موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

هكذا يكون الوفاء للعاملين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اليوم الأول في السنة الجديدة, حمل معه باقات أزهار من الوفاء والود والتمنيات الحارة من فريق عمل فضائية الميادين, لزميلة لهم ومقدمة برنامج فاضلة تعاني من مرض عضال, هي المذيعة ضياء شمس , التي أسعد الحظ كاتب هذه السطور, في أنها حاورته بضع مرّات في برنامج “آخر طبعة”. وللأمانة أقول, إن كل من حاورني في هذا البرنامج من المذيعات والمذيعين, كانوا أولا وأخيراً مثقفين ملتزمين بقضايا أمتنا العربية, وتحديدا قضية فلسطين ,باعتبارها القضية المركزية للجماهير العربية من المحيط إلى الخليج. تصل بك الحال في الحوار معهم إلى استنفاد كل مخزونك السياسي والفكري والمعرفي, للرد على أسئلة إن نمّت عن شيء ,فإنما عن أناس مثقفين ملتزمين قبل أن يكونوا موظفين, ولذلك أخذت الفضائية على عاتقها (كما عادتها)) تغطية الأحداث الفلسطينية أولا بأول منذ بدايتها بعد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الصهيونية, ناسيا أو متجاهلاً أن هذه الدولة من أساسها دولة لا تملك شرعية الوجود ولا أسس البقاء, حتى لو تزنّرت بكل أسلحة العالم! دولة يشكك قادتها في إمكانية احتفالها بمرور مئة عام على إنشائها, دولة يفتقد مستوطنوها لمطلق ارتباط مادي أو روحي بذرات تراب وطننا الفلسطيني الخالد أو حتى هوائه.

 

وإن كنا نكتب عن الوفاء, لأننا بالفعل أصبحنا نفتقد إليه في عصر انقلاب القيم والمفاهيم. فإن كاتب هذه السطور شاهد على حوادث مرضية, أصحابها مؤمّنون من خلال البنوك والشركات التي يعملون بها. كانت تأتي للعلاج على حساب كل منها شخصيا, وترفض الإجازة المرضية التي ينصح بها الطبيب لضرورتها للمريض, وكل ذلك من أجل أن لا تعرف إدارات العمل بمرض هؤلاء, خوفاً من طردهم من أعمالهم بسبب أنهم أصبحوا ( من وجهة نظر هذه الإدارات) عاجزين عن العمل! إلى هذا الحدّ يُفتقد الأمن الوظيفي في بعض عالمنا العربي! لذلك, عندما ترى مؤسسة تؤازر أحد موظفيها المرضى, وتتكلف أثمان علاجه, وتشجعه معنويا بالدعوات والتمنيات الحارة المنطلقة حتما من قلوب ملأى بالمحبة والإخلاص والوفاء لزميل/ زميلة لهم, فإن هذا يعني, انتصاراً للقيم الجميلة على كافة المظاهر السلبية الأخرى, التي قد تجدها في العادة بين زملاء العمل.

ولأن كاتب هذه السطور مرّ بتجربة ذات المرض العضال, يدرك أهمية التضامن المعنوي مع المريض, كشرط موضوعي للانتصار على الحالة المرضية, وبالفعل كان لهذا التضامن المعنوي دوره الكبير في الانتصار على هذا العدو الشبيه بالعدو الصهوني في لؤمه وتفشيه وخسّته, ولا نشك مطلقا في قوة إرادة الزميلة العزيزة ضياء شمس, ولا في فولاذية تضامن زميلاتها وزملائها العاملين معها , ولا كل من عرف هذه الفاضلة الجميلة شكلا ومضمونا. ولعل ما أسعد كل من شاهد البرنامج كلام زميلاتها وزملائها الذين توجهوا إليها بكلمات بسيطة, لكنها نابعة من القلب والروح والإخلاص والزمالة الحقّة في العمل. كذلك وقفة مدير المؤسسة في الإشراف على البرنامج منذ بدايته حتى النهاية, وكأنه يتحقق من سيرعمل البرنامج ليس بخبرته فحسب, بل بأنفاس حرص ومودة تجمع في باقتها تمنيات الجميع.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7364
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع40828
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر699927
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55616406
حاليا يتواجد 2717 زوار  على الموقع