موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

أسطورة صهيونية تتحدى العِلم!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

في الوقت الذي ينشغل فيه بعض العرب بالتطبيع المجاني مع إسرائيل, باعتبارها أصبحت حليفا استراتيجيا, وانتفت عنها صفة العدو, التي جرى إلصاقها رسميا بقوى مقاومة عربية وإقليمية, كل ذنبها أنها تتخذ موقفا لا لبس فيه في عدم شرعية وجود دولة الكيان الصهيوني. حتى بات الواحد منّا, يخشى أن تنتقل صفة “الإرهاب” بالمقاومة المشروعة بقرارات واضحة من الأمم المتحدة إلى المقاومة الفلسطينية, التي قال عنها الزعيم جمال عبدالناصر” بأنها أنبل ظاهرة عربية على مدى التاريخ. لم يقصد الرئيس الخالد يومها تخصيص المقاومة الفلسطينية وحدها بالشرف, بل قصد كل مقاومة عربية. ولهذا وقف مع المقاومة الجزائرية ضد المحتل الفرنسي, ووقف مع مقاومة جنوب اليمن ضد الاحتلال البريطاني. نذكّر بأن فلسطين كلها محتلة، وكذلك هضبة الجولان العربية, ومزارع شبعا اللبنانية, بالتالي يحق لشعوب هذه البلدان, وبمساعدة أمتهم العربية النضال والقتال ضد العدو السوبر إرهابي, الما بعد فاشي, والما بعد عنصري الصهيوني.

 

في هذا اللاوقت من اللا تاريخ العربي , (لأن أمتنا كانت مقاومة لكل محتل لمطلق جزء من الوطن العربي) يطلع علينا البعض من الإسرائيليين بأسطورة صهيونية تضليلية جديدة يحاولون ترويجها, تحدّث عنها الصهيوني أفيشاي بن حاييم (الصحفي في القناة العاشرة) من خلال ما سمّاه بـ”الجينات اليهودية” بمعنى أن لليهودية جينات خاصة (في الخلية الإنسانية يوجد (46 كروموسوم) ـ 23 زوجا ـ على كل كروموسوم منها حوالي 100 ألف من الجينات, التي هي حمض نووي, وتنقل العوامل الوراثية إلى الأبناء.

بالطبع فإن علم الوراثة في شكله الأول من ابن القيّم, مرورا بابن ماجة (اعتمدا على الفراسة) وصولا إلى علم الأحياء الحديث, ورائده بلا منازع جريفور مندل (أواسط القرن التاسع عشر), كلهم أكّدوا أن الوراثة تقتصر فقط على صفات الإنسان مثل اللون, لون العيون والشعر, الطول, القصر والأمراض المتوارثة وغيرها. ولا يمكن إطلاقا أن تقوم الكروموسومات وجيناتها بنقل الجنسية والقومية وخصائص الأمة.. الخ. فقط, لدى الصهاينة الذين هم في أساطيرهم التضليلية يزيّفون وقائع التاريخ والدين والكتب السماوية وفقا لأهواء الحاخامات اليهود في العصور الوسطى, فإن الجينات اليهودية إذن متوارثة! تصوروا هذا التسخيف للعلم وليّ أعناق حقائقه!

في الرد على أضاليل أفيشاي بن حاييم, قال العالم اليهودي بي ميخائيل, الذي يعد من أبرز كتاب الأعمدة في صحيفة “هآرتس”, “من الصعب معرفة الرد المناسب على حديث بن حاييم, هل يجب علينا الضحك؟ أو شد الشعر؟ أو التقيؤ؟ لم أعرف بعد”. بالطبع فإن ميخائيل لا يريد أن يكون الإعلام الصهيوني وسيلة للتندر في الأوساط العلمية العالمية، لكنه بحسب المفكر المعني بي ميخائيل يعتبر “سمّا” إن جرى استغلاله في عالم السياسة, حيث أوضح أن “الدمج بين الجينات والسياسة ينشئ دائما العنصرية. النازية هي أولا وأخيرا نظرية تفوّق العنصر الآري الأبيض, كما الأبرتهايد, مؤكدا أن جميع ما سبق ذكره “وُلد من رحم الاختراعات السياسية”.

الاهتمام بعلم الجينات لا يزال مسألة مهمة تحتل حيّزا كبيرا في البحث العلمي, لذا فإن موقع “ستورم فرونت” النازي الجديد, يعتبرها تقنية ملائمة للكشف عن البيض الأنقياء, ما جعل العالم ميخائيل ينوه ببن حاييم من خلال القول, “بأنه دخل مستنقع النازية الجديدة بحذاء التعالي والديماغوجية”. أيضا يتباهى بن حاييم بما يكتب, مستمرا في التضليل بقوله: “لدى الجينات معانٍ سياسية كثيرة”. وهو الذي سبق وأن خاطب عيساوي فريج النائب العربي في الكنيست الصهيوني قائلا: “لنعرف من هم أحفاد إبراهيم الذين من حقهم السكن في هذه البلاد”.

