موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي:: محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا ::التجــديد العــربي:: تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة ::التجــديد العــربي:: البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي::

أسطورة صهيونية تتحدى العِلم!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

في الوقت الذي ينشغل فيه بعض العرب بالتطبيع المجاني مع إسرائيل, باعتبارها أصبحت حليفا استراتيجيا, وانتفت عنها صفة العدو, التي جرى إلصاقها رسميا بقوى مقاومة عربية وإقليمية, كل ذنبها أنها تتخذ موقفا لا لبس فيه في عدم شرعية وجود دولة الكيان الصهيوني. حتى بات الواحد منّا, يخشى أن تنتقل صفة “الإرهاب” بالمقاومة المشروعة بقرارات واضحة من الأمم المتحدة إلى المقاومة الفلسطينية, التي قال عنها الزعيم جمال عبدالناصر” بأنها أنبل ظاهرة عربية على مدى التاريخ. لم يقصد الرئيس الخالد يومها تخصيص المقاومة الفلسطينية وحدها بالشرف, بل قصد كل مقاومة عربية. ولهذا وقف مع المقاومة الجزائرية ضد المحتل الفرنسي, ووقف مع مقاومة جنوب اليمن ضد الاحتلال البريطاني. نذكّر بأن فلسطين كلها محتلة، وكذلك هضبة الجولان العربية, ومزارع شبعا اللبنانية, بالتالي يحق لشعوب هذه البلدان, وبمساعدة أمتهم العربية النضال والقتال ضد العدو السوبر إرهابي, الما بعد فاشي, والما بعد عنصري الصهيوني.

 

في هذا اللاوقت من اللا تاريخ العربي , (لأن أمتنا كانت مقاومة لكل محتل لمطلق جزء من الوطن العربي) يطلع علينا البعض من الإسرائيليين بأسطورة صهيونية تضليلية جديدة يحاولون ترويجها, تحدّث عنها الصهيوني أفيشاي بن حاييم (الصحفي في القناة العاشرة) من خلال ما سمّاه بـ”الجينات اليهودية” بمعنى أن لليهودية جينات خاصة (في الخلية الإنسانية يوجد (46 كروموسوم) ـ 23 زوجا ـ على كل كروموسوم منها حوالي 100 ألف من الجينات, التي هي حمض نووي, وتنقل العوامل الوراثية إلى الأبناء.

بالطبع فإن علم الوراثة في شكله الأول من ابن القيّم, مرورا بابن ماجة (اعتمدا على الفراسة) وصولا إلى علم الأحياء الحديث, ورائده بلا منازع جريفور مندل (أواسط القرن التاسع عشر), كلهم أكّدوا أن الوراثة تقتصر فقط على صفات الإنسان مثل اللون, لون العيون والشعر, الطول, القصر والأمراض المتوارثة وغيرها. ولا يمكن إطلاقا أن تقوم الكروموسومات وجيناتها بنقل الجنسية والقومية وخصائص الأمة.. الخ. فقط, لدى الصهاينة الذين هم في أساطيرهم التضليلية يزيّفون وقائع التاريخ والدين والكتب السماوية وفقا لأهواء الحاخامات اليهود في العصور الوسطى, فإن الجينات اليهودية إذن متوارثة! تصوروا هذا التسخيف للعلم وليّ أعناق حقائقه!

في الرد على أضاليل أفيشاي بن حاييم, قال العالم اليهودي بي ميخائيل, الذي يعد من أبرز كتاب الأعمدة في صحيفة “هآرتس”, “من الصعب معرفة الرد المناسب على حديث بن حاييم, هل يجب علينا الضحك؟ أو شد الشعر؟ أو التقيؤ؟ لم أعرف بعد”. بالطبع فإن ميخائيل لا يريد أن يكون الإعلام الصهيوني وسيلة للتندر في الأوساط العلمية العالمية، لكنه بحسب المفكر المعني بي ميخائيل يعتبر “سمّا” إن جرى استغلاله في عالم السياسة, حيث أوضح أن “الدمج بين الجينات والسياسة ينشئ دائما العنصرية. النازية هي أولا وأخيرا نظرية تفوّق العنصر الآري الأبيض, كما الأبرتهايد, مؤكدا أن جميع ما سبق ذكره “وُلد من رحم الاختراعات السياسية”.

الاهتمام بعلم الجينات لا يزال مسألة مهمة تحتل حيّزا كبيرا في البحث العلمي, لذا فإن موقع “ستورم فرونت” النازي الجديد, يعتبرها تقنية ملائمة للكشف عن البيض الأنقياء, ما جعل العالم ميخائيل ينوه ببن حاييم من خلال القول, “بأنه دخل مستنقع النازية الجديدة بحذاء التعالي والديماغوجية”. أيضا يتباهى بن حاييم بما يكتب, مستمرا في التضليل بقوله: “لدى الجينات معانٍ سياسية كثيرة”. وهو الذي سبق وأن خاطب عيساوي فريج النائب العربي في الكنيست الصهيوني قائلا: “لنعرف من هم أحفاد إبراهيم الذين من حقهم السكن في هذه البلاد”.

