موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق ::التجــديد العــربي:: وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يدعو إلى خفض الإنتاج العالمي للنفط إلى مليون برميل يوميا ::التجــديد العــربي:: دوري أبطال أوروبا: برشلونة أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي ::التجــديد العــربي:: فرنسا: نيكولا ماتيو يفوز بجائزة غونكور الأدبية العريقة عن روايته "أولادهم من بعدهم" ::التجــديد العــربي:: تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرا لأميركا في السعودية ::التجــديد العــربي:: ترمب لماكرون: لولا أميركا لهزمتم في الحربين العالميتين ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية ::التجــديد العــربي:: اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان ::التجــديد العــربي:: فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة ::التجــديد العــربي:: الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة ::التجــديد العــربي:: انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي::

التمادي الصهيوني… الأردن هو فلسطين!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

آخر تقليعة صهيونية: أن ما يسمى بـ “المركز الدولي اليهودي- الإسلامي للحوار” (وهو مركز تم إنشاؤه حديثا), بالإضافة إلى مركز “تراث مناحيم بيغن” في القدس المحتلة, دعيا إلى انعقاد مؤتمر, تحت عنوان “مؤتمر الخيار الأردني- الأردن هي فلسطين” حيث أعلن المنظمون, أن ثلاثة “أردنيين” يقطنون في الخارج يشاركون في أعمال المؤتمر, تماما كـ”الأمير الأخضر” ,العميل “مصعب يوسف”, الذي خان قضيته الفلسطينية وبلده الفلسطيني, وأهله ووالده, القيادي في حماس, وتهوّد, وهو يعيش الآن في نيويورك. نعم, لقد وظفته الحركة الصهيونية, وجعلته يحضر في وفدها, اجتماع لجنة حقوق الإنسان, التابعة للأمم المتحدة, والتي انعقدت في نيويورك قبل شهر. دافع العميل عن إسرائيل, واحترامها لحقوق الإنسان الفلسطيني, وقال في السلطة الفلسطينية ما لم يقله مالك في الخمر!

 

هؤلاء وأمثالهم, لا يضيرون الأردن وفلسطين ولا الأمة العربية (فهم الآن صهاينة). إنهم حثالة, خونة, ورخيصون. للعلم, السوبر فاشي نتنياهو , كان قد كتب في مؤلفه الأسود “مكان تحت الشمس” الذي كان لصاحب هذه السطور, شرف الرّد عليه في مؤلفه: “تزوير التاريخ…. ردا على كتاب نتنياهو: مكان تحت الشمس” , كتب رئيس الوزراء الصهيوني, قائلاً “نعم, لقد جرى اقتطاع الأردن من الوطن اليهودي”. رددت عليه بالوثائق التاريخية, والمراجع العديدة: إن ما يسمى بـ “الوطن اليهودي” هو من نسج خيال الحركة الصهيونية, ليس إلا! للعلم, الكل يعرف أن الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا كان يطلق عليها “بلاد الشام”, وجرى تقسيمها وفقا لاتفاقيىة سايكس بيكو.

يحاول الصهاينة استغلال وجود يهود عرب في قديم الزمان في منطقة بلاد الشام, لإسقاط وجود يهود اليوم على أولئك, فأوجدوا (وفقا لما قاله المؤرخ اليهودي آرثر كوستلر في كتابه القيّم : القبيلة الثالثة عشرة ويهود اليوم”) وفيه يؤكد أن لا علاقة بين يهود اليوم واليهود القدماء. يقول كوستلر: يهود اليوم هم من نسل الرعايا الخزر, الذي أجبرهم ملكهم على اعتناق اليهودية, ولما احتلت المملكة من قبل أعدائها التي نشأت على بحر قزوين (حكمت من القرن السابع إلى القرن الحادي عشر). وعندما انهارت المملكة تفرق اليهود في أوروبا وهم أصل اليهود الحاليين, تشتت اليهود في الدول الأوروبية. أما حول الوطن اليهودي المزعوم, فأحيل القارئ إلى كتابيْ المؤرخ اليهود المعروف شلومو ساند , “اختراع أرض إسرائيل” و “اختراع شعب إسرائيل”, وكتاب المؤرخ اليهودي إسرائيل شاحاك “التاريخ اليهودي .. الديانة اليهودية , وطأة ثلاثة آلاف سنة”, وعشرات الكتب الأخرى لمؤرخين يهود وعالميين. أيضا, إبان تسلم شارون لوزارة الحرب الصهيونية, قال تصريحاً مفاده” ليقم الفلسطينيون دولتهم في الأردن, ولدي استعداد تقويض هذا البلد خلال 24 ساعة”. أيضا, قبل خمس سنوات تحديدا, وقع عدد من نواب الكنيست الصهيوني, ما اعتبروه مشروع قانون , “الوطن البديل للفلسطينيين, هو الأردن”!. اليوم يأتي هؤلاء الفاشيون ليعقدوا مؤتمرا يصب في ذات الاتجاه! مع العلم, أن الكيان الصهيوني وقع اتفاقية “وادي عربة” مع الأردن. صاحب هذه السطور, يدعي متابعة التحولات في الكيان الصهيوني, والدليل على ذلك كتبه السياسية العديدة, وآخرها ” ما بعد تزوير التاريخ… ردّا على نتنياهو” وفيه أتابع تصريحات هذا القبيح منذ عام 1997(تاريخ صدور كتابي تزوير التاريخ) وحتى العام الحالي 2017. من هذه التجربة أقول لأبناء شعبي وأمتي…إياكم والثقة في الصهاينة.

