موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

القوات المسلحة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


جيش بلادي جيش مصر وكل أولاد بلادي مصر أم الدنيا مصر الغالي.

- الجيش المصري من أقدم الجيوش النظامية في التاريخ، وكانت أول حروبه لتوحيد منارة الشرق على يد الملك مينا عام 3400 ق. م

- أنشأ أول إمبراطورية في العالم الممتدة من تركيا شمالاً للصومال جنوباً ومن العراق شرقاً إلى ليبيا غرباً،

في مصر من عهد الفراعنة نظام الخدمة الإلزامية والاستدعاء للخدمة أثناء الحرب، شيء طبيعي كل بلد تدافع عن نفسها بأولادها وسلاحها وعقلها وارادتها.

عهد سيزوستريس الثالث حوالي عام 1871 ق. م. استطاع الجيش المصري ضم النوبة نهائياً إلى مصر، وهزيمة قبائل الكوش وزنوج شرق النيل التي أغارت على مصر وقتها.

- وفي عام 1675 ق. م. غزا مصر من آسيا الهكسوس. وظلوا محتلين للبلاد حتى استطاع أحمس الأول طردهم منها وقضى عليهم نهائياً وأباد إمبراطوريتهم.

أحمس الأول

- أحمس الأول طارد الهكسوس من مصر والأسيويون، وأحمس الأول مؤسس الأسرة الثامنة عشر... من أعظم الأسر الحاكمة في مصر.. حكم من 1550 ق. م... حتى 1525 ق. م.. كان أحمس الأول ابن للملك تاو الثاني سقنن رع،.. وأخو الملك الشهيد كامس، آخر ملوك الأسرة السابعة عشر. في سن العاشرة تولى أحمس.. الحكم بعد وفاة والده.. واستشهاد أخيه في الحرب ضد الهكسوس.

اتخذ بعد توليه الحكم.. الاسم الملكي نب- پهتي- رع

رع هو سيد القوة... بقايا هرمه في أبيدوس اكتشفت عام 1899...

- تحتمس الثالث وفي عهده بلغ الجيش المصري من قوة بالغة. أرسلت له الممالك المجاورة مثل الحيثيين وقبرص وأمراء بلاد النهرين الهدايا والرسل الخاصة لطلب رضاءه.

- رمسيس الثاني في عهده حارب الجيش المصري الحيثيين ببسالة، طلب الصلح متلا مَلِك الحيثيين، فوافق رمسيس الثاني، وعاد إلى مصر منتصراً... واستمرت الحرب خمسة عشر سنة على آسيا، وتوفي متلا ملك الحيثيين في معركة حربية، تولى أخوه خيتاسار المُلْك وكانت أول معاهدة سلام في التاريخ... مع رمسيس الثاني.

واستطاع الملك أمنحتب الأول ضم النوبة مرة أخرى إلى مصر بعد انفصالها، وقام بغزو الشام ووصل الجيش المصري في عهده إلى نهر الفرات.

ومنفتاح حشد الجيش المصري حوالي عام 1221 ق. م. وتجهيزه لقتال الليبيين حين زحفوا لاحتلال مصر،

رمسيس الثالث. وقام. بهزيمة المشواشيين الذين أغاروا على حدود الدلتا، وقتل قائدهم مششر.

- 1952 ثورة 23 يوليه

ثورة 23 يوليه من تاريخ مصر الحديث 23 يوليه سنة 1952 من الضباط الأحرار بقيادة اللواء محمد نجيب.

معها تحول الحكم في مصر من الملكي للنظام الجمهوري، ومع ثوره 23 يوليه تطورات اجتماعية واقتصادية لمصر أم الدنيا.

وسبب قيام ثورة 23 يوليه هو انتشار الفساد وسوء الأوضاع في مصر وسيطرة الاقطاع والاحتلال الانجليزي

وتفشي الظلم والطغيان على العبادات والقوات المسلحة المصرية.

