موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

نتنياهو يترنح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قرار الشرطة الصهيونية بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في قضيتين فقط من القضايا الأربع, التي تحقق فيها منذ ما يزيد عن السنة , ستؤثر على مستقبله السياسي, سواء استقال أو أقيل من منصبه أم لم يستقل! معروف أنه منذ أشهر, فإن مظاهرات يومية تجري في تل أبيب والقدس المحتلة ومدن أخرى كل يوم سبت, تطالبه بالاستقالة. من أهم تلك التظاهرات, هذه التي تجري قبالة منزل المستشار القانوني لحكومة الاحتلال أفيحاي مندلبليت, وهو الذي بيده القرار الأخير في توجيه التهم لرئيس الوزراء الصهيوني, فالشرطة توصي, لكن النائب العام هو صاحب القرار. الأخير مدين لنتنياهو بتعيينه في منصبه الحالي, ولذلك فهو يعمل على إطالة مدة الامتناع عن توجيه أي من التهم لرئيسه. بالفعل, بعد اتهامات الشرطة لنتنياهو, طالبت بعض الصحف الإسرائيلية مندلبليت بالإسراع في توجيه الاتهامات لرئيس الوزراء, فمثلاً كتبت “هآرتس”الأربعاء 14 فبراير/ شباط الحالي”,مقالة بعنوان “لا تتلكأ يا مندلبليت” . ألوف بن كتب في ذات الصحيفة, مقالا بعنوان “العد التنازلي لنتنياهو بدأ”. بدورها اعتبرت البرفيسورة سوزي نافوت في مقالتها “أن الطريق إلى تقديم لائحة الاتهام لنتنياهو طويلة, بسبب من عدم رغبة النائب العام في تقديمها”.

 

كالعادة, فإن الجدل يدور حاميا في الكيان الصهيوني حول استقالة نتنياهو, فالیمین الديني المتطرف, يدافع عن رئيس الوزراء بأقصى ما لديه من طاقات, من أجل استمرار حكومته, من هؤلاء وزيرة العدل الفاشية العنصرية إيلي شكيد والكثيرين من رؤساء الأحزاب المتطرفة الأخرى, أما يائير لبيد, رئيس حزب “ييش عتيد”(يوجد مستقبل) وهو وزير المالية السابق, الذي تلقى الأوامر من نتنياهو لمساعدة رجل الاعمال ارنون میلیتشین, لتمدید فترة “الإعفاء الضریبي” بحیث یستفید الاخیر بتوفیر مبالغ مالیة تقدر بملایین الشواقل, فقد ادّعى أنه “رفض تمریر القانون الذي اراد نتنیاهو تمریره”, وقد صرح مؤخرا : “حتى وإن كان القانون لا یفرض على رئیس الحكومة الذي وجه له ھذا الكم من التُهم والتي لم یُنكرها الاستقالة, لكنه لا یستطیع العمل.. كرئیس لوزراء الدولة, وعليه الاستقالة”. وھو موقف شاطره الرأي ذاته زعیم حزب العمل آفي غباي بالقول:”یتوجبِ على كل الشخصیات العامة المتوازنة, تعزیز .هذا الرأي”. أقوال لبيد أوحت للشرطة باستدعائه كشاهد مركزي في القضية التي تحمل الرقم (1000). نتنياهو تنتظره لائحة اتھام اخرى في قضیة الغواصات الالمانیة التي تحمل الرقم (3000). ثم هناك ملف آخر لا یزال موضع تكتم في الشرطة یحمل الرقم (4000). نتنياهو لن یستسلم بسهولة في الاتهامات التي یحملها الملفان 1000 و2000 حیث تتوفر تسجیلات صوتیة خاصة بالملف 2000 ,فیما هناك شهود مركزیون في الملف1000 , تتحصر في طلب رشوة والإحتیال وخیانة الامانة, وقیل في تفاصیل الرشوة انه حصل على ملیون شیكل من رجل الاعمال میلیتشین, وربع ملیون انتقلت الیه بواسطة رجل الاعمال الاسترالي جیس باكر. فیما تسجیلات تواطئه مع ناشر “ییعوت احرونوت” نوني موزیس, تفضحه وتُدینه من المسؤولين الإسرائيليين الذين أدينوا بتهم مختلفة, موشيه كاتساف الذي كان رئيساً لـ “الدولة” عام 2000 بعد أن قضى خمس سنوات في السجن بتهمة الاغتصاب, وسبقه في الخروج من السجن رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت الذي أطلق سراحه بعد أن قضى فيه 16 شهرا إثر إدانته بالفساد، وكان من المقرر أن يحل ضيفاً على السجن أيضاً آرييل شارون بتهمة الفساد, لكن القضاء قرر عدم فتح تحقيق رسمي معه بسبب حالته الصحية, حيث ظل بعدها لسنوات في غيبوبة, قبل أن يموت. رأي عام في كيان الاحتلال يدور ويتصاعد بأن بداية نهاية نتنياهو قد أزفت, وأن محاولات المراوغة التي بدأها لن تنقذه, بل ستكون لمجرد كسب الوقت, وأن حديثه عن ماضيه وسجله “الناصع” في خدمة إسرائيل في الجيش والأمم المتحدة لن يشفع له بأنه مرتشٍ, وهو رغم ما قاله, لم ينف أنه طلب وحصل على هدايا ومنافع بمبالغ طائلة, كما لم ينف صفقة “البيع والشراء” مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت أرنون موزيس للحصول على التغطية الإخبارية, مقابل تقليص انتشار صحيفة “يسرائيل هيوم”.

