موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

أهالي تل رفعت يعودون إلى منازلهم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

في الوقت الحاضر تنتهي عملية هزيمة داعش والتنظيمات الإرهابية الاخرى ويتحسن العيش السلمي في المدن بصورة تدريجية.

 

ويجري ذلك بفضل نجاحات وانتصارات الجيش العربي السوري وكذلك الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السورية من أجل إنشاء الظروف المناسبة لعودة السكان في المناطق التي عاشوا فيها قبل الحرب.

من المعروف أن مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي الغربي تعتبر من مناطق منع النزاع التي تمت إقامتها في أوائل سبتمبر العام الجاري برعاية روسيا. ودخلت هناك القوات الحكومية السورية ووحدات الشرطة العسكرية الروسية لمنع الاستفزازات المحتملة والحفاظ على وقف إطلاق النار.

تجدر الإشارة إلى أن يؤمن الجيش العربي السوري حماية حدود منطقة منع النزاع في تل رفعت من الخارج. أما العسكريين الروس فيضمنون الأمن لأهالي المنطقة من الداخل.

حُرم السكان المحليون من أراضيها ومنازلهم وفرّ الكثيرون منهم والأشخاص الذين بقوا في المدينة فهم تعرضوا للتعذيب والقتل من قبل المتطرفين. وتعتبر تل رفعت نموذج السلامة ويتم الدفاع عنها من هجوم الإرهابيين بشكل آمن. وسيصد الطيران الروسي الذي يراقب هذه المنطقة من الجو نهارا وليلا أي الهجوم المفاجئ بالنجاح.

إن ضمانات الأمن من جانب الحكومة السورية والعسكريين الروس سمحت لأهالي تل رفعات بعودة إلى منازلهم. وأفاد نشطاء محليون عن وصول 188 عائلة أو 941 شخص إلى المدينة.

تدعو الحكومة السورية مواطنيها لعودة إلى بلادهم بالنشاط. تبذل الجمهورية العربية السورية جميع جهودها لإعادة إعمار البنية التحتية واستئناف إمدادات الغذاء وتؤمن السلامة للمدنيين.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2723
mod_vvisit_counterالبارحة47348
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161612
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر561929
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56480766
حاليا يتواجد 3253 زوار  على الموقع