نود أن نسأل بن حاييم: هل تعترف بأن الذين جلبتهم دولتكم من إثيوبيا كيهود لهم معكم جينات مشتركة؟ وهل الذين تهودونهم من الجنسيات الأخرى لهم أيضا جيناتكم اليهودية؟ سبق لعالم الجينات البريطاني الشهير مارتن ريتشاردز أن أصدر بحثا ردّ فيه على الأساطير الصهيونية وادّعائها التضليلي الكاذب بأن اليهود الحاليين ينحدرون من جماعات كانت تقطن فلسطين! بحث ريتشاردز أثبت بما لا يقبل مجالا للشك أن اليهود الأشكيناز الذين يشكّلون ما نسبته 80% من يهود العالم قاطبة و90% من يهود أميركا, ونصف يهود دولة الكيان الصهيوني, لم يأتوا من الشرق الأوسط بل من أوروبا الغربية وقد جاؤوا إليها من مملكة الخزر التي أجبر ملكها سكان بلاده على التهود, وبعد غزوها هاجر السكان منها إلى وسط أوروبا وكان ذلك عام 740م.

أيضا, فإن معظم المؤرخين يتفقون مع ما أورده الكاتب والمؤرخ اليهودي المجري آرثر كوسلر في كتابه “السبط الثالث عشر: إمبراطورية الخزر وتراثها”, والذي يؤكد فيه أن “قبائل الخزر ودولتها اليهودية لم تكن عبرانية ولا سامية ولا علاقة لها باليهود القدماء الذين تحدثت عنهم التوراة”. هذا يتفق أيضا مع كتاب “إسرائيل شاحاك” بعنوان “الديانة اليهودية.. التاريخ اليهودي.. وطأة ثلاثة آلاف سنة”, ومع كتابات ومؤلفات روجيه جارودي, وبخاصة كتابه “الأساطير المؤسسة للسياسات الإسرائيلية”. بعد ذلك يأتي أحد الصهاينة, وفي محاولة مكشوفة منه لربط اليهود بعضهم ببعض من خلال “الجينات اليهودية”, مسخرة ما بعدها مسخرة.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا

News image

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف عن استعداد موسكو للت...

تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية

News image

قتل 3 من أفراد الشرطة المصرية، بينهم ضابط، وجرح 6 آخرون لدى تعقب "إرهابي" في ...

ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة

News image

غادر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد...

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

روسيا والمصالحة الفلسطينية

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  فلسطين دولة محتلة من قبل عدو أزلي للعرب والمسلمين، ويعتقد انه فارض السيطرة الكاملة ...

استمرارية القرارات والبرامج والالتزامات من استمرارية المرفق العمومي

مــدارات | مصطفى المتوكل الساحلي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  .. المرافق العامة، تعرف بطبيعة وموضوع أنشطتها وخدماتها.. وفق اهداف واضحة ومحددة تقدم للعموم ...

خطيئةُ مقاطعةِ حركةِ الجهاد الإسلامي

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  في سابقةٍ خطيرةٍ وغريبةٍ أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عبر عضو لجنتها المركزية ...

حوار إسرائيلي فلسطيني بشأن خصم الأموال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  من خلال الحوار الذي أجرته الإذاعة العبرية مع عدد من قادة الكيان، ومن خلال ...

واقع التقييم والتقويم في النظم التربوية العربية ومشكلاتهما

مــدارات | د. عادل عامر | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  إن تطوير التقويم ضرورة بقاء؛ فالتقويم هو أحد عناصر المنظومة التعليمية، والموجه الرئيس لنموِّها ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 4...

طبيعة الأشياء

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الاثنين, 18 فبراير 2019

    طرح الصديق الدكتور علي الرباعي في صفحته على الفيس بوك اشكالية مهمة وهي: جاءت ...

ما بعد مؤتمر وارسو

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 18 فبراير 2019

  انتهى مؤتمر وارسو، وبدأت مرحلة ما بعد المؤتمر الذي لا يختلف كثيراً بأهدافه وأفكاره ...

واقع المناهج التربوية في الوطن العربي ومشكلاتها

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 18 فبراير 2019

  كما ظهرت عناية كبيرة بالمدرسة كمؤسسة ونشطت البحوث التي تهتم بشروط تحويل المدارس إلى ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الاثنين, 18 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 3 الشروط الذاتية والموضوعية لتأسيس ...

ممكن لافروف أم مستحيله؟

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 17 فبراير 2019

  في ختام كلمته المذاعة أمام كاميرات التلفزيون قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مبتسماً، ...

جريمة الاعتداء على حرية العمل الوظيفي

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 17 فبراير 2019

  يوجد كثير من الحقوق والحريات العامة الحماية الجنائية من خلال تجريم ومعاقبة الاعتداء عليها، ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم28882
mod_vvisit_counterالبارحة34185
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع255099
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر1036811
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65191264
حاليا يتواجد 4681 زوار  على الموقع