يحاول نتنياهو الإفلات من المحاكمة, كما فعل في مرتين سابقتين في العامين 1990 و2000، لكنه هذه المرة يواجه تهما ثابتة لا يستطيع نفيها, كما يقول بن كسبيت في صحيفة “معاريف”, الذي دعا نتنياهو لأن يخرج حافظة نقوده من جيبه في بعض الأحيان كي يدفع ثمن ما يريد, لا أن يعتمد على الرشى فقط. لن يعمد نتنياهو إلى تقديم استقالته بنفسه حرصاً على بقايا سمعته, فهو ليس من طراز هؤلاء الرجال, بل سيعمد إلى المناورة للبقاء في السلطة أطول وقت ممكن, خصوصاً أن النائب العام لا يقدم إليه أية تهم حتى هذه اللحظة. ولكن إلى متى سيستمر ذلك؟ لننتظر ونر! في مطلق الأحوال, فإن الوضع السياسي لنتنياهو قد بدأ يترنح.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

هل دخلنا القرن 21؟

مــدارات | د. حسن مدن | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    سيبدو السؤال أعلاه غريباً. فحسابياً نحن في القرن الحادي والعشرين فعلاً، فقد دخلناه، كما ...

د. عدنان عرفه أنت السابق ونحن اللاحقون

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

  كم من أخٍ لي صالحٍ – بـــوّأتـه بيديّ لحـدا ما إن جزعتُ ولا هلعت ...

في الذكرى 48 لإعدامه : "سميح أبو حسب الله".. أخذوه بعيداً عن السجن وقتلوه..!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    "إعدام الأسرى".. جرائم كثيرة اقترفتها قوات الاحتلال بلا عقاب وتبريرات أمنية متكررة وادعاءات إسرائيلية ...

أوروبا صديقنا اللدود

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    وقف المفكر المغربي الراحل عبدالكبير الخطيبي حائراً أمام مقولة لفرانز فانون، مؤلف «المعذبون في ...

سقوط الأمم بسقوط أخلاقها

مــدارات | سعدي العنيزي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    عرفنا الشعب الفلبيني منذ سنوات طويلة من خلال العمالة في المنازل وفي التمريض وفي ...

المجرم س!

مــدارات | جميل السلحوت | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

  من يتابع أخبار الجرائم في بلداننا وبغضّ النّظر عن حجم الجريمة، سيجد أنّ المجرم ...

الإجابة على سؤال الدكتور صائب عريقات بسؤال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

قرأت سؤالك إلى حركة حماس، وحتى تجيب حماس على سؤالك بجواب تنظيمي تفصيلي، أجيز لنف...

السنوار وحماس قبل ما نعرف التفاصيل

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

لقاء السنوار مع يدعوت احرانوت او مع الصحفية الألمانية او كما هو يشاع مجرد الف...

الجريمة المعلوماتية وسيادة الدولة

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

أن البيئة المعلوماتية غالباً ما تكون مؤلفة من شبكات منتشرة في كافة أرجاء المعمورة ومر...

تكرار الانكسارات

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

تحدثنا أمس عن ظاهرة تكرار البدايات في العالم العربي، وغياب التراكم في خطابنا الفكري وال...

محكومون بتكرار البدايات

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    حين يقارن المتابع لخطاباتنا الفكرية العربية الراهنة، بنظيراتها في القرنين االماضيين، ستصدمه حقيقة أننا ...

في هيروشيما وعنها

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 13 أكتوبر 2018

    قبل نحو خمسة عشر عاماً ذهبت صحفية لبنانية، اسمها ريتا واكيم إلى اليابان لتكتب ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2878
mod_vvisit_counterالبارحة51978
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع323829
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر1038219
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59177664
حاليا يتواجد 4957 زوار  على الموقع