موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

لن تذهب دماؤكم هدرا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يا شهداءنا التسعة، أيها الشامخون أبدا في حياتكم واستشهادكم وأرضكم ,أحياءً وشهداء .. كنتم وظللتم فلسطينيين عربا، تسعوْن من أجل الحرية, عشتم وضحيتم بأرواحكم فداءً للوطن الفلسطيني الأبي الخالد, العصي على الأعداء ماضيا .. حاضرا .. ومستقبلا, يا من شممتم رائحة تراب الوطن الجميل في الحياة والموت, احتضنتكم ذرات ترابه كي تسيروا في نسغ حروفها، تماما كما حملتم وطننا الفلسطيني البهي، مقاومةً حية تسري في شرايين سواعدكم , هذه التي لم يجرؤ العدو على مواجهتها, فقصفكم بكل خسة وغدر كما كل جبان رعديد يخشى المواجهة.

 

يا من سرتم في جبال الشوك والشوق، تزرعون ندى أغاني وأهازيج فلسطين الحنونة, لتكتبوا صفحةً أخرى في كتاب الوطن الفلسطيني المكلل بالفخر. تزرعون نرجسا وشقائق نعمان وسنابل تؤرخ لميلاد زمنٍ جميل .. سيأتي ذات فجر محملاً بالانتصار والتحرير, شاء هذا العدو أم أبى، وهو المكلل دوما بالعار, حتى لو هيئ له أنه انتصر, كونه يدرك أن قاعدته في الأرض الفلسطينية لم , ولن تكون ثابتةً في يوم من الأيام. أيها الأحبة الذين يزرعون فينا أملا متجددا وعطاءً بطعم الأرض, حتى في لحظة مضيهم نحو الخلود… كنتم الأقوى … من كل الحقد الصهيوني, ليس على الأرض والإنسان والمولود الفلسطيني فحسب, ولكن على الياسمين الفلسطيني … على الزيتون.. والفل والسنديان… ورائحة البحرالمالح… وعبَق قهوتنا في صباحات قرانا وعلى كل من وما هو فلسطيني.. حقدٌ كريه بطعم ولون الأعداء المغمس بالدم والمراباة , والخسة والغدر والنذالة , حقد على زهر عبّاد الشمس الفلسطيني.

أيها الأحبة .. الذين مضوا إلى الرحم الفلسطيني المليء خضرةً , لتؤكدوا الولادة الفلسطينية في كل لحظة. الولادة المقترنة بالأمل .. الولادة, التي غصت وتغص قادتهم… لم يبتلعكم البحر… ولم تغمر مياهه غزة… ولن تغرَق غزة… ألم تسمعوا نتنياهو وهو يخشى على دولته أن لا تبلغ ذكراها المئة… رغم أنها مزنرة بكل أنواع أسلحة التدمير الشامل؟ أسأل بالله عليكم، من الأقوى؟ طفلُ فلسطيني يحمل غصن الأمل بالتحرير, وجذوره راسخة في الأرض .. أم إرهابي عنصري قاتل يلتحف قنبلة نووية، وتلفظهُ أرضنا لأنه كان , وهو ، وسيظل غريبا عنها؟ .

لن نقبل بعد اليوم أيها الأحبة سوى لغة المقاومة والسلاح. لن نقبل بعد اليوم بالمساومات، حتى لو انتقصوا شبرا واحدا من أرضنا الفسطينية الخالدة, حتى ولا فترا من مياهنا الإقليمية… ففلسطين لا تقبل القسمة.. كانت, وهي , وستظل لأبنائها جيلا بعد جيل.

ليس غريبا أيها الأحبة الشهداء التسعة ويا كل شهداء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية, يا من امتشقتم فلسطين هوية وقضية, يا من غلبتم كل حبة ترابٍ فيها على أحلامكم الإنسانية المشروعة في الحياة, والحب, وولادة الأبناء والأحفاد… أدركتم منذ زمن، أن الانتماء إلى فلسطين هو تضحية من أجل تحريرها من الدنس والرجس الصهيوني. ليس غريبا أيها الأحبة أن يأتي استهدافكم في الذكرى الثانية والستين لمجزرة كفر قاسم, وهي مجزرة من عشرات اقترفها هذا الجزار الصهيوني. لم يكن شكسبير فلسطينيا, ولم تكن إسرائيل موجودة عندما صور العشق اليهودي لشرب الدماء. القرابين البشرية من دماء المسلمين والمسيحيين كانت دوما الماء الذي تعجن فيه فطيرة الأعياد اليهودية! وتستغربون أيها الأحبة أن يستهدفكم العدو… نعدكم، أن دماءكم لن تذهب هدرا.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5047
mod_vvisit_counterالبارحة23962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29009
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي179830
mod_vvisit_counterهذا الشهر747020
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53912764
حاليا يتواجد 1686 زوار  على الموقع