موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

«إسرائيل» لا تحتاج إلى قانون إعدام

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مسخرة، ومهزلة في آن معاً، ذلك الذي يجري في «إسرائيل»، إذ ستناقش اللجنة الوزارية «الإسرائيلية» للتشريع، في الأيام القليلة المقبلة، مشروع قانون يقضي بفرض عقوبة الإعدام على الفلسطينيين منفذي العمليات. طرح مشروع القرار رئيس كتلة حزب «يسرائيل بيتينو»، عضو الكنيست روبرت إليطوف، حسبما ذكرت صحيفة «يسرائيل هيوم» «الاسرائيلية»، وقالت إن رئيس الحزب ووزير الأمن الإرهابي أفيجدور ليبرمان، يؤيد مشروع القانون. للعلم لقد جرى طرح هذا المشروع في الكنيست في عام 2015، إلا أنه لم يحظ بتأييد إلا حزب «يسرائيل بيتينو»، بينما عارضته أحزاب أخرى. يشار إلى أن مشروع القانون يتضمن، عقوبة الإعدام لكن لا يتم فرضها إلا في حالات قليلة، ونادرة جداً. وبادر «يسرائيل بيتينو» إلى طرح مشروع القانون مجدداس، في أعقاب عملية الطعن التي وقعت في مستوطنة «حلميش»، في يوليو/‏تموز الماضي، وتعالت أصوات، بينها نتنياهو، تدعو إلى فرض عقوبة الإعدام على منفذي عمليات مدانين، إثر بقاء منفذ هذه العملية على قيد الحياة.

 

وبحسب الصحيفة نفسها، القريبة من الليكود، فإن المشروع، تم وضعه في مسار سريع للتصويت عليه في اللجنة الوزارية للتشريع، حيث يأمل «يسرائيل بيتينو» بالتصويت عليه خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وفي حالة إقراره، وليس هناك ما يمنع ذلك، سيكون بإمكان وزير الأمن أن يأمر بأن من صلاحيات المحكمة العسكرية، فرض عقوبة الإعدام، وألا يكون ذلك مشروطاً بقرار بإجماع القضاة، وإنما بأغلبية عادية فقط، من دون وجود إمكانية لتخفيف قرار الحكم. ويسمح القانون الصهيوني الحالي بفرض هذه العقوبة فقط، في حال طلبت ذلك النيابة العامة العسكرية، وفي حال صادق على ذلك جميع القضاة في الهيئة القضائية العسكرية. وبين أهداف طرح مشروع قانون فرض عقوبة الإعدام على فلسطينيين هو منع تحريرهم من خلال صفقة تبادل أسرى.

واعتبر مقدّم مشروع القانون، أنه «يمرر الرسالة المطلوبة في الحرب ضد «الإرهاب». وعقوبة الإعدام في الواقع هي إعدام من تسميهم «إسرائيل» ب«المخربين» الفلسطينيين. واعتبر ليبرمان أن «عقوبة الإعدام على «المخربين» هي أداة رادعة مهمة، ويحظر علينا أن نسمح بأن يعلم «مخربون» بأنه بعد القتل الذي نفذوه، سيقبعون في السجن، ويتمتعون بظروف كهذه، أو تلك، وربما يتحررون في المستقبل.. وحربنا ضدهم يجب أن تكون حازمة للغاية». وفي الوقت نفسه، تنفذ «إسرائيل» عمليات اغتيال تستهدف من تصفهم بأنهم «الأعداء».

ويؤكد ايمانويل جروس، الخبير في القانون الجنائي في جامعة حيفا، أن الحكومات السابقة لم تطالب بتنفيذ عقوبة الإعدام، لأنه لن يكون لديها أي تأثير رادع في أفراد مستعدين للموت في أي حال، ولكن أيضاً «لأننا نخشى القيام بالشيء نفسه ضد جنودنا»، وأضاف «نعرف الثمن الواجب دفعه عندما ننفذ عمليات إعدام، نعلم بأن جنودنا قد يتعرضون للخطف والقتل بدلاً من المساومة» للإفراج عنهم.

الذي نقوله، إن دولة الاحتلال منذ ما قبل إنشائها وحتى اليوم، تقوم باقتراف المذابح بحق الفلسطينيين والعرب، وتقتلهم بمجرّد الشك في الواحد منهم من دون أي مسوغ قانوني أو شرعي. فالقتل والإبادة واقتراف المجازر، هي سمات تأخذ محلّ القوانين مرتبطة بقيام «إسرائيل» من دون تشريعها قانونياً، فما الضرورة إذاً، لسنّ قانون للإعدام؟ إن القتل كأيديولوجيا هو مبدأ شرّعته الحركة الصهيونية والقائمون عليها منذ إنشاء هذه الحركة، وتطورت بمرور السنين مع قيام «إسرائيل». لقد شرّع آباء الحركة الصهيونية السيف والنار والقتل لإنشاء دولة اليهود، فعلى من يقرأ قادة «إسرائيل» مزاميرهم؟

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4873
mod_vvisit_counterالبارحة23962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع28835
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي179830
mod_vvisit_counterهذا الشهر746846
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53912590
حاليا يتواجد 1722 زوار  على الموقع