موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي:: محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا ::التجــديد العــربي:: تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة ::التجــديد العــربي:: البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي::

التمادي الصهيوني… الأردن هو فلسطين!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

آخر تقليعة صهيونية: أن ما يسمى بـ “المركز الدولي اليهودي- الإسلامي للحوار” (وهو مركز تم إنشاؤه حديثا), بالإضافة إلى مركز “تراث مناحيم بيغن” في القدس المحتلة, دعيا إلى انعقاد مؤتمر, تحت عنوان “مؤتمر الخيار الأردني- الأردن هي فلسطين” حيث أعلن المنظمون, أن ثلاثة “أردنيين” يقطنون في الخارج يشاركون في أعمال المؤتمر, تماما كـ”الأمير الأخضر” ,العميل “مصعب يوسف”, الذي خان قضيته الفلسطينية وبلده الفلسطيني, وأهله ووالده, القيادي في حماس, وتهوّد, وهو يعيش الآن في نيويورك. نعم, لقد وظفته الحركة الصهيونية, وجعلته يحضر في وفدها, اجتماع لجنة حقوق الإنسان, التابعة للأمم المتحدة, والتي انعقدت في نيويورك قبل شهر. دافع العميل عن إسرائيل, واحترامها لحقوق الإنسان الفلسطيني, وقال في السلطة الفلسطينية ما لم يقله مالك في الخمر!

 

هؤلاء وأمثالهم, لا يضيرون الأردن وفلسطين ولا الأمة العربية (فهم الآن صهاينة). إنهم حثالة, خونة, ورخيصون. للعلم, السوبر فاشي نتنياهو , كان قد كتب في مؤلفه الأسود “مكان تحت الشمس” الذي كان لصاحب هذه السطور, شرف الرّد عليه في مؤلفه: “تزوير التاريخ…. ردا على كتاب نتنياهو: مكان تحت الشمس” , كتب رئيس الوزراء الصهيوني, قائلاً “نعم, لقد جرى اقتطاع الأردن من الوطن اليهودي”. رددت عليه بالوثائق التاريخية, والمراجع العديدة: إن ما يسمى بـ “الوطن اليهودي” هو من نسج خيال الحركة الصهيونية, ليس إلا! للعلم, الكل يعرف أن الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا كان يطلق عليها “بلاد الشام”, وجرى تقسيمها وفقا لاتفاقيىة سايكس بيكو.

يحاول الصهاينة استغلال وجود يهود عرب في قديم الزمان في منطقة بلاد الشام, لإسقاط وجود يهود اليوم على أولئك, فأوجدوا (وفقا لما قاله المؤرخ اليهودي آرثر كوستلر في كتابه القيّم : القبيلة الثالثة عشرة ويهود اليوم”) وفيه يؤكد أن لا علاقة بين يهود اليوم واليهود القدماء. يقول كوستلر: يهود اليوم هم من نسل الرعايا الخزر, الذي أجبرهم ملكهم على اعتناق اليهودية, ولما احتلت المملكة من قبل أعدائها التي نشأت على بحر قزوين (حكمت من القرن السابع إلى القرن الحادي عشر). وعندما انهارت المملكة تفرق اليهود في أوروبا وهم أصل اليهود الحاليين, تشتت اليهود في الدول الأوروبية. أما حول الوطن اليهودي المزعوم, فأحيل القارئ إلى كتابيْ المؤرخ اليهود المعروف شلومو ساند , “اختراع أرض إسرائيل” و “اختراع شعب إسرائيل”, وكتاب المؤرخ اليهودي إسرائيل شاحاك “التاريخ اليهودي .. الديانة اليهودية , وطأة ثلاثة آلاف سنة”, وعشرات الكتب الأخرى لمؤرخين يهود وعالميين. أيضا, إبان تسلم شارون لوزارة الحرب الصهيونية, قال تصريحاً مفاده” ليقم الفلسطينيون دولتهم في الأردن, ولدي استعداد تقويض هذا البلد خلال 24 ساعة”. أيضا, قبل خمس سنوات تحديدا, وقع عدد من نواب الكنيست الصهيوني, ما اعتبروه مشروع قانون , “الوطن البديل للفلسطينيين, هو الأردن”!. اليوم يأتي هؤلاء الفاشيون ليعقدوا مؤتمرا يصب في ذات الاتجاه! مع العلم, أن الكيان الصهيوني وقع اتفاقية “وادي عربة” مع الأردن. صاحب هذه السطور, يدعي متابعة التحولات في الكيان الصهيوني, والدليل على ذلك كتبه السياسية العديدة, وآخرها ” ما بعد تزوير التاريخ… ردّا على نتنياهو” وفيه أتابع تصريحات هذا القبيح منذ عام 1997(تاريخ صدور كتابي تزوير التاريخ) وحتى العام الحالي 2017. من هذه التجربة أقول لأبناء شعبي وأمتي…إياكم والثقة في الصهاينة.

