موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

لن تذهب دماؤكم هدرا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يا شهداءنا التسعة، أيها الشامخون أبدا في حياتكم واستشهادكم وأرضكم ,أحياءً وشهداء .. كنتم وظللتم فلسطينيين عربا، تسعوْن من أجل الحرية, عشتم وضحيتم بأرواحكم فداءً للوطن الفلسطيني الأبي الخالد, العصي على الأعداء ماضيا .. حاضرا .. ومستقبلا, يا من شممتم رائحة تراب الوطن الجميل في الحياة والموت, احتضنتكم ذرات ترابه كي تسيروا في نسغ حروفها، تماما كما حملتم وطننا الفلسطيني البهي، مقاومةً حية تسري في شرايين سواعدكم , هذه التي لم يجرؤ العدو على مواجهتها, فقصفكم بكل خسة وغدر كما كل جبان رعديد يخشى المواجهة.

 

يا من سرتم في جبال الشوك والشوق، تزرعون ندى أغاني وأهازيج فلسطين الحنونة, لتكتبوا صفحةً أخرى في كتاب الوطن الفلسطيني المكلل بالفخر. تزرعون نرجسا وشقائق نعمان وسنابل تؤرخ لميلاد زمنٍ جميل .. سيأتي ذات فجر محملاً بالانتصار والتحرير, شاء هذا العدو أم أبى، وهو المكلل دوما بالعار, حتى لو هيئ له أنه انتصر, كونه يدرك أن قاعدته في الأرض الفلسطينية لم , ولن تكون ثابتةً في يوم من الأيام. أيها الأحبة الذين يزرعون فينا أملا متجددا وعطاءً بطعم الأرض, حتى في لحظة مضيهم نحو الخلود… كنتم الأقوى … من كل الحقد الصهيوني, ليس على الأرض والإنسان والمولود الفلسطيني فحسب, ولكن على الياسمين الفلسطيني … على الزيتون.. والفل والسنديان… ورائحة البحرالمالح… وعبَق قهوتنا في صباحات قرانا وعلى كل من وما هو فلسطيني.. حقدٌ كريه بطعم ولون الأعداء المغمس بالدم والمراباة , والخسة والغدر والنذالة , حقد على زهر عبّاد الشمس الفلسطيني.

أيها الأحبة .. الذين مضوا إلى الرحم الفلسطيني المليء خضرةً , لتؤكدوا الولادة الفلسطينية في كل لحظة. الولادة المقترنة بالأمل .. الولادة, التي غصت وتغص قادتهم… لم يبتلعكم البحر… ولم تغمر مياهه غزة… ولن تغرَق غزة… ألم تسمعوا نتنياهو وهو يخشى على دولته أن لا تبلغ ذكراها المئة… رغم أنها مزنرة بكل أنواع أسلحة التدمير الشامل؟ أسأل بالله عليكم، من الأقوى؟ طفلُ فلسطيني يحمل غصن الأمل بالتحرير, وجذوره راسخة في الأرض .. أم إرهابي عنصري قاتل يلتحف قنبلة نووية، وتلفظهُ أرضنا لأنه كان , وهو ، وسيظل غريبا عنها؟ .

لن نقبل بعد اليوم أيها الأحبة سوى لغة المقاومة والسلاح. لن نقبل بعد اليوم بالمساومات، حتى لو انتقصوا شبرا واحدا من أرضنا الفسطينية الخالدة, حتى ولا فترا من مياهنا الإقليمية… ففلسطين لا تقبل القسمة.. كانت, وهي , وستظل لأبنائها جيلا بعد جيل.

ليس غريبا أيها الأحبة الشهداء التسعة ويا كل شهداء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية, يا من امتشقتم فلسطين هوية وقضية, يا من غلبتم كل حبة ترابٍ فيها على أحلامكم الإنسانية المشروعة في الحياة, والحب, وولادة الأبناء والأحفاد… أدركتم منذ زمن، أن الانتماء إلى فلسطين هو تضحية من أجل تحريرها من الدنس والرجس الصهيوني. ليس غريبا أيها الأحبة أن يأتي استهدافكم في الذكرى الثانية والستين لمجزرة كفر قاسم, وهي مجزرة من عشرات اقترفها هذا الجزار الصهيوني. لم يكن شكسبير فلسطينيا, ولم تكن إسرائيل موجودة عندما صور العشق اليهودي لشرب الدماء. القرابين البشرية من دماء المسلمين والمسيحيين كانت دوما الماء الذي تعجن فيه فطيرة الأعياد اليهودية! وتستغربون أيها الأحبة أن يستهدفكم العدو… نعدكم، أن دماءكم لن تذهب هدرا.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7402
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع40866
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر699965
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55616444
حاليا يتواجد 2695 زوار  على الموقع