موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

قانون إعدام الفلسطينيين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أقرّ الكنيست «الإسرائيلي» بالقراءة التمهيدية مشروع قانون فرض حكم الإعدام على المقاومين الفلسطينيين، هذا القانون الذي سيجري تنفيذه بعد الموافقة على قراءته الثالثة. للعلم العدو «الإسرائيلي» منذ إنشائه قسرياً عام 1948 انتهج سياسة قتل الفلسطينيين وارتكاب سياسة الإبادة الجماعية بحقهم وحق أبناء الأمة العربية، حتى باتت هذه السياسة سمة مميزة لهذا الغاصب. ولندع الأرقام تتحدث: لقد وثقت الجهات المعنية الفلسطينية استشهاد 42 ألف فلسطيني قتلتهم دويلة «إسرائيل» منذ عام 1967 حتى أواخر يوليو 2017. ومن بين الشهداء 10969 شهيداً منذ الانتفاضة الأولى عام 1987 وحتى حينه. وأنه خلال فترة الحروب على غزة استشهد 3812 فلسطينياً منهم 900 طفل، وخلال الفترة الممتدة من عام 1992 حتى اليوم قتل 13 صحفياً و4 من العاملين في الإعلام بأيدي قوات الاحتلال. نتساءل: ألا تثبت كل هذه الأرقام بما لا يدع مجالاً للشك حقيقة سياسة هذا العدو الفاشي الهادفة إلى محاولة إبادة شعبنا بقانون أو بدونه؟.

 

لقد طُرح مشروع القانون منذ أكثر من عامين ونصف العام لأول مرّة، من قبل وزير الحرب الفاشي أفيجدور ليبرمان. وحول خطورة سن هذا القانون، نشرت صحيفة «هآرتس» (الخميس 4 يناير 2018) تقريراً قالت فيه «إن سن هذا القانون سيؤدي إلى موجة عمليات اختطاف يهود في أنحاء العالم، من أجل مبادلتهم بأسرى محكومين بالإعدام». وأكدت الصحيفة أن «الشاباك» عرض موقفه الرافض للقانون على الحكومة وعلى المجلس الوزاري المصغر للشؤون العسكرية والسياسية. وفي خطابه أمام الكنيست اعترف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بوجود خلافات، وأن هناك اعتراضات للمستويات المهنية (يقصد الجيش والمخابرات ووزارة القضاء) إلاّ أنه قال إن من يقرر فرض القانون هو المستوى السياسي، مشدداً على تأييده الكامل لفرضه.

للعلم، علينا الأخذ بعين الاعتبار أن الرافضين للقانون ينطلقون في خلفياتهم من النقاط التالية: أن إقرار هذا القانون سيفاقم من الإشكالات الأمنية لدولة «إسرائيل»، وأن القانون سيعمل على تخليد الفلسطينيين الذين سيعدمون بموجبه، وسيثير القانون غضباً عالمياً على «إسرائيل»، كما أن القانون سيدعم الاتجاهات القائلة بلا ديموقراطية دويلة «إسرائيل» رغم ادعائها والأوساط العالمية المؤيدة لها بأنها الدولة «الديمقراطية» الوحيدة في المنطقة.

لقد ندد الاتحاد الأوروبي بمشروع «قانون الإعدام». ووصفت سفارة الاتحاد الأوروبي لدى «إسرائيل» هذه الخطوة بأنها «مهينة وتتعارض مع الكرامة الإنسانية» وقالت في بيانها إن الإعدام «قصاص لا إنساني ومهين، وليس له أي تأثير رادع». وأضافت أنه «يسمح بحدوث وضع قد يرتكب فيه القضاء خطأ قاتلاً لا عودة عنه». إن هذه الخطوة تعد امتداداً لتصعيد سلطات الاحتلال من إجراءاتها التعسفية ضد المواطنين الفلسطينيين وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي والمواثيق والبروتوكولات والعهود الدولية الخاصة بمبادئ حقوق الإنسان.

إن ما يجري في الكنيست هو جزء من حملة سن القوانين والتشريعات العنصرية، التي من شأنها تعميق سيطرة اليمين المتطرف واليمين الأكثر تطرفاً والمستوطنين على مفاصل الحكم في «إسرائيل»، وهي أيضاً تعميق لنظام فصل عنصري بغيض تنتهجه سلطات الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة سواء عام 1948 أو في عام 1967 في استهداف صريح وواضح للأرض الفلسطينية وللوجود الوطني والإنساني في فلسطين.

ما نؤكده لدولة العدو، والقائمين عليها إن سن قانون الإعدام لن يرهب شعبنا ولن يخفف من مقاومته حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26294
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع181255
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر661644
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54673660
حاليا يتواجد 3082 زوار  على الموقع