موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

ننعى وحدتنا الوطنية الفلسطينية!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بكل الصراحة، حيث لم يعد من متسع لنوع من أي مجاملة غير الوضوح، فإن قيادة شعب لايزال يعيش مرحلة التحرر الوطني، إن لم تقولب نفسها في أشكال نضالية جديدة وفقا لما هو مطلوب من أشكال للمواجهة فهي بذلك تسير بنفسها وبشعبها - حتى وإن لم تدرك ذلك - نحو الهاوية. نقول هذا بعد أن جاءت نتائج حوارات الفصائل الفلسطينية في القاهرة مخيبة للآمال ولطموح شعبنا وأمتنا وأصدقاء قضيتنا على الصعيد العالمي.للأسف لم تسفر هذه الاجتماعات إلا عن بيان عام غامض، ما كان يستوجب كل هذا السفر والساعات الطويلة من النقاش بين ثلاثة عشر فصيلاً فلسطينياً. بيان شكلي أسهمت «المخابرات العامة» المصرية في صياغته بعد إصرار منها كما تفيد بذلك مصادر فلسطينية «لتجنّب إعلان الفشل» الذي لاح منذ الساعات الأولى لبدء الجلسات.

 

لن نغوص في تفاصيل ما جرى في القاهرة، فقد أصبح واضحاً لكل مواطن عربي مهتم ومؤمن بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للجماهير العربية من المحيط إلى الخليج. ما نود التأكيد عليه هو أن مخططات جادة تجري على قدم وساق لتصفية القضية الفلسطينية سواء اصطلح على تسميتها ب «صفقة القرن» أو «التسوية الإقليمية» أو «خطة ترامب»، وكلها عناوين لمضمون واحد عنوانه هو«تصفية القضية الفلسطينية» ومع ذلك فإن فصائلنا عاجزة عن إتمام الشرط الأول لتحصيل حقوقنا الوطنية ولتحرير متر مربع واحد من أرضنا الفلسطينية الخالدة،وهو الوحدة الوطنية.

نحن أمام موقف «إسرائيلي» واضح لتصفية قضيتنا وحقوقنا الوطنية: لا دولة ثانية ستقام بين النهر والبحر غير دولة «إسرائيل»، واستيطان زادت وتائره في الأعوام الأخيرة بنسبة 120% بالشكل الذي يصبح فيه من الاستحالة بمكان إقامة أي دولة فلسطينية على ما يتبقى من أراض للفلسطينيين، ولا حديث عن القدس ولا المستوطنات، ولا عودة للاجئين الفلسطينيين ولا حقوقهم، باستثناء الحديث عما يسمى الرخاء الاقتصادي الذي «سينعمون» فيه في مناطقهم مع توطين اللاجئين الفلسطينيين في البلدان التي يعيشون فيها. أما ما يتبقى من أراض فلسطينية في الضفة الغربية فتدخل في اتحاد كونفدرالي مع الأردن. وبعض الأحزاب الأكثر تطرفاً في الكيان الصهيوني أعلنت أن بإمكان الفلسطينيين إقامة دولتهم في الأردن، باعتبار أنه جرى اقتطاعه (وفقا لنتنياهو) من «أرض «إسرائيل»» !. أما غزة المثقلة بكثافة السكان فبإمكان الفلسطينيين إقامة كيان سياسي لهم يظل محاصراً بالطبع من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

أمام هذا التصور الصهيوني - الأمريكي- وأمام 22 عاماً من المفاوضات العقيمة التي لم تزد العدو الصهيوني إلا تعنتا وشراسة في رفض الحقوق الفلسطينية وفرض مزيد من الاشتراطات على الفلسطينيين والعرب بضرورة اعترافهم ب«يهودية» دولة «إسرائيل»، يصبح التمسك بالمفاوضات كاستراتيجية وحيدة للبعض في الصراع جريمة كبرى، تماماً كما جريمة عقد الهدنة الطويلة الأمد مع دولة الاحتلال الصهيوني. دلّونا بالله عليكم على مطلق حركة تحرر وطني ناضلت ضد محتلي أرضها ومغتصبي إرادتها دون كفاح مسلح واعتماداً على المفاوضات فقط؟

في ظل هذا التصور الصهيوني ألا يصبح الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لإرغام هذا العدو العنصري الفاشي على الاعتراف بحقوق شعبنا؟ كل فلسطين ما زالت محتلة إما احتلالاً مباشراً أو بالحصار مثلما هو جار في قطاع غزة! فعلى ماذا نختلف ولماذا لا نصل إلى تجاوز الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية؟

عشر سنوات من الانقسام الفلسطيني، ولا ضوء في نهاية النفق لتجاوزه. أعوام لا تعد ولا تحصى من المفاوضات العبثية مع هذا العدو ولا حياة لمن تنادي، ونتمسك بالمفاوضات والتهدئة! أليس ذلك عيباً وعاراً؟

لهذا ننعى إليكم وحدتنا الوطنية الفلسطينية. للعلم، تمثل النصوص التوراتية والوثائق اليهودية، ومجمل نتاج الفكر الديني الصهيوني في مراحل مختلفة من التاريخ نموذجاً فريداً للدوغمائية الإرهابية العنفية ‘ بحيث، لم يكف الحاخامات اليهود عن تغذية تلك الأساطير القبلية المؤسسة للسياسة الصهيونية باستمرار حتى هذه اللحظة،وبالتالي أصبح العنف والقتل اليهودي للأغيار (غير اليهود) بالنسبة إلى المتدينين اليهود ذا مضمون عنصري استعلائي مقدس. بالمقابل يقول المبدع كازانتزاكيس عن المقاومة، وعلى لسان الراهب «ياناروس» في رائعته «الإخوة الأعداء» بعد أن فشلت كل دعواته إلى الإخاء والمحبة والسلام وفي إخراج المحتلين من اليونان،وصل إلى نتيجة مضمونها تقول: «أيتها الفضيلة تسلّحي.. أيها المسيح تسلّح.. إني سأعلن الإنجيل الجديد في كل مكان إنجيل السلاح».

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5196
mod_vvisit_counterالبارحة23962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29158
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي179830
mod_vvisit_counterهذا الشهر747169
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53912913
حاليا يتواجد 1693 زوار  على الموقع