نود أن نسأل بن حاييم: هل تعترف بأن الذين جلبتهم دولتكم من إثيوبيا كيهود لهم معكم جينات مشتركة؟ وهل الذين تهودونهم من الجنسيات الأخرى لهم أيضا جيناتكم اليهودية؟ سبق لعالم الجينات البريطاني الشهير مارتن ريتشاردز أن أصدر بحثا ردّ فيه على الأساطير الصهيونية وادّعائها التضليلي الكاذب بأن اليهود الحاليين ينحدرون من جماعات كانت تقطن فلسطين! بحث ريتشاردز أثبت بما لا يقبل مجالا للشك أن اليهود الأشكيناز الذين يشكّلون ما نسبته 80% من يهود العالم قاطبة و90% من يهود أميركا, ونصف يهود دولة الكيان الصهيوني, لم يأتوا من الشرق الأوسط بل من أوروبا الغربية وقد جاؤوا إليها من مملكة الخزر التي أجبر ملكها سكان بلاده على التهود, وبعد غزوها هاجر السكان منها إلى وسط أوروبا وكان ذلك عام 740م.

أيضا, فإن معظم المؤرخين يتفقون مع ما أورده الكاتب والمؤرخ اليهودي المجري آرثر كوسلر في كتابه “السبط الثالث عشر: إمبراطورية الخزر وتراثها”, والذي يؤكد فيه أن “قبائل الخزر ودولتها اليهودية لم تكن عبرانية ولا سامية ولا علاقة لها باليهود القدماء الذين تحدثت عنهم التوراة”. هذا يتفق أيضا مع كتاب “إسرائيل شاحاك” بعنوان “الديانة اليهودية.. التاريخ اليهودي.. وطأة ثلاثة آلاف سنة”, ومع كتابات ومؤلفات روجيه جارودي, وبخاصة كتابه “الأساطير المؤسسة للسياسات الإسرائيلية”. بعد ذلك يأتي أحد الصهاينة, وفي محاولة مكشوفة منه لربط اليهود بعضهم ببعض من خلال “الجينات اليهودية”, مسخرة ما بعدها مسخرة.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

د. عدنان عرفه أنت السابق ونحن اللاحقون

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

  كم من أخٍ لي صالحٍ – بـــوّأتـه بيديّ لحـدا ما إن جزعتُ ولا هلعت ...

في الذكرى 48 لإعدامه : "سميح أبو حسب الله".. أخذوه بعيداً عن السجن وقتلوه..!

مــدارات | عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    "إعدام الأسرى".. جرائم كثيرة اقترفتها قوات الاحتلال بلا عقاب وتبريرات أمنية متكررة وادعاءات إسرائيلية ...

أوروبا صديقنا اللدود

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    وقف المفكر المغربي الراحل عبدالكبير الخطيبي حائراً أمام مقولة لفرانز فانون، مؤلف «المعذبون في ...

سقوط الأمم بسقوط أخلاقها

مــدارات | سعدي العنيزي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    عرفنا الشعب الفلبيني منذ سنوات طويلة من خلال العمالة في المنازل وفي التمريض وفي ...

المجرم س!

مــدارات | جميل السلحوت | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

  من يتابع أخبار الجرائم في بلداننا وبغضّ النّظر عن حجم الجريمة، سيجد أنّ المجرم ...

الإجابة على سؤال الدكتور صائب عريقات بسؤال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

قرأت سؤالك إلى حركة حماس، وحتى تجيب حماس على سؤالك بجواب تنظيمي تفصيلي، أجيز لنف...

السنوار وحماس قبل ما نعرف التفاصيل

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

لقاء السنوار مع يدعوت احرانوت او مع الصحفية الألمانية او كما هو يشاع مجرد الف...

الجريمة المعلوماتية وسيادة الدولة

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

أن البيئة المعلوماتية غالباً ما تكون مؤلفة من شبكات منتشرة في كافة أرجاء المعمورة ومر...

تكرار الانكسارات

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 15 أكتوبر 2018

تحدثنا أمس عن ظاهرة تكرار البدايات في العالم العربي، وغياب التراكم في خطابنا الفكري وال...

محكومون بتكرار البدايات

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    حين يقارن المتابع لخطاباتنا الفكرية العربية الراهنة، بنظيراتها في القرنين االماضيين، ستصدمه حقيقة أننا ...

في هيروشيما وعنها

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 13 أكتوبر 2018

    قبل نحو خمسة عشر عاماً ذهبت صحفية لبنانية، اسمها ريتا واكيم إلى اليابان لتكتب ...

الثعالبي في الكويت

مــدارات | د. حسن مدن | الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    ثمة صفحات، لا نقول إنها مجهولة، ولكنها تحتاج المزيد من الإضاءة، في التاريخ الثقافي ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم36877
mod_vvisit_counterالبارحة54547
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع253338
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر967728
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59107173
حاليا يتواجد 4590 زوار  على الموقع