موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

التمادي الصهيوني… الأردن هو فلسطين!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

آخر تقليعة صهيونية: أن ما يسمى بـ “المركز الدولي اليهودي- الإسلامي للحوار” (وهو مركز تم إنشاؤه حديثا), بالإضافة إلى مركز “تراث مناحيم بيغن” في القدس المحتلة, دعيا إلى انعقاد مؤتمر, تحت عنوان “مؤتمر الخيار الأردني- الأردن هي فلسطين” حيث أعلن المنظمون, أن ثلاثة “أردنيين” يقطنون في الخارج يشاركون في أعمال المؤتمر, تماما كـ”الأمير الأخضر” ,العميل “مصعب يوسف”, الذي خان قضيته الفلسطينية وبلده الفلسطيني, وأهله ووالده, القيادي في حماس, وتهوّد, وهو يعيش الآن في نيويورك. نعم, لقد وظفته الحركة الصهيونية, وجعلته يحضر في وفدها, اجتماع لجنة حقوق الإنسان, التابعة للأمم المتحدة, والتي انعقدت في نيويورك قبل شهر. دافع العميل عن إسرائيل, واحترامها لحقوق الإنسان الفلسطيني, وقال في السلطة الفلسطينية ما لم يقله مالك في الخمر!

 

هؤلاء وأمثالهم, لا يضيرون الأردن وفلسطين ولا الأمة العربية (فهم الآن صهاينة). إنهم حثالة, خونة, ورخيصون. للعلم, السوبر فاشي نتنياهو , كان قد كتب في مؤلفه الأسود “مكان تحت الشمس” الذي كان لصاحب هذه السطور, شرف الرّد عليه في مؤلفه: “تزوير التاريخ…. ردا على كتاب نتنياهو: مكان تحت الشمس” , كتب رئيس الوزراء الصهيوني, قائلاً “نعم, لقد جرى اقتطاع الأردن من الوطن اليهودي”. رددت عليه بالوثائق التاريخية, والمراجع العديدة: إن ما يسمى بـ “الوطن اليهودي” هو من نسج خيال الحركة الصهيونية, ليس إلا! للعلم, الكل يعرف أن الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا كان يطلق عليها “بلاد الشام”, وجرى تقسيمها وفقا لاتفاقيىة سايكس بيكو.

يحاول الصهاينة استغلال وجود يهود عرب في قديم الزمان في منطقة بلاد الشام, لإسقاط وجود يهود اليوم على أولئك, فأوجدوا (وفقا لما قاله المؤرخ اليهودي آرثر كوستلر في كتابه القيّم : القبيلة الثالثة عشرة ويهود اليوم”) وفيه يؤكد أن لا علاقة بين يهود اليوم واليهود القدماء. يقول كوستلر: يهود اليوم هم من نسل الرعايا الخزر, الذي أجبرهم ملكهم على اعتناق اليهودية, ولما احتلت المملكة من قبل أعدائها التي نشأت على بحر قزوين (حكمت من القرن السابع إلى القرن الحادي عشر). وعندما انهارت المملكة تفرق اليهود في أوروبا وهم أصل اليهود الحاليين, تشتت اليهود في الدول الأوروبية. أما حول الوطن اليهودي المزعوم, فأحيل القارئ إلى كتابيْ المؤرخ اليهود المعروف شلومو ساند , “اختراع أرض إسرائيل” و “اختراع شعب إسرائيل”, وكتاب المؤرخ اليهودي إسرائيل شاحاك “التاريخ اليهودي .. الديانة اليهودية , وطأة ثلاثة آلاف سنة”, وعشرات الكتب الأخرى لمؤرخين يهود وعالميين. أيضا, إبان تسلم شارون لوزارة الحرب الصهيونية, قال تصريحاً مفاده” ليقم الفلسطينيون دولتهم في الأردن, ولدي استعداد تقويض هذا البلد خلال 24 ساعة”. أيضا, قبل خمس سنوات تحديدا, وقع عدد من نواب الكنيست الصهيوني, ما اعتبروه مشروع قانون , “الوطن البديل للفلسطينيين, هو الأردن”!. اليوم يأتي هؤلاء الفاشيون ليعقدوا مؤتمرا يصب في ذات الاتجاه! مع العلم, أن الكيان الصهيوني وقع اتفاقية “وادي عربة” مع الأردن. صاحب هذه السطور, يدعي متابعة التحولات في الكيان الصهيوني, والدليل على ذلك كتبه السياسية العديدة, وآخرها ” ما بعد تزوير التاريخ… ردّا على نتنياهو” وفيه أتابع تصريحات هذا القبيح منذ عام 1997(تاريخ صدور كتابي تزوير التاريخ) وحتى العام الحالي 2017. من هذه التجربة أقول لأبناء شعبي وأمتي…إياكم والثقة في الصهاينة.

