موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

الرد بإحياء هدف تحرير كل فلسطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نأمل أن تستمر التصريحات والإدانات والشجب العربي والإسلامي والدولي, لقرار الرئيس الأميركي, باعتراف الولايات المتحدة بـ “القدس عاصمة لدولة العدو الصهيوني , ونقل السفارة الأميركية إليها. ندرك, أن دولة الكيان الصهيوني لا تعترف بالمواثيق والأعراف الدولية, وبخاصة عندما تكون الولايات المتحدة, مرددة لأضاليلها, لكن هذا الشجب, والاحتجاجات والمظاهرات العارمة هي أضعف الإيمان, وهي رفض علني للخطوات الصهيونية بتهويد القدس, ومن جانب آخر اعتراف بعروبتها. بالطبع فإن الأوضاع العربية الحالية ,ساهمت في طمأنة الرئيس ترامب ,عندما أقدم على “اهداء القدس” للحركة الصهيونية وللرواية اليهودية, مكافأة على عدوانها واحتلالها واستيطانها وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الأخرى, الأمر الذي حدا بالجنرال الصهيوني عاموس يادلين, الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية “آمان”, إلى القول بغطرسة “بأن الفلسطينيين والعرب يهددون بمسدس فارغ” مبررا رأيه بأن الرأي العام العربي, مشغول هذه الأيام في صراعاته الداخلية.

 

بالتأكيد سيتبع هذه الخطوة الأميركية خطوات أخرى, تنفيذا لما وعد به ترامب من تحقيق “صفقة قرن” بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني, والهادفة في مضمونها إلى تصفية القضية الفلسطينية. من منطلقات هذا الوضع, فإنه لا يجوز التعامل مع مرحلة ما بعد قرار ترامب, فلسطينيا وعربيا وعلى المستويين الرسمي والشعبي, بالنسبة للنظرة إلى الصراع الفلسطيني العربي – الصهيوني, بذات الأساليب في مرحلة ما قبله!. ذلك، أن تلك السياسات التي انبثقت عن اتفاقيات أوسلو الكارثية, والاتفاقيات الشبيهة الأخرى, والتي راهنت على حل الدولتين, ونهج المفاوضات مع العدو, أثبتت عقهما ولم تنتج سوى الفشل, والإثبات بعدم معرفة هذه الأطراف لحقيقة هذا العدو التوسعية والعدوانية! وهي لم تزد عدونا الصهيوني إلا إنكارا لحقوق شعبنا الوطنية, وإصرارا على تهويد القدس, وبمباركة أميركية هذه المرة, واستيطانا ينزع كل الأسس المادية ,لأي احتمال ولو ضئيل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس. لذلك, فبالحتم أصبحنا أمام مرحلة جديدة من الصراع.

على صعيد آخر, فإنه وإضافة إلى كل الحركات الاحتجاجية, الشديدة الأهمية على الساحة الفلسطينية تحت الاحتلال, وعلى الساحات العربية ضد قرار الرئيس الأميركي ترامب, وضد إجراءات العدو على الأرض, يتوجب الإعلان فلسطينيا على المستوى الكل الفصائلي,عن العودة بالصراع إلى منطلقاته الأولى وتحديد الهدف بتحرير كامل الأرض الفلسطينية من النهر إلى البحر, ومن رأس الناقورة حتى رفح, وأن لا تعايش مع هذا العدو إلا باجتثاثه نهائيًّا من أرضنا الفلسطينية ومنطقتنا العربية, وإسقاط كل ما نتج عن اتفاقيات أوسلو من تداعيات وصيغ, ثبت أنها انحدرت بحقوق شعبنا إلى الحضيض. والطلاق نهائيا مع حل الدولتين ,الذي أفشله العدو, ويفشله بخطواته على الأرض صبيحة كل يوم. كما تتوجب العودة إلى شعار “إدامة الاشتباك المسلح مع العدو” في الأراضي الفلسطيينية المحتلة, والنضال لتفعيل هذا الشعار, وأن لاهدنة قصيرة الأمد أو طويلته بين شعب محتلة أرضه, ومغتصبة إرادته وبين محتليه.

إن تجذير النضال الوطني الفلسطيني بالعودة إلى منطلقات الثورة, حول تحرير كامل الأرض الفلسطينية, سيستقطب من حوله, جميع قوى وطاقات أمتنا العربية من المحيط إلى الخليج, لتعزيز هذا الهدف, وسيخلق واقعا جديدا في المنطقة العربية, قادر على التأسيس لمخاطبة أصدقاء القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي بواقعية وعدالة هذا الهدف, بعد أن ثبت بالملموس أن العدو الصهيوني, الذي لم يرسم حدود دولته حتى اللحظة, يخطط للاستيلاء على المزيد من الأرض العربية, سعيا وراء حلمه بتحقيق دولته الكبرى. في كل الأحوال فإن قرار ترامب, كما ممارسات الكيان الصهيوني من جرائم وحشية يرتكبها ضد شعبنا وأمتنا, مثلما استيطانه يعيد الصراع إلى مربعه الأول.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14347
mod_vvisit_counterالبارحة33029
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع14347
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر806948
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50783599
حاليا يتواجد 2572 زوار  على الموقع