للعلم أيضاً… حتى نتنياهو لا يثق في استمرار إسرائيل مئة عام, فعبر عن مخاوفه من زوال دولة إسرائيل خلال السنوات القادمة, مطالبا بلاده بأن تستعد لهذا اليوم من الآن. وأشارت صحيفة “هآرتس” الصهيونية (الثلاثاء 10أكتوبر/ تشرين الأول الحالي 2017) إلى أن نتنياهو حذر خلال “نقاش ديني” من مخاطر تهدد وجود إسرائيل, مطالبا بأن تستعد لها “لكي تتمكن من إحياء يوم استقلالها المئوي بعد ثلاثة عقود. ووردت تحذيرات نتنياهو بحسب الصحيفة خلال لقاء “توراتي” استضافه في منزله مع عقيلته سارة بمناسبة “عيد العرُش”, حيث ذكر بأن مملكة “حشمونائيم” عاشت لمدة 80 سنة وأنه يعمل لضمان اجتياز إسرائيل لهذا الجيل والوصول لـ 100 سنة. ونقلت الصحيفة عن مشارك آخر بالندوة (لم تذكر اسمه) أن نتنياهو قال “إن وجودنا ليس بديهيا وإنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع عن الدولة”. معروف أن “حشمونائيم” هي سلالة حاكمة في مملكة يهودا والمناطق المحيطة بها خلال العصور القديمة, وتحديدا بين سنة 140 إلى 116 قبل الميلاد, حيث حكمت السلالة منطقة يهودا بشكل شبه مستقل عن السلوقيين. وفي حوالي 63 قبل الميلاد, احتل الرومان مملكة “حشمونائيم” حيث تم تفكيكها وإنشاء كيان يدين بالولاء للإمبراطورية الرومانية. يذكر أنه بوجود السيد المسيح ‏ كان الدين اليهودي مقسَّماً إلى فئات تتنافس جميعها على فرض سيطرتها على الشعب.‏ هذه هي الصورة التي ترسمها روايات الأناجيل وكتابات يوسيفوس المؤرخ اليهودي الذي عاش في القرن الأول الميلادي.

وبعد, فإنني أطمئن القراء, بأن عام 2048 لن يشهد وجود إسرائيل, وسيظل الأردن للأردنيين, تماما كما فلسطين للفلسطينيين, وليخسأ مؤتمر الأوغاد.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا

News image

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف عن استعداد موسكو للت...

تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية

News image

قتل 3 من أفراد الشرطة المصرية، بينهم ضابط، وجرح 6 آخرون لدى تعقب "إرهابي" في ...

ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة

News image

غادر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد...

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

روسيا والمصالحة الفلسطينية

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  فلسطين دولة محتلة من قبل عدو أزلي للعرب والمسلمين، ويعتقد انه فارض السيطرة الكاملة ...

استمرارية القرارات والبرامج والالتزامات من استمرارية المرفق العمومي

مــدارات | مصطفى المتوكل الساحلي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  .. المرافق العامة، تعرف بطبيعة وموضوع أنشطتها وخدماتها.. وفق اهداف واضحة ومحددة تقدم للعموم ...

خطيئةُ مقاطعةِ حركةِ الجهاد الإسلامي

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  في سابقةٍ خطيرةٍ وغريبةٍ أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عبر عضو لجنتها المركزية ...

حوار إسرائيلي فلسطيني بشأن خصم الأموال

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  من خلال الحوار الذي أجرته الإذاعة العبرية مع عدد من قادة الكيان، ومن خلال ...

واقع التقييم والتقويم في النظم التربوية العربية ومشكلاتهما

مــدارات | د. عادل عامر | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  إن تطوير التقويم ضرورة بقاء؛ فالتقويم هو أحد عناصر المنظومة التعليمية، والموجه الرئيس لنموِّها ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 4...

طبيعة الأشياء

مــدارات | حسن علي آل جميعان | الاثنين, 18 فبراير 2019

    طرح الصديق الدكتور علي الرباعي في صفحته على الفيس بوك اشكالية مهمة وهي: جاءت ...

ما بعد مؤتمر وارسو

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الاثنين, 18 فبراير 2019

  انتهى مؤتمر وارسو، وبدأت مرحلة ما بعد المؤتمر الذي لا يختلف كثيراً بأهدافه وأفكاره ...

واقع المناهج التربوية في الوطن العربي ومشكلاتها

مــدارات | د. عادل عامر | الاثنين, 18 فبراير 2019

  كما ظهرت عناية كبيرة بالمدرسة كمؤسسة ونشطت البحوث التي تهتم بشروط تحويل المدارس إلى ...

على هامش انعقاد المؤتمر الوطني السادس ﻟﻟ“ك. د. ش”:

مــدارات | محمد الحنفي | الاثنين, 18 فبراير 2019

  هل يتم الحد من سطوة الانتهازيين في الأجهزة المختلفة؟... 3 الشروط الذاتية والموضوعية لتأسيس ...

ممكن لافروف أم مستحيله؟

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 17 فبراير 2019

  في ختام كلمته المذاعة أمام كاميرات التلفزيون قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مبتسماً، ...

جريمة الاعتداء على حرية العمل الوظيفي

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 17 فبراير 2019

  يوجد كثير من الحقوق والحريات العامة الحماية الجنائية من خلال تجريم ومعاقبة الاعتداء عليها، ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32350
mod_vvisit_counterالبارحة34185
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع258567
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر1040279
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65194732
حاليا يتواجد 3194 زوار  على الموقع