موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

عملية “غصن الزيتون” .. اسم يناقض الأهداف

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بداية, من المثير للسخرية تسمية العملية العدوانية التركية على الأراضي السورية بـ “غصن الزيتون”, فالأخير ارتبط منذ فجر التاريخ بالسلام, وصار رمزا له. بينما الذي نراه ,أن جيشا غازيا بدباباته وجنوده لأراضي دولة عربية عضو في الأمم المتحدة. هذا ما يحدث في شمال سوريا اليوم. العدوان التركي هو استمرار للسياسة الاستراتيجية التي انتهجها الرئيس التركي تجاه جارته السورية, بهدف تفسيخ وحدتها وتفكيكها الى دويلات عرقية وطائفية, وهو المشروع الذي أفشلته سوريا رغم حرب السبع سنوات. منذ بداية الحرب في سوريا وعليها تغيرت التحالفات, ولكن لا شيء قد تغير على ارض الواقع , سوى تقدم الجيش السوري في عملية تحرير وتطهير المدن واريافها. كما أن دعم التنظيمات الأرهابية ماليا وعسكريا واعلاميا لم ينقطع رغم مزاعم البعض العربي والأطراف الأقليمية, وبخاصة تركيا, والدولية وبخاصة الولايات المتحدة, كما العدو الصهيوني, وكل هؤلاء تدخلوا في الصراع في سوريا تحت شعار ديماغوجي هو “مكافحة الإرهاب” مستغفلين عقل المواطن العربي الذي يميز بين الغث والسمين, وبين الخير والشر الخبيث.

 

تركيا المدّعية للتوافق مع روسيا, والمشاركة في المفاوضات السياسية, لم توقف دعمها لـلتنظيم الإرهابي “أحرار الشام” التابع للقاعدة ,استعملته وتستعمله لأهدافها العدوانية في سوريا. الأهداف التركية من الغزو تتقاطع مع الأهداف والمصالح الأميركية في شمال سوريا, وبخاصة بعد تصريح وزير الخارجية الأميركي تيلرسون, بأن أميركا ستظل في سوريا. وهي ستنشىء جيشاً قوامه 30 ألفا من المقاتلين الأكراد وبعض العرب, لحماية حدود سوريا مع تركيا والعراق!. أردوغان يقوم بتقديم اغراءات لدول الاتحاد الأوروبي, باستجدائها الدعم من خلال مسألة اللاجئين, لكنه في نفس الوقت أعلن أن هدف عملية “غصن الزيتون” هو اعادة حوالي ثلاثة ملايين ونصف من اللاجئين السوريين الى ديارهم! بربكم أليس في هذا كلّ التناقض؟.

اما التواجد العسكري الأميركي, ففي الوقت الذي يخاطب فيه الرئيس ترمب شعبه بأسلوب غير مقنع , حين يزعم أن التواجد العسكري الأميركي في سوريا هدفه محاربة داعش, لكنه يدرك أن كل العالم يعرف , دون الكثير من العناء،,أن الاحتلال العسكري الأميركي لمنطقة سورية شمالية هدفه فرض واقع جديد, وان الدبابات التي ترفع العلم الأميركي في سوريا تريد رسم حدود اقليم كردي يمثل خطوة على طريق التقسيم العرقي والطائفي, وهو المشروع الذي فشل تماما, وسيتم دفنه في مواقعه الشيء الذي تخفيه وسائل الاعلام العربية المتورطة, والأميركية المساندة وإسرائيل, هو أن واشنطن لا تحارب داعش, بل تدعم هذا التنظيم السياسي الديني المتطرف, وهي سياسة اميركية قديمة ومتوارثة منذ انشاء تنظيم القاعدة ,وتجنيد الأحزاب والتنظيمات والحركات السياسية الدينية في خدمة الأهداف الأميركية والأجندات الخارجية.

تركيا تعلن أن ھدفها ھو تطهير شمال سوریا من العناصر الارھابیة, وأن لیس أمامها من خیار آخر, سوى إزالة كافة خطوط الارھاب في تلك المنطقة ,لكنها تنسى أنها تقوم بتدمير مدینة عربية سوریة, معتقدة أن الظروف مواتية لها تماما,عندما قامت بالعملية العدوانية التي أسمتها “درع الفرات”, لكنها تدرك أو تتناسى أن تلك الظروف تم تجاوزھا, وبخاصة في المرحلة الراھنة, التي تختلف في شكل جذري عن المناخات والاجواء التي سادت عندما قامت بغزوِھا آنذاك ,وبخاصة ان القوات السوریة والأخرى الحليفة لها, استعادت زمام المبادرة, ولم تعد معادلات المیادین العسكریة وقتذاك قائمة, وتحدیداً بعد تحریر شرق حلب التي كانت عواصم دولية واقلیمیة وبعض عربية وتل أبيب تسعى لإقامة ولایة حلب فیھا, فضلاً عن ھزائم داعش وباقي فصائل الارھاب, التي راھنت عليها تلك العواصم لاسقاط الدولة السوریة. مثلما تمكنت سوريا من الصمود سبع سنوات, واستطاعت إفشال كافة المؤامرات التي استهدف تقسيم أراضيها وتفكيك جيشها وإقامة دويلات طائفية إثنية متنازعة, تحت شعار ديماغوجي كاذب عنوانه “إسقاط نظامها الدكتاتوري” ,ستفشل المؤامرات الجديدة وأهداف الغزو التركي لأراضيها.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14408
mod_vvisit_counterالبارحة33029
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع14408
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر807009
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50783660
حاليا يتواجد 2557 زوار  على الموقع