موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

القوات المسلحة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


جيش بلادي جيش مصر وكل أولاد بلادي مصر أم الدنيا مصر الغالي.

- الجيش المصري من أقدم الجيوش النظامية في التاريخ، وكانت أول حروبه لتوحيد منارة الشرق على يد الملك مينا عام 3400 ق. م

- أنشأ أول إمبراطورية في العالم الممتدة من تركيا شمالاً للصومال جنوباً ومن العراق شرقاً إلى ليبيا غرباً،

في مصر من عهد الفراعنة نظام الخدمة الإلزامية والاستدعاء للخدمة أثناء الحرب، شيء طبيعي كل بلد تدافع عن نفسها بأولادها وسلاحها وعقلها وارادتها.

عهد سيزوستريس الثالث حوالي عام 1871 ق. م. استطاع الجيش المصري ضم النوبة نهائياً إلى مصر، وهزيمة قبائل الكوش وزنوج شرق النيل التي أغارت على مصر وقتها.

- وفي عام 1675 ق. م. غزا مصر من آسيا الهكسوس. وظلوا محتلين للبلاد حتى استطاع أحمس الأول طردهم منها وقضى عليهم نهائياً وأباد إمبراطوريتهم.

أحمس الأول

- أحمس الأول طارد الهكسوس من مصر والأسيويون، وأحمس الأول مؤسس الأسرة الثامنة عشر... من أعظم الأسر الحاكمة في مصر.. حكم من 1550 ق. م... حتى 1525 ق. م.. كان أحمس الأول ابن للملك تاو الثاني سقنن رع،.. وأخو الملك الشهيد كامس، آخر ملوك الأسرة السابعة عشر. في سن العاشرة تولى أحمس.. الحكم بعد وفاة والده.. واستشهاد أخيه في الحرب ضد الهكسوس.

اتخذ بعد توليه الحكم.. الاسم الملكي نب- پهتي- رع

رع هو سيد القوة... بقايا هرمه في أبيدوس اكتشفت عام 1899...

- تحتمس الثالث وفي عهده بلغ الجيش المصري من قوة بالغة. أرسلت له الممالك المجاورة مثل الحيثيين وقبرص وأمراء بلاد النهرين الهدايا والرسل الخاصة لطلب رضاءه.

- رمسيس الثاني في عهده حارب الجيش المصري الحيثيين ببسالة، طلب الصلح متلا مَلِك الحيثيين، فوافق رمسيس الثاني، وعاد إلى مصر منتصراً... واستمرت الحرب خمسة عشر سنة على آسيا، وتوفي متلا ملك الحيثيين في معركة حربية، تولى أخوه خيتاسار المُلْك وكانت أول معاهدة سلام في التاريخ... مع رمسيس الثاني.

واستطاع الملك أمنحتب الأول ضم النوبة مرة أخرى إلى مصر بعد انفصالها، وقام بغزو الشام ووصل الجيش المصري في عهده إلى نهر الفرات.

ومنفتاح حشد الجيش المصري حوالي عام 1221 ق. م. وتجهيزه لقتال الليبيين حين زحفوا لاحتلال مصر،

رمسيس الثالث. وقام. بهزيمة المشواشيين الذين أغاروا على حدود الدلتا، وقتل قائدهم مششر.

- 1952 ثورة 23 يوليه

ثورة 23 يوليه من تاريخ مصر الحديث 23 يوليه سنة 1952 من الضباط الأحرار بقيادة اللواء محمد نجيب.

معها تحول الحكم في مصر من الملكي للنظام الجمهوري، ومع ثوره 23 يوليه تطورات اجتماعية واقتصادية لمصر أم الدنيا.

وسبب قيام ثورة 23 يوليه هو انتشار الفساد وسوء الأوضاع في مصر وسيطرة الاقطاع والاحتلال الانجليزي

وتفشي الظلم والطغيان على العبادات والقوات المسلحة المصرية.