حرب أكتوبر ثلاثة وسبعين العبور

العبور العظيم أبهى الانتصارات إرادة، وأبدع مهارة، وأوضح الجهاد عبارة، رسمها الصيام العبور العظيم، محطما خط بارليف، حررنا عزيمة الأشداء ضربة جوية قوية. كسروا طمع أحباب الأزمات ظهرت لنا العلامات حلت على عدونا النقمات

.. وكثرت مننا التضحيات مع النصر الخلود معه الفرح مولود تدهش كل الوجود والأرض عننا دافعت بركات الصيام نفعت، قدره ربنا رفعت الويلات العبور العظيم أبهي الانتصارات ارادة أبدعت مهارات ووضع الجهاد عبارات رسمها الصيام.

- الجيش المصري من الجيوش المعدودة في العالم.

حاليا من يوم الجمعة 9 شهر يناير سنة 2018 الجيش المصري وشرطتنا، يشنان حربا على الإرهاب لحماية البلاد والأعراض من أعداء الأمان والإنسانية من الخونة من الإرهاب من إرهاب هدفه استنفاذ كافة موارد البلاد المادية والمعنوية وإحداث خلل في الأمن والسياحة وراحة الانسان في بلاده وقوت وآمن كل انسان.

القوات المسلحة أبناء بلادنا الشجعان أصحاب الكرامة والهمة والعزيمة والإيمان، على أيديهم يتم تطهير سيناء وتمشيط كل شبر من سيناء الحبيبة من الخائنين ومن المؤامرة الدنيئة على بلادنا، عمل أبناء قواتنا المسلحة ليس بالهين فيه التضحية بالنفس وفقد الأرواح من أبناء بلدنا وبذل الدم والنفس فداء الوطن (حفظهم الله) ونعلم أن إسالة دماء رجال الجيش أولانا وأولاد قريبي وقريبك أولاد جارك وأولاد جاري شباب ضحوا بأموالهم وأحلامهم وأصبح هدفهم آمن وكرامه مصر من أجل مصر وشعبها الطيب، القوات المسلحة لا تفرط في ذره تراب من أراضينا مهما يكون، القوات المسلحة في حربهم مع إرهاب لا دين له، ولا وطن.

القوات المسلحة ورجال الشرطة عيون لا تنام وقلوب صامدة ضد ضربات الأعداء مهما كانت وجوه الأعداء مختلفة متلونة، لكن إن شاء الله النصر دائما للقوات المسلحة وتعاونها مع الشرطة في القضاء على الإرهاب في أرض سيناء الغالية، وعلينا كلنا أن نكون يدا واحده ضد الارهاب ونكرر القول مرارا وضد العصابات التي تنظر لكل شيء فينا ومن حولنا من وجهه نظرها الطامعة وتحلل جميع الأمور تبعا لأغراضها الطامعة وأهوائها.

جيش وشرطة في حالة استعداد دائم لتأمين أبناء البلد والمؤسسات والطرق عن حب ووطنية وخوف من الله

ويسدد الله خطاهم ويبارك الله لهم وفيهم ويجعلهم الله قوه ضد أي عصبة تحاول ضرب استقرار البلاد، الله القادر يمد في أعمار جنودنا وقادتهم ويسدد خطاهم.

اللهم وفق بلادنا في دحر الارهاب، لأن الارهاب بداية الاستعباد واضطهاد الشعوب واستعمارها لأنه من بذور أعداء بلادنا ألقيت في أراضينا لزعزعه الأمن واضطراب الأمور

عن عمرو بن العاص رضى الله عنه: حدثني عمر رضي الله عنه أنَّه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «إذا فتح الله عليكم مصر بعدى فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض» فقال له أبو بكر: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: «لأنهم في رباط إلى يوم القيامة»..

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم38924
mod_vvisit_counterالبارحة47348
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع197813
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر598130
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56516967
حاليا يتواجد 2922 زوار  على الموقع