موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

في افتتاح لقاء الوفاء والتضامن مع فنزويلا البوليفارية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

لقاء الوفاء والتضامن مع فنزويلا البولفارية الذي نعقده اليوم في بيروت هو تعبير عن أمور ثلاثة:

 

أولها هو التضامن مع تراث نضالي عريق ممتد منذ سيمون دي بوليفار الى هيوغو تشافيز وهو تراث اطلق مع التراث الثوري الكوبي والارجنتيني والتشيلي شرارة التغيير في دول امريكا الجنوبية كلها، فاثار حقد الادارة الامريكية وعملائها فأخذوا يعدون المؤامرة تلو الأخرى للاطاحة بحاملي هذا التراث من الراحل الكبير تشافيز الى الرئيس الحالي مادورو.

 

ثانيها: هو الوفاء لفنزويلا البوليفارية، شعباً وقيادة، التي كانت دائما في طليعة الدول التي انتصرت لقضايا امتنا العادلة، فقد كان تشافيز، الناصري النهج كما أعلن بنفسه، هو الرئيس الوحيد في العالم الذي تحدى الحصار الأمريكي على العراق وزار البلد المحاصر الجريح، وكان الصوت الهادر ضد العدوان على لبنان في مثل هذه الأيام عام 2006، وكان النصير الصادق لشعب فلسطين في كل المواجهات مع الاحتلال الصهيوني لاسيّما خلال الحروب على غزة، وآخرها وأطولها قبل ثلاث سنوات.

ثالثها: لأننا نشعر أن السيناريو الذي تعده وكالة الاستخبارات الأمريكية وأدواتها في كولومبيا ضد فنزويلا هو سيناريو مشابه لسيناريوهات رأينا تنفيذها في بلادنا، فبإسم الديمقراطية ورفض الاستبداد يستبيحون بلادنا ويدمروها ويفتتوا مجتمعاتها، فيما يغدقون كل أنواع الدعم والمساندة لأكثر أنظمة العالم استبداداً وتخلفاً ولأكثر التنظيمات غلواً وتطرفاً وتوحشاً.

بل أيضاً لأننا نشعر أن العقوبات التي تصدر اليوم بحق فنزويلا ورئيسها المنتخب، والتي يتوقع أن تصدر بحق القطاع النفطي في ذلك البلد النفطي الكبير، تشابه ما يحضّر من عقوبات مالية واقتصادية بحق لبنان بحجة استهداف المقاومة ورجالها ومؤيديها في هذا البلد..

وهذا ما يؤكد أن معركتنا واحدة من بيروت الى كاراكاس، مروراَ بالقدس ودمشق وبغداد والقاهرة وصنعاء وطرابلس، بل ما يؤكد أن لحركة التحرر في بلادنا بعدها الوطني وعمقها العربي وأفقها الأممي....

أيها الاخوة والاخوات

إنني بإسم المنتدى القومي العربي، والحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة، أشكر حضوركم، كما أحيّي وجود ممثلين عن سفارة فنزويلا بيننا، مؤكداَ أن هذا اللقاء المنعقد لرفض التدخل الخارجي في فنزويلا لا يسمح لنفسه أن يتدخل بالشأن الداخلي لفنزويلا... فشعبها العريق هو الأقدر على تقرير مصير بلاده بعيداً عن الاستقواء بالأجنبي، وهو استقواء رأينا نتائجه الكارثية في بلادنا.

تحية لفنزويلا شعبا وقيادة... وتحية لحركة التحرر العالمية

 

معن بشور

المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية

 

 

شاهد مقالات معن بشور

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22228
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع252829
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر616651
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55533130
حاليا يتواجد 2658 زوار  على الموقع