موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

عملية “غصن الزيتون” .. اسم يناقض الأهداف

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بداية, من المثير للسخرية تسمية العملية العدوانية التركية على الأراضي السورية بـ “غصن الزيتون”, فالأخير ارتبط منذ فجر التاريخ بالسلام, وصار رمزا له. بينما الذي نراه ,أن جيشا غازيا بدباباته وجنوده لأراضي دولة عربية عضو في الأمم المتحدة. هذا ما يحدث في شمال سوريا اليوم. العدوان التركي هو استمرار للسياسة الاستراتيجية التي انتهجها الرئيس التركي تجاه جارته السورية, بهدف تفسيخ وحدتها وتفكيكها الى دويلات عرقية وطائفية, وهو المشروع الذي أفشلته سوريا رغم حرب السبع سنوات. منذ بداية الحرب في سوريا وعليها تغيرت التحالفات, ولكن لا شيء قد تغير على ارض الواقع , سوى تقدم الجيش السوري في عملية تحرير وتطهير المدن واريافها. كما أن دعم التنظيمات الأرهابية ماليا وعسكريا واعلاميا لم ينقطع رغم مزاعم البعض العربي والأطراف الأقليمية, وبخاصة تركيا, والدولية وبخاصة الولايات المتحدة, كما العدو الصهيوني, وكل هؤلاء تدخلوا في الصراع في سوريا تحت شعار ديماغوجي هو “مكافحة الإرهاب” مستغفلين عقل المواطن العربي الذي يميز بين الغث والسمين, وبين الخير والشر الخبيث.

 

تركيا المدّعية للتوافق مع روسيا, والمشاركة في المفاوضات السياسية, لم توقف دعمها لـلتنظيم الإرهابي “أحرار الشام” التابع للقاعدة ,استعملته وتستعمله لأهدافها العدوانية في سوريا. الأهداف التركية من الغزو تتقاطع مع الأهداف والمصالح الأميركية في شمال سوريا, وبخاصة بعد تصريح وزير الخارجية الأميركي تيلرسون, بأن أميركا ستظل في سوريا. وهي ستنشىء جيشاً قوامه 30 ألفا من المقاتلين الأكراد وبعض العرب, لحماية حدود سوريا مع تركيا والعراق!. أردوغان يقوم بتقديم اغراءات لدول الاتحاد الأوروبي, باستجدائها الدعم من خلال مسألة اللاجئين, لكنه في نفس الوقت أعلن أن هدف عملية “غصن الزيتون” هو اعادة حوالي ثلاثة ملايين ونصف من اللاجئين السوريين الى ديارهم! بربكم أليس في هذا كلّ التناقض؟.

اما التواجد العسكري الأميركي, ففي الوقت الذي يخاطب فيه الرئيس ترمب شعبه بأسلوب غير مقنع , حين يزعم أن التواجد العسكري الأميركي في سوريا هدفه محاربة داعش, لكنه يدرك أن كل العالم يعرف , دون الكثير من العناء،,أن الاحتلال العسكري الأميركي لمنطقة سورية شمالية هدفه فرض واقع جديد, وان الدبابات التي ترفع العلم الأميركي في سوريا تريد رسم حدود اقليم كردي يمثل خطوة على طريق التقسيم العرقي والطائفي, وهو المشروع الذي فشل تماما, وسيتم دفنه في مواقعه الشيء الذي تخفيه وسائل الاعلام العربية المتورطة, والأميركية المساندة وإسرائيل, هو أن واشنطن لا تحارب داعش, بل تدعم هذا التنظيم السياسي الديني المتطرف, وهي سياسة اميركية قديمة ومتوارثة منذ انشاء تنظيم القاعدة ,وتجنيد الأحزاب والتنظيمات والحركات السياسية الدينية في خدمة الأهداف الأميركية والأجندات الخارجية.

تركيا تعلن أن ھدفها ھو تطهير شمال سوریا من العناصر الارھابیة, وأن لیس أمامها من خیار آخر, سوى إزالة كافة خطوط الارھاب في تلك المنطقة ,لكنها تنسى أنها تقوم بتدمير مدینة عربية سوریة, معتقدة أن الظروف مواتية لها تماما,عندما قامت بالعملية العدوانية التي أسمتها “درع الفرات”, لكنها تدرك أو تتناسى أن تلك الظروف تم تجاوزھا, وبخاصة في المرحلة الراھنة, التي تختلف في شكل جذري عن المناخات والاجواء التي سادت عندما قامت بغزوِھا آنذاك ,وبخاصة ان القوات السوریة والأخرى الحليفة لها, استعادت زمام المبادرة, ولم تعد معادلات المیادین العسكریة وقتذاك قائمة, وتحدیداً بعد تحریر شرق حلب التي كانت عواصم دولية واقلیمیة وبعض عربية وتل أبيب تسعى لإقامة ولایة حلب فیھا, فضلاً عن ھزائم داعش وباقي فصائل الارھاب, التي راھنت عليها تلك العواصم لاسقاط الدولة السوریة. مثلما تمكنت سوريا من الصمود سبع سنوات, واستطاعت إفشال كافة المؤامرات التي استهدف تقسيم أراضيها وتفكيك جيشها وإقامة دويلات طائفية إثنية متنازعة, تحت شعار ديماغوجي كاذب عنوانه “إسقاط نظامها الدكتاتوري” ,ستفشل المؤامرات الجديدة وأهداف الغزو التركي لأراضيها.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5202
mod_vvisit_counterالبارحة23962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29164
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي179830
mod_vvisit_counterهذا الشهر747175
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53912919
حاليا يتواجد 1695 زوار  على الموقع