موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

معن بشور

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

نشرت وسائل اعلام عربية مذكرة تقول ان سلطات عراقية تطالب بمقاضاة 60 مطلوبا، من ضمنهم لبناني واحد، هو معن بشور، الامين العام السابق للمؤتمر القومي العربي. ونقلت عن مصدر غير مذكور اسمه انها قائمة اولى، وستنشر قوائم اخرى تباعا.

معن بشور

هذه القائمة وكثير مما ورد فيها نشرت في اعوام سابقة ايضا وعُرف حينها من ان دوائر متنفذة في المنطقة كانت وراءها. فإعادة نشرها ودون تمحيص وقناعات لاقناع من سيطلع عليها تثير الشكوك حول مصدرها وغايتها، وحشر اسم معن بشور فيها خلط واضح بين المطلوب فعلا والمقصود عمدا.

ونشرت بعض وسائل الاعلام ردا من بشور على التهمة التي وردت بانه يجند مقاتلين "لانشطة ارهابية" وتعني بها ضد الاحتلال الامريكي، وهذا امر ملفت. رد بشور يقول انه كان ومازال مناضلا ضد الاحتلال والغزو الصهيو امريكي لكل ارض عربية، والابرز فلسطين والعراق وسورية، ويتحدى تسمية شخص واحد جنده للدلالة والاثبات...

معن بشور لا يحتاج الى تعريف، هو مناضل عروبي معروف، يبذل جهوده في صفوف المناضلين من اجل تحرير الامة العربية وتجميع تياراتها الفاعلة في اكثر من مؤتمر وندوة واجتماع، وعضو مؤسس ومشارك في ابرز ومعظم المنظمات العربية، الاقليمية والدولية، التي تدافع عن الحقوق والمقاومة وفلسطين والاستقلال والوحدة والعدالة والتجديد الحضاري والديمقراطية...

كان منتميا لحزب البعث ولا ينكر ذلك، ولكنه خرج منه وانتمى للتيار الاغلب، تيار العروبة الجامع، والدفاع عن قضاياه المشروعة، ومازال صوتا عربيا صلبا يدافع عن المقاومة والمصالحة والمساءلة، ويكافح في سبيل التحرر والتقدم والديمقراطية. عُرف قلم ورأي عنيد من اجل فلسطين وكل هموم الامة العربية والانسانية.

لا يتوقف موقفه عند حدود ولا يصمت على ظلم او انتهاك لحقوق ولا يسكت على خطأ او خطيئة، ولا يتنكر للحوار والجدل الموضوعي.

هذا ما يجمع الكثيرون به ويجمعه معهم ولا يحرج من نصرة العدالة والتضامن مع الانسان في اي مكان.

مطلوب من السلطات التي اساءت له الان واستهدفته في هذه القائمة الاعتذار منه وتكريمه في بغداد، مناضلا عروبيا تقدميا تشهد له الميادين ويذكره العالم، حتى لو اختلف معه في رأي او يناقش معه في موقف او يتحفظ على فكرة عنده..

لن يغير هذا الاستهداف والتشهير اسمه، يبقى معن بشور كاتبا ومفكرا ومناضلا وصوتا صادحا للمقاومة والصمود وحرية الراي والانسان في وطننا العربي الكبير، وهذا يكفيه وساما وشهادة.

 


 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11379
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع241980
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر605802
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55522281
حاليا يتواجد 3056 زوار  على الموقع