موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

عملية “غصن الزيتون” .. اسم يناقض الأهداف

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بداية, من المثير للسخرية تسمية العملية العدوانية التركية على الأراضي السورية بـ “غصن الزيتون”, فالأخير ارتبط منذ فجر التاريخ بالسلام, وصار رمزا له. بينما الذي نراه ,أن جيشا غازيا بدباباته وجنوده لأراضي دولة عربية عضو في الأمم المتحدة. هذا ما يحدث في شمال سوريا اليوم. العدوان التركي هو استمرار للسياسة الاستراتيجية التي انتهجها الرئيس التركي تجاه جارته السورية, بهدف تفسيخ وحدتها وتفكيكها الى دويلات عرقية وطائفية, وهو المشروع الذي أفشلته سوريا رغم حرب السبع سنوات. منذ بداية الحرب في سوريا وعليها تغيرت التحالفات, ولكن لا شيء قد تغير على ارض الواقع , سوى تقدم الجيش السوري في عملية تحرير وتطهير المدن واريافها. كما أن دعم التنظيمات الأرهابية ماليا وعسكريا واعلاميا لم ينقطع رغم مزاعم البعض العربي والأطراف الأقليمية, وبخاصة تركيا, والدولية وبخاصة الولايات المتحدة, كما العدو الصهيوني, وكل هؤلاء تدخلوا في الصراع في سوريا تحت شعار ديماغوجي هو “مكافحة الإرهاب” مستغفلين عقل المواطن العربي الذي يميز بين الغث والسمين, وبين الخير والشر الخبيث.

 

تركيا المدّعية للتوافق مع روسيا, والمشاركة في المفاوضات السياسية, لم توقف دعمها لـلتنظيم الإرهابي “أحرار الشام” التابع للقاعدة ,استعملته وتستعمله لأهدافها العدوانية في سوريا. الأهداف التركية من الغزو تتقاطع مع الأهداف والمصالح الأميركية في شمال سوريا, وبخاصة بعد تصريح وزير الخارجية الأميركي تيلرسون, بأن أميركا ستظل في سوريا. وهي ستنشىء جيشاً قوامه 30 ألفا من المقاتلين الأكراد وبعض العرب, لحماية حدود سوريا مع تركيا والعراق!. أردوغان يقوم بتقديم اغراءات لدول الاتحاد الأوروبي, باستجدائها الدعم من خلال مسألة اللاجئين, لكنه في نفس الوقت أعلن أن هدف عملية “غصن الزيتون” هو اعادة حوالي ثلاثة ملايين ونصف من اللاجئين السوريين الى ديارهم! بربكم أليس في هذا كلّ التناقض؟.

اما التواجد العسكري الأميركي, ففي الوقت الذي يخاطب فيه الرئيس ترمب شعبه بأسلوب غير مقنع , حين يزعم أن التواجد العسكري الأميركي في سوريا هدفه محاربة داعش, لكنه يدرك أن كل العالم يعرف , دون الكثير من العناء،,أن الاحتلال العسكري الأميركي لمنطقة سورية شمالية هدفه فرض واقع جديد, وان الدبابات التي ترفع العلم الأميركي في سوريا تريد رسم حدود اقليم كردي يمثل خطوة على طريق التقسيم العرقي والطائفي, وهو المشروع الذي فشل تماما, وسيتم دفنه في مواقعه الشيء الذي تخفيه وسائل الاعلام العربية المتورطة, والأميركية المساندة وإسرائيل, هو أن واشنطن لا تحارب داعش, بل تدعم هذا التنظيم السياسي الديني المتطرف, وهي سياسة اميركية قديمة ومتوارثة منذ انشاء تنظيم القاعدة ,وتجنيد الأحزاب والتنظيمات والحركات السياسية الدينية في خدمة الأهداف الأميركية والأجندات الخارجية.

تركيا تعلن أن ھدفها ھو تطهير شمال سوریا من العناصر الارھابیة, وأن لیس أمامها من خیار آخر, سوى إزالة كافة خطوط الارھاب في تلك المنطقة ,لكنها تنسى أنها تقوم بتدمير مدینة عربية سوریة, معتقدة أن الظروف مواتية لها تماما,عندما قامت بالعملية العدوانية التي أسمتها “درع الفرات”, لكنها تدرك أو تتناسى أن تلك الظروف تم تجاوزھا, وبخاصة في المرحلة الراھنة, التي تختلف في شكل جذري عن المناخات والاجواء التي سادت عندما قامت بغزوِھا آنذاك ,وبخاصة ان القوات السوریة والأخرى الحليفة لها, استعادت زمام المبادرة, ولم تعد معادلات المیادین العسكریة وقتذاك قائمة, وتحدیداً بعد تحریر شرق حلب التي كانت عواصم دولية واقلیمیة وبعض عربية وتل أبيب تسعى لإقامة ولایة حلب فیھا, فضلاً عن ھزائم داعش وباقي فصائل الارھاب, التي راھنت عليها تلك العواصم لاسقاط الدولة السوریة. مثلما تمكنت سوريا من الصمود سبع سنوات, واستطاعت إفشال كافة المؤامرات التي استهدف تقسيم أراضيها وتفكيك جيشها وإقامة دويلات طائفية إثنية متنازعة, تحت شعار ديماغوجي كاذب عنوانه “إسقاط نظامها الدكتاتوري” ,ستفشل المؤامرات الجديدة وأهداف الغزو التركي لأراضيها.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7496
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع40960
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر700059
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55616538
حاليا يتواجد 2697 زوار  على الموقع