موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

هل ولّى زمن تقريع إسرائيل؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي صهيونية أكثر من هرتزل, وكذلك رئيسها, لطالما أكدت هيلي: “أن زمن تقريع إسرائيل قد ولّى”. كان ذلك, في خطابها أمام أكبر لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب شن في كانون الاول/يناير هجوما حادا على سلفه باراك أوباما, بسبب عدم استخدام الإدارة الديمقراطية في آخر أيامها, حق النقض في مجلس الأمن الدولي, لمنع صدور القرار 2234 الذي أدان الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وكانت تلك المرة الأولى منذ 1979 التي امتنعت فيها واشنطن عن التصويت ولم تستخدم الفيتو لمنع صدور قرار يدين الدولة الصهيونية. وقالت هيلي أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية ـ الإسرائيلية (ايباك), أكبر لوبي داعم للدولة الصهيونية في الولايات المتحدة، إن هذا القرار الذي صدر في نهاية العام المنصرم كان بمثابة “ركلة في البطن” شعرت بها الولايات المتحدة. وأضافت: “كل ما يمكنني قوله لكم هو إن الجميع في الأمم المتحدة يخافون من الحديث معي عن القرار 2234″. وتابعت: “أريدكم أن تعرفوا أن هذا الأمر حصل طبعا، ولكنه لن يتكرر” مشددة على أن “زمن تقريع إسرائيل ولّى”. الولايات المتحدة الأميركية في زمن الرئيس ترامب, لا تريد لأحد أن ينتقد حليفتها الإستراتيجية, وإن فعل ذلك, يكون قد كفر! بالطبع وفي ظل تصريحات نتنياهو بأن دولا عربية تمتلك مع إسرائيل أفضل العلاقات في السر, وتؤيد كل ما تقوم به, ستحاول الولايات المتحدة الضغط على صديقاتها العربيات أن تمنع مواطنيها من تقريع اسرائيل في أجهزتها الإعلامية, بما في ذلك في صحفها! فتصور عزيزي القارئ هذه الحالة: أن يبدأ البعض من الكتاب العرب في مدح “العدالة” الإسرائلية” وفي “تبجيل” احتلالها للأراضي الفلسطينية! و”الإشادة “بمذابحها ضد الفلسطينيين والعرب”, وينتقد “مقاومة” الفلسطينيين لإسرائيل! رأينا بعضا من هذه النماذج من قبل بعض الكتّاب الذين لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة, ولربما بعد الضغوطات الأميركية والغربية على الدول, سيحاكم كل من ينتقد دولة الكيان الصهيوني! ألم تسن أوروبا قانون “غيسو”, الذي ينص على محاكمة كل شخص يشكك في الرواية الصهيونية للهولوكوست؟ ألا تطلق إسرائيل على من ينتقد سياساتها الفاشية, تهمة “العداء للسامية”؟

 

يولي الكيان الصهيوني قضية تناول الإعلام العربي لإسرائيل, أهمية كبرى! ولذلك اشترطت الأخيرة على الدول العربية التي وقعت معها اتفاقيات ما يسمى بـ”اتفاقيات السلام”, تغيير مناهجها الدراسية للطلبة, وعدم تناولها كعدو, وإنما كدولة تعشق السلام, وكدولة لها الحق الكامل في السكن في أرضها التاريخية المطوّبة باسمها منذ ثلاثة آلاف عام! إسرائيل تريد أن يجري تناولها في الإعلام العربي كدولة محبة للسلام, وليست كعدو لما كل هو إنساني. علينا أن نمتثل للأساطير التضليلية الصهيونية: “أرض الميعاد”, “أرض بلا شعب لشعب بلا أرض”, علينا أن نستجيب لمتطلبات الأمن الإسرائيلي ونرضخ لها! علينا أن نعترف بأننا “صراصير وفئران”! وأن “العربي الجيد هو العربي الميت”! علينا أن “نئد” أطفالنا كي لا يكونوا أعداء لإسرائيل! علينا “تمجيد “مذابح إسرائيل لشعبنا وأمتنا العربية, في دير ياسين, وكفر قاسم, وبحر البقر, وقانا الأولى والثانية, ومذبحة الحرم الإبراهيمي في الخليل. علينا مدح إسرائيل في تهويدها للقدس, ومصادرة أراضينا الفلسطينية واغتيالاتها لنا واعتقالاتها للآلاف من أبناء شعبنا وهدمها لبيوتنا. علينا الإشادة بعدالة محاكمها وبذلك نكون أمة تحب السلام وتستحق الحياة.

مآخذ إسرائيل على بعض الإعلامين الفلسطيني والعربي ,أنه يصور إسرائيل كعدو وزعاماتها كمصاصي دماء, وينادي بهزيمتها, ويؤشر عليها بالدولة الفاشية والعنصرية, ويصورها بصورة المرابي شايلوك, ويؤمن تماما بإزالتها من الوجود. إسرائيل تريد إخراس هذا النمط من الإعلام, ولذلك ستظل تضغط على النظام الرسمي العربي لإخراس هذا الإعلام, وستجند حليفها الأميركي وسفيرته في الأمم المتحدة لقطع هذا النمط الإعلامي الكاشف لحقيقتها من الوجود..

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5160
mod_vvisit_counterالبارحة23962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29122
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي179830
mod_vvisit_counterهذا الشهر747133
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53912877
حاليا يتواجد 1682 زوار  على الموقع