للعلم أيضاً… حتى نتنياهو لا يثق في استمرار إسرائيل مئة عام, فعبر عن مخاوفه من زوال دولة إسرائيل خلال السنوات القادمة, مطالبا بلاده بأن تستعد لهذا اليوم من الآن. وأشارت صحيفة “هآرتس” الصهيونية (الثلاثاء 10أكتوبر/ تشرين الأول الحالي 2017) إلى أن نتنياهو حذر خلال “نقاش ديني” من مخاطر تهدد وجود إسرائيل, مطالبا بأن تستعد لها “لكي تتمكن من إحياء يوم استقلالها المئوي بعد ثلاثة عقود. ووردت تحذيرات نتنياهو بحسب الصحيفة خلال لقاء “توراتي” استضافه في منزله مع عقيلته سارة بمناسبة “عيد العرُش”, حيث ذكر بأن مملكة “حشمونائيم” عاشت لمدة 80 سنة وأنه يعمل لضمان اجتياز إسرائيل لهذا الجيل والوصول لـ 100 سنة. ونقلت الصحيفة عن مشارك آخر بالندوة (لم تذكر اسمه) أن نتنياهو قال “إن وجودنا ليس بديهيا وإنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع عن الدولة”. معروف أن “حشمونائيم” هي سلالة حاكمة في مملكة يهودا والمناطق المحيطة بها خلال العصور القديمة, وتحديدا بين سنة 140 إلى 116 قبل الميلاد, حيث حكمت السلالة منطقة يهودا بشكل شبه مستقل عن السلوقيين. وفي حوالي 63 قبل الميلاد, احتل الرومان مملكة “حشمونائيم” حيث تم تفكيكها وإنشاء كيان يدين بالولاء للإمبراطورية الرومانية. يذكر أنه بوجود السيد المسيح ‏ كان الدين اليهودي مقسَّماً إلى فئات تتنافس جميعها على فرض سيطرتها على الشعب.‏ هذه هي الصورة التي ترسمها روايات الأناجيل وكتابات يوسيفوس المؤرخ اليهودي الذي عاش في القرن الأول الميلادي.

وبعد, فإنني أطمئن القراء, بأن عام 2048 لن يشهد وجود إسرائيل, وسيظل الأردن للأردنيين, تماما كما فلسطين للفلسطينيين, وليخسأ مؤتمر الأوغاد.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

الأونروا بين أمريكا والجمعية العامة

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الأحد, 16 سبتمبر 2018

بدلاً من الغضب الشعبي الذي يحرق الأخضر والناشف تحت أقدام المحتلين، وبدلاً عن الموقف الر...

نقل القرنية بين الاباحة والتجريم

مــدارات | د. عادل عامر | الأحد, 16 سبتمبر 2018

إن التطور العلمي في مجال الطب خلال القرن العشرين أحدث نقله نوعية فريدة في مجا...

بلطجية مرفوضة ..!!

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    أمس، ألقيت ٣ زجاجات حارقة " مولوتوف " باتجاه سينماتك ومسرح أم الفحم بالمزكز ...

السنونو .. في ذاكرة جيل أيام زمان

مــدارات | نايف عبوش | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    ذكرني أحد الزملاء، بطائر السنونو ، والذي يعرف بالخشاف، في بعض مناطقنا الريفية . ...

عبودية الآلة

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    يرسم أوسكار وايلد رؤية لمستقبل إنساني آخر غير الذي عرفه أسلافنا ونعرفه نحن اليوم. ...

العرب ونظام العولمة 2-2

مــدارات | نجيب الخنيزي | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    بداية لابد من الإشارة إلى أن حالة التخلف والتأخر الذي تعيشه المجتمعات العربية يعود ...

أمام شاشة البناية

مــدارات | د. حسن مدن | السبت, 15 سبتمبر 2018

    كنتُ في زيارة لصديق انتقل للتو للعيش في شقة ببناية جديدة، بالكاد ابتدأ السكان ...

قضية امرأة خلف القضبان

مــدارات | سامي قرّة | الجمعة, 14 سبتمبر 2018

    يكشف لنا الكاتب الفرنسي فكتور هوجو في كتابه الشهير البؤساء أن الظروف الاجتماعية التي ...

جرائم داعش بحق الأيزيديات

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 12 سبتمبر 2018

    بعد أن قرأت رواية"ليلى وليالي الألم" للكاتب العراقيّ الكرديّ الأيزيدي خالد تعلو القائدي، وكتبت ...

بين نيويورك وتورا بورا

مــدارات | د. حسن مدن | الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018

    في كتابه «تغريب العالم»، كتب الباحث الفرنسي سيرج لاتوش: «إن رجال الأعمال في القارات ...

في وداع الرجل الصالح الحاج ابراهيم محمد صبيحات ( أبو محمد )

مــدارات | شاكر فريد حسن | الثلاثاء, 11 سبتمبر 2018

  أبى العم الحاج ابراهيم محمد صبيحات " أبو محمد "، ابن قرية سالم ، ...

حسابات إدلب

مــدارات | د. حسن مدن | الأحد, 9 سبتمبر 2018

    كان لكلٍ من أطراف الصراع في سوريا حساباته في إدلب، وهي حسابات مختلفة حد ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16017
mod_vvisit_counterالبارحة30543
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع118033
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر630549
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57708098
حاليا يتواجد 2746 زوار  على الموقع