موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

مخاوف أميركية في بلد تحتله

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في نفس اليوم، الذي اعترفت فيه القوات الأميركية بمقتل أحد جنودها في النجف، وهو يوم السادس والعشرين من يونيو/ حزيران من العام 2003، سقط جندي أميركي آخر في مدينة كربلاء جراء هجوم للمقاومين العراقيين،

والقتيل الأميركي هو (Joshua Mclntosh) ويبلغ من العمر 22 عاما، من اريزونا، ولم توثق صحيفة الواشنطن بوست في موقعها الإلكتروني أي معلومات عن الجندي القتيل، وقتل بتاريخ (26 حزيران/ يونيو 2003).

 

وبتاريخ (27 حزيران/ يونيو 2003) قتلت المقاومة العراقية خلال اشتباك مع القوات الأميركية وسط بغداد الجندي (Tomas Sotelo) ويبلغ من العمر 20 عاما من هيوستن، وذكرت صحيفة الواشنطن بوست أن قذيفة صاروخية أطلقها مسلحون في بغداد قد تسببت بمقتله.

في يوم (28 يونيو/ حزيران 2003) سقط (Kevin C. ott) قتيلا بنيران المقاومة العراقية في منطقة التاجي (30 كم شمال بغداد)، وهو من مدينة اوهايو ويبلغ من العمر 27عاما، وخلافا لما ذكرته بيانات الجيش الأميركي، قالت الواشنطن بوست أنه قتل في (2003/6/25) وقد يكون الاعتراف من قبل الجيش الأميركي متأخرا أي صدر البيان بعد عدة أيام من مقتله. وفي اليوم اللاحق (28 حزيران/ يونيو 2003) قتلت المقاومة العراقية أميركيا آخر في منطقة التاجي ايضا، حسب ما ذكر بيان للجيش الأميركي، الذي قال في بيانه، إن أحد عناصر الجيش قد قتل في معركة ضمن منطقة التاجي والقتيل هو (Gladimir Philipps) ويبلغ من العمر 37 سنة، وتجاهل ذكره موقع صحيفة الواشنطن بوست، في حين نشرت الخبر العديد من وسائل الإعلام الأميركية.

في اليوم نفسه (28 حزيران/ يونيو 2003)، شنت المقاومة العراقية هجوما على القوات الأميركية في بغداد، وسقط أحد عناصر الجيش الأميركي قتيلا، وهو (Timothy M. Conneway) ويبلغ من العمر 22 عاما وتقول الواشنطن بوست الأميركية، أن جنديا آخر قتل أثناء الهجوم، لكنها لم تعط تفاصيل أخرى. ونحن هنا نؤكد على ما ذكرته المصادر الأميركية الرسمية، لكن ثمة الكثير من الشهادات التي يتناقلها العراقيون عن معارك وهجمات كثيرة تشير إلى سقوط أعداد ليست قليلة من الجيش الأميركي، كما أن البيانات الأميركية تتجاهل في غالبيتها الجرحى وهم بأعداد كبيرة.

خلال الأيام الأخيرة من شهر حزيران/ يونيو من العام 2003، أي قبل انتهاء ثمانين يوما من بداية احتلال العراق، وانقضاء شهرين على إعلان الرئيس الأميركي انتهاء العمليات العسكرية في الأول من مايو 2003، شهدت واشنطن نشاطات واجتماعات واسعة، وتصدرت الصحف الأميركية العناوين التي تتحدث عن تزايد القلق إزاء المصاعب التي تواجهها القوات الأميركية في العراق.

وزخرت الصحف الأميركية الصادرة يومي السبت والأحد (27 و2003/6/28) بالتصريحات والأخبار، التي تعكس القلق المتزايد بسبب هجمات المقاومين العراقيين، التي تتصاعد بقوة وتتسع رقعة انتشارها، خلافا لتصورات الأميركيين قبيل الغزو في آذار/ مارس 2003.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية (أ. ف. ب) في تحليل إخباري من واشنطن (يثير تعثر الولايات المتحدة إزاء التحديات التي تواجهها في إعادة إعمار العراق وإعادة النظام إليه تخوفا متزايدا في الكونغرس الأميركي، الذي يخشى تورط القوات الأميركية في حلقة مفرغة، فبعد حوالي شهرين على إعلان الرئيس جورج بوش انتهاء العمليات العسكرية في الأول من مايو (أيار)، لاتزال القوات الأميركية والبريطانية تتعرض لهجمات شبه يومية وتتكبد خسائر، مما يزيد من مخاوف البرلمانيين الأميركيين.

 

 

وليد الزبيدي

كاتب عراقي – المشرف على شبكة الوليد

 

 

شاهد مقالات وليد الزبيدي

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22882
mod_vvisit_counterالبارحة33124
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع286607
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر650429
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55566908
حاليا يتواجد 2463 زوار  على الموقع