موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

القمع النازي والتحدي الفلسطيني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

رأينا قمعاً في التاريخ نازياً وفاشياً وتترياً؛ لكننا لم نشهد مطلقاً كالقمع الوحشي الصهيوني للفلسطينيين يخرج بانطباع أن الأخير يتفوق على كل مدارس القمع تلك. مستوطنون يقتلون طفلاً فلسطينياً تراه مرمياً على قارعة الطريق، وهم يحملون أسلحتهم ويقومون بتصويره دون مبالاة. ترى جندياً صهيونياً في حجم «بغل» يقعد على جسد طفل فلسطيني، ويشد بيديه على رقبته؛ ليكتم أنفاسه، والدم يتدفق من وجهه وفمه!.

 

ثلاثة وعشرون جندياً مدججين بالسلاح يحيطون بالفتى الفلسطيني معصوب العينين، فوزي الجنيدي ويقتادونه بوحشية، وكأنهم يواجهون جيشاً عرمرماً في منطقة باب الزاوية في الخليل، ومشاهد وحشية كثيرة أخرى نراها كل يوم في انتفاضة شعبنا الباسلة المدعومة قولاً وفعلاً ونشاطات يومية من الأمتين العربية والإسلامية، وشعوب العالم الحرة على الصعيد العالمي.

المنظر الأخير، استفز الرسامة الإیطالیة أليسيا بيلونزي، فاختارت رسم مشاعر الحزن، التي أصابتها؛ بسبب الظلم، الذي یتعرض إلیه أطفال فلسطين الأبریاء أمثال فوزي؛ لتتحول عصارة مشاعرها إلى لوحة فنیة حظیت بتداول واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأوضحت الفنانة أنها استوحت فكرة اللوحة من الصورة المأساویة للطفل الفلسطیني، وشعرت بضرورة ترجمة حزنها في عمل فني یُخلد تلك المشاعر، مؤكدة أن ما یحصل في فلسطین هو أمر لا یمكن السكوت عنه! أما بخصوص استخدامها للعلم الفلسطیني في لوحتها؛ فقد شددت على أن ذلك یعكس هویة الشعب الفلسطیني التي لا یمكن بتاتاً إنكارها، فیما تعمدت في المقابل طمس وجود الجنود الصهاينة في خیار قالت، إنها بنت علیه لوحتها بالكامل. وأبدت الرسامة الإیطالیة إعجابها الشدید بموقف زملائها الفنانین والفنانات داخل أوروبا وخارجها ممن رفضوا القرار المجحف، (الاعتراف بالقدس عاصمة لـ«إسرائيل»).

ما يستحق الذكر، أن لوحة هذه الفنانة استقطبت وحازت استحسان فنانين إيطاليين وأوروبيين، أمثال: تیلدا سوینتون وبیتر غابرییل ومارك رافالو، إلى جانب آكي كوریسماكي وبریان إینوا. للعلم كل هؤلاء يناهضون التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهم من المؤيدين لحقوق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية. قد تكون اللوحة طبيعية في مواصفاتها الفنية غير أن ما لامسته من موضوع استطاعت من خلاله المقارنة بين السوبر وحشية الصهيونية والعدالة، بين الهمجية والحضارة، بين العدوانية والتصدي لها، بين الظلم ومقاومته، بين الوحوش الضارية في ثياب آدمية والبشر العاديين، بين التوراتية الفاشية والإنسانية المقاومة لاحتلال الأرض والمقاومة لاغتصاب الإرادة.

وبالعودة إلى المحاولات الجارية على قدمٍ وساق؛ لتصفية القضية الفلسطينية نؤكد أن مصير هذه المحاولات لن يكون بأفضل من سابقاتها، من الـ43 مشروع تصفية رسمت في دوائر صهيونية وغربية وإقليمية؛ لإنهاء حقوق الفلسطينيين، غير أن شعبنا وأمتنا أفشلا كل هذه المشاريع السوداء شكلاً ومضموناً.

ثم إنه ورغم الفاشية الصهيونية في قمع شعبنا وأمتنا على مدى ما يقارب المئة عام من جانب المنظمات الإرهابية الصهيونية بداية، ثم على أيدي وليدها القسري الصهيوني، فإن شعبنا لم يرهب يوماً قمعاً مهما بلغت حدود وحشيته؛ لذلك نرى صوراً لأطفال ونساء وشيوخ وشباب فلسطينيين وهم يواجهون جنوداً غزاة خائفين رغم تزنرهم بالأسلحة الجديدة سريعة الطلقات، تؤازرهم قطعان كبيرة العدد من المستوطنين المتوحشين الهمجيين الذين لا أمكنة لهم سوى زرائب محاطة بأسلاك شائكة، وحراسات عليهم تمتد ليلاً نهاراً؛ خوفاً من انفلات أحدهم.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14434
mod_vvisit_counterالبارحة33029
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع14434
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر807035
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50783686
حاليا يتواجد 2562 زوار  على الموقع