موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي:: إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ::التجــديد العــربي:: تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان ::التجــديد العــربي:: ليفربول يعود لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوز ثمين على فولهام ::التجــديد العــربي:: قرعة أبطال أوروبا: مواجهة "سهلة" لليفربول وصدام إنجليزي بين توتنهام ومانشستر سيتي ::التجــديد العــربي:: جيش الإحتلال يقتل فلسطينياً بعد محاولة طعنه جنوداً قرب الخليل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يغلق المسجد الأقصى إثر مواجهات مع فلسطينيين ::التجــديد العــربي:: مصر: استشهاد 3 جنود ومقتل 46 إرهابياً في شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: ترجيح توصل «أوبك» وحلفائها إلى اتفاق خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة ::التجــديد العــربي:: مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه ::التجــديد العــربي:: روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ ::التجــديد العــربي::

صفعتان للكيان الصهيوني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

جاء قرار «اليونيسكو» كالعادة مخيّباً لآمال الكيان الصهيوني وقادته. القرار جاء ليؤكد عروبة القدس، وأن لا سلطة للاحتلال عليها. أراد بعض القادة الصهاينة تسلية أنفسهم بالادعاء أن القرار الأخير يشكّل تقدماً نسبياً عمّا سبقه من قرارات سابقة شبيهة ، فقد أشارت جميعها إلى عروبة المسجد الأقصى أما هذه المرّة فلم يشر القرار إلى عروبته! نجيب هؤلاء بأن «اليونيسكو» أصدرت ما يزيد على 16 قراراً منذ عام 1967 حتى اللحظة، تؤكّد كلها على عروبة القدس بما فيها من أماكن كالمسجد الأقصى وكنيسة القيامة وغيرهما. ثم إن القرار قبل الأخير (26 أكتوبر/ تشرين الأول من عام2016) تطرق إلى عروبة المسجد الأقصى، كما تضمّن إدانة لاقتحاماته، وأكد عدم شرعية أي تغيير أحدثه الاحتلال فيه. كما أيدت لجنة التراث العالمي (اليونيسكو) عدم التعاطي مع محاولة الكيان إدخال مصطلح «جبل الهيكل» في نص القرار ما أغضب قادة الكيان الذين من خلال تصريحاتهم نفثوا سموم حقدهم الأسود على الهيئة الدولية المختصة بالتراث الإنساني. أتريدون وضوحاً أكثر من ذلك؟ القرار الأخير قال صراحة للكيان أن «لا سيادة لكم على مدينة القدس».

 

الصفعة الأخرى، التي وُجّهت للكيان جاءت ردّاً على خطاب مندوب الكيان الصهيوني في الهيئة الدولية، الذي جاء في معظمه باختلاق أساطير تضليلية حول «حق اليهود في المدينة المقدسة»، ومن ثم طلبه الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح اليهود من ضحايا الهولوكوست. المندوب الصهيوني لم يطلب دقيقة الصمت حداداً على كل ضحايا النازية في الحرب العالمية الثانية، بل على الضحايا اليهود فقط! تصوروا العنصرية الصهيونية! ذلك رغم أن الضحايا بلغوا 60 -70 مليوناً من مختلف جنسيات العالم بمن فيهم العالم العربي. ما كان من مندوبة كوبا بعد أن سمعته ورداً عليه إلا أن طلبت الكلمة قائلة ًإن ما سمعناه للتو من مندوب «إسرائيل» يفتح باب النقاش حول المناقشات والقرارات التي اتخذناها للتو والتي لا علاقة لها بما تحدث عنه السفير «الإسرائيلي». واختتمت بالقول: «اسمحوا لي أن أطلب من السيد الرئيس أن نلتزم الصمت مدة دقيقة لجميع الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم في المنطقة».

إن قرار «اليونيسكو» الأخير كما القرارات الأخرى السابقة يشكّل صفعة للكيان الصهيوني وادّعاء قادته عن القدس والهيكل المزعوم. وهي تؤكد عروبة القدس وفلسطين. المندوب الصهيوني لم ولا يقرأ التاريخ، كان عليه قبل إلقاء خطابه أن يبحث في ما قاله علماء التاريخ والتنقيب العالميون عن عروبة المدينة المقدسة وخلوّها من أية آثار يهودية مزعومة بما فيها «جبل الهيكل». هذا ما يقوله التاريخ بدءاً من المؤرخ الإغريقي هيرودوت، مروراً بالمؤرخين الفرنجة (كما يسمونهم) مثل المؤرخ الشهير هنري بريستيد، والمؤرخة كاتلين كينون وغيرهما وصولاً إلى مؤرخي المرحلة الراهنة (بمن فيهم «الإسرائيليون»).

لقد اعترف عالم الآثار الأبرز في الكيان «إسرائيل» فلنكشتاين من جامعة «تل أبيب» بعدم وجود أية صلة لليهود بالقدس. جاء ذلك خلال تقرير نشرته مجلات وصحف صهيونية منها (هآرتس) و(جيروزالم بوست) وصحف عالمية مختصة توضح فيه وجهة نظر فلنكشتاين الذي أكد أن علماء الآثار اليهود لم يعثروا على شواهد تاريخية أو أثرية تدعم بعض القصص الواردة في التوراة، كانتصار يوشع بن نون على كنعان. وشكك فلنكشتاين في قصة داوود الشخصية التوراتية الأكثر ارتباطاً بالقدس حسب المعتقدات اليهودية، فهو يقول: «لأنه لا يوجد أساس أو شاهد إثبات تاريخي على اتخاذ اليهود للقدس عاصمةً لهم وأنه سيأتي من صلبهم من يشرف على ما يسمى ب (الهيكل الثالث)، وأنه لا وجود لمملكتي يهودا وإسرائيل، وأن الاعتقاد بوجود المملكتين هو وهم وخيال. كما أكد عدم وجود أية شواهد على وجود «إمبراطورية يهودية تمتد من مصر حتى نهر الفرات» وإن كان للممالك اليهودية (كما تقول التوراة) وجود فعلي، فقد كانت مجرد قبائل كانت معاركها مجرد حروب قبلية صغيرة. أما في ما يتعلق بهيكل سليمان فلا يوجد أي شاهد أثري يدلل على أنه كان موجوداً بالفعل».

