موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي:: حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين ::التجــديد العــربي:: العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين ::التجــديد العــربي:: بوتين يدعو أردوغان إلى ترسيخ هدنة إدلب ::التجــديد العــربي:: منسق الإغاثة بالأمم المتحدة يحذر: اليمن "على حافة كارثة" ::التجــديد العــربي:: سوناطراك الجزائرية توقع عقدا بقيمة 600 مليون دولار لرفع إنتاج الغاز ::التجــديد العــربي:: الصين وأمريكا تواصلان محادثات التجارة ووقف فرض تعريفات جديدة ::التجــديد العــربي:: مهرجان مراكش يعود بمختلف لغات العال ::التجــديد العــربي:: للكرفس فوائد مذهلة.. لكن أكله أفضل من شربه وهذه الأسباب ::التجــديد العــربي:: "علاج جديد" لحساسية الفول السوداني ::التجــديد العــربي:: مادة سكرية في التوت البري "قد تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية" ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد ينتزع فوزا صعبا من فالنسيا في الدوري الأسباني ::التجــديد العــربي:: رونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فيورنتينا في الدوري الإيطالي ::التجــديد العــربي:: بروكسل.. مصادرة أعمال لبانكسي بـ13 مليون إسترليني ::التجــديد العــربي:: ميزانية الكويت تسجل فائضا 10 مليارات دولار بـ7 أشهر ::التجــديد العــربي:: توتر متصاعد بين موسكو وكييف..نشر صواريخ "إس 400" بالقرم ::التجــديد العــربي:: روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات ::التجــديد العــربي:: السعودية تعلن تقديم دعم بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة "الأونروا" ::التجــديد العــربي::

أسطورة صهيونية تتحدى العِلم!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

في الوقت الذي ينشغل فيه بعض العرب بالتطبيع المجاني مع إسرائيل, باعتبارها أصبحت حليفا استراتيجيا, وانتفت عنها صفة العدو, التي جرى إلصاقها رسميا بقوى مقاومة عربية وإقليمية, كل ذنبها أنها تتخذ موقفا لا لبس فيه في عدم شرعية وجود دولة الكيان الصهيوني. حتى بات الواحد منّا, يخشى أن تنتقل صفة “الإرهاب” بالمقاومة المشروعة بقرارات واضحة من الأمم المتحدة إلى المقاومة الفلسطينية, التي قال عنها الزعيم جمال عبدالناصر” بأنها أنبل ظاهرة عربية على مدى التاريخ. لم يقصد الرئيس الخالد يومها تخصيص المقاومة الفلسطينية وحدها بالشرف, بل قصد كل مقاومة عربية. ولهذا وقف مع المقاومة الجزائرية ضد المحتل الفرنسي, ووقف مع مقاومة جنوب اليمن ضد الاحتلال البريطاني. نذكّر بأن فلسطين كلها محتلة، وكذلك هضبة الجولان العربية, ومزارع شبعا اللبنانية, بالتالي يحق لشعوب هذه البلدان, وبمساعدة أمتهم العربية النضال والقتال ضد العدو السوبر إرهابي, الما بعد فاشي, والما بعد عنصري الصهيوني.

 

في هذا اللاوقت من اللا تاريخ العربي , (لأن أمتنا كانت مقاومة لكل محتل لمطلق جزء من الوطن العربي) يطلع علينا البعض من الإسرائيليين بأسطورة صهيونية تضليلية جديدة يحاولون ترويجها, تحدّث عنها الصهيوني أفيشاي بن حاييم (الصحفي في القناة العاشرة) من خلال ما سمّاه بـ”الجينات اليهودية” بمعنى أن لليهودية جينات خاصة (في الخلية الإنسانية يوجد (46 كروموسوم) ـ 23 زوجا ـ على كل كروموسوم منها حوالي 100 ألف من الجينات, التي هي حمض نووي, وتنقل العوامل الوراثية إلى الأبناء.

