موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

كفى عبثاً بمصير شعبنا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

على ضوء ما يجري من تحضيرات لما يسمى بـ «صفقة القرن» لتصفية القضية الفلسطينية، وفي ظل التأكيد اليومي لقادة العدو «الاسرائيلي» بأن لا دولة فلسطينية ستقام بين النهر والبحر غير «إسرائيل»، كما دعوتهم إلى ما يسمى بالتسوية الإقليمية وهم يريدون منها تطبيعاً عربياً مجانياً مع دولة الاحتلال. وفي ظل التقارير اليومية (بما فيها الأمريكية) التي تؤكد على أن «إسرائيل» تصادر الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة يومياً من أجل ثلاثة أهداف: زيادة الاستيطان وملء الأرض بالمستوطنين وقطع التواصل الجغرافي بين مناطق الضفة الغربية وقطع الطريق على إمكانية قيام دولة فلسطينية متواصلة جغرافياً. أبعد ذلك،لم يبق أمام الواهمين الحالمين بالحل المستحيل (حل الدولتين) أي معنى؟

 

كان قيام كل الفصائل الفلسطينية في أواسط الستينيات تحت شعار أجل تحرير فلسطين من النهر إلى البحر، ثم جرى تطويع البعض بمشاريع وضغوطات سياسية لتقزيم الهدف بتحرير المناطق المحتلة عام 1967، ثم جرت التنازلات التدريجية واحداً بعد الآخر وصولاً إلى اتفاقيات أوسلو المشؤومة. توالى المسلسل الهزلي في منع السلطة الفلسطينية لجماهير شعبنا من حمل السلاح، واعتقال كل من يريد ممارسة المقاومة. الشيء ذاته، حصل في قطاع غزة بعقد الهدنة الطويلة غير المباشرة مع العدو واعتقل المقاومون.

نشهد الآن تحركات من أجل تحقيق المصالحة. السلاح في غزة وفقاً للسلطة الفلسطينية يترتب أن يخضع للإشراف المباشر منها، بمعنى آخر يجب ألاّ يستعمل في مقاومة العدو الصهيوني!

الإدارة الأمريكية التي يقال إنها تُعدّ ل «صفقة القرن» وحل القضية الفلسطينية، تريد إغلاق مكتب منظمة التحرير؛ إن لم يستجب الفلسطينيون للاشتراطات والإملاءات «الإسرائيلية». لذا من حقنا أن نسأل: هل ما زلتم تراهنون على «النزاهة» الأمريكية؟.

يكفينا العبث بمصير شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة حتى بقرارات صادرة عن الأمم المتحدة. شعبنا الفلسطيني يقدم التضحيات منذ مئة وعشرين عاماً، ويعاني في مخيمات الشتات، الجوع والقهر والإذلال والقتل اليومي في الضفة الغربية المحتلة، ويعاني حصاراً خانقاً في قطاع غزة وعنصرية مجرمة في المناطق المحتلة عام 1948، وتهجيراً من قرى النقب! أما من آخر لهذا الليل والمعاناة والعيش في دولة مثل كل شعوب العالم؟ مئات الآف الشهداء سقطوا على درب الحرية من أجل تحرير الوطن الفلسطيني كاملاً من النهر إلى البحر ولم يضحّوا من أجل مساومات عقدت وتعقد مع هذا العدو الفاشي.

يا شهداء فلسطين، لقد احتضنكم ترابها كي تسيروا في نسخ حروفها، تماماً كما حملتم وطننا الفلسطيني البهي مقاومةً حية تسري في شرايين سواعدكم.. يا من سرتم في جبال الشوك والشوق تزرعون ندى أغاني وأهازيج فلسطين الحنونة لتكتبوا صفحةً أخرى في كتاب الوطن الفلسطيني المكلل بالفخر. تزرعون نرجساً وشقائق نعمان وسنابل تؤرخ لميلاد زمنٍ جميل.. سيأتي ذات فجر محملاً بالانتصار والتحرير، شاء هذا العدو أم أبى.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5082
mod_vvisit_counterالبارحة23962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29044
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي179830
mod_vvisit_counterهذا الشهر747055
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53912799
حاليا يتواجد 1681 زوار  على الموقع