حرب أكتوبر ثلاثة وسبعين العبور

العبور العظيم أبهى الانتصارات إرادة، وأبدع مهارة، وأوضح الجهاد عبارة، رسمها الصيام العبور العظيم، محطما خط بارليف، حررنا عزيمة الأشداء ضربة جوية قوية. كسروا طمع أحباب الأزمات ظهرت لنا العلامات حلت على عدونا النقمات

.. وكثرت مننا التضحيات مع النصر الخلود معه الفرح مولود تدهش كل الوجود والأرض عننا دافعت بركات الصيام نفعت، قدره ربنا رفعت الويلات العبور العظيم أبهي الانتصارات ارادة أبدعت مهارات ووضع الجهاد عبارات رسمها الصيام.

- الجيش المصري من الجيوش المعدودة في العالم.

حاليا من يوم الجمعة 9 شهر يناير سنة 2018 الجيش المصري وشرطتنا، يشنان حربا على الإرهاب لحماية البلاد والأعراض من أعداء الأمان والإنسانية من الخونة من الإرهاب من إرهاب هدفه استنفاذ كافة موارد البلاد المادية والمعنوية وإحداث خلل في الأمن والسياحة وراحة الانسان في بلاده وقوت وآمن كل انسان.

القوات المسلحة أبناء بلادنا الشجعان أصحاب الكرامة والهمة والعزيمة والإيمان، على أيديهم يتم تطهير سيناء وتمشيط كل شبر من سيناء الحبيبة من الخائنين ومن المؤامرة الدنيئة على بلادنا، عمل أبناء قواتنا المسلحة ليس بالهين فيه التضحية بالنفس وفقد الأرواح من أبناء بلدنا وبذل الدم والنفس فداء الوطن (حفظهم الله) ونعلم أن إسالة دماء رجال الجيش أولانا وأولاد قريبي وقريبك أولاد جارك وأولاد جاري شباب ضحوا بأموالهم وأحلامهم وأصبح هدفهم آمن وكرامه مصر من أجل مصر وشعبها الطيب، القوات المسلحة لا تفرط في ذره تراب من أراضينا مهما يكون، القوات المسلحة في حربهم مع إرهاب لا دين له، ولا وطن.

القوات المسلحة ورجال الشرطة عيون لا تنام وقلوب صامدة ضد ضربات الأعداء مهما كانت وجوه الأعداء مختلفة متلونة، لكن إن شاء الله النصر دائما للقوات المسلحة وتعاونها مع الشرطة في القضاء على الإرهاب في أرض سيناء الغالية، وعلينا كلنا أن نكون يدا واحده ضد الارهاب ونكرر القول مرارا وضد العصابات التي تنظر لكل شيء فينا ومن حولنا من وجهه نظرها الطامعة وتحلل جميع الأمور تبعا لأغراضها الطامعة وأهوائها.

جيش وشرطة في حالة استعداد دائم لتأمين أبناء البلد والمؤسسات والطرق عن حب ووطنية وخوف من الله

ويسدد الله خطاهم ويبارك الله لهم وفيهم ويجعلهم الله قوه ضد أي عصبة تحاول ضرب استقرار البلاد، الله القادر يمد في أعمار جنودنا وقادتهم ويسدد خطاهم.

اللهم وفق بلادنا في دحر الارهاب، لأن الارهاب بداية الاستعباد واضطهاد الشعوب واستعمارها لأنه من بذور أعداء بلادنا ألقيت في أراضينا لزعزعه الأمن واضطراب الأمور

عن عمرو بن العاص رضى الله عنه: حدثني عمر رضي الله عنه أنَّه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «إذا فتح الله عليكم مصر بعدى فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض» فقال له أبو بكر: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: «لأنهم في رباط إلى يوم القيامة»..

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم49009
mod_vvisit_counterالبارحة52309
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع236404
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر1029005
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51005656
حاليا يتواجد 5579 زوار  على الموقع