موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي:: مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا ::التجــديد العــربي:: ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي ::التجــديد العــربي:: جرحى في استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق ::التجــديد العــربي:: إصابة أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بقصف للاحتلال لمنزل في غزة ::التجــديد العــربي:: زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة ساحل اليمن ::التجــديد العــربي:: "الإسكان" السعودية تعلن عن 25 ألف منتج سكني جديد ::التجــديد العــربي:: الرباط تعفي شركات صناعية جديدة من الضريبة لـ5 سنوات ::التجــديد العــربي:: الأوبزرفر: كشف ثمين يلقي الضوء على أسرار التحنيط لدى الفراعنة ::التجــديد العــربي:: وفاة الكاتب والمسرحي السعودي محمد العثيم ::التجــديد العــربي:: تناول المكسرات "يعزز" الحيوانات المنوية للرجال ::التجــديد العــربي:: علماء يتوصلون إلى طريقة لمنع الإصابة بالسكري من النوع الأول منذ الولادة ::التجــديد العــربي:: فرنسا للقب الثاني وكرواتيا للثأر ومعانقة الكأس الذهبية للمرة الأولى لبطولة كأس العالم روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: بوتين يحضر نهائي كأس العالم إلى جانب قادة من العالم ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تعبر انجلترا وتفوز2 /صفر وبالميداليات البرونزية وتحصل على 20 مليون يورو إثر إحرازها المركز الثالث في منديال روسيا ::التجــديد العــربي:: ضابط أردني: عشرات الآلاف من السوريين فروا من معارك درعا إلى الشريط الحدودي مع الأردن ::التجــديد العــربي:: الدفاع الروسية: 30 بلدة وقرية انضمت لسلطة الدولة السورية في المنطقة الجنوبية ::التجــديد العــربي:: كمية محددة من الجوز يوميا تقي من خطر الإصابة بالسكري ::التجــديد العــربي:: ابتكار أول كبسولات للإنسولين ::التجــديد العــربي::

كفى عبثاً بمصير شعبنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

على ضوء ما يجري من تحضيرات لما يسمى بـ «صفقة القرن» لتصفية القضية الفلسطينية، وفي ظل التأكيد اليومي لقادة العدو «الاسرائيلي» بأن لا دولة فلسطينية ستقام بين النهر والبحر غير «إسرائيل»، كما دعوتهم إلى ما يسمى بالتسوية الإقليمية وهم يريدون منها تطبيعاً عربياً مجانياً مع دولة الاحتلال. وفي ظل التقارير اليومية (بما فيها الأمريكية) التي تؤكد على أن «إسرائيل» تصادر الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة يومياً من أجل ثلاثة أهداف: زيادة الاستيطان وملء الأرض بالمستوطنين وقطع التواصل الجغرافي بين مناطق الضفة الغربية وقطع الطريق على إمكانية قيام دولة فلسطينية متواصلة جغرافياً. أبعد ذلك،لم يبق أمام الواهمين الحالمين بالحل المستحيل (حل الدولتين) أي معنى؟

 

كان قيام كل الفصائل الفلسطينية في أواسط الستينيات تحت شعار أجل تحرير فلسطين من النهر إلى البحر، ثم جرى تطويع البعض بمشاريع وضغوطات سياسية لتقزيم الهدف بتحرير المناطق المحتلة عام 1967، ثم جرت التنازلات التدريجية واحداً بعد الآخر وصولاً إلى اتفاقيات أوسلو المشؤومة. توالى المسلسل الهزلي في منع السلطة الفلسطينية لجماهير شعبنا من حمل السلاح، واعتقال كل من يريد ممارسة المقاومة. الشيء ذاته، حصل في قطاع غزة بعقد الهدنة الطويلة غير المباشرة مع العدو واعتقل المقاومون.

نشهد الآن تحركات من أجل تحقيق المصالحة. السلاح في غزة وفقاً للسلطة الفلسطينية يترتب أن يخضع للإشراف المباشر منها، بمعنى آخر يجب ألاّ يستعمل في مقاومة العدو الصهيوني!

الإدارة الأمريكية التي يقال إنها تُعدّ ل «صفقة القرن» وحل القضية الفلسطينية، تريد إغلاق مكتب منظمة التحرير؛ إن لم يستجب الفلسطينيون للاشتراطات والإملاءات «الإسرائيلية». لذا من حقنا أن نسأل: هل ما زلتم تراهنون على «النزاهة» الأمريكية؟.

يكفينا العبث بمصير شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة حتى بقرارات صادرة عن الأمم المتحدة. شعبنا الفلسطيني يقدم التضحيات منذ مئة وعشرين عاماً، ويعاني في مخيمات الشتات، الجوع والقهر والإذلال والقتل اليومي في الضفة الغربية المحتلة، ويعاني حصاراً خانقاً في قطاع غزة وعنصرية مجرمة في المناطق المحتلة عام 1948، وتهجيراً من قرى النقب! أما من آخر لهذا الليل والمعاناة والعيش في دولة مثل كل شعوب العالم؟ مئات الآف الشهداء سقطوا على درب الحرية من أجل تحرير الوطن الفلسطيني كاملاً من النهر إلى البحر ولم يضحّوا من أجل مساومات عقدت وتعقد مع هذا العدو الفاشي.

يا شهداء فلسطين، لقد احتضنكم ترابها كي تسيروا في نسخ حروفها، تماماً كما حملتم وطننا الفلسطيني البهي مقاومةً حية تسري في شرايين سواعدكم.. يا من سرتم في جبال الشوك والشوق تزرعون ندى أغاني وأهازيج فلسطين الحنونة لتكتبوا صفحةً أخرى في كتاب الوطن الفلسطيني المكلل بالفخر. تزرعون نرجساً وشقائق نعمان وسنابل تؤرخ لميلاد زمنٍ جميل.. سيأتي ذات فجر محملاً بالانتصار والتحرير، شاء هذا العدو أم أبى.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

جرحى في استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

News image

استمرت الاحتجاجات في مدن جنوب العراق، الأحد، مع محاولات لاقتحام مقرات إدارية وحقل للنفط رغم...

إصابة أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بقصف للاحتلال لمنزل في غزة

News image

غزة - أصيب أربعة مواطنين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بجروح اليوم الأحد، جراء قصف طائ...

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة ساحل اليمن

News image

سنغافورة - ضرب زلزال بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر اليوم قبالة ساحل الي...

واشنطن تحث الهند على إعادة النظر في علاقاتها النفطية مع إيران و اليابان تستبدل النفط الإيراني بالخام الأميركي

News image

نيودلهي - دعت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي الهند الخميس إلى إعا...

السيسي: مصر نجحت في محاصرة الإرهاب ووقف انتشاره بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو

News image

القاهرة - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن المصريين أوقفوا في الـ 30 من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10134
mod_vvisit_counterالبارحة32663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع42797
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر406619
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55323098
حاليا يتواجد 2502 زوار  على الموقع