بالطبع فإن علم الوراثة في شكله الأول من ابن القيّم, مرورا بابن ماجة (اعتمدا على الفراسة) وصولا إلى علم الأحياء الحديث, ورائده بلا منازع جريفور مندل (أواسط القرن التاسع عشر), كلهم أكّدوا أن الوراثة تقتصر فقط على صفات الإنسان مثل اللون, لون العيون والشعر, الطول, القصر والأمراض المتوارثة وغيرها. ولا يمكن إطلاقا أن تقوم الكروموسومات وجيناتها بنقل الجنسية والقومية وخصائص الأمة.. الخ. فقط, لدى الصهاينة الذين هم في أساطيرهم التضليلية يزيّفون وقائع التاريخ والدين والكتب السماوية وفقا لأهواء الحاخامات اليهود في العصور الوسطى, فإن الجينات اليهودية إذن متوارثة! تصوروا هذا التسخيف للعلم وليّ أعناق حقائقه!

في الرد على أضاليل أفيشاي بن حاييم, قال العالم اليهودي بي ميخائيل, الذي يعد من أبرز كتاب الأعمدة في صحيفة “هآرتس”, “من الصعب معرفة الرد المناسب على حديث بن حاييم, هل يجب علينا الضحك؟ أو شد الشعر؟ أو التقيؤ؟ لم أعرف بعد”. بالطبع فإن ميخائيل لا يريد أن يكون الإعلام الصهيوني وسيلة للتندر في الأوساط العلمية العالمية، لكنه بحسب المفكر المعني بي ميخائيل يعتبر “سمّا” إن جرى استغلاله في عالم السياسة, حيث أوضح أن “الدمج بين الجينات والسياسة ينشئ دائما العنصرية. النازية هي أولا وأخيرا نظرية تفوّق العنصر الآري الأبيض, كما الأبرتهايد, مؤكدا أن جميع ما سبق ذكره “وُلد من رحم الاختراعات السياسية”.

الاهتمام بعلم الجينات لا يزال مسألة مهمة تحتل حيّزا كبيرا في البحث العلمي, لذا فإن موقع “ستورم فرونت” النازي الجديد, يعتبرها تقنية ملائمة للكشف عن البيض الأنقياء, ما جعل العالم ميخائيل ينوه ببن حاييم من خلال القول, “بأنه دخل مستنقع النازية الجديدة بحذاء التعالي والديماغوجية”. أيضا يتباهى بن حاييم بما يكتب, مستمرا في التضليل بقوله: “لدى الجينات معانٍ سياسية كثيرة”. وهو الذي سبق وأن خاطب عيساوي فريج النائب العربي في الكنيست الصهيوني قائلا: “لنعرف من هم أحفاد إبراهيم الذين من حقهم السكن في هذه البلاد”.

نود أن نسأل بن حاييم: هل تعترف بأن الذين جلبتهم دولتكم من إثيوبيا كيهود لهم معكم جينات مشتركة؟ وهل الذين تهودونهم من الجنسيات الأخرى لهم أيضا جيناتكم اليهودية؟ سبق لعالم الجينات البريطاني الشهير مارتن ريتشاردز أن أصدر بحثا ردّ فيه على الأساطير الصهيونية وادّعائها التضليلي الكاذب بأن اليهود الحاليين ينحدرون من جماعات كانت تقطن فلسطين! بحث ريتشاردز أثبت بما لا يقبل مجالا للشك أن اليهود الأشكيناز الذين يشكّلون ما نسبته 80% من يهود العالم قاطبة و90% من يهود أميركا, ونصف يهود دولة الكيان الصهيوني, لم يأتوا من الشرق الأوسط بل من أوروبا الغربية وقد جاؤوا إليها من مملكة الخزر التي أجبر ملكها سكان بلاده على التهود, وبعد غزوها هاجر السكان منها إلى وسط أوروبا وكان ذلك عام 740م.

أيضا, فإن معظم المؤرخين يتفقون مع ما أورده الكاتب والمؤرخ اليهودي المجري آرثر كوسلر في كتابه “السبط الثالث عشر: إمبراطورية الخزر وتراثها”, والذي يؤكد فيه أن “قبائل الخزر ودولتها اليهودية لم تكن عبرانية ولا سامية ولا علاقة لها باليهود القدماء الذين تحدثت عنهم التوراة”. هذا يتفق أيضا مع كتاب “إسرائيل شاحاك” بعنوان “الديانة اليهودية.. التاريخ اليهودي.. وطأة ثلاثة آلاف سنة”, ومع كتابات ومؤلفات روجيه جارودي, وبخاصة كتابه “الأساطير المؤسسة للسياسات الإسرائيلية”. بعد ذلك يأتي أحد الصهاينة, وفي محاولة مكشوفة منه لربط اليهود بعضهم ببعض من خلال “الجينات اليهودية”, مسخرة ما بعدها مسخرة.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما

News image

توفي الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاما، حسبما أعلنت أسر...

حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين

News image

تسلق محتجوحركة "السترات الصفراء" قوس النصر وسط باريس بينما استمرت الاشتباكات بين المتظاهرين وشرطة مكا...

العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين

News image

أعلن الجيش_الأميركي  العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط نائب الأدميرال، سكوت_ستيرني،جثة هام...

روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات

News image

أفادت وسائل إعلام محلية بقيام الشرطة الروسية بإخلاء محطة قطارات و12 مركزاً تجارياً في موس...

ترامب: خطة البريكست قد تضر بالاتفاقات التجارية مع الولايات المتحدة

News image

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

غيوم ملبدة تحوم حول قمة العشرين 2-2

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 9 ديسمبر 2018

    تزامن انعقاد قمة العشرين الأخيرة المنعقدة في الأرجنتين، مع مرور 10 سنوات على اندلاع ...

مُحلّل سياسي

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 8 ديسمبر 2018

    قبل سنوات طلبت إحدى الفضائيات استضافتي، عبر «سكايب» أو الهاتف، للحديث حول واحد من ...

في ذكرى استشهاده :الأسير جمال أبو شرخ: قتلوه ثم قالوا انتحر

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | السبت, 8 ديسمبر 2018

    السادس والعشرون من أيلول/ سبتمبر عام 1989، يوم لا يمكن أن يُمحى من ذاكرتي، ...

العقل الديني والعقل المدني

مــدارات | رائد قاسم | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

(الميراث والزواج نموذجا) فتحت قضية قانون الميراث في تونس الباب مجددا للصراع ما بين الع...

السجون الاسرائيلية تكتظ بالمعاقين.!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

    "الإعاقة" كما عرفتها المواثيق الرسمية تعني قصوراً أو عيباً وظيفياً يصيب عضواً أو وظيفة ...

على طريق تحطيم الصناعة الأمنية الإسرائيلية

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

الحرب على أشدها بين المقاومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية الإسرائيلية، حرب أدمغة وكفاءات ومعدات وتجهيزات وتك...

الإسلام وحماية القبطي

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 3 ديسمبر 2018

«إن القرآن الكريم دستورنا وشريعتنا والإسلام دين التسامح، والإسلام يحمي الأقباط»، ويجب على الجميع لتك...

مديح للصحافة

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 2 ديسمبر 2018

    ثمة من يضع سدوداً بين الصحافة والأدب، للدرجة التي تكاد تخال فيها أنه ليس ...

مستقبل القائمة المشتركة

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأحد, 2 ديسمبر 2018

    هناك شبه اجماع بين الفلسطينيين على الأهمية البالغة لدور الأقلية العربية الفلسطينية في اسرائيل، ...

النقد النقابي واحد من ثلاثة أشتغل عليها...

مــدارات | محمد الحنفي | السبت, 1 ديسمبر 2018

  إلى:الرفيق المتوكل الذي قضى عمره مناضلا نقابيا: مبدئيا، ومبادئيا، لا يهمه إلا أن تصير ...

في رحيل وجيه مصمص المرحوم مفيد صالح اغبارية

مــدارات | شاكر فريد حسن | السبت, 1 ديسمبر 2018

    وهكذا يرحل آخر وجهاء قريتنا العامرة الطيبة مصمص، وأحد الشخصيات الاجتماعية المعروفة في المنطقة، ...

جرائم قتل النساء إلى متى ..!!

مــدارات | شاكر فريد حسن | الخميس, 29 نوفمبر 2018

    هزت الجريمة الوحشية البشعة المدانة والمستنكرة، التي راحت ضحيتها يارا أيوب، ابنة السادسة عشرة ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15534
mod_vvisit_counterالبارحة52882
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع68416
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر404697
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61549504
حاليا يتواجد 4021 زوار  على الموقع