موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

الرد بإحياء هدف تحرير كل فلسطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نأمل أن تستمر التصريحات والإدانات والشجب العربي والإسلامي والدولي, لقرار الرئيس الأميركي, باعتراف الولايات المتحدة بـ “القدس عاصمة لدولة العدو الصهيوني , ونقل السفارة الأميركية إليها. ندرك, أن دولة الكيان الصهيوني لا تعترف بالمواثيق والأعراف الدولية, وبخاصة عندما تكون الولايات المتحدة, مرددة لأضاليلها, لكن هذا الشجب, والاحتجاجات والمظاهرات العارمة هي أضعف الإيمان, وهي رفض علني للخطوات الصهيونية بتهويد القدس, ومن جانب آخر اعتراف بعروبتها. بالطبع فإن الأوضاع العربية الحالية ,ساهمت في طمأنة الرئيس ترامب ,عندما أقدم على “اهداء القدس” للحركة الصهيونية وللرواية اليهودية, مكافأة على عدوانها واحتلالها واستيطانها وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الأخرى, الأمر الذي حدا بالجنرال الصهيوني عاموس يادلين, الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية “آمان”, إلى القول بغطرسة “بأن الفلسطينيين والعرب يهددون بمسدس فارغ” مبررا رأيه بأن الرأي العام العربي, مشغول هذه الأيام في صراعاته الداخلية.

 

بالتأكيد سيتبع هذه الخطوة الأميركية خطوات أخرى, تنفيذا لما وعد به ترامب من تحقيق “صفقة قرن” بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني, والهادفة في مضمونها إلى تصفية القضية الفلسطينية. من منطلقات هذا الوضع, فإنه لا يجوز التعامل مع مرحلة ما بعد قرار ترامب, فلسطينيا وعربيا وعلى المستويين الرسمي والشعبي, بالنسبة للنظرة إلى الصراع الفلسطيني العربي – الصهيوني, بذات الأساليب في مرحلة ما قبله!. ذلك، أن تلك السياسات التي انبثقت عن اتفاقيات أوسلو الكارثية, والاتفاقيات الشبيهة الأخرى, والتي راهنت على حل الدولتين, ونهج المفاوضات مع العدو, أثبتت عقهما ولم تنتج سوى الفشل, والإثبات بعدم معرفة هذه الأطراف لحقيقة هذا العدو التوسعية والعدوانية! وهي لم تزد عدونا الصهيوني إلا إنكارا لحقوق شعبنا الوطنية, وإصرارا على تهويد القدس, وبمباركة أميركية هذه المرة, واستيطانا ينزع كل الأسس المادية ,لأي احتمال ولو ضئيل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس. لذلك, فبالحتم أصبحنا أمام مرحلة جديدة من الصراع.

على صعيد آخر, فإنه وإضافة إلى كل الحركات الاحتجاجية, الشديدة الأهمية على الساحة الفلسطينية تحت الاحتلال, وعلى الساحات العربية ضد قرار الرئيس الأميركي ترامب, وضد إجراءات العدو على الأرض, يتوجب الإعلان فلسطينيا على المستوى الكل الفصائلي,عن العودة بالصراع إلى منطلقاته الأولى وتحديد الهدف بتحرير كامل الأرض الفلسطينية من النهر إلى البحر, ومن رأس الناقورة حتى رفح, وأن لا تعايش مع هذا العدو إلا باجتثاثه نهائيًّا من أرضنا الفلسطينية ومنطقتنا العربية, وإسقاط كل ما نتج عن اتفاقيات أوسلو من تداعيات وصيغ, ثبت أنها انحدرت بحقوق شعبنا إلى الحضيض. والطلاق نهائيا مع حل الدولتين ,الذي أفشله العدو, ويفشله بخطواته على الأرض صبيحة كل يوم. كما تتوجب العودة إلى شعار “إدامة الاشتباك المسلح مع العدو” في الأراضي الفلسطيينية المحتلة, والنضال لتفعيل هذا الشعار, وأن لاهدنة قصيرة الأمد أو طويلته بين شعب محتلة أرضه, ومغتصبة إرادته وبين محتليه.

إن تجذير النضال الوطني الفلسطيني بالعودة إلى منطلقات الثورة, حول تحرير كامل الأرض الفلسطينية, سيستقطب من حوله, جميع قوى وطاقات أمتنا العربية من المحيط إلى الخليج, لتعزيز هذا الهدف, وسيخلق واقعا جديدا في المنطقة العربية, قادر على التأسيس لمخاطبة أصدقاء القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي بواقعية وعدالة هذا الهدف, بعد أن ثبت بالملموس أن العدو الصهيوني, الذي لم يرسم حدود دولته حتى اللحظة, يخطط للاستيلاء على المزيد من الأرض العربية, سعيا وراء حلمه بتحقيق دولته الكبرى. في كل الأحوال فإن قرار ترامب, كما ممارسات الكيان الصهيوني من جرائم وحشية يرتكبها ضد شعبنا وأمتنا, مثلما استيطانه يعيد الصراع إلى مربعه الأول.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم30189
mod_vvisit_counterالبارحة29475
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع59664
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي208477
mod_vvisit_counterهذا الشهر597845
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53763589
حاليا يتواجد 3159 زوار  على الموقع