موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

«إسرائيل» لا تحتاج إلى قانون إعدام

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مسخرة، ومهزلة في آن معاً، ذلك الذي يجري في «إسرائيل»، إذ ستناقش اللجنة الوزارية «الإسرائيلية» للتشريع، في الأيام القليلة المقبلة، مشروع قانون يقضي بفرض عقوبة الإعدام على الفلسطينيين منفذي العمليات. طرح مشروع القرار رئيس كتلة حزب «يسرائيل بيتينو»، عضو الكنيست روبرت إليطوف، حسبما ذكرت صحيفة «يسرائيل هيوم» «الاسرائيلية»، وقالت إن رئيس الحزب ووزير الأمن الإرهابي أفيجدور ليبرمان، يؤيد مشروع القانون. للعلم لقد جرى طرح هذا المشروع في الكنيست في عام 2015، إلا أنه لم يحظ بتأييد إلا حزب «يسرائيل بيتينو»، بينما عارضته أحزاب أخرى. يشار إلى أن مشروع القانون يتضمن، عقوبة الإعدام لكن لا يتم فرضها إلا في حالات قليلة، ونادرة جداً. وبادر «يسرائيل بيتينو» إلى طرح مشروع القانون مجدداس، في أعقاب عملية الطعن التي وقعت في مستوطنة «حلميش»، في يوليو/‏تموز الماضي، وتعالت أصوات، بينها نتنياهو، تدعو إلى فرض عقوبة الإعدام على منفذي عمليات مدانين، إثر بقاء منفذ هذه العملية على قيد الحياة.

 

وبحسب الصحيفة نفسها، القريبة من الليكود، فإن المشروع، تم وضعه في مسار سريع للتصويت عليه في اللجنة الوزارية للتشريع، حيث يأمل «يسرائيل بيتينو» بالتصويت عليه خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وفي حالة إقراره، وليس هناك ما يمنع ذلك، سيكون بإمكان وزير الأمن أن يأمر بأن من صلاحيات المحكمة العسكرية، فرض عقوبة الإعدام، وألا يكون ذلك مشروطاً بقرار بإجماع القضاة، وإنما بأغلبية عادية فقط، من دون وجود إمكانية لتخفيف قرار الحكم. ويسمح القانون الصهيوني الحالي بفرض هذه العقوبة فقط، في حال طلبت ذلك النيابة العامة العسكرية، وفي حال صادق على ذلك جميع القضاة في الهيئة القضائية العسكرية. وبين أهداف طرح مشروع قانون فرض عقوبة الإعدام على فلسطينيين هو منع تحريرهم من خلال صفقة تبادل أسرى.

واعتبر مقدّم مشروع القانون، أنه «يمرر الرسالة المطلوبة في الحرب ضد «الإرهاب». وعقوبة الإعدام في الواقع هي إعدام من تسميهم «إسرائيل» ب«المخربين» الفلسطينيين. واعتبر ليبرمان أن «عقوبة الإعدام على «المخربين» هي أداة رادعة مهمة، ويحظر علينا أن نسمح بأن يعلم «مخربون» بأنه بعد القتل الذي نفذوه، سيقبعون في السجن، ويتمتعون بظروف كهذه، أو تلك، وربما يتحررون في المستقبل.. وحربنا ضدهم يجب أن تكون حازمة للغاية». وفي الوقت نفسه، تنفذ «إسرائيل» عمليات اغتيال تستهدف من تصفهم بأنهم «الأعداء».

ويؤكد ايمانويل جروس، الخبير في القانون الجنائي في جامعة حيفا، أن الحكومات السابقة لم تطالب بتنفيذ عقوبة الإعدام، لأنه لن يكون لديها أي تأثير رادع في أفراد مستعدين للموت في أي حال، ولكن أيضاً «لأننا نخشى القيام بالشيء نفسه ضد جنودنا»، وأضاف «نعرف الثمن الواجب دفعه عندما ننفذ عمليات إعدام، نعلم بأن جنودنا قد يتعرضون للخطف والقتل بدلاً من المساومة» للإفراج عنهم.

الذي نقوله، إن دولة الاحتلال منذ ما قبل إنشائها وحتى اليوم، تقوم باقتراف المذابح بحق الفلسطينيين والعرب، وتقتلهم بمجرّد الشك في الواحد منهم من دون أي مسوغ قانوني أو شرعي. فالقتل والإبادة واقتراف المجازر، هي سمات تأخذ محلّ القوانين مرتبطة بقيام «إسرائيل» من دون تشريعها قانونياً، فما الضرورة إذاً، لسنّ قانون للإعدام؟ إن القتل كأيديولوجيا هو مبدأ شرّعته الحركة الصهيونية والقائمون عليها منذ إنشاء هذه الحركة، وتطورت بمرور السنين مع قيام «إسرائيل». لقد شرّع آباء الحركة الصهيونية السيف والنار والقتل لإنشاء دولة اليهود، فعلى من يقرأ قادة «إسرائيل» مزاميرهم؟

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7529
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع40993
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر700092
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55616571
حاليا يتواجد 2706 زوار  على الموقع