يؤكد هذه المسألة عالم الآثار رفائيل جرينبرج المحاضر في جامعة تل أبيب: «إنه كان من المفترض أن تجد «إسرائيل» شيئاً حال واصلت الحفر لمدة ستة أسابيع، غير أن «الإسرائيليين» يقومون بالحفر في القدس لأعوام دون العثور على شيء». الرأيان يتفقان مع رأي البروفيسور يوني مزراحي وهو عالم آثار مستقل عمل سابقاً مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وقد صرّح قائلاً «لم تعثر «إسرائيل» حتى ولو على لافتة مكتوب عليها - مرحباً بكم في قصر داوود - واستطرد قائلاً: ما تقوم به «إسرائيل» من استخدام لعلم الآثار بشكل مخل يهدف إلى طرد الفلسطينيين الذين يعيشون في القدس وتحويلها إلى يهودية.. وبعد هل يبقى من يشكك بعروبة القدس؟

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر

News image

طلبت رئيسة وزراء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلدها من الاتحاد (بريكست) ثلاثة أشه...

إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

News image

قالت الأمم المتحدة إن إعصار إيداي تسبب في "كارثة كبرى" في جنوب القارة الإفريقية تأث...

تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان

News image

في أجواء مؤثرة، بدأ تشييع ضحايا أرداهم مسلّح أسترالي نفذ مجزرة في مسجدَين في نيو...

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

News image

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال.وكان بوت...

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه

News image

طالب سير تيم برنرزـ لي، مخترع الإنترنت، باتخاذ إجراء دولي يحول دون "انزلاقها (شبكة الإ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في مدارات

فضحتم حقيقتكم

مــدارات | جميل السلحوت | الأربعاء, 20 مارس 2019

    هذا الحقد الأعمى الذي عبّرت به أجهزت حماس الأمنية في قطاع غزة أثناء قمعها ...

مهمات صعبة تنتظر د. محمد اشتيه في رئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة

مــدارات | شاكر فريد حسن | الأربعاء, 20 مارس 2019

    بعد طول انتظار وترقب ، وفي ظل الانقسام الفلسطيني المتواصل ، وفي خضم أوضاع ...

جولة في روح الفنان وليد الجعفري

مــدارات | زياد جيوسي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  بقلم وعدسة: زياد جيوسي حين كنت في زيارة للدوحة وقطر علمت بمعرض "تشكيليون أردنيون" ...

هل هي محاكم شرعية فعلا

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  مشاهد عايشتها شخصيا في إحدى المحاكم التي تسمى بالمحاكم "الشرعية" جعلتني أشك بأن الشريعة ...

لن تُطبق المؤامرة على الجزائر...

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  ما تخوضه الجزائر هذه الفترة من انتخابات للعهدة الخامسة، قسم من الشعب الجزائري يرفضها ...

ترامب مرشدُ الإرهابِ ومفجرُ العنفِ ورائدُ الكراهيةِ

مــدارات | د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  إن كان من مسؤولٍ عن الجريمة النكراء التي وقعت أحداثها الدموية على الهواء مباشرةً ...

غزة بحاجة إلى كل أهلها

مــدارات | د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  اختلف الناس بين مؤيد لحق الشعب في التعبير عن رأيه بحرية وديمقراطية، وبين مؤيد ...

نفتقد المفكّر ادوارد سعيد

مــدارات | جميل السلحوت | الثلاثاء, 19 مارس 2019

    بداية يجب التّأكيد أنّ تراث المفكّر ادوارد سعيد يحتاج إلى دراسات عميقة؛ كي نستطيع ...

في مواجهة التحريض العنصري الرسمي ضد العرب

مــدارات | شاكر فريد حسن | الاثنين, 18 مارس 2019

    تتزايد وتتصاعد موجة التحريض العنصري الرسمي المؤسساتي ضد جماهيرنا العربية الفلسطينية الباقية في أرضها ...

العالم بدون «فيسبوك»

مــدارات | د. حسن مدن | الاثنين, 18 مارس 2019

    قبل أيام تعرض موقع «فيسبوك»، وتطبيق «إنستجرام» التابع له، لعطل مفاجئ منع ملايين المستخدمين ...

مسلخ بلدية جرش

مــدارات | ماجد عبد العزيز غانم | الأحد, 17 مارس 2019

نهر الذهب أم نهر الدماء أهالي جرش كانوا يتباهون ومنذ القدم بنهر الذهب المار من ...

فنزويلا... الشعب والجيش...

مــدارات | مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الأحد, 17 مارس 2019

  فنزويلا بعد الانتخابات التي فاز بها مادورو بطريقة ديمقراطية، الإعلام الفاشل يوهم العالم بأنها ...

المزيد في: مــدارات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7318
mod_vvisit_counterالبارحة27099
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع126198
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر706488
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66136569
حاليا يتواجد 2741 زوار  على الموقع