدولة الحديثة، يحق للذين وجدوا أنفسهم فاقدين للقوة التي كانت لهم في السابق من شأنهم تحدي صلاحيات الدولة الكولونيالية التي تغتصب إرادتهم. المستوطنون البيض في إفريقيا وفي وسط أمريكا تصرفوا وكأن استمرار وجود الوطن والإمبراطورية مرتبط بهم وليسوا طارئين على الدولتين! وحسب رأيهم فقد كان لهم بسبب ذلك الحق في تجنيد الدولة لخدمة جميع مصالحهم ونزواتهم. أيضاً بعد إلغاء العبودية حسب القانون الأوروبي، استمر مستوطنون في ألمانيا وفي فرنسا وبريطانيا وغيرها، باعتبار السود في الدول الإفريقية عبيداً، ومارسوا بحقهم الإهانة والسلب والاستغلال الاقتصادي.

وعندما بلغ السيل الزبى رد المواطنون الأصليون بالمقاومة. لذا، طلب زعماء المستوطنات المساعدة من الجيش الذي رد بعنف وقتل عشرات آلاف البشر. الآن تتكرر الصورة في دويلة «إسرائيل» بعد الاستيطان الثاني (إثر احتلال 67) والذي تلا الأول في ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي. بدوره، فإن الفيلسوف فرانس فانون أكد ميزة المقاومة ضد الاحتلال والقمع والاضطهاد. «النضال العنيف» حسب فانون هو علاج مهم للمرض الذي سببه الاستعباد الكولونيالي. من جانب آخر، كما أن الأمم المتحدة شرّعت للشعوب المحتلة وفقاً لقرارين واضحين رقم (3034) عام 1972 على «الحق الراسخ للشعوب التي لا تزال رازحة تحت نير الأنظمة الاستعمارية أو العنصرية والأشكال الأخرى للسيطرة في تقرير مصيرها وتحرير أرضها». والقرار الثاني رقم (3314) عام 1974، «وحقها في المقاومة بكافة الأشكال والسبل، بما في ذلك الكفاح المسلح».

نقول ذلك من أجل المزيد من معرفة «إسرائيل» وما يتطور فيها بعد سبعة عقود على إنشائها!. وليعرف أكثر هذه الحقيقة ممن يراهنون على ما يسمى ب «حل الدولتين» من خلال «نهج المفاوضات»!.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2706
mod_vvisit_counterالبارحة47348
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161595
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر561912
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56480749
حاليا يتواجد 3256 زوار  على الموقع