للعلم أيضاً… حتى نتنياهو لا يثق في استمرار إسرائيل مئة عام, فعبر عن مخاوفه من زوال دولة إسرائيل خلال السنوات القادمة, مطالبا بلاده بأن تستعد لهذا اليوم من الآن. وأشارت صحيفة “هآرتس” الصهيونية (الثلاثاء 10أكتوبر/ تشرين الأول الحالي 2017) إلى أن نتنياهو حذر خلال “نقاش ديني” من مخاطر تهدد وجود إسرائيل, مطالبا بأن تستعد لها “لكي تتمكن من إحياء يوم استقلالها المئوي بعد ثلاثة عقود. ووردت تحذيرات نتنياهو بحسب الصحيفة خلال لقاء “توراتي” استضافه في منزله مع عقيلته سارة بمناسبة “عيد العرُش”, حيث ذكر بأن مملكة “حشمونائيم” عاشت لمدة 80 سنة وأنه يعمل لضمان اجتياز إسرائيل لهذا الجيل والوصول لـ 100 سنة. ونقلت الصحيفة عن مشارك آخر بالندوة (لم تذكر اسمه) أن نتنياهو قال “إن وجودنا ليس بديهيا وإنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع عن الدولة”. معروف أن “حشمونائيم” هي سلالة حاكمة في مملكة يهودا والمناطق المحيطة بها خلال العصور القديمة, وتحديدا بين سنة 140 إلى 116 قبل الميلاد, حيث حكمت السلالة منطقة يهودا بشكل شبه مستقل عن السلوقيين. وفي حوالي 63 قبل الميلاد, احتل الرومان مملكة “حشمونائيم” حيث تم تفكيكها وإنشاء كيان يدين بالولاء للإمبراطورية الرومانية. يذكر أنه بوجود السيد المسيح ‏ كان الدين اليهودي مقسَّماً إلى فئات تتنافس جميعها على فرض سيطرتها على الشعب.‏ هذه هي الصورة التي ترسمها روايات الأناجيل وكتابات يوسيفوس المؤرخ اليهودي الذي عاش في القرن الأول الميلادي.

وبعد, فإنني أطمئن القراء, بأن عام 2048 لن يشهد وجود إسرائيل, وسيظل الأردن للأردنيين, تماما كما فلسطين للفلسطينيين, وليخسأ مؤتمر الأوغاد.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعديني

News image

الرياض - قال الديوان الملكي السعودي الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيس...

اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان

News image

وافق التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن على مقترح إجلاء نحو خمسين جريحا من ...

فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه

News image

غزة/القدس المحتلة - قال مسؤولون فلسطينيون إن الفصائل المسلحة في قطاع غزة وافقت اليوم الث...

مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة

News image

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن المشاورات التي أجراها مجلس الأ...

الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة

News image

ذكر الرئيس المكلف تأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري على ما وصفه بـ»البهورات والتهديدات» التي أطل...

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

اللا دولة

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 15 نوفمبر 2018

    صدرت الترجمة العربية لكتاب «مجتمع اللا دولة» لمؤلفه بيار كلاستر أول مرة في العام ...

من وحي منتدى باريس

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    من حيث خطّط المنظمون لمنتدى باريس المقام بمناسبة الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى ...

ياسر عرفات

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

    أبلغ تعبير سمعته في وصف الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، بمناسبة مرور الذكرى الرابعة عشرة ...

فهم سوسيولوجيا التفاعل في «تويتر» كأداة سياسية

مــدارات | د. علي الخشيبان | الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    ليس هناك شك في أن محاولة الفهم الدقيق للتأثيرات المحتملة لـ"تويتر" كواحد من أكثر ...

«أمركة» أوروبا.. «أوربة» أمريكا

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    رغم أن إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، بدا متراجعاً عن تصريح سابق له حول ضرورة ...

أمريكا بالأزرق والأحمر

مــدارات | د. حسن مدن | الخميس, 8 نوفمبر 2018

    في خطابها الموجه لدعم المرشحة الديمقراطية عن ولاية جورجيا ستيسي إبراهام، روت الإعلامية الشهيرة ...

هزات الأرض.. هزات الفكر

مــدارات | د. حسن مدن | الأربعاء, 7 نوفمبر 2018

    في القرن الثامن عشر، وبالتحديد في عام 1755، ضربت هزة أرضية قوية مدينة لشبونة ...

ما يفعله العمر بنا

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 6 نوفمبر 2018

    كثيرة هي المرات التي استوقفني، كتابةً وتفكيراً، موضوع العمر وعلاقتنا به. وحين عدت إلى ...

غلافُ غزةَ منبرُ التطرفِ ومنصةُ الإرهابِ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 5 نوفمبر 2018

أصبحت المستوطنات الإسرائيلية التي تقع في محيط قطاع غزة، المتاخمةُ له أو القريبةُ منه، أو ...

على هامش زيارة نتنياهو لسلطنة عمان

مــدارات | شاكر فريد حسن | الاثنين, 5 نوفمبر 2018

تأتي زيارة نتنياهو لسلطنة عمان والاستقبال الرسمي له، دون أن تثير أي ردود فعل عرب...

عصرنة الثقافة من دون تنكر للتراث

مــدارات | نايف عبوش | الاثنين, 5 نوفمبر 2018

لاشك أن عوامل النشأة الأولى، البيئية منها، والاجتماعية، وأنماط التعليم، قد تكون، إضافة إلى عوا...

حمدي قنديل قامة إعلامية وقومية لا تعوض

مــدارات | سميح خلف | الاثنين, 5 نوفمبر 2018

وفاة الإعلامي الكبير حمدي قنديل صاحب "قلم رصاص" ولد عام 1936 في مصر وتوفي في ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26688
mod_vvisit_counterالبارحة53304
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع341024
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي316540
mod_vvisit_counterهذا الشهر789667
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60573641
حاليا يتواجد 4900 زوار  على الموقع