موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

لن تذهب دماؤكم هدرا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يا شهداءنا التسعة، أيها الشامخون أبدا في حياتكم واستشهادكم وأرضكم ,أحياءً وشهداء .. كنتم وظللتم فلسطينيين عربا، تسعوْن من أجل الحرية, عشتم وضحيتم بأرواحكم فداءً للوطن الفلسطيني الأبي الخالد, العصي على الأعداء ماضيا .. حاضرا .. ومستقبلا, يا من شممتم رائحة تراب الوطن الجميل في الحياة والموت, احتضنتكم ذرات ترابه كي تسيروا في نسغ حروفها، تماما كما حملتم وطننا الفلسطيني البهي، مقاومةً حية تسري في شرايين سواعدكم , هذه التي لم يجرؤ العدو على مواجهتها, فقصفكم بكل خسة وغدر كما كل جبان رعديد يخشى المواجهة.

 

يا من سرتم في جبال الشوك والشوق، تزرعون ندى أغاني وأهازيج فلسطين الحنونة, لتكتبوا صفحةً أخرى في كتاب الوطن الفلسطيني المكلل بالفخر. تزرعون نرجسا وشقائق نعمان وسنابل تؤرخ لميلاد زمنٍ جميل .. سيأتي ذات فجر محملاً بالانتصار والتحرير, شاء هذا العدو أم أبى، وهو المكلل دوما بالعار, حتى لو هيئ له أنه انتصر, كونه يدرك أن قاعدته في الأرض الفلسطينية لم , ولن تكون ثابتةً في يوم من الأيام. أيها الأحبة الذين يزرعون فينا أملا متجددا وعطاءً بطعم الأرض, حتى في لحظة مضيهم نحو الخلود… كنتم الأقوى … من كل الحقد الصهيوني, ليس على الأرض والإنسان والمولود الفلسطيني فحسب, ولكن على الياسمين الفلسطيني … على الزيتون.. والفل والسنديان… ورائحة البحرالمالح… وعبَق قهوتنا في صباحات قرانا وعلى كل من وما هو فلسطيني.. حقدٌ كريه بطعم ولون الأعداء المغمس بالدم والمراباة , والخسة والغدر والنذالة , حقد على زهر عبّاد الشمس الفلسطيني.

أيها الأحبة .. الذين مضوا إلى الرحم الفلسطيني المليء خضرةً , لتؤكدوا الولادة الفلسطينية في كل لحظة. الولادة المقترنة بالأمل .. الولادة, التي غصت وتغص قادتهم… لم يبتلعكم البحر… ولم تغمر مياهه غزة… ولن تغرَق غزة… ألم تسمعوا نتنياهو وهو يخشى على دولته أن لا تبلغ ذكراها المئة… رغم أنها مزنرة بكل أنواع أسلحة التدمير الشامل؟ أسأل بالله عليكم، من الأقوى؟ طفلُ فلسطيني يحمل غصن الأمل بالتحرير, وجذوره راسخة في الأرض .. أم إرهابي عنصري قاتل يلتحف قنبلة نووية، وتلفظهُ أرضنا لأنه كان , وهو ، وسيظل غريبا عنها؟ .

لن نقبل بعد اليوم أيها الأحبة سوى لغة المقاومة والسلاح. لن نقبل بعد اليوم بالمساومات، حتى لو انتقصوا شبرا واحدا من أرضنا الفسطينية الخالدة, حتى ولا فترا من مياهنا الإقليمية… ففلسطين لا تقبل القسمة.. كانت, وهي , وستظل لأبنائها جيلا بعد جيل.

ليس غريبا أيها الأحبة الشهداء التسعة ويا كل شهداء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية, يا من امتشقتم فلسطين هوية وقضية, يا من غلبتم كل حبة ترابٍ فيها على أحلامكم الإنسانية المشروعة في الحياة, والحب, وولادة الأبناء والأحفاد… أدركتم منذ زمن، أن الانتماء إلى فلسطين هو تضحية من أجل تحريرها من الدنس والرجس الصهيوني. ليس غريبا أيها الأحبة أن يأتي استهدافكم في الذكرى الثانية والستين لمجزرة كفر قاسم, وهي مجزرة من عشرات اقترفها هذا الجزار الصهيوني. لم يكن شكسبير فلسطينيا, ولم تكن إسرائيل موجودة عندما صور العشق اليهودي لشرب الدماء. القرابين البشرية من دماء المسلمين والمسيحيين كانت دوما الماء الذي تعجن فيه فطيرة الأعياد اليهودية! وتستغربون أيها الأحبة أن يستهدفكم العدو… نعدكم، أن دماءكم لن تذهب هدرا.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14328
mod_vvisit_counterالبارحة33029
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع14328
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر806929
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50783580
حاليا يتواجد 2572 زوار  على الموقع