موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

هكذا يكون الوفاء للعاملين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اليوم الأول في السنة الجديدة, حمل معه باقات أزهار من الوفاء والود والتمنيات الحارة من فريق عمل فضائية الميادين, لزميلة لهم ومقدمة برنامج فاضلة تعاني من مرض عضال, هي المذيعة ضياء شمس , التي أسعد الحظ كاتب هذه السطور, في أنها حاورته بضع مرّات في برنامج “آخر طبعة”. وللأمانة أقول, إن كل من حاورني في هذا البرنامج من المذيعات والمذيعين, كانوا أولا وأخيراً مثقفين ملتزمين بقضايا أمتنا العربية, وتحديدا قضية فلسطين ,باعتبارها القضية المركزية للجماهير العربية من المحيط إلى الخليج. تصل بك الحال في الحوار معهم إلى استنفاد كل مخزونك السياسي والفكري والمعرفي, للرد على أسئلة إن نمّت عن شيء ,فإنما عن أناس مثقفين ملتزمين قبل أن يكونوا موظفين, ولذلك أخذت الفضائية على عاتقها (كما عادتها)) تغطية الأحداث الفلسطينية أولا بأول منذ بدايتها بعد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الصهيونية, ناسيا أو متجاهلاً أن هذه الدولة من أساسها دولة لا تملك شرعية الوجود ولا أسس البقاء, حتى لو تزنّرت بكل أسلحة العالم! دولة يشكك قادتها في إمكانية احتفالها بمرور مئة عام على إنشائها, دولة يفتقد مستوطنوها لمطلق ارتباط مادي أو روحي بذرات تراب وطننا الفلسطيني الخالد أو حتى هوائه.

 

وإن كنا نكتب عن الوفاء, لأننا بالفعل أصبحنا نفتقد إليه في عصر انقلاب القيم والمفاهيم. فإن كاتب هذه السطور شاهد على حوادث مرضية, أصحابها مؤمّنون من خلال البنوك والشركات التي يعملون بها. كانت تأتي للعلاج على حساب كل منها شخصيا, وترفض الإجازة المرضية التي ينصح بها الطبيب لضرورتها للمريض, وكل ذلك من أجل أن لا تعرف إدارات العمل بمرض هؤلاء, خوفاً من طردهم من أعمالهم بسبب أنهم أصبحوا ( من وجهة نظر هذه الإدارات) عاجزين عن العمل! إلى هذا الحدّ يُفتقد الأمن الوظيفي في بعض عالمنا العربي! لذلك, عندما ترى مؤسسة تؤازر أحد موظفيها المرضى, وتتكلف أثمان علاجه, وتشجعه معنويا بالدعوات والتمنيات الحارة المنطلقة حتما من قلوب ملأى بالمحبة والإخلاص والوفاء لزميل/ زميلة لهم, فإن هذا يعني, انتصاراً للقيم الجميلة على كافة المظاهر السلبية الأخرى, التي قد تجدها في العادة بين زملاء العمل.

ولأن كاتب هذه السطور مرّ بتجربة ذات المرض العضال, يدرك أهمية التضامن المعنوي مع المريض, كشرط موضوعي للانتصار على الحالة المرضية, وبالفعل كان لهذا التضامن المعنوي دوره الكبير في الانتصار على هذا العدو الشبيه بالعدو الصهوني في لؤمه وتفشيه وخسّته, ولا نشك مطلقا في قوة إرادة الزميلة العزيزة ضياء شمس, ولا في فولاذية تضامن زميلاتها وزملائها العاملين معها , ولا كل من عرف هذه الفاضلة الجميلة شكلا ومضمونا. ولعل ما أسعد كل من شاهد البرنامج كلام زميلاتها وزملائها الذين توجهوا إليها بكلمات بسيطة, لكنها نابعة من القلب والروح والإخلاص والزمالة الحقّة في العمل. كذلك وقفة مدير المؤسسة في الإشراف على البرنامج منذ بدايته حتى النهاية, وكأنه يتحقق من سيرعمل البرنامج ليس بخبرته فحسب, بل بأنفاس حرص ومودة تجمع في باقتها تمنيات الجميع.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2993
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع34908
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر827509
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50804160
حاليا يتواجد 2264 زوار  على الموقع