موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

عهد التميمي وكريستين .. بقلم بثينة شعبان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

دمعت عيناي وأنا أقرأ مقالة بعنوان “زيارة” للدكتورة بثينة شعبان, التي نشرتها على موقع إلكتروني سوري, وفحواها أنها قامت بزيارة إلى المستشفى الفرنسي في دمشق. لفد نقلت من خلال زيارتها معاناة الأطفال السوريين من قذائف الإرهابيين التي أودت بحياة الآلاف منهم. كتبت عن مأساة ووفاة الطفل إلياس الذي را وح طويلا بين الموت والحياة, متساءلة “ماذا فعل هذا الطفل الجميل البريء كي يستحقّ منهم هذه الجريمة المنكرة؟” كانت الأم غير مصدقة لما آل إليه مصير ابنها. كانت تناديه … لماذا يا إلياس تريد النوم في البراد؟ ألم تعد تريد انتظار بابا نويل؟ وأوردت الكاتبة مأساة الطفلة كريستين التي بترت ساقها نتيجة القذائف التي سقطت على منطقة باب توما. كثيرة هي الحالات الإنسانية التي كتبت عنها بثينة شعبان, وهي أيضا تقول مستنكرة ومستغربة : “كنت أرى كل هذه الحالات الإنسانية المؤلمة, وأفكّر بكلّ هؤلاء الذين يتاجرون بالدم السوري, والذين ينافقون بحرصهم على حياة الشعب السوري, وحريته, وهم يموّلون ويسلّحون ويحرّضون الإرهاب ليفتك بحياة الناس الأبرياء”.

 

أما بالنسبة للغزو التركي إلى الأراضي السورية, فتقول: ها هو أردوغان الذي ما فتئ يرسل الإرهابيين إلى أرضنا البريئة منذ اليوم الأول من هذه الحرب, وها هو يعتمد على فلول الإرهابيين في غزوه العسكري لتراب سورية المقدّس بذرائع وحجج واهية, وها هي واشنطن تلملم ما تبقّى من إرهابيين في الشمال الشرقي من سورية, وتقدّم لهم الرواتب والوظائف كي يشكّلوا جيش الحدود الذي أعلنت عنه منذ فترة, وهؤلاء في الوقت ذاته يرسلون مندوبيهم إلى منصّات الأمم المتحدة ليتحدثوا عن الحرية وحقوق الإنسان,على حين هم ينزلون أشدّ أنواع الويلات بعائلات بريئة تعيش على أرض الآباء والأجداد, ولا تبغي من الحياة شيئاً ,سوى الاستمرار بعيش وسلام بين أهليها وعلى الأرض التي تعشق على مدى الدهر. ماذا يقول الإنسان لأمّ فقدت طفلها الوحيد نتيجة إجرام عبثي مجنون مدعوم من قوى منافقة تدّعي الحرص على البشر وحريّتهم وحقوقهم؟ وكيف أعبّر عمّا يجول في خاطري لأهل احتاروا بين الحزن والفجيعة من جهة, وبين الرغبة في مساندة ابنتهم في محنتها الكارثية من جهة أخرى؟.

من زاوية أخرى, وبشكل إنساني جميل تربط الكاتبة بين معاناة الأطفال السوريين والأطفال الفلسطينيين ,التي تتقصد سلطات الاحتلال الصهيوني السوبر فاشي قتلهم, أو إصاباتهم بعاهات دائمة تكون أشد فتكا من القتل, كما دعا حاخامات مجمع “هسندرين” في فتواهم المشهورة. تربط الكاتبة بين الطفلة كريستين السورية وبين الطفلة الفلسطينية عهد التميمي قائلة: لقد مستُ انكسار عشرات القلوب من الوالدين إلى الأقارب والأصدقاء والجيران والمحبّين، فماذا زرعتم في سورية سوى الألم والحرقة والدموع؟ وإذا كانت كريستين غائبة عن أنظاركم, ألا ترون الطفلة عهد التميمي التي خطفها الإرهاب الصهيوني من سريرها وزجّ بها في غياهب السجون فقط لأنها تقاوم احتلالاً بغيضاً وترفع صوتها لتقول كلمة حقّ في وجه مستعمر إرهابيّ حاقد وعنصري. إن عهد التميمي وكريستين أختان في الصمود ضدّ أذرعة إرهابية وحشية لا تقيمُ لحياة الإنسان وزناً, وقد برهنت كريستين وعهد أن هذا الإرهاب الذي يضرب فلسطين وسورية والعراق وغيرها ليس منفلتاً من عقاله, كما يدّعون, وليس ظاهرة عشوائية عجز العالم عن تفسيرها أو لجم جموحها ,بل هو إرهاب منظم,يحرص القائمون عليه على استمراره وتطويره.

للعلم إن ضباطا إسرائيليين يتواجدون في المناطق التي يحكمها الإرهابيون الأصوليون في سوريا, وبالطبع ومن لف لفهم, كما يحضر مندوبوهم مؤتمرات العدو الصهيوني الاستراتيجية ويشيدون بـ “ديموقراطية إسرائيل” صديقتهم الحميمة, ويعالجون جرحاهم في مستشفيات دولة الكيان. نعم, لقد ساوم أحد زعمائهم وهو المدعو كمال اللبواني بإهداء هضبة الجولان السورية إلى الكيان الصهيوني, مقابل وقوفه المباشر مع ما تسمى بـ “المعارضة” لإسقاط النظام السوري. كان من الطبيعي أن يقاطع هؤلاء مؤتمر سوتشي, بأوامر من أسيادهم في واشنطن وتل أبيب واستانبول والبعض من العواصم العربية, لأن كافة هذه الأطراف لا تريد إنهاء المعاناة السورية, إنهم مع استمرار الصراع لتمزيق سوريا على طريق تقسيمها, واستمرار تواجد أطرافهم الاستعمارية على أراضيها. نعم, خاب ظنهم , سوريا وحلفاؤها سيفشلون المؤامرة , وسينهزم المعتدون وعملاؤهم الصغار وتابعوهم, وسينسحب الغزاة يجرون أذيال الهزيمة والخيبة, وسيحملون أسلحتهم على كواهلهم ويرحلون.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23510
mod_vvisit_counterالبارحة42524
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع105743
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر506060
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56424897
حاليا يتواجد 3605 زوار  على الموقع