موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

الرد بإحياء هدف تحرير كل فلسطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نأمل أن تستمر التصريحات والإدانات والشجب العربي والإسلامي والدولي, لقرار الرئيس الأميركي, باعتراف الولايات المتحدة بـ “القدس عاصمة لدولة العدو الصهيوني , ونقل السفارة الأميركية إليها. ندرك, أن دولة الكيان الصهيوني لا تعترف بالمواثيق والأعراف الدولية, وبخاصة عندما تكون الولايات المتحدة, مرددة لأضاليلها, لكن هذا الشجب, والاحتجاجات والمظاهرات العارمة هي أضعف الإيمان, وهي رفض علني للخطوات الصهيونية بتهويد القدس, ومن جانب آخر اعتراف بعروبتها. بالطبع فإن الأوضاع العربية الحالية ,ساهمت في طمأنة الرئيس ترامب ,عندما أقدم على “اهداء القدس” للحركة الصهيونية وللرواية اليهودية, مكافأة على عدوانها واحتلالها واستيطانها وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الأخرى, الأمر الذي حدا بالجنرال الصهيوني عاموس يادلين, الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية “آمان”, إلى القول بغطرسة “بأن الفلسطينيين والعرب يهددون بمسدس فارغ” مبررا رأيه بأن الرأي العام العربي, مشغول هذه الأيام في صراعاته الداخلية.

 

بالتأكيد سيتبع هذه الخطوة الأميركية خطوات أخرى, تنفيذا لما وعد به ترامب من تحقيق “صفقة قرن” بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني, والهادفة في مضمونها إلى تصفية القضية الفلسطينية. من منطلقات هذا الوضع, فإنه لا يجوز التعامل مع مرحلة ما بعد قرار ترامب, فلسطينيا وعربيا وعلى المستويين الرسمي والشعبي, بالنسبة للنظرة إلى الصراع الفلسطيني العربي – الصهيوني, بذات الأساليب في مرحلة ما قبله!. ذلك، أن تلك السياسات التي انبثقت عن اتفاقيات أوسلو الكارثية, والاتفاقيات الشبيهة الأخرى, والتي راهنت على حل الدولتين, ونهج المفاوضات مع العدو, أثبتت عقهما ولم تنتج سوى الفشل, والإثبات بعدم معرفة هذه الأطراف لحقيقة هذا العدو التوسعية والعدوانية! وهي لم تزد عدونا الصهيوني إلا إنكارا لحقوق شعبنا الوطنية, وإصرارا على تهويد القدس, وبمباركة أميركية هذه المرة, واستيطانا ينزع كل الأسس المادية ,لأي احتمال ولو ضئيل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس. لذلك, فبالحتم أصبحنا أمام مرحلة جديدة من الصراع.

على صعيد آخر, فإنه وإضافة إلى كل الحركات الاحتجاجية, الشديدة الأهمية على الساحة الفلسطينية تحت الاحتلال, وعلى الساحات العربية ضد قرار الرئيس الأميركي ترامب, وضد إجراءات العدو على الأرض, يتوجب الإعلان فلسطينيا على المستوى الكل الفصائلي,عن العودة بالصراع إلى منطلقاته الأولى وتحديد الهدف بتحرير كامل الأرض الفلسطينية من النهر إلى البحر, ومن رأس الناقورة حتى رفح, وأن لا تعايش مع هذا العدو إلا باجتثاثه نهائيًّا من أرضنا الفلسطينية ومنطقتنا العربية, وإسقاط كل ما نتج عن اتفاقيات أوسلو من تداعيات وصيغ, ثبت أنها انحدرت بحقوق شعبنا إلى الحضيض. والطلاق نهائيا مع حل الدولتين ,الذي أفشله العدو, ويفشله بخطواته على الأرض صبيحة كل يوم. كما تتوجب العودة إلى شعار “إدامة الاشتباك المسلح مع العدو” في الأراضي الفلسطيينية المحتلة, والنضال لتفعيل هذا الشعار, وأن لاهدنة قصيرة الأمد أو طويلته بين شعب محتلة أرضه, ومغتصبة إرادته وبين محتليه.

إن تجذير النضال الوطني الفلسطيني بالعودة إلى منطلقات الثورة, حول تحرير كامل الأرض الفلسطينية, سيستقطب من حوله, جميع قوى وطاقات أمتنا العربية من المحيط إلى الخليج, لتعزيز هذا الهدف, وسيخلق واقعا جديدا في المنطقة العربية, قادر على التأسيس لمخاطبة أصدقاء القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي بواقعية وعدالة هذا الهدف, بعد أن ثبت بالملموس أن العدو الصهيوني, الذي لم يرسم حدود دولته حتى اللحظة, يخطط للاستيلاء على المزيد من الأرض العربية, سعيا وراء حلمه بتحقيق دولته الكبرى. في كل الأحوال فإن قرار ترامب, كما ممارسات الكيان الصهيوني من جرائم وحشية يرتكبها ضد شعبنا وأمتنا, مثلما استيطانه يعيد الصراع إلى مربعه الأول.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم39461
mod_vvisit_counterالبارحة51726
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع164109
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر527931
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55444410
حاليا يتواجد 5506 زوار  على الموقع