موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

قانون إعدام الفلسطينيين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أقرّ الكنيست «الإسرائيلي» بالقراءة التمهيدية مشروع قانون فرض حكم الإعدام على المقاومين الفلسطينيين، هذا القانون الذي سيجري تنفيذه بعد الموافقة على قراءته الثالثة. للعلم العدو «الإسرائيلي» منذ إنشائه قسرياً عام 1948 انتهج سياسة قتل الفلسطينيين وارتكاب سياسة الإبادة الجماعية بحقهم وحق أبناء الأمة العربية، حتى باتت هذه السياسة سمة مميزة لهذا الغاصب. ولندع الأرقام تتحدث: لقد وثقت الجهات المعنية الفلسطينية استشهاد 42 ألف فلسطيني قتلتهم دويلة «إسرائيل» منذ عام 1967 حتى أواخر يوليو 2017. ومن بين الشهداء 10969 شهيداً منذ الانتفاضة الأولى عام 1987 وحتى حينه. وأنه خلال فترة الحروب على غزة استشهد 3812 فلسطينياً منهم 900 طفل، وخلال الفترة الممتدة من عام 1992 حتى اليوم قتل 13 صحفياً و4 من العاملين في الإعلام بأيدي قوات الاحتلال. نتساءل: ألا تثبت كل هذه الأرقام بما لا يدع مجالاً للشك حقيقة سياسة هذا العدو الفاشي الهادفة إلى محاولة إبادة شعبنا بقانون أو بدونه؟.

 

لقد طُرح مشروع القانون منذ أكثر من عامين ونصف العام لأول مرّة، من قبل وزير الحرب الفاشي أفيجدور ليبرمان. وحول خطورة سن هذا القانون، نشرت صحيفة «هآرتس» (الخميس 4 يناير 2018) تقريراً قالت فيه «إن سن هذا القانون سيؤدي إلى موجة عمليات اختطاف يهود في أنحاء العالم، من أجل مبادلتهم بأسرى محكومين بالإعدام». وأكدت الصحيفة أن «الشاباك» عرض موقفه الرافض للقانون على الحكومة وعلى المجلس الوزاري المصغر للشؤون العسكرية والسياسية. وفي خطابه أمام الكنيست اعترف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بوجود خلافات، وأن هناك اعتراضات للمستويات المهنية (يقصد الجيش والمخابرات ووزارة القضاء) إلاّ أنه قال إن من يقرر فرض القانون هو المستوى السياسي، مشدداً على تأييده الكامل لفرضه.

للعلم، علينا الأخذ بعين الاعتبار أن الرافضين للقانون ينطلقون في خلفياتهم من النقاط التالية: أن إقرار هذا القانون سيفاقم من الإشكالات الأمنية لدولة «إسرائيل»، وأن القانون سيعمل على تخليد الفلسطينيين الذين سيعدمون بموجبه، وسيثير القانون غضباً عالمياً على «إسرائيل»، كما أن القانون سيدعم الاتجاهات القائلة بلا ديموقراطية دويلة «إسرائيل» رغم ادعائها والأوساط العالمية المؤيدة لها بأنها الدولة «الديمقراطية» الوحيدة في المنطقة.

لقد ندد الاتحاد الأوروبي بمشروع «قانون الإعدام». ووصفت سفارة الاتحاد الأوروبي لدى «إسرائيل» هذه الخطوة بأنها «مهينة وتتعارض مع الكرامة الإنسانية» وقالت في بيانها إن الإعدام «قصاص لا إنساني ومهين، وليس له أي تأثير رادع». وأضافت أنه «يسمح بحدوث وضع قد يرتكب فيه القضاء خطأ قاتلاً لا عودة عنه». إن هذه الخطوة تعد امتداداً لتصعيد سلطات الاحتلال من إجراءاتها التعسفية ضد المواطنين الفلسطينيين وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي والمواثيق والبروتوكولات والعهود الدولية الخاصة بمبادئ حقوق الإنسان.

إن ما يجري في الكنيست هو جزء من حملة سن القوانين والتشريعات العنصرية، التي من شأنها تعميق سيطرة اليمين المتطرف واليمين الأكثر تطرفاً والمستوطنين على مفاصل الحكم في «إسرائيل»، وهي أيضاً تعميق لنظام فصل عنصري بغيض تنتهجه سلطات الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة سواء عام 1948 أو في عام 1967 في استهداف صريح وواضح للأرض الفلسطينية وللوجود الوطني والإنساني في فلسطين.

ما نؤكده لدولة العدو، والقائمين عليها إن سن قانون الإعدام لن يرهب شعبنا ولن يخفف من مقاومته حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15537
mod_vvisit_counterالبارحة40928
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع214683
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر703896
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49359359
حاليا يتواجد 2942 زوار  على الموقع