موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

هكذا يكون الوفاء للعاملين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اليوم الأول في السنة الجديدة, حمل معه باقات أزهار من الوفاء والود والتمنيات الحارة من فريق عمل فضائية الميادين, لزميلة لهم ومقدمة برنامج فاضلة تعاني من مرض عضال, هي المذيعة ضياء شمس , التي أسعد الحظ كاتب هذه السطور, في أنها حاورته بضع مرّات في برنامج “آخر طبعة”. وللأمانة أقول, إن كل من حاورني في هذا البرنامج من المذيعات والمذيعين, كانوا أولا وأخيراً مثقفين ملتزمين بقضايا أمتنا العربية, وتحديدا قضية فلسطين ,باعتبارها القضية المركزية للجماهير العربية من المحيط إلى الخليج. تصل بك الحال في الحوار معهم إلى استنفاد كل مخزونك السياسي والفكري والمعرفي, للرد على أسئلة إن نمّت عن شيء ,فإنما عن أناس مثقفين ملتزمين قبل أن يكونوا موظفين, ولذلك أخذت الفضائية على عاتقها (كما عادتها)) تغطية الأحداث الفلسطينية أولا بأول منذ بدايتها بعد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الصهيونية, ناسيا أو متجاهلاً أن هذه الدولة من أساسها دولة لا تملك شرعية الوجود ولا أسس البقاء, حتى لو تزنّرت بكل أسلحة العالم! دولة يشكك قادتها في إمكانية احتفالها بمرور مئة عام على إنشائها, دولة يفتقد مستوطنوها لمطلق ارتباط مادي أو روحي بذرات تراب وطننا الفلسطيني الخالد أو حتى هوائه.

 

وإن كنا نكتب عن الوفاء, لأننا بالفعل أصبحنا نفتقد إليه في عصر انقلاب القيم والمفاهيم. فإن كاتب هذه السطور شاهد على حوادث مرضية, أصحابها مؤمّنون من خلال البنوك والشركات التي يعملون بها. كانت تأتي للعلاج على حساب كل منها شخصيا, وترفض الإجازة المرضية التي ينصح بها الطبيب لضرورتها للمريض, وكل ذلك من أجل أن لا تعرف إدارات العمل بمرض هؤلاء, خوفاً من طردهم من أعمالهم بسبب أنهم أصبحوا ( من وجهة نظر هذه الإدارات) عاجزين عن العمل! إلى هذا الحدّ يُفتقد الأمن الوظيفي في بعض عالمنا العربي! لذلك, عندما ترى مؤسسة تؤازر أحد موظفيها المرضى, وتتكلف أثمان علاجه, وتشجعه معنويا بالدعوات والتمنيات الحارة المنطلقة حتما من قلوب ملأى بالمحبة والإخلاص والوفاء لزميل/ زميلة لهم, فإن هذا يعني, انتصاراً للقيم الجميلة على كافة المظاهر السلبية الأخرى, التي قد تجدها في العادة بين زملاء العمل.

ولأن كاتب هذه السطور مرّ بتجربة ذات المرض العضال, يدرك أهمية التضامن المعنوي مع المريض, كشرط موضوعي للانتصار على الحالة المرضية, وبالفعل كان لهذا التضامن المعنوي دوره الكبير في الانتصار على هذا العدو الشبيه بالعدو الصهوني في لؤمه وتفشيه وخسّته, ولا نشك مطلقا في قوة إرادة الزميلة العزيزة ضياء شمس, ولا في فولاذية تضامن زميلاتها وزملائها العاملين معها , ولا كل من عرف هذه الفاضلة الجميلة شكلا ومضمونا. ولعل ما أسعد كل من شاهد البرنامج كلام زميلاتها وزملائها الذين توجهوا إليها بكلمات بسيطة, لكنها نابعة من القلب والروح والإخلاص والزمالة الحقّة في العمل. كذلك وقفة مدير المؤسسة في الإشراف على البرنامج منذ بدايته حتى النهاية, وكأنه يتحقق من سيرعمل البرنامج ليس بخبرته فحسب, بل بأنفاس حرص ومودة تجمع في باقتها تمنيات الجميع.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5021
mod_vvisit_counterالبارحة23962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع28983
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي179830
mod_vvisit_counterهذا الشهر746994
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53912738
حاليا يتواجد 1702 